ما هو الشوبيفاي ؟ مميزات وعيوب شوبيفاي Shopify

ما هو الشوبيفاي ؟ مميزات وعيوب شوبيفاي Shopify

من منا لم يُمارس التجارة الالكترونية ! أو حتى لديه معرفة ب مُتطلبات التجارة الاكترونية, فالتجارة الاكترونية تُشبه التجارة العادية التقليدية إلى حد ما, ولكن هنا في التجارة الالكترونية يكون لدنا بُنية الكترونية كاملة تُساعدنا على إدارة المشروع التجاري الخاص بنا الكترونيًا, هذه البنية تستطيع تسميتها بالـ  “شوبيفاي Shopify”
نعم أعلم أنك سمعت بهذا المُصطلح, وأعلم أنّك مُتحمسٌ جِدًا لمعرفة ما هو الشوبيفاي Shopify؟ وكيفية الاستفادة منه واستثماره بما يعود بالنفع لك ولمنتجاتك.
 
أسعد الله أوقاتكم بكل خير, اليوم مقالنا الجديد على موقع Jamous Tech التقني يحمل لكم الكثير من المعلومات المُفيدة التي تتناول الشوبيفاي Shopify وكيفية الاستفادة منه في الارتقاء بمستوى التجارة الالكترونية الخاص بك, وسنتكلم ايضًا عن الأشياء التي تستطيع بيعها على شوبيفاي Shopify, بالإضافة إلى مميزات شوبيفاي Shobify التي جعلت من هذه المنصّة ملاذ كل شخص لديه الرغبة في انشاء متجر الكتروني, وكما العادة لا يوجد مميزات وإيجابيات بدون عيوب وبالتالي سنتكلم أيضًا عن أبرز عيوب شوبيفاي Shopify, وأمّا الخاتمة فستكون دسمة, حيث سنتكلم عن كيفية الاستفادة من الدروب شوبينغ على الشوبيفاي Shopify

ما هو الشوبيفاي Shopify ؟ :

بكل بساطة وبشكل مُختصر يُعدّ الشوبيفاي Shopify نظام مُتخصّص في التجارة الالكترونية تأسس عام 2004 ومتوفر في أكثر من 170 بلدًا, حيث أنك تستطيع من خلاله انشاء متجر الكتروني خاص بك وبيع منتجاتك بطرق عديدة (كالدفع المُباشر, أو عن طريق البطاقات الائتمانية), كما تسطيع ربط متجرك مع 100 بوابة دفع.

ما الذي تستطيع أن تبيعه على شوبيفاي ؟ :

تستطيع أن تبيع على شوبيفاي Shopify كل ما تريده تقريبًا مثل الكتب والحجوزات الفندقية وتذاكر الطيران والكورسات التعليمية والأدوات المنزلية والاكسسوارات ومستحضرات التجميل وتنفيذ عقود تأجير السيارات والاستشارات العقارية وغيرها الكثير ..

مميزات شوبيفاي Shopify :

  1. دعم ومُحفّزات قوية للبدء بالعمل: تتميز شوبيفاي Shopify بكونها نظام يزوّد أصحاب المتاجر والمشاريع التجارية الالكترونية بالكثير من الأدوات والتقارير والامكانيات اللازمة والمُهمّة التي يحتاجها كل صاحب متجر الكتروني, مثل تحديد وقبول المبالغ المدفوعة من العُملاء, والتواصل معهم, بالإضافة إلى تلقي جميع الشكاوي منهم (إن وجدت).
  2. خطط عمل متنوعة: ما يُميز شوبيفاي Shopify أيضًا أنها تأتي بعدة خطط عمل شهرية ذات تكلفة متنوعة بحسب الباقة وتسطتيع اختيار ما يناسبك ( مع العلم أن شوبيفاي Shopify توفر 14 يومًا تجريبيًا للمستخدمين لتجربة المنصة).
  3. تجاوب وتوافق مع جميع الشاشات: وأيضًا لن ننسى أن الشوبيفاي Shopify  متوافق ومتجاوب مع جميع الشاشات, اي أن متجرك على الشوبيفاي Shopify سيكون متوافق ومتجاوب مع جميع الشاشات بكافة القياسات سواء على الهاتف أو الجهاز اللوحي أو اللابتوب أو أي جهاز آخر, وبالتالي تجربة مُستخدم سلسة ومُمتعة.
  4. قوالب مجّانية: من مميزات شوبيفاي Shopify انها توفر قوالب مجانية للمتاجر الإلكترونية تصل إلى حوالي الـ 10 قوالب, وبالتالي لا داعي لتصميم متجر (مع العلم أنه في حال رغبتك تستطيع التعديل على HTML + CSS القالب دون وجود آيّة مشاكل).
  5. اضافة موظفين للعمل معك: تستطيع اضافة موظفين للعمل معك على المتجر في حال لم يكن لديك الوقت الكافي للعمل عليه.
  6. متاجر متوافقة مع معايير السيو SEO: متاجر شوبيفاي Shopify متوافقة مع ال SEO , وبالتالي نسبة ظهور منتجات متجرك ضمن نتائج البحث والظهور ضمن الصفحة الأولى مرتفعة.

عيوب شوبيفاي Shopify :

للأسف لا يوجد شيء في العالم ليس له عيوب, ل شوبيفاي Shopify عيوب ومشاكل عديدة تؤثر على فرصة العمل بها ضمن البلدان العربية, حيث أنها لا تدعم اللغة العربية, وأيضًا آلية الدفع لا تشمل الدول العربية, كما انه لا تتوفر ميّزة إعداد التقارير إلا ضمن الخطط ذات التكلفة العالية .. ولكن لأكون صريحًا أرى أن أحتمالية عمل شوبيفاي Shopify خطط خاصة بالبلدان العربية كبيرة خلال السنوات القادمة.

الاستفادة من الدروب شيبنج Drop Shipping في الشوبيفاي Shopify :

لقد تكوّن لدينا فكرة عن ما هو الشوبيفاي Shopify وأصبح لدينا معرفة أكثر حول كيفية الإستفادة منه, ولكن ماذا لو أنك كنت تُحب التجارة الإلكترونية ولكن للاسف لا تملك مُنتجات ! سأقول لك لا تقلق تستيطع الاستعانة بالدروب شيبنج Drop Shipping واستثماره في الشوبيفاي Shopify … والذي لا يعلم ما هو الدروب شيبنج Drop Shipping, بشكل مُختصر ووافي: “الدروب شيبنج Drop Shipping عبارة عن أنك تقوم بجلب منتجات من المورّد ووضعها في متجرك الاكتروني على شوبيفاي Shopify وتقاضي عمولة معيّنة على كل مُنتج تبيعه”, يعني كـ مثال (لا الحصر):
مورد لديه شركة ساعات الكترونية, الساعة الواحدة سعرها 30$ , أنت تضعها على متجرك في الشوبيفاي Shopify بسعر 50$ وبالتالي تربح 20$ عمولة لك دون وجود أيّة مشاكل لا من منصة الشوبيفاي Shopify
ولا من المورد .. هذا هو مبدأ الدروب شيبنج Drop Shipping بكل بساطة وكيفية الاستفادة منه على الشوبيفاي Shopify.. وننصحك بقراءة هذا المقال الشامل عن الدروب شيبنج Drop Shipping ليتكون لديك فكرة اكثر عن الموضوع: “ما هو الدروب شيبنج Drop Shipping؟ مميزاته وعيوبه وكيفية البدء به
 
– عزيز القاريء, يُسعدنا أن نُخبرك أنك قد وصلت إلى ختام هذه المقالة, فهذا دليل على مدى جدّيتك في البحث عن ما هو الشوبيفاي Shopify ومعرفة أبرز وأهم مميزاته وعيوبه وعلاقته بالدروب شيبنج Drop Shipping, والبدء بمسيرة التجار الإلكترونية, ونأمل أن تكون قد خُضت جولة ممّتعة وغنيّة بالمعلومات, وأن نكون قد قدّمنا معلومات كافية .. نتمنى لك دوام الصحة والعافية.
 
 
– ملاحظة:
 
سيتم تحديث المقالة بين كل فترة والأُخرى, بما يتناسسب مع تحديثات الشوبيفاي Shopify, بحيث نشمل جميع التفاصيل الهامة المُتعلّقة بالشوبيفاي Shopify, وبالتالي تقديم أكبر استفادة للقاريء.
 
إعداد: Jamous Tech
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.