افضل برنامج VPN مجاني مدى الحياة للهاتف

افضل برنامج VPN مجاني مدى الحياة للهاتف
افضل برنامج VPN مجاني مدى الحياة للهاتف
  • Post last modified:4 فبراير، 2024

يعد افضل برنامج VPN مجاني مدى الحياة للهاتف من أكثر الأمور التي يتم البحث عنها والتعي يحتاجها معظم المستخدمين نظرا لأهميتها, حيث هناك العديد من المواقع التي تكون محظورة في بلادنا ولكننا نحتاج الدخول إليها أو تطبيقات غير مسموحة في البلاد فيساعدك الـ VPN على تحميل هذه التطبيقات, تابع معنا هذا المقال لتعرف أكثر عن افضل برنامج VPN مجاني مدى الحياة للهاتف.

 

الأسباب التي قد تجعلك ترغب في استخدام VPN

يوجد العديد من الأسباب التي تجعلك تستخدم الـ VPN منها:

  1. إخفاء عنوان الـ IP فهي بذلك تحمي خصوصياتك
  2. الوصول إلى المواقع المحظورة أو أي محتوى محظور.
  3. تعمل على تشفير حركة مرور الشبكة الخاصة بك وهذا يساعد على حماية بياناتك ومنع المتسللين اعتراض بياناتك.

 

احسن برنامج VPN مجاني للهاتف

نوفر لكم في هذه المقال أفضل تطبيقات الـ VPN المجانية التي تحوي العديد من المميزات المذهلة وتغنيكم عن التطبيقات المدفوعة ,وهي:

  1. تطبيق Proton VPN.
  2. تطبيق Windscribe
  3. تطبيق TunnelBear.
  4. تطبيق Hotspot Shild.
  5. تطبيق Speedify.

 

1. تطبيق Proton VPN 

. تطبيق Proton VPN 
. تطبيق Proton VPN

يأتي ProtonVPN في الصدارة كأفضل تطبيق VPN مجاني حيث يقدم تجربة فريدة مجانية للمستخدمين, ويتميز ProtonVPN عن منافسيه من التطبيقات الأخرى بأنه يوفر الحرية للمستخدمين في التصفح والبث والتتزيل دون أي قيود.

من أهم ميزات التطبيق أنه مجاني حيث تشتمل ميزات الخطة المجانية على بيانات شهرية غير محدودة، مما يجعلها مثالية لتلبية احتياجات التصفح اليومي والاستهلاك الواسع للمحتوى. بالإضافة إلى ذلك، يقدم ProtonVPN أكثر من 100 خادم موزعين في 3 دول، مما يضمن سرعات عالية واتصالات موثوقة.

يتيح ProtonVPN تشفير AES-256 وحماية تسرب DNS، مما يمنع الكشف عن هويتك وموقعك أثناء التصفح. وللمحافظة على تجربة متفوقة، يتميز ProtonVPN بمفتاح إنترنت يقوم بقطع الاتصال تلقائيًا عند انقطاع VPN، مع سياسة صارمة لعدم الاحتفاظ بالسجلات لحماية بيانات المستخدم من المراقبة غير المرغوب فيها.

تتجاوز إمكانيات ProtonVPN الحدود من خلال ميزة تسريع السرعة، ودعم الراوتر الذي يسمح للمستخدم بتوصيل جميع أجهزته. ومع واجهة سهلة الاستخدام، تكون مناسبة للمبتدئين، وتمنح تجربة سلسة وفعّالة.

لكن متطلبات المستخدمين المتقدمين تلقى روعة في الخطط المدفوعة، حيث يتم توفير دعم P2P للتنزيل الآمن عبر التورنت، وأكثر من 60 دولة تحتلف فيها الخوادم لتوفير خيارات وفيرة للوصول إلى المحتوى المحظور. كما تشمل الخطط المدفوعة ميزات متقدمة مثل بروتوكولات VPN متقدمة مثل OpenVPN و IKEv2، ومزايا إضافية مثل Secure Core و ProtonMail.

تنزيل التطبيق للأندرويد

تنزيل التطبيق للأيفون

 

2. تطبيق Windscribe

تطبيق Windscribe
تطبيق Windscribe

يأتي تطبيق Windscribe  ثاني تطبيق قي قائمتنا, حيث يعتبر من أهم وأفضل تطبيقات الـ VPN المجانية, فبفضل ميزاته المتقدمة والمذهلة أصبح خيار مثالي للمستخدمين.

الإيجابيات

تتميز الخدمة بعدة جوانب ملفتة:

  1. تغطية واسعة النطاق: تشمل 14 موقعًا في 11 دولة، متفوقة على منافسيها المرموقين.
  2. حصة سخية من البيانات: تصل إلى 10 جيجابايت شهريًا، تفوق على أفضل الخدمات المماثلة.
  3. قدرة فائقة على فك حجب المحتوى: تمكنت من فتح Netflix وBBC iPlayer في المملكة المتحدة، إنجاز يتجاوز إمكانيات العديد من الخدمات المدفوعة.
  4. امتداد ممتاز للمتصفح: يقدم امتداد Chrome الخاص بـ Windscribe أداءً رائعًا حتى وإن كان وكيلاً (بدون تشفير)، مما يجعله مثاليًا لتجاوز حجب مقدمي خدمة الإنترنت أو الوصول إلى مواقع محظورة.
  5. عدد غير محدود من الأجهزة: يتيح حساب Windscribe المجاني الوصول إلى الخدمة على جميع أجهزتك، وهو ميزة لا تقدمها العديد من المنافسين.

السلبيات

ومع ذلك، يجب أخذ بعض النواحي السلبية في اعتبارنا:

  1. سرعة أقل: تظل السرعة أبطأ قليلاً مقارنة بخياراتنا الممتازة الأخرى.
  2. واجهة مستخدم ضخمة: على الرغم من التحديثات الأخيرة، يظل التطبيق غير مريح في استخدامه.
  3. بيانات محدودة: بعد استنفاذ الـ 10 جيجابايت، ينتهي تأثير الخدمة للشهر، وهو عيب مقارنة بمنافس يقدم بيانات طوارئ غير محدودة.

تنزيل التطبيق للأندرويد

تنزيل التطبيق للأيفون

 

3. تطبيق TunnelBear

تطبيق TunnelBear
تطبيق TunnelBear

تقدم خدمة TunnelBear تجربة فريدة ومتميزة حيث يتميز نظامها بلوحة تحكم فعّالة وسهلة الاستخدام عبر جميع التطبيقات. تتسم جميع ميزاتها بتصميم متقن ويسهل الوصول إليها، ويتميز التصميم بوجود رسومات جذابة للدببة في جميع التطبيقات، مما يسهم في فهم واستخدام كافة الوظائف المتاحة.

فيما يلفت انتباهي بشكل خاص، هو وجود خريطة تفاعلية في جميع تطبيقات TunnelBear، حيث يُمكنك بسهولة النقر على دبوس الدولة المستهدفة للاتصال بأقرب خادم. وهذه الميزة تعتبر ذات فائدة كبيرة حيث لا يتعين عليك البحث في قائمة الخوادم بأكملها للوصول إلى المكان المناسب.

تشمل خطة TunnelBear المجانية الوصول إلى أكثر من 5000 خادم موزعين في 47 دولة، مما يسهل العثور على الخادم الأمثل لتحسين سرعات الاتصال. في تجاربي، كانت سرعات TunnelBear جيدة للغاية، ورغم أنها ليست بنفس سرعة خطط hide.me و Proton VPN و Hotspot Shield المجانية، إلا أن تجربة تحميل المواقع والفيديوهات عالية الدقة كانت سلسة بشكل عام.

ميزة إضافية رائعة هي توفير TunnelBear للمشتركين الوصول الكامل إلى ميزاتها المتميزة، بما في ذلك GhostBear الذي يتغلب على حجب الـVPN في الدول التي تقيد الوصول إلى الإنترنت، وأداة SplitBear التي تسمح باستبعاد تطبيقات ومواقع إلكترونية محددة من نفق الـVPN. وبالإضافة إلى ذلك، يُمكن لجميع المشتركين الحصول على TunnelBear على عدد غير محدود من الأجهزة.

ومع أنه يتمتع TunnelBear بمزايا ممتازة، إلا أن خطة TunnelBear المجانية تقدم حدًا شهريًا للبيانات يبلغ 2 غيغابايت فقط. ورغم كونها كافية لتصفح الويب الأساسي، إلا أن خطط hide.me و Windscribe المجانية توفر قيودًا أعلى على البيانات، بينما توفر Proton VPN و Hotspot Shield بيانات غير محدودة.

وللحصول على بيانات غير محدودة، يمكنك الترقية إلى إحدى خطط TunnelBear المميزة، حيث تبدأ الأسعار من 3.33 دولار شهريًا.

تنزيل التطبيق للأندرويد

تنزيل التطبيق للأيفون

 

4. تطبيق Hotspot Shild

تطبيق Hotspot Shild
تطبيق Hotspot Shild

من أهم تطبيقات الـ VPN المجانية حيث تعد خطة Hotspot Shield المجانية خيارًا مثاليًا للمستخدمين الذين يبحثون عن تصفح سريع للويب دون قيود على البيانات.

إيجابيات:

  1. سرعة فائقة: توفر تقنية Hydra المُبتكرة سرعة 2 ميغابت/ثانية، تكفي لتحميل الصفحات ومشاهدة مقاطع الفيديو بدقة معيارية بسلاسة.
  2. بيانات غير محدودة: تمتع بتجربة تصفح دون قيود على كمية البيانات المُستهلكة.
  3. ميزات أمان أساسية: تشمل حماية تسريب DNS وزر الإيقاف التلقائي، لضمان تصفح آمن.
  4. ميزات إضافية: يدعم تقسيم الأنفاق، الاتصال التلقائي، وبدء التشغيل عند بدء تشغيل الجهاز.

سلبيات:

  1. عدد محدود من الخوادم: تقتصر الخطة المجانية على خوادم في 3 دول فقط (الولايات المتحدة، المملكة المتحدة، وسنغافورة).
  2. جهاز واحد فقط: يسمح فقط بتوصيل جهاز واحد بالخدمة.
  3. تسجيل عنوان IP: تسجل الخطة المجانية عنوان IP الخاص بك لعرض الإعلانات، مما قد يُزعج بعض المستخدمين.
  4. دعم العملاء محدود: يقتصر الدعم الفني على قاعدة بيانات على الإنترنت دون توافر تواصل مباشر مع موظفي خدمة العملاء.
  5. لا يدعم بث المحتوى أو التورنت: لا تسمح الخطة المجانية ببث المحتوى أو استخدام التورنت.

تنزيل التطبيق للأندرويد

تنزيل التطبيق للأيفون

 

5. تطبيق Speedify

تطبيق Speedify
تطبيق Speedify

تقدم خدمة “Speedify” ميزة فريدة تعرف باسم “وضع التجميع”، وتعمل هذه الخاصية على دمج شبكة الواي-فاي المنزلية مع بيانات الهاتف المحمول لتحسين السرعة والموثوقية بشكل فعّال. وتحقق هذه الميزة تحسينًا كبيرًا، خاصةً إذا كنت تعاني من اتصالات بطيئة أو غير مستقرة،

تعتبر “Speedify” أيضًا من بين خدمات الشبكات الافتراضية الخاصة المجانية، والتي تتمتع بتوفير تغطية شاملة بفضل وجود خوادم في 25 دولة. وهذا يمنحك مرونة أكبر في تحسين سرعات الاتصال، مقارنة بخدمات VPN المجانية الأخرى التي تقتصر على عدد محدود من الخوادم.

تكشف “Speedify” أنها تحتفظ ببعض بياناتك بشكل مؤقت، مثل عنوان IP ومعرف فريد للجهاز وطوابع زمنية. ومع ذلك، فإنها لا تسجل أنشطتك على الإنترنت أو ترتبطها بعنوان IP أو جهازك على الإطلاق.

لا يتطلب استخدام الخطة المجانية لشبكة VPN التسجيل، حيث توفر بيانات شهرية تبلغ 2 جيجابايت، مما يكفي للتصفح الخفيف، ولكنها تكون محدودة للغاية عند استخدام التورنت أو مشاركة الملفات. يمكن الوصول إلى نسخة تجريبية مجانية لمدة 7 أيام بمجرد تنزيل التطبيق المجاني، مما يوفر سرعات وبيانات غير محدودة. يجدر بك مراعاة أن الخطة المجانية تُتيح الاستخدام على جهاز واحد فقط في كل مرة.

ميزات مفيدة تتضمن “النفق المقسم” الذي يتيح لك تحديد التطبيقات أو المواقع التي تستخدم اتصال VPN، مما يوفر لك تحكمًا أكبر في اتصالك. كما يوفر التشفير القوي بواسطة تشفير AES-256-GCM الأمان اللازم لبياناتك أثناء استخدام “Speedify”. ومع ذلك، يتطلب الوصول إلى ميزة “مفتاح القطع” (kill switch) الترقية إلى الخطة المدفوعة، حيث لا تكون هذه الميزة متاحة في الخطة المجانية.

تنزيل التطبيق للأندرويد

تنزيل التطبيق للأيفون

 

هل الـ VPN يعطي انترنت مجاني

لا استطيع أن أنفي الموضوع, فمن الممكن أن تمنحك أحيانًا وصولاً مجانيًا للانترنت ولكن ليس جميع التطبيقات أو بمعنى أدق فهي تمنحك سعة نقل بيانات مجانية حيث أن بعض التطبيقات تسمح بنقل 500 ميغابايت وتطبيقات أخرى تسمح بحد أعلى من ذلك.

 

اقرأ أيضًا:

اترك تعليقاً