الذكاء الاصطناعيمواقع وأدوات

افضل 24 موقع للتحدث مع الذكاء الاصطناعي مجانًا بالعربي (تحديث 2024)

التحدث مع الذكاء الاصطناعي مجانًا بالعربي اصبح متاحًا الآن! هل تشعر بالملل من ChatGPT؟ بالطبع لا، فهذا النموذج اللغوي المتقدم يساعد الملايين من الأشخاص في كتابة المحتوى، وحل مشاكل البرمجة، وإنشاء الألعاب، وغير ذلك من المهام المذهلة والسخيفة. ومع ذلك، من الطبيعي أن ترغب في تجربة مواقع الدردشة مع الذكاء الاصطناعي الأخرى المتاحة، فهناك العديد من الخيارات الجيدة التي يمكن أن تقدم لك تجارب مختلفة.

دعني أوفر عليك عناء البحث المتكرر في Google (أو استفسارات ChatGPT). لقد أمضيت وقتًا في التفاعل مع بعض أفضل مواقع الدردشة مع الـ AI لمعرفة مدى كفاءتها. ستجد هنا مجموعة متنوعة من الخيارات، بما في ذلك بدائل ChatGPT التي ستساعدك على إنشاء المحتوى، ومواقع الدردشة مع الذكاء الاصطناعي التي يمكنها البحث في الويب، وبعض الخيارات الترفيهية.

من المحتمل أنه بين وقت كتابة هذه المقالة ووقت قراءتها، سيكون هناك المزيد من مواقع الدردشة مع الذكاء الاصطناعي في السوق، ولكن في الوقت الحالي، إليك بعض الخيارات الأكثر إثارة للاهتمام والتي تستحق التجربة. مع العلم ان اخر تحديث لهذا المقال هو بتاريخ 15-15-2024 وسيتم تحديثه بإستمرار.

 

ما الذي تبحث عنه في مواقع التحدث مع الذكاء الاصطناعي

قبل الخوض في التفاصيل، دعنا نتحدث قليلاً عن كيفية عمل ChatGPT. سيساعدك هذا على فهم ما يميز كل روبوت دردشة AI واستخدامه لصالحك.

ChatGPT هو تطبيق تم إنشاؤه بواسطة OpenAI يتيح للمستخدمين التفاعل مع نماذج AI الخاصة به: GPT-3 و GPT-4. يأخذ التطبيق المطالبات التي تكتبها ويمررها إلى نموذج AI. يقوم هذا النموذج بتشغيل المطالبة من خلال أنظمته وإرجاع النتائج إلى التطبيق، بحيث يمكنك قراءتها بأسلوب دردشة محادثة.

بينما يعتني التطبيق بالميزات – على سبيل المثال، حفظ محفوظات المحادثة – يعتني نموذج AI بالتفسير الفعلي لمدخلاتك والحسابات لتوفير إجابة. لمزيد من السياق، ألق نظرة على تحليلنا لـ ChatGPT مقابل GPT.

معظم التطبيقات في هذه القائمة مدعومة أيضًا بنماذج GPT من OpenAI. ولكن حتى في هذه الحالة، يمكن لمطوري التطبيقات تمرير أوامر إضافية لتهيئة كيفية رد النموذج، لذلك قد ترى نتائج مختلفة عند تجربة كل روبوت دردشة، على الرغم من أنهم يعملون على نفس المحرك. (تستخدم بعض التطبيقات في هذه القائمة نماذج غير GPT، وهي ملكية خاصة للشركة التي أنشأت التطبيق.)

إليك المعايير التي وضعتها في الاعتبار أثناء اختبار كل روبوت دردشة AI عبر الإنترنت:

  1. الدقة والاستجابة: نظرًا لأن معظم روبوتات الدردشة AI تستخدم GPT في الوقت الحالي، فإنها ستقدم لك بشكل عام محتوى متشابهًا إلى حد ما. ولكن كانت هناك بعض الاستثناءات. لم أدرج أي منصات لا يمكنها إنشاء لغة متماسكة، أو تقدم معلومات غير دقيقة بشكل كبير على أساس ثابت، أو لا يمكنها المضي قدمًا في المحادثة بشكل طبيعي.
  2. سهولة الوصول: لا ينبغي أن يكون هناك أي إعدادات متقدمة أو متطلبات فنية للتحدث إلى روبوت الدردشة، حيث يمكنك القيام بذلك بسرعة (ومجانًا) باستخدام ChatGPT.
  3. تجربة الدردشة: هناك العديد من الطرق للتفاعل مع AI، ولكن العنصر الأساسي في ChatGPT هو التفاعل مع النموذج من خلال نافذة الدردشة. مع بعض الاستثناءات، فإن كل تطبيق في هذه القائمة هو روبوت دردشة AI تفاعلي (سأشرح أي استثناءات عند الوصول إليها).
  4. ميزات إضافية: أي شيء بالإضافة إلى إدخال المطالبات الخاصة بك وتلقي الإخراج مرحب به، من دعم اللغات المتعددة إلى الاتصال المباشر بالإنترنت.

بناءً على بحثي وخبراتي في التفاعل معهم، إليك أفضل روبوتات الدردشة AI التي يمكنك تجربتها. استمتع – أنا أعلم أنك ستفعل ذلك.

لماذا يرغب الاشخاص بالدردشة مع الذكاء الاصطناعي

لنفس السبب الذي دفعك لقراءة هذا المقال يا عزيزي, الا وهو حب التواصل مع هذا الجيل الجديد من المواقع المساعدة, والتعرف عليها أكثر, كما يوجد عدة أسباب تدفع لاشخاص عن افضل مواقع الدردشة مع ال AI, مثل:

  • من اجل الحصول على معلومات دقيقة حول موضوع معين.
  • حل مشكلة برمجية معقّدة.
  • الممل, وحب التواصل مع جهة تفهم الشخص.
  • تدقيق نصوص مترجمة.
  • اعادة صياغة نصوص.

والعديد من الأمور…

لذلك جمعنا لكم ابرز المواقع التي من شأنها مساعدتكم.

 

افضل مواقع الدردشة مع الذكاء الاصطناعي AI اون لاين

افضل مواقع التحدث مع الذكاء الاصطناعي
افضل مواقع التحدث مع الذكاء الاصطناعي

1. ChatGPT

النموذج: OpenAI GPT-3 و GPT-4

انتشر ChatGPT في أواخر عام 2022 / أوائل عام 2023 وجذب انتباه العالم بأسره في غضون أيام حيث أنه أداة للتحدث مع الذكاء الاصطناعي. التطبيق سهل الاستخدام للغاية: التحدث مع الذكاء الاصطناعي عن طريق إدخال مطالبتك في أسفل الشاشة. عندما تعود المخرجات، يتم إنشاء إدخال جديد في القائمة الموجودة على الجانب الأيسر، بحيث يمكنك الاحتفاظ بجميع سلاسل المحادثات منفصلة والعودة إليها لاحقًا. إذا كان أي من هذه الأمور مثيرًا للاهتمام بشكل خاص، فيمكنك مشاركة رابط له وعرضه على الآخرين (ويمكنهم البدء من حيث توقفت).

على الرغم من أنه يطرح أحيانًا أخطاء واقعية أثناء إظهار الثقة الكاملة – ما يسميه الخبراء الهلوسة – لا يزال ChatGPT رائدًا في الصناعة في الوقت الحالي. إنه يتذكر ما قلته في كل محادثة، ويستخدمه كسياق لتوفير مخرجات أكثر دقة أثناء تقدمه. يمكنه قبول أوامر نصية، مما يساعدك على تنسيق المخرجات وتخصيصها. كما أنه مرن للغاية، حيث يتعامل مع المهام في أي مجال بمستوى مقبول من الدقة – فقط تأكد من التحقق من الحقائق. يمكنك حتى مشاركة محادثاتك مع الآخرين وإضافة إرشادات مخصصة لتخصيص الروبوت بشكل أكبر.

بينما يعد GPT-3 مثيرًا للإعجاب بالفعل، فإن GPT-4 أفضل. تم تدريبه على مجموعة بيانات أكبر بكثير، مما يجعله أكثر مرونة ودقة مع مخرجات الكتابة الخاصة به، ويمكنه حتى التنبؤ بما سيحدث بعد ذلك عند إعطاء صورة ثابتة.

أضاف ChatGPT إضافات إلى الروبوت، مما يعني أنه يمكنك أيضًا استخدامه لجلب البيانات وتشغيل البرامج والوصول إلى خدمات الجهات الخارجية. اللغة الطبيعية هي لغة جديدة بدون رمز، ومع مكون ChatGPT الإضافي من Zapier، يمكنك البحث عن البيانات داخل أي من تطبيقاتك المتصلة وتشغيل سير العمل، كل ذلك عن طريق الدردشة.

يمكنك أيضًا القيام بالعكس، ودمج ChatGPT في سير العمل الحالي باستخدام تكامل ChatGPT المباشر من Zapier. بغض النظر عن مكان وجودك، يمكنك استخدام ChatGPT للتلخيص أو إنشاء الردود أو أي شيء آخر يمكنك تخيله.

التحدث مع ChatGPT

2. Gemini: الذكاء الاصطناعي جوجل Gemini

أحد الأدوات للدردشة مع الذكاء الاصطناعي ,لطالما كانت Google رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي، مع مجموعة من ميزات الذكاء الاصطناعي التي تم تنفيذها بالفعل عبر مجموعة منتجاتها. بعد حدوث خلل تقني أثناء العرض التوضيحي الأولي للمنتج، تخلى Gemini عن نموذج LaMDA ويستخدم الآن PaLM 2 لتنفيذ تعليماتك.

يمكن لـ Gemini الاتصال بالإنترنت للعثور على المصادر (حتى أنه يوفر زرًا مفيدًا يتيح لك “البحث في Google” بنفسك)، وهي نقطة بيع ضخمة. يمكن لنتائج البحث أن تعرض الصور مباشرة على نافذة الدردشة. كما يتيح لك تحرير طلبك بعد إرساله ويقدم ما يصل إلى ثلاثة مسودات لكل إخراج، حتى تتمكن من اختيار الأفضل. يمكنه تتبع سجل المحادثة الخاص بك، ويمكنك مشاركة محادثاتك مع الآخرين.

ولكن إليك ما أحبه: يمكنك الآن تصدير مطالباتك إلى مستند Google أو مسودة Gmail. بمجرد العثور على إخراج يبدو جيدًا للعمل عليه، انقر فوق رمز المشاركة وحدد أحد تلك الوجهات. يظهر الإخراج منسقًا بالكامل وجاهزًا للاستخدام. دعونا نأمل أن تكون هذه هي أولى ميزات Google Workspace العديدة القادمة إلى Gemini.

وإذا كنت تتجنب Gemini لأنه كان يؤذي عينيك، يمكنك الآن التبديل إلى الوضع المظلم والاستمرار في المطالبة في الساعات الأولى من الصباح.

بالمقارنة مع ChatGPT، يبدو Gemini أكثر تفاعلية وأقل توجهاً نحو الأوامر النصية.

التحدث مع الذكاء الاصطناعي جوجل Gemini

3. HuggingChat

نقدم لكم HuggingChat، وهو روبوت دردشة مفتوح المصدر للتحدث مع الذكاء الاصطناعي .تم إنشاؤه بواسطة Hugging Face. إنه مشابه لـ ChatGPT من حيث تجربة المستخدم، ويقبل التعليمات بشكل جيد، ويبدو أنه أكثر سعادة منذ البداية – على الأقل بالحكم من خلال عدد “بالتأكيد!”، “بالطبع!”، و “أخبرني إذا كان أي من هذه الأمور يثير الاهتمام ويمكننا إجراء المزيد من العصف الذهني!”.

أقدر الحماس، لكن الطريق لا يزال صعبًا:

  1. يقدم عددًا لا بأس به من الأخطاء الواقعية (ديفيد بنجر ليس أحد مؤسسي Microsoft)، ولكن يجب علينا جميعًا تحسين مهاراتنا في التحقق من الحقائق على أي حال.
  2. يبدو أن أجزاء من المخرجات في غير مكانها. في إحدى محادثاتنا، أخبرني النموذج أن بعض أجزاء مخرجاته السابقة قد تحتوي على أخطاء إملائية.
  3. يتوقف أحيانًا عن إنشاء المخرجات في منتصف الاستجابة، لذا حافظ على مطالباتك قصيرة. لن يؤدي طلب “متابعة” إلى العمل طوال الوقت: في بعض الأحيان سيبقى النموذج في الموضوع؛ وفي أحيان أخرى سيذهب في مطاردة جامحة.

على الرغم من هذه القيود، من الرائع استخدام HuggingChat. إنه شيء يمكن مقارنته بـ ChatGPT، ويكشف قليلاً عن كيفية أخذ هذه النماذج لمدخلاتك وحساب المخرجات. يمكنك بالتأكيد إضافته إلى مجموعة أدوات العصف الذهني الخاصة بك، لكنني سأبقيه بعيدًا عن الأجزاء الأكثر جدية من سير عملك – على الأقل في الوقت الحالي.

يمكنك توصيل Hugging Face بـ Zapier، حتى يتمكن من التحدث إلى جميع التطبيقات الأخرى التي تستخدمها.

التحدث مع HuggingChat

4. Zapier AI Chatbot

تتيح لك أداة Zapier المجانية AI Chatbot إنشاء روبوتات التحدث مع الذكاء الاصطناعي مع قوة GPT. يعد إنشاء روبوت محادثة أمرًا سهلاً: ما عليك سوى إعطائه اسمًا، وتحية اختيارية وعنصر نائب موجه لإعلام المتحدثين بما يجب عليهم فعله، ثم التوجيه. في التوجيه، ستخبر روبوت الدردشة من هو، وما يعرفه، وكيف يجب أن يجيب. أنشأ فريق Zapier كل شيء من مترجم المصطلحات اللغوية للشركات، إلى منشئ بيان صحفي، إلى روبوت تقييم المخاطر. مهما كان ما تريد أن يكون عليه الروبوت، فسيكون كذلك.

يمكنك رفع مستوى الإبداع أو خفضه (كما تفعل في ساحة لعب OpenAI) وحتى تخصيص شكل ومظهر الروبوت الخاص بك. ويمكنك حتى تدريب الروبوت على مستندات محددة، بحيث يمكن أن يكون بمثابة مصدر معرفة بناءً على وثائقك. أو يمكنك البدء بقالب مُعد مسبقًا مثل روبوت Business Coach أو روبوت Explain أو روبوت ZapChat.

بعد ذلك، يمكنك إنشاء صفحة هبوط صغيرة لطيفة لها ومنحها عنوان URL فريدًا يمكنك مشاركته مع أي شخص.

التحدث مع Zapier

5.  Microsoft Bing AI


في أوائل عام 2023، زادت Microsoft استثماراتها في OpenAI وبدأت في تطوير ميزات AI وطرحها في منتجاتها. كان Bing أحد هذه الميزات، والذي يتمتع الآن بتجربة التحدث مع الذكاء الاصطناعي ستساعدك في البحث في الويب. بمجرد إدخال مطالبتك، سيبحث عنك في الإنترنت، ويعالج النتائج، ويقدم لك ردًا يحتوي على الروابط التي استخدمها كأساس.

يمكنه الآن عرض نتائج الصور في نافذة الدردشة، لكنه لا يفهم جيدًا الغرض من البحث عن الصور: عادةً ما يطبع قائمة بروابط الصور بدلاً من معرض الصور. وإذا كنت ترغب في إعادة قراءة المحادثات السابقة، فيمكنك القيام بذلك عن طريق النقر فوق كل واحدة على الجانب الأيمن من الشاشة.

لا يزال Bing AI يتصرف بغرابة، وينتهي أحيانًا المحادثات فجأة – ومع ذلك، لا شيء مثل عندما كشف عن مهاراته في التلاعب النفسي. لا تأخذ الأمر على محمل شخصي إذا قال إنه لا يريد مواصلة المحادثة. اضغط على سلسلة رسائل جديدة، واستمر.

التحدث مع Microsoft Bing AI

6. Perplexity

Perplexity هو أسلوب آخر في روبوتات التحدث مع الذكاء الاصطناعي المتصلة بالإنترنت للتعامل مع المزيد من المعلومات وعمليات البحث الأطول والأقل تنظيماً. إليك السبب: عند الحصول على الإخراج، سترى قائمة بجميع المصادر الموجودة أسفله. بعد ذلك، يمكنك إضافة مطالبة جديدة لمتابعة هذا البحث، أو اختيار أحد مصطلحات البحث ذات الصلة المقترحة. ستتراكم جميع النتائج في الأسفل، بحيث يمكنك التمرير لأعلى أو لأسفل لقراءة كل شيء.

يمكنك تحديد Copilot في شريط البحث للحصول على بعض المساعدة في توصيات المنتجات أو أفضل الوصفات الصحية أو نصائح السفر، على سبيل المثال. بمجرد إدخال مطالبتك، سيطرح عليك Perplexity مجموعة من الأسئلة المؤهلة للتركيز على هدفك. يلخص الناتج الناتج جميع المعلومات الرئيسية، ويعمل كنقطة انطلاق جيدة للغوص العميق.

عندما تشارك محادثاتك مع الآخرين، يمكنهم متابعة المحادثة التي بدأتها دون قيود. من جانبك، يمكنك مشاهدة المشاهدات للمحادثات المشتركة والإعجابات وأسئلة المتابعة، مما يجعل التجربة أكثر تفاعلية.

أصبح Perplexity الآن أفضل استعدادًا للمهام المتقدمة مثل حل المعادلات ومعالجة البيانات في الوقت الفعلي من خلال الاستفادة من Wolfram Alpha، ويضع نفسه أكثر فأكثر كأداة بحث قوية ومباشرة.

التحدث مع Perplexity

7. YouChat

تذكرنا واجهة مستخدم YouChat بصفحة نتائج بحث Google. الفرق هو وجود علامة تبويب للتحدث مع الذكاء الاصطناعي بالإضافة إلى علامات التبويب التقليدية للبحث عن الفيديو والأخبار والصور.

بمجرد إدخال مطالبتك وتلقي الإخراج، يمكنك تصفح قائمة نتائج البحث على الويب على الجانب الأيمن من الشاشة. في الجزء السفلي، يمكنك أيضًا العثور على أزرار سياقية تفتح مجموعة من منشورات Reddit حول الموضوع أو الخرائط مع دبابيس لأي أماكن تمت مناقشتها، على سبيل المثال. إذا كنت تحب بساطة ChatGPT، فقد يبدو هذا مزدحمًا بعض الشيء، ولكنه رائع لتصفح الكثير من المعلومات بشكل أسرع.

يمكنك ضبط الأولوية التي يجب أن يمنحها المحرك لمصادر مختلفة عن طريق التصويت عليها لأعلى أو لأسفل. تسمى هذه الميزة التطبيقات – يمكنك تصفح قائمة ضخمة تحتوي على أسماء مثل Reddit أو TechCrunch، ويمكنك تعيين الأولويات بناءً على اهتماماتك.

مثل ChatGPT، يحتوي YouChat على سجل دردشة، ويمكنك أيضًا مشاركة عمليات البحث الخاصة بك مع الآخرين. إذا كنت ترغب في أن يكون لدى Google بالفعل دردشة AI شبيهة بـ Bing، فإن YouChat يستحق المشاهدة.

التحدث مع YouChat

8. KoalaChat

KoalaChat هو تطبيق للتحدث مع الذكاء الاصطناعي بسيط مدعوم من GPT-3.5 Turbo. على الرغم من أن هذا يبدو وكأنه أحدث طراز من شركة تصنيع السيارات الرياضية، إلا أن الناتج جيد جدًا. عندما طلبت منه التحضير لرحلة إلى جراند كانيون، أنشأ جولة لمدة ثلاثة أيام مع مخطط لما يجب رؤيته وما يجب القيام به. ثم طلبت منه أن يعطيني رابطًا لخريطة – وحصلت على ما طلبته بالضبط.

بالإضافة إلى تجربة الدردشة، يمكنك استخدام KoalaWriter لإنشاء منشورات مدونة باستخدام GPT-3.5 أو GPT-4. لا توجد العديد من عناصر التحكم عند مقارنتها بالأدوات المتخصصة في كتابة المحتوى ، لكنها خطوة للأعلى من تجربة ChatGPT الأكثر حرية. KoalaCh

at ليس مجانيًا تمامًا: هناك حد 250 رسالة، وسلسلة من القيود على KoalaWriter أيضًا. لرفع السقف، تبدأ الأسعار من 9 دولارات شهريًا، مما يفتح أيضًا GPT-4 اللامع.

التحدث مع KoalaChat

9. Jasper Chat

Jasper هو مركز شامل للتحدث مع الذكاء الاصطناعي ولإنشاء محتوى AI. يحتوي على قوالب AI لجميع أنواع محتوى النصوص – نصوص فيديو YouTube، منشورات المدونة، ملف تعريف LinkedIn، نسخة صفحة حول، سمها ما شئت – وقد طرحت مؤخرًا Jasper Chat الخاص بها، وانضمت إلى الضجيج.

إن الجزء الرائع في الأمر هو أنه يمكنك تحويل المحادثة بسرعة إلى مستند (أو أكثر)، مما يجعل وضع الأفكار ودفع المسودات الأولى أمرًا سهلاً. عند إدخال مطالبة لإنشاء مقال، سيعيد Jasper Chat النتيجة ويقترح مقالات متابعة حول مواضيع مماثلة.

تكون جودة المخرجات متشابهة إلى حد ما عند مقارنتها بـ ChatGPT – بعد كل شيء، يستخدم كلاهما نماذج GPT من OpenAI – ولكن عند قراءة المخرجات، يبدو أن مطوري Jasper يقومون بضبطها للتكيف بشكل أفضل مع إنتاج المحتوى. يتصل Jasper Chat أيضًا بالإنترنت، لذا ستتمكن من التحقق من الحقائق بشكل أسرع باستخدام قوائم مصادر الحقائق.

بمجرد أن يكون لديك عشرات القطع الجديدة لنشرها، قد تحتاج إلى صور لتتوافق مع النص. يقدم Jasper أيضًا مكونًا إضافيًا لإنشاء صور AI، لذلك لا يتعين عليك مغادرة النظام الأساسي لرعاية الجماليات. تأتي كل هذه الميزات بسعر، ولكن إذا كنت تشارك في لعبة المحتوى عالي الحجم، فلا ينبغي أن تشعر بأنها باهظة الثمن بالنسبة للقوة التي ستمتلكها تحت تصرفك.

التحدث مع Jasper Chat

10. Chat by Copy.ai

Copy.ai هي عبارة عن منصة للتحدث مع الذكاء الاصطناعي وأيضا إنشاء نص حيث أنها تركز على كتابة النصوص. مثل Jasper، فإنه يحتوي على قوالب AI لكتابة المحتوى ونسخها بشكل أسرع.

يمكنك الدردشة مع Chat by Copy.ai على جانب واحد من الشاشة وإضافة أفضل الأفكار إلى محرر النصوص على اليمين. عندما تكون راضيًا عن النتائج، يمكنك البدء في تحرير القطعة وتنظيمها في مجلد المشروع المناسب. إنه نهج مدروس.

الخطة المجانية سخية إذا كنت تحتاج فقط إلى إنشاء محتوى من حين لآخر، لذلك من المؤكد أنها تستحق التجربة لمعرفة ما إذا كانت تناسب مجموعتك التقنية.

التحدث مع Chat by Copy.ai

11. Chatsonic

Chatsonic هي تجربة التحدث مع الذكاء الاصطناعي من Writesonic. إنه مخصص لإنتاج المحتوى على نطاق واسع، مباشرة من نافذة الدردشة إلى مدونتك أو وسائل التواصل الاجتماعي. يتصل بالإنترنت للعثور على المصادر ويتتبع المعلومات في كل محادثة. ولكن على عكس المنافسة، فإنه يقدم أيضًا:

  •  تحويل الصوت إلى نص (يمكنك المطالبة بالتحدث بصوت عالٍ) وتحويل النص إلى كلام (يمكنه قراءة مخرجاته بصوت عالٍ إليك)
  • مشاركة محادثاتك مع العائلة أو الأصدقاء أو زملاء العمل
  • تحديد شخصية الذكاء الاصطناعي، مما يتيح لك التحدث إلى مدرب اللياقة البدنية أو الممثل الكوميدي أو الفيلسوف
  •  إنشاء الصور باستخدام Stable Diffusion أو DALL-E من OpenAI
  • مكتبة مطالبة مع وصفات لإنشاء كلمات رئيسية لتحسين محركات البحث، على سبيل المثال؛ يمكنك أيضًا حفظ أفضل مطالباتك هنا لإعادة استخدامها لاحقًا
  •  طريقة للتفاعل مع Chatsonic من Twitter و Slack

إنها تجربة دردشة غنية بالميزات. ويمكنك أن تأخذها خطوة إلى الأمام من خلال توصيل Chatsonic بـ Zapier، حتى تتمكن من استدعاء Chatsonic من أي تطبيق تستخدمه بالفعل.

التحدث مع Chatsonic

12. ZenoChat

TextCortex هو تطبيق لتوليد المحتوى يحتوي على مجموعة من القوالب لتحويل مطالبتك إلى مسودة أولى بسرعة. داخل هذا التطبيق، ستجد ZenoChat، تجربة التحدث مع الذكاء الاصطناعي التي تستفيد من مجموعة من نماذج الذكاء الاصطناعي: أربعة نماذج خاصة بها (تسمى Sophos و Alta و Velox و Aecus) بالإضافة إلى GPT-3.5 و GPT-4 من OpenAI.

تقدم النماذج الاحتكارية مخرجات مقبولة ولكنها تفتقد أحيانًا إلى سياق المطالبة. إنه أيضًا حرفي تمامًا عند تفسير النية، وهو ما أحبه بالفعل: فهو يجعل النموذج أكثر قابلية للتوجيه، وأكثر استجابة لما تريد استكشافه. المجالات الأخرى التي يمكن تحسينها هي تنسيق نص الإخراج (خاصة في المخرجات الطويلة) والحفاظ على الكلمات المعبأة تحت السيطرة.

ومع ذلك، فقد أحببت تجربة هذه النماذج الجديدة، والشعور مختلف بالتأكيد عن التطبيقات المستندة إلى GPT إذا كنت تبحث عن تغيير في السرعة.

التحدث مع ZenoChat

13. ChatSpot

من كان يظن أن HubSpot كانت تشارك في سباق الذكاء الاصطناعي أيضًا؟ نعم، يقوم عملاق CRM ببناء ChatSpot، الذي لا يزال في مرحلة ألفا، ولديه الكثير من الإمكانات. يمكن توصيل التطبيق ببيانات HubSpot الخاصة بك، بحيث يمكنك:

  • إنشاء وتحديث وإضافة مهام جديدة إلى أي جهات اتصال
  •  تشغيل التقارير
  •  البحث عن الشركات والعملاء المحتملين
  • الاطلاع على بيانات التحليلات لمواقع HubSpot الخاصة بك
  • إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية

كل هذا مع مطالبات اللغة الطبيعية بدلاً من مهرجان النقرات على تطبيق HubSpot CRM. لكن هذه الميزات هي مجرد البداية. يمكنك أيضًا استخدام ChatSpot لكتابة منشورات المدونة ونشرها مباشرة على موقع HubSpot الإلكتروني الخاص بك.

لزيادة تحسين الإنتاجية، فإنه يتصل بـ Google Drive لتسريع إنشاء المستندات: يمكنك إرسال أي مطالبة مباشرة إلى مستند Google، أو جدول بالشركات إلى جدول بيانات Google، أو صورة تم إنشاؤها إلى Google Slides، كل ذلك باستخدام مطالبات فقط. وإذا كنت تحب نكات الأب، فإن ChatSpot يقدم لك بعضًا منها أثناء انتظار الإخراج. هذه هي النقطة الأهم.

ChatSpot

14. Personal AI

أحد أدوات التحدث مع الذكاء الاصطناعي ولكن من الصعب جعل GPT-3 يتواصل تمامًا كما تفعل أنت. تساعدك Personal AI في إصلاح ذلك. يعتمد على نموذج AI خاص يسمى GGT-P، ويتم تدريبه على بياناتك: الرسائل والمستندات والروابط المفضلة وأي شيء آخر ترسله إليه. ستتعلم الذكاء الاصطناعي الشخصي الخاص بك ما الذي يجعلك أنت وستتكيف مع أسلوب التواصل لديك.

لا يتطلب الأمر قدرًا هائلاً من البيانات لبدء تقديم مخرجات مخصصة. لجعل كل استجابة أكثر مرونة، فإنه يستخدم GPT-3 من OpenAI لسد الثغرات، وإنشاء مزيج بين استجابة عامة وشخصية. يمكنك معرفة مقدار كل منها من خلال إلقاء نظرة على النسبة المئوية للنتيجة الشخصية.

Personal AI رائع لمراسلة الآخرين أو كتابة رسائل البريد الإلكتروني أو إنشاء محتوى بصوتك الخاص والبدء من معرفتك الخاصة. سيقترح ردودًا في محادثاتك والتي ستبدأ في الظهور مثلك أكثر فأكثر بمرور الوقت. بمجرد أن تثق في أنه يمثل من أنت وما تعرفه، يمكنك تعيينه على وضع الطيار الآلي على أساس محادثة تلو الأخرى للسماح له بالتولي.

يمكنك أيضًا توصيل Personal AI بـ Zapier، بحيث يمكنك إنشاء ذكريات تلقائيًا لروبوت الدردشة الخاص بك أثناء قيامك ببقية يومك.

التحدث مع Personal AI

15. Pi

Pi: أحد أدوات التحدث مع الذكاء الاصطناعي وهو يرمز إلى الذكاء الشخصي، يهدف chatbot الجديد من Influence AI إلى أن يكون جذابًا وداعمًا. قد لا يكون مرنًا مثل ChatGPT – لا يمكنه كتابة المقالات أو البحث في الإنترنت – لكنه يقدم تجربة مستخدم جديدة تستحق الذكر.

التطبيق بسيط ومليء بالكثير من التفاصيل والرسوم المتحركة اللطيفة. ستجد أن Pi غير مضبوط للإجابات الطويلة. بدلاً من ذلك، فإنه يفضل فترات المحادثة الأقصر ويحب طرح الأسئلة. يريدك أن تشارك يومك، أو تذكر الصعوبات التي تواجهها، أو تتحدث عن مشاكل في حياتك. إنه ودود، وعلى الرغم من كونه غامضًا في بعض الأحيان، إلا أنه دائمًا ما يقول أشياء لطيفة.

إنه مجاني للاستخدام في الوقت الحالي. لتتبع سجل المحادثة الخاص بك، سيتعين عليك تقديم اسمك ورقم هاتفك. بهذه الطريقة، سيتمكن Pi من إرسال رسالة نصية إليك من وقت لآخر ليسألك عن أحوالك، وهو تذكير لطيف لتسجيل الوصول واللحاق بالركب.

التحدث مع Pi

16. OpenAI playground


هل تريد إلقاء نظرة تحت الغطاء؟ باستخدام ساحة لعب OpenAI، يمكنك اختبار نماذج GPT عن طريق إدخال أكثر من مجرد مطالبة. يتيح لك التحكم في الكثير من الإعدادات وراء الكواليس:

  • درجة الحرارة تتحكم  في عشوائية المخرجات
  •  يتحكم الحد الأقصى للطول في طول المخرجات
  • تخبر تسلسلات التوقف النموذج بموعد إيقاف إنشاء النص

وهذا على سبيل المثال لا الحصر.

يعد هذا مكانًا رائعًا لاختبار قدرات GPT. يمكنك استخدامه لتحسين المطالبة، وفهم كيفية عمل نماذج لغة الذكاء الاصطناعي، أو حتى اختبار جدوى فكرة عمل تطبيق AI مدعوم من OpenAI. إنه شعور أقل قليلاً بأسلوب chatbot (يوجد ChatGPT لذلك)، لكنه لا يزال يتمتع بجو يسهل الوصول إليه.

إذا كنت تستخدمه لأكثر من مجرد تعديل، فيمكنك توصيل OpenAI بـ Zapier للقيام بأشياء مثل إنشاء ردود تلقائية في Gmail أو Slack.

التحدث مع OpenAI playground

17. Poe

يتصل ChatGPT إما بـ GPT-3 أو GPT-4. Poe هو تطبيق التحدث مع الذكاء الاصطناعي يتصل بكلا النموذجين إلى جانب عدد قليل آخر:

  •  Sage، وهو جيد للأسئلة والمهام العامة
  •  Dragonfly، وهو أكثر حرفية وقابلية للتوجيه
  •  Claude، وهو أفضل للمهام الإبداعية

إحدى الميزات التي استمتعت بها كثيرًا كانت أداة إنشاء الروبوت. يمكنك إنشاء برامج الروبوت الخاصة بك عن طريق اختيار نموذج الذكاء الاصطناعي الذي تريد أن تبني عليه، وإدخال القواعد كموجه، ثم مشاركتها مع أشخاص آخرين. لقد أنشأت روبوتًا يذكر المستخدم دائمًا بشرب الماء قبل تقديم المخرجات. لما لا؟

التحدث مع Poe

18. DeepAI AI Chat

واجهة مستخدم AI Chat ليست مصقولة مثل ChatGPT، لكن الإخراج يبدو متشابهًا في معظم الأوقات. يتضمن مجموعة من إعدادات AI المسبقة التي تغير طريقة عمل AI، والتي تشعر كثيرًا كما لو كنت تتلاعب بالإعدادات الموجودة تحت الغطاء. لاستخدام هذه الإعدادات المسبقة، قم بالتمرير إلى أسفل الصفحة وانقر على أي منها للبدء:

  •  AI Debate يتيح لك إدخال موضوع وبدء مناقشة حوله. سيفتح الذكاء الاصطناعي أطروحته الخاصة، ويمكنك الرد بانتقاد تلك النقاط. مع تقدم محادثتك، سيستمر الذكاء الاصطناعي في التكيف والدفاع عن أفكاره.
  • AI Disagreement رائع إذا كنت تواجه مشكلة في اتخاذ الخيارات، سواء بشكل فردي أو مع الأصدقاء والعائلة. أدخل كل احتمالات القرار الذي تتخذه، وسيقرر الذكاء الاصطناعي نيابة عنك.
  • AI Motivational Coach  يؤكد لك أنك لست وحدك، يوفر مجموعة من الاستراتيجيات لمساعدتك على إكمال مهمة صعبة، و  يذكرك بحماس أنك “قد حصلت على هذا”.
  • يعمل AI Terminal كاختبار رمز حتى تتمكن من التحقق مما إذا كنت على الطريق الصحيح.

وهناك القليل من الأشياء الأخرى للحديث عن الفلسفة أو مناقشة العلاقات أو إعطاء نكهة قرصانية لكل تفاعل.

هناك خطة مدفوعة بسعر 4.99 دولارًا تفتح وضع Genius للدردشة وتضيف مجموعة من أرصدة إنشاء الصور إلى جيبك. AI Chat هي ساحة لعب قوية بشكل مدهش – تأكد من تجربتها.

التحدث مع DeepAI AI Chat

19. Character.AI

هل تساءلت يومًا عن سبب شراء Elon Musk لـ Twitter؟ بينما لا يمكنك التقاط الهاتف والسؤال عن السبب الحقيقي، يمكنك الانتقال إلى Character.AI والقيام بالأفضل التالي: اسأل نموذجًا ذكاء اصطناعي تم تعيينه للتحدث مثل Musk وتبادل الأفكار معًا حول ما هو التالي لمنصة التواصل الاجتماعي.

هناك الكثير من الشخصيات التي يمكنك التحدث معهم. انقر على ملفهم الشخصي لرؤية المزيد من المعلومات حولهم، وإذا كنت ترغب في بدء محادثة، يمكنك القيام بذلك ببضع نقرات.

من الممكن أيضًا إنشاء شخصيات خاصة بك، مع مجموعة رائعة من عناصر التحكم. يمكنك بعد ذلك المضي قدمًا في تدريبهم عن طريق الدردشة وتقييم الردود التي يقدمها لك. إذا كنت تبحث عن روبوت AI للدردشة من أجل المتعة، فقد يكون هذا هو اختيارك.

التحدث مع Character.ai

20. Snapchat My AI

اكتسبت Snapchat شهرة لنفسها من خلال تقديم رسائل تختفي في مشهد وسائل التواصل الاجتماعي. كما أنها تقدم الآن My AI، وهو روبوت التحدث مع الذكاء الاصطناعي يمكنه الإجابة على أي شيء تقريبًا داخل التطبيق مباشرة.

يتم تشغيله بواسطة نماذج OpenAI، لذا فإن المخرجات لا تختلف اختلافًا كبيرًا عن تجربة ChatGPT الأصلية. للوصول إليه، افتح التطبيق، وانقر على أيقونة الدردشة، حيث ستجد محادثة My AI. يمكنك النقر على صورة ملفه الشخصي لتغيير الإعدادات وإدارة بياناتك.

كما قد تتوقع، فإن استخدامات الإنتاجية محدودة، لكن My AI يمكنه الإجابة على الأسئلة السريعة حول الأشياء التي يمكنك القيام بها في جميع أنحاء المدينة، وتقديم نصائح حول الهدايا، وحتى التعليق على اللقطات التي ترسلها إليه: “واو، هذه العيون فريدة حقًا!”

التحدث مع Snapchat My AI

21. GitHub Copilot

من الناحية الفنية، لا يحتوي GitHub Copilot على تجربة تشبه التحدث مع الذكاء الاصطناعي التي اعتدت عليها عند استخدام ChatGPT. ولكن نظرًا لأنه يتكامل مع بيئة التطوير المتكاملة (IDE) الخاصة بك ويعمل كإكمال تلقائي، يبدو الأمر كما لو كنت تجري حوارًا مع نموذج AI أثناء قيامك بالبرمجة.

عندما تبدأ في كتابة تعليق أو كتابة دالة، سيقترح Copilot الكود الذي يحقق أفضل ما تنوي القيام به. يمكنك النقر للتنقل عبر جميع الاقتراحات، وإذا وجدت اقتراحًا مناسبًا، فاضغط على Tab للصقه.

نظرًا لوجود مخاطر أمنية عند استخدام التعليمات البرمجية التي تم إنشاؤها، يتضمن Copilot تصفية الثغرات الأمنية لضمان عدم إنشاء المزيد من المشاكل أكثر مما يحل. لا يزال يتعين عليك مراجعة الكود، خاصة وأن بعض الاقتراحات ليست فعالة كما ينبغي. إذا كنت تريد إلقاء نظرة على تأثير الإنتاجية والسعادة لاستخدام Copilot، فتأكد من إلقاء نظرة على هذه الدراسة.

التحدث مع GitHub Copilot

22. Amazon CodeWhisperer

تشارك Amazon أيضًا في لعبة الذكاء الاصطناعي، مع CodeWhisperer، وهو حل للتعلم الآلي للمساعدة في إنتاجية المطورين. إنه مشابه جدًا لـ GitHub Copilot مع بعض الاختلافات الرئيسية:

  • تقوم Amazon بتشغيل نموذج AI خاص مدرب على كود مفتوح المصدر وبيانات استخدام Amazon Web Services (AWS). ثم يتدرب على بيانات مشروعك الخاص للتعرف على ممارسات الترميز الخاصة بك لإنشاء اقتراحات أكثر تخصيصًا.
  • نظرًا لأنه مصمم مع وضع AWS في الاعتبار، فإنه سيساعدك على البقاء ضمن أفضل ممارسات التعليمات البرمجية لخدمات Amazon مثل EC2 و Lambda و S3.
  • لا يدعم العديد من اللغات مثل Copilot، حيث يقتصر على C # و Java و JavaScript و Python و TypeScript. أما بالنسبة لـ IDEs، فهو يدعم جميع البرامج المستندة إلى Amazon جنبًا إلى جنب مع JetBrains و Visual Studio Code.

التحدث مع Amazon CodeWhisperer

23. Claude

يتم تدريب Claude ليكون نموذجًا للتحدث مع الذكاء الاصطناعي مفيد وصادق وغير ضار. وفقًا لصفحة العرض، يمكن أن يساعد Claude في نفس حالات الاستخدام مثل ChatGPT. يمكنه البحث والكتابة والبرمجة. ومن المفترض أنه من غير المرجح أن ينتج عنه ردود ضارة – بينما يكون أيضًا أسهل في التحدث إليه وأكثر قابلية للتوجيه.

تدعي التعليقات المبكرة على موقع الويب أن Claude يبدو أكثر محادثة من ChatGPT، حيث يقدم المزيد من العمق في إجاباته مع الحفاظ على الأشياء بسيطة. في المستقبل، قد تجده مدمجًا مع أمثال Notion أو محرك البحث DuckDuckGo.

هل أنت مهتم؟ انضم إلى قائمة الانتظار، وسيتم إعلامك عندما يكون Claude جاهزًا للتحدث. بمجرد القيام بذلك، يتكامل Claude مع Zapier، حتى تتمكن من الحصول على محادثاتك أينما تقضي وقتك بالفعل.

التحدث مع Claude

24. Khanmigo

اكتسبت أكاديمية خان سمعة طيبة في تقديم موارد تعليمية عالية الجودة مجانًا. نظرًا لأن الذكاء الاصطناعي يفتح آفاقًا جديدة في التعلم، تعمل Khan Labs على Khanmigo، وهو مدرس يعمل بالذكاء الاصطناعي لمساعدتك على إتقان الموضوعات المعقدة.

يجب عليك تقديم طلب للانضمام إلى قائمة الانتظار، وبعد ذلك ستقدم دروسًا خصوصية في مواضيع تتراوح من التاريخ إلى الرياضيات، مما يساعدك على التفكير في القضايا الأساسية. ما يعجبني فيه هو أنه لا يخبرك بإجابة التمرين – بدلاً من ذلك، يسألك مجموعة من الأسئلة لتجعلك تفكر في طريقك إليها.

عند تنفيذ Khanmigo، ستتمكن من التحدث مع الذكاء الاصطناعي عبر نافذة الدردشة في منصة Khan Academy أثناء استكشافك للدورات التدريبية.

التحدث مع Khanmigo