الرئيسية » مواصفات وسعر ايفون 15 برو max الجديد وموعد النزول

مواصفات وسعر ايفون 15 برو max الجديد وموعد النزول

مواصفات ومميزات وعيوب ايفون 15 برو max

إلكم تسريبات مواصفات وسعر ايفون 15 برو max الجديد وموعد النزول … منذ صدور آخر هواتف أبل، لم يتوقف الجدل حول هذه الأجهزة الذكية وما يمكنها تقديمه للمستخدمين. ومن المتوقع أن تطلق أبل هاتف ايفون 15 برو max قريبًا. وقد بدأت التسريبات والشائعات تنتشر في الأسابيع الأخيرة عن المواصفات والتصميم الجديد لهذا الجهاز المنتظر بشغف. في هذه المقالة، سنستعرض بعضاً من أهم التسريبات الحديثة حول ايفون 15 برو max وما سيقدمه للمستخدمين.

iPhone 15 Pro Max 2023
iPhone 15 Pro Max 2023

موعد نزول ايفون 15 برو max

تاريخ الإصدار المتوقع لـ iPhone 15 Pro Max:

الشيء الواحد الذي نحن على يقين تام به إن iPhone 15 Pro Max سوف يصل في فصل الخريف هذا ، على الأرجح في حدث Apple في سبتمبر بجانب باقي هواتف iPhone 15. نتوقع أن يكون الحدث في 12 أو 13 سبتمبر.

قد يكون هناك تأخير أطول قبل أن يتم طرحه للبيع. قبل فترة من الزمن كانت هناك شائعات تفيد بأن شركة صناعة الشرائح TSMC تعاني من مشاكل في إنتاج الشرائح ، ومؤخرًا سمعنا أن iPhone 15 Pro Max (أو Ultra) سيتأخر 3-4 أسابيع مقارنة ببقية الطرازات بسبب تأخيرات تتعلق بـ “جاهزية مستشعر الصور”.

على الجانب الآخر ، قد لا يتأخر تاريخ الإصدار. في 29 أغسطس ، كتب المحلل مينج تشي كو على منصة Medium أن iPhone 15 Pro Max و “الطرازات القديمة” ستبدأ “عمليات الشحن بالجملة هذا الأسبوع”. ويتوقع أن تشحن جميع أربعة طرازات iPhone 15 في نفس الوقت بعد الحدث في 12 أو 13 سبتمبر.

ولكن كما رأينا في الماضي ، لا نتوقع أن يتأخر أكثر من بضعة أسابيع. على سبيل المثال ، وصل iPhone 14 Plus و iPhone 12 Pro Max بعد ثلاثة أسابيع من بقية المجموعة.

 

سعر ايفون 15 برو Max

على الرغم من أن سعر Pro Max لم يتغير وبقي عند 1,099 دولار للسنوات الأربع الماضية ، تشير الشائعات إلى أن الإصدار لعام 2023 سيشهد زيادة في السعر. تقارير عديدة أكدت أن سعر iPhone 15 Pro Max سيكون على الأقل 100 دولار أعلى من سعر iPhone 14 Pro Max وربما يصل إلى 1,299 دولار ، مع وجود خيارات تخزين يمكن أن ترفع السعر إلى 2,000 دولار.

 

اقرأ أيضًا: المواصفات الكاملة لهاتف ايفون 15 برو max

مواصفات تصميم ايفون 15 برو Max

طبقًا للصور المسربة، لا يُتوقع أن يتغير iPhone 15 Pro Max  كثيرًا عن باقي طرازات iPhone 15. ووفقًا للصور المسربة، سيكون تصميم الطرازات الأربعة قليلاً مُحسّنًا، مع حواف مُنحنية بشكل طفيف وهوامش أقل سمكًا حول الشاشة. ولكن هناك بعض العناصر التصميمية التي ستميز iPhone 15 Pro Max عن باقي الطرز.

قبل كل شيء، يُفترض أنه سيكون له إطار من التيتانيوم بدلاً من الفولاذ المقاوم للصدأ. يُشاع أن Apple تعمل منذ سنوات على iPhone يستخدم مادة مختلفة عن الفولاذ المقاوم للصدأ أو الألومنيوم، وبعد Apple Watch Ultra، من المنطقي أن يتحول Apple إلى التيتانيوم الخفيف الوزن. يزعم شائعة من 9to5Mac أن طرازات Pro ستأتي باللونين الأسود الفضائي والفضي كما هو متوقع، ولكن سيتم استبدال الخيارات الذهبية والبنفسجية بألوان تيتانيوم رمادية غير مصقولة وأزرق غامق.

ويُزعم أن الهاتف النهائي سيكون له هوامش رفيعة للغاية.

 

مواصفات السمك والوزن والأزرار ايفون 15 برو Max

iPhone 15 Pro Max
iPhone 15 Pro Max
  • من المتوقع أن يكون iPhone 15 Pro Max أكثر سمكًا من iPhone 14 Pro Max، مما يجعله واحدًا من أضخم iPhones على الإطلاق. ووفقًا للشائعات، سيكون سمك iPhone 15 Pro Max حوالي 8.25 ملم مقارنة بـ 7.85 ملم في iPhone 14 Pro Max، مما سيمكن Apple أيضًا من تقليل بروز الكاميرا. ومع ذلك، من المتوقع أن تكون الأبعاد العامة للهاتف أصغر قليلاً من iPhone 14 Pro Max، مما يمنح الهاتف شكلاً أكثر نحافة وأصغر حجمًا.

 

  • ومع ذلك، تشير شائعة متناقضة إلى أن iPhone 15 Pro Max سيكون هو أخف هاتف بحجم 6.7 بوصة على الإطلاق من Apple. في نهاية أغسطس، أفاد المسرب Revegnus على تويتر بأن iPhone 15 Pro Max سيخفض 19 جرامًا ليصبح وزنه الإجمالي 221 جرامًا. يمكن أن يكون الوزن الأخف نتيجة الاستخدام المزعوم لإطار التيتانيوم.

 

  • تشير التقارير أيضًا إلى تغيير الأزرار. وفقًا للمحلل Ming-Chi Kuo في أكتوبر 2022، تخطط Apple للانتقال إلى أزرار صلبة لطرازات iPhone 15 Pro و Max/Ultra. يبدو أن التبديل إلى أزرار صلبة مع محركات اهتزاز مخصصة قد تأجل إلى iPhone 16.

 

  • أحدث الشائعات تفيد بأن Apple ستعود إلى زر التحكم في مستوى الصوت بدلاً من الأزرار الفردية، وسيتحول زر الصامت إلى زر إجراء قابل للتخصيص مثل زر الإجراء على ساعة Apple Watch Ultra.

 

  • من المتوقع أيضًا توفر خيارات ألوان جديدة، حيث يزعم موقع 9to5Mac أن الألوان الذهبية والبنفسجية ستحل محلها ألوان التيتانيوم الخام والأزرق العميق. قد يشار إلى لون التيتانيوم الخام باسم “Titan Gray”، حيث يشاع أن iPhone 15 Pro سيأتي بألوان “Titan Gray” وأزرق، محلًا للألوان الذهبية والبنفسجية.

 

مواصفات شاشة ايفون 15 برو Max

لقد حافظ آيفون 14 برو ماكس على شاشة Super Retina XDR بقياس 6.7 بوصة منذ آيفون 12، ولا تتوقع التوقعات تغييرًا في هذا الشأن مع آيفون 15 برو ماكس. سيستمر في الحصول أيضًا على تقنية Dynamic Island (والتي قد تصل أيضًا إلى آيفون 15)، وتقنية ProMotion مع معدلات تحديث تصل إلى 120 هرتز، وميزة العرض المستمر، وتقنية True Tone، وقمة سطوع يصل إلى 2000 نيت عند الاستخدام في الهواء الطلق.

 

مواصفات كاميرا ايفون 15 برو Max

بينما جلب آيفون 14 برو ماكس تحسينًا مثيرًا للإعجاب للكاميرا الأساسية من 12 ميجابكسل إلى 48 ميجابكسل، يتوقع أن يأخذ آيفون 15 برو ماكس الأمور إلى مستوى جديد. حرفيًا، من المتوقع أن يحصل آيفون 15 برو ماكس (أو ألترا) على عدسة زووم بيريسكوب جديدة، والتي من المفترض أن ترفع التكبير البصري من 3 مرات إلى 6 مرات أو 10 مرات، مع تكبير رقمي قد يصل على الأرجح إلى 30 مرة أو 50 مرة بوضوح مذهل.

قد يؤدي هذا التحسين في الكاميرا إلى زيادة في انتفاخ الكاميرا. تشير الشائعات إلى أن “انتفاخ الكاميرا سيكون أكبر و” امتداد العدسة الفردية زاد بأكثر من ضعفين”.

من المرجح أن تكون الكاميرات العريضة والفائقة العرض هما 48 ميجابكسل و12 ميجابكسل على التوالي، ولكن ستقوم Apple بتحسين معالجة الصور وإضافة بعض الخدع الجديدة في الكاميرا. كما يشاع أنها ستستخدم ماسح LiDAR أكثر كفاءة توفره Sony.

ايفون 15 برو max
ايفون 15 برو max

مواصفات معالج ايفون 15 برو Max

مثل طرازات آيفون 14 برو، من المتوقع أن يحصل آيفون 15 برو ماكس على أحدث معالج من آبل وهو معالج A17، والذي سيتم بناؤه باستخدام تقنية النانومتر الثالثة لأول مرة، يتوقع أن تتيح تقنية النانومتر الثالثة إضافة المزيد من الترانزستورات في نفس المساحة. لقد استخدمت آبل تقنية النانومتر الخامسة منذ تقديم المعالج A14 في عام 2020. سيتم بناء المعالج A17 باستخدام نفس الهندسة المعمارية المستخدمة في شريحة M3 المتوقعة في أجهزة Mac، والتي من المتوقع أن توفر زيادة كبيرة في سرعة وكفاءة الطاقة.

تسربت بعض المعلومات حول هذا المعالج الجديد، حيث يقول المسرب Unknownz21 إن المعالج A17 سيكون له مواصفات مشابهة جدًا للمعالج A16 على الرغم من تقنية النانومتر الجديدة. يدعي أن المعالج الجديد سيحتوي على نواة رسومات إضافية – 6 نوى بدلاً من 5 – وسرعة ساعة تبلغ 3.7 جيجاهرتز بدلاً من 3.46 جيجاهرتز.

التغيير الكبير الآخر في آيفون 15 برو ماكس هو التحول المتوقع إلى منفذ USB-C. لن يسمح USB-C فقط للمستخدمين باستخدام نفس الكابل لشحن هواتفهم آيفون وأجهزة آيباد وأجهزة Mac، بل يجب أن يعزز أيضًا سرعات نقل البيانات. حالياً، تبلغ الحد الأقصى لسرعة منفذ Lightning 480 ميجابت في الثانية، ومن المتوقع أن يدعم منفذ USB-C في آيفون 15 برو ماكس تقنية Thunderbolt، مع سرعات نقل تصل إلى 40 جيجابت في الثانية. هناك اقتراحات بأن آيفون 15 بنسخته التي تعمل بـ USB-C قد توفر أخيرًا شحن سريع بقوة 35 واط. حاليًا، يكمن الحد الأقصى للشحن في آيفون 14 في 20 واط وفي آيفون 14 برو 27 واط. كما ترددت شائعات أن كابل USB-C لآيفون 15 قد يكون بطيئًا مثل كابل Lightning.

بغض النظر عن سعة هذه الكابلات الجديدة، يمكن أن تكون مطابقة للون الآيفون الذي تختاره.
بالإضافة إلى ذلك، من المؤكد تقريبًا أن آيفون 15 برو ماكس سيحصل على Wi-Fi 6E، والتي تم تقديمها بالفعل في iPad Pro و Mac mini و MacBook Pro. هناك تقارير تفيد بأن Apple تعمل على تطوير مودم خلوي خاص بها، ولكن لا يبدو أن ذلك سيكون جاهزًا في الوقت المناسب، لذا من المتوقع أن يقدم Qualcomm مودمات الجيل الخامس لهواتف iPhone الجديدة.

نتوقع أيضًا زيادة في سعة التخزين إلى 256 جيجابايت في النهاية المتدنية و2 تيرابايت في النهاية العليا. يُعتقد أن ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) ستظل عند 6 جيجابايت – يشير Unknownz إلى أن 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي “ربما ليست مستحيلة”، ولكن المسرب “لم يرى إلا 6 جيجابايت حتى الآن؛ يبدو أن 8 جيجابايت غير مرجحة”.

في تقرير نشر على Weibo في يوليو 2023، ذُكر أن كل طراز من طرز آيفون 15 سيأتي ببطارية أكبر عند إطلاقها في سبتمبر. ومع ذلك، تراجع مصدر الشائعة قليلاً بعد انتشارها.

وفقاً للتقرير، يشير إلى ما يلي:

  • آيفون 15: 3,877mAh (ارتفاع من 3,279mAh)
  • آيفون 15 بلس: 4,912mAh (ارتفاع من 4,325mAh)
  • آيفون 15 برو: 3,650mAh (ارتفاع من 3,200mAh)
  • آيفون 15 برو ماكس: 4,852mAh (ارتفاع من 4,323mAh)

 

اقرأ أيضًا: جميع مواصفات ومميزات وعيوب ايفون 15 برو MAX


 

مصادر: macworld

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *