كتابة مقال احترافي بالذكاء الاصطناعي (مجاني ومدفوع) بالعربي 2024

كتابة مقال احترافي بالذكاء الاصطناعي مجانا بالعربي
كتابة مقال احترافي بالذكاء الاصطناعي مجانا بالعربي
  • Post last modified:29 يناير، 2024

استكشف أحدث التقنيات لعام 2024 في استغلال الذكاء الاصطناعي لصياغة وكتابة مقالات متوافقة مع السيو SEO مثيرة وفي غاية الإلهام، تجذب جمهورك وتسهل عملية إنشاء المحتوى الخاص بك. اكتشف كيف يمكنك الاستفادة من التقنيات المتطورة في عالم الذكاء الاصطناعي لإنتاج محتوى يتميز بالجودة والإثارة.

 

كيفية كتابة المقالات باستخدام الذكاء الاصطناعي (6 خطوات بسيطة)

الخطوة 1: اختيار الأداة الذكية المناسبة

أولاً، ستحتاج إلى اختيار مساعد كتابة ذكاء اصطناعي مناسب. بعض الخيارات الشهيرة تشمل GPT-3 أو GPT-4 من OpenAI، وCopy.ai وSEO.ai. غالبًا ما تقدم هذه المنصات فترات تجريبية مجانية.

الخطوة 2: التسجيل والتعرف على واجهة الاستخدام

قم بتسجيل الدخول باستخدام بريدك الإلكتروني وقم بقضاء بضع دقائق في استكشاف واجهة المستخدم للمنصة. ستجد عادةً مربع نص يمكنك من إدخال استفساراتك ومنطقة أخرى حيث سيظهر النص المولد بواسطة الذكاء الاصطناعي.

الخطوة 3: البداية بـ استفسار أو كلمة مفتاحية

للحصول على مقالة من الذكاء الاصطناعي، ستحتاج إلى توفير “استفسار” أو تعليمات بـ كلمة مفتاحية. يمكن أن يكون الاستفسار عنوان المقالة أو كلمة مفتاحية تصف محتوى المقالة.

على سبيل المثال، إذا كنت تكتب مقالًا حول “فوائد ممارسة الرياضة بانتظام”، يمكنك البدء بـ استفسار مثل: “اكتب مقالًا حول فوائد ممارسة الرياضة بانتظام.”

الخطوة 4: تشغيل الذكاء الاصطناعي، والمراجعة والتحرير

عند توليد المقالة، سيقدم لك الذكاء الاصطناعي كتلة من النص. من المهم مراجعة وتحرير هذا النص، حيث أن الذكاء الاصطناعي ليس مثاليًا وقد يحتوي على تفاصيل غير دقيقة أو معلومات غير ذات صلة. تأكد من أن المحتوى يتناسب مع ما كنت ترغب في تحقيقه.

الخطوة 5: الانتهاء

بمجرد أن تكون راضيًا عن النص الذي أنتجه الذكاء الاصطناعي، قم بتفحصه بعناية للتحرير النهائي. قد تحتاج إلى التحقق من الأخطاء اللغوية والتأكد من الترابط والتدفق. قم بإجراء أي تغييرات ضرورية لضمان أن المقالة تلبي معاييرك.

الخطوة 6: النشر

بعد إكمال مقالك، أنت جاهز لنشره على النظام الذي اخترته، مثل مدونة، موقع ويب، أو وسائل التواصل الاجتماعي.

 

3 نصائح إضافية لكتابة المقالات باستخدام الذكاء الاصطناعي

  • الاستفادة من الاستفسارات المحددة: كلما كانت استفساراتك أكثر تحديدًا، زادت دقة وتركيز النص الذي يُنتجه الذكاء الاصطناعي. بدلاً من قول “اكتب مقالًا حول الكلاب”، يمكنك قول “اكتب مقالًا إعلاميًا حول الفوائد الصحية لامتلاك الكلب.”
  • استخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين محركات البحث: إذا كنت تكتب للويب، فإن تحسين محركات البحث (SEO) أمر ضروري. يمكن لبعض أدوات الكتابة بالذكاء الاصطناعي تقديم اقتراحات لكلمات مفتاحية، ووصف الوسوم الوصفية (meta descriptions)، وحتى عناوين صديقة لمحركات البحث.
  • الحذر من الانتحال: على الرغم من أن خطر الانتحال منخفض، يُفضل دائمًا تشغيل النص النهائي عبر أداة فحص الانتحال لضمان فرادته. هذا يكون أمرًا مهمًا خاصة في النشر الأكاديمي أو المهني.

 

اختيار الأداة المثلى لكتابة المقالات بواسطة الذكاء الاصطناعي

يعتبر اختيار الأداة المثلى لكتابة المقالات بواسطة الذكاء الاصطناعي أمراً حاسماً، ليس فقط لإنتاج محتوى عالي الجودة، ولكن أيضاً لتسهيل سير العمل.

إليك بعض العوامل التي يجب مراعاتها:

تجربة المستخدم

  • واجهة المستخدم: يجب أن تكون الأداة سهلة الاستخدام، حيث لا يجب أن تتعب في فهم كيفية عملها.
  • ميزات التعاون: يجب أن تسمح الأداة بالعمل المشترك بينك وبين أصدقائك أو زملائك في نفس المقالة، مما يتيح للجميع إضافة أفكارهم بسهولة.
  • إدارة المسودة والمراجعة: يجب أن تكون قادرًا على حفظ عملك والعودة إليه لاحقًا. كما يجب أن تتيح لك العودة إلى الإصدارات القديمة في حال قمت بإجراء تغييرات.

جودة المحتوى

  • الاتساق والتناسق: يجب على الأداة كتابة مقالات تجعل القارئ يفهمها من البداية إلى النهاية وتحتفظ بنفس الأسلوب واللهجة طوال النص.
  • فحص الانتحال: يجب أن تتيح الأداة وسيلة لضمان عدم نسخ ما يُكتب من مصادر أخرى، مما يحافظ على أصالة العمل وثقة القارئ.
  • عمق المحتوى: يجب على الأداة إنشاء مقالات تقدم أكثر من مجرد معلومات أساسية، حيث ترغب في مقالات تتناول الموضوع بعمق.

الميزانية والتسعير

  • فعالية التكلفة: لا يجب أن تكون الأداة باهظة الثمن. تأكد من أن ما تدفعه يتناسب مع الميزات والفوائد التي تحصل عليها.
    الفترات التجريبية المجانية والعروض التوضيحية: يجب أن تكون قادرًا على تجربتها مجانًا قبل الشراء، لضمان أنها الأداة المناسبة لك.
  • دعم العملاء: في حال واجهت مشاكل، يجب أن تعلم أن هناك شخص سيكون هناك لمساعدتك. تأكد من أنهم يمكن الوصول إليهم عند الحاجة وأنهم يقدمون مساعدة فعالة.

 

5 أفضل أدوات كتابة مقالات بالذكاء الاصطناعي التي يجب عليك تجربتها

1) SEO.ai

SEO.ai
SEO.ai

SEO.ai مميزة لأنها تساعدك في إنشاء محتوى رائع وسهل القراءة والظهور في أعلى نتائج البحث في جوجل.

بفضل التكنولوجيا الذكية، تعتبر هذه الأداة مثالية لأي شخص يرغب في إنشاء محتوى بسرعة دون فقدان الجودة. تساعدك في العثور على الكلمات المناسبة للاستخدام وتقترح طرقًا لتحسين مظهر نصك. كل هذا يجعل من السهل جلب المزيد من الزوار إلى موقعك.

 

2) Copy.ai

Copy.ai
Copy.ai

Copy.ai أداة لا غنى عنها لإنشاء محتوى بكفاءة. مع ميزات مثل “الدردشة” للتفكير التصاعدي و “تدفق العمل” للمهام الضخمة، فهي مثالية للأفراد والفرق على حد سواء. تضمن البلاطة حتى تظل محتواك وفي وئام مع صوت العلامة التجارية الخاصة بك.

مثالية لأي شخص يرغب في توفير الوقت دون التضحية بالجودة. موصى بها بشدة.

 

3) Outranking

Outranking
Outranking

Outranking هي منصة كل في واحد لتعزيز أداء محتواك في محركات البحث وعائد الاستثمار. بفضل أدواتها المدعومة بالذكاء الاصطناعي، لا تساعدك البرمجيات فقط في كتابة محتوى محسن ولكنها تخطط أيضًا لاستراتيجية المحتوى الخاصة بك لتحقيق أقصى تأثير.

يثق فيها أكثر من 12,000 كاتب ومحترف في مجال تحسين محركات البحث، حيث تتجاوز التحسين التقليدي على الصفحة الواحدة من خلال تسجيل عدة عناصر لضمان أن محتواك يبرز بفعالية.

 

4) Jasper

Jasper
Jasper

Jasper AI هي أداة قوية لإنشاء المحتوى مدعومة بالذكاء الاصطناعي، مصممة لتبسيط وتعزيز استراتيجيتك للمحتوى.

سواء كنت تكتب مقالات المدونة أو وصف المنتجات أو نصوص التسويق، فإن ميزات جاسبر مصممة للجودة والكفاءة. يسمح لك حتى بدمج صوت العلامة التجارية الفريد في المحتوى.

 

5) WordHero

WordHero
WordHero

WordHero هو مساعد كتابة مدعوم بالذكاء الاصطناعي، يقدم أكثر من 80 ميزة للمساعدة في أنواع مختلفة من المحتوى، من مقالات المدونة إلى عناوين البريد الإلكتروني.

من خلال استخدام التعلم الآلي المتطور، تم تصميم النظام لتقليل بشكل كبير كل من الوقت والتكاليف المرتبطة بإنشاء المحتوى.

 


 

المصدر: https://seo.ai/

ترجمة: Jamous Tech

اترك تعليقاً