ما هو الدومين اثورتي والبيج أثورتي؟ وكيفية معرفة ورفع قوة الدومين

حجم خط المقالة






ما هو الدومين أثورتي والبيج أثورتي؟ وكيفية معرفة قوة الدومين


جميعنا نبحث هنا وهناك لمعرفة كيفية رفع ترتيب الموقع الخاص بنا على ألكسا وتصدر نتائج البحث, ولكن نتوقف عند ما يُسمى الدومين أثورتي (DA) Domain Authority أو البيج أثورتي Page Authority (Pa), ولا نعلم ما هما, وما تأثير كل منهما على قوة الموقع الخاص بنا من ناحية الترتيب والجودة والموثوقية.. سنشرح لكم في هذه المقالة ما هو الدومين أثورتي والبيج أثورتي وأهميتهما البالغة في كل صغيرة وكبيرة للموقع الخاص بكم, بالإضافة إلى شرح كيفية معرفة قوة الدومين ورفعه, وأما ختامها فهو مسك, حيث سنعطيكم أفضل المواقع للحصول على باك لينك خارجي مجاني ذو جودة عالة وسبام سكور منخفض.


ما هو الدومين أثورتي (DA) Domain Authority؟

الدومين أثورتي هو أداة تحليلة أو نظام برمجي يتم استخدامها من قبل شركة Moz لتحديد مدى وثوقية الموقع الخاص بك وقوة الدومين الخاص بموقعك.. تتراوح نسبة قوة الدومين بين 1 و 100, وطبعًا كُلما كانت النسبة مُرتفعة كُلما كان دومين موقعك أقوى وذو وثوقية أكير لمحركات البحث.. الدومين أثورتي يتم احتسابه عن طريق عوامل عديدة ومختلفة مثل الباك لينك الخارجي وجودته.


ما هو البيج أثورتي Page Authority (Pa)؟

البيج أثورتي هو أيضًا أداة تحليلة شبيهة بالدومين أثورتي الذي تكلمنا عنه منذ قليل, ولكن الإختلاف هنا أن الدومين أثورتي يقيس قوة الموقع كـ كل, بينما البيج أثورتي يقيس قوة كل صفحة من الموقع.


كيفية معرفة قوة الدومين أثورتي والبيج أثورتي ؟

تستطيع معرفة قوة الدومين أثورتي والبيج أثورتي عن طريق الدخول إلى الموقع : Websiteseochecker 



قم بكتابة رابط الموقع الخاص بك في المُربع كما في الصورة بالأعلى, وحُل الكابتشا واضغط على Check .. ستظهر لك الكثير من التفاصيل ضمن تصنيفات داخل جدول.. هذه التصنيفات هي معلومات خاصة بموقعك, التصنيفات هي:



  • يُقصد هنا بالـ DA أي الدومين أثورتي
  • يُقصد هنا بالـ PA أي البيج اثورتي
  • يُقصد هنا بالـ TB أي مجموع الـ باك لينك
  • يُقصد هنا بالـ QB أي جودة الباك لينك
  • يُقصد هنا بالـ PQ أي النسبة المئوية لجودة الباك لينك
  • يُقصد هنا بالـ MT أي نسبة الثقة
  • يُقصد هنا بالـ SS أي السبام سكور أو  بمعنى أخر مجموع سبام (هنا يجب أن يكون أقل من 5 ويُفضل 1 بالمئة)
  • يُقصد هنا بالـ OS أي نسبة SEO صفحات الموقع الخاص بك
  •  يُقصد هنا بالـ Age أي عمر دومين الموقع الخاص بك
  • يُقصد هنا بالـ TL أي ترتيب أعلى دول زيارة للموقع الخاص بك


كيفية رفع الدومين أثورتي؟

الكثير من الاشخاص يعتقدون أن رفع الدومين الأثورتي الخاص بموقعهم يتم فقط عن طريق الباك لينك الخارجي, وهذا خطأ, الباك لينك يُساعد نعم ولكنه وحده غير كافي.. حيث أنه حت<ى تضمن رفع الدومين أثورتي الخاص بموقعك بشكل احترافي عليك بـ :

  1. الباك لينك الخارجي: الباك لينك الخارجي أحد العناصر المُساعدة في رفع الدومين أثورتي الخاص بموقعك.. ولكن هنا تجدر الإشارة إلى أنه عليك وضع باك لينك في مواقع من نفس النيتش (المحتوى) الخاص بك, مثلًا إذا كان موقعك تقني عليك بموضع باك لينك على موقع تقني, لا على موقع طهي أو موضة أو فن أو غيره.. فهذا يضر موقعك ويؤثر سلبًا عليه.. كما أنه يُفضل وضع باك لينك في مواقع ذات أثورتي أعلى منك والسبام سكور منخفض.
  2. الباك لينك الداخلي: الباك لينك الداخلي مهم جدًا لرفع الدومين أثورتي الخاص بموقعك, فالموقع الذي يحتوي على مقالات مُترابطة مع بعضها له وثوقية أكثر بالنسبة لمحركات البحث.
  3. المحتوى: عليك بكتابة محتوى حصري, محتوى جميل وفريد وغير مُكر<ر بحيث يكون مُعدل الإرتداد قليل.
  4. نشر روابط المقالات على مواقع التواصل.
  5. الابتعاد عن الزيارات الوهمية.
  6. الاستضافة: ان كان موقعك على استضافة خاصة, يُفضل الاعتماد على شركات تُعطي استضافات قوية.
  7. التنصل من الروابط الخلفية الغير مرغوبة.
  8. تجاوب الموقع الخاص بك مع جميع الشاشات.


أفضل المواقع للحصول على باك لينك خارجي مجاني

مُرفق لكم بالترتيب أفضل المواقع للحصول على باك لينك خارجي مجاني ذو جودة عالة وسبام سكور مُنخفض, الحصول على الباك لينك يتم عن طريق النشر أو كتابة المحتوى أو غيره بحسب الموقع المُراد وضع الباك لينك عليه, مع وضع روابط مقالاتك أو روابط تُشير إلى موقعك: 


  • خُلاصة:
عليك ان تعي أخي العزيز أن الجميع الكثير نت الأشخاص يبحثون عن كيفية معرفة قوة الدومين وطريقة رفع الدومين أثورتي الخاص بهم, لذلك ستواجه بعض المُنافسة الشرسة مع مُنافسيك, لذلك عليك أن تعتني بـ موقعك جيدًا, فالاعتناء بالموقع يعني الاعتناء بالدومين, كلاهما واحد.. السيو وحركة المرور والظهور ضمن الصفحة الأولى جميعها عوامل تُساعدك على رفع الدومين الخاص بك.


- عزيز القاريء, يُسعدنا أن نُخبرك أنك قد وصلت إلى ختام هذه المقالة, فهذا دليل على مدى جدّيتك في البحث عن ما هو الدومين الأثورتي والبيج أثورتي وكيفية معرفة ورفع قوة الدومين, والبدء بمسيرة الهيمنة والسيطرة على الصفحة الأولى ومحركات البحث وتخطي مُنافسيك, ونأمل أن تكون قد خُضت جولة ممّتعة وغنيّة بالمعلومات, وأن نكون قد قدّمنا معلومات كافية.. نتمنى لك دوام الصحة والعافية.

- ملاحظة:
سيتم تحديث المقالة بين كل فترة والأُخرى, بما يتناسسب مع تحديثات الدومين والبيج أثورتي, بحيث نشمل جميع التفاصيل الهامة المُتعلّقة بهما, وبالتالي تقديم أكبر استفادة للقاريء.


إعداد : Jamous Tech