لماذا عليك الابتعاد عن العمل بالاستبيانات؟

0

 

لماذا عليك الابتعاد عن العمل بالاستبيانات؟
لماذا عليك الابتعاد عن العمل بالاستبيانات؟

 

نحن حاليًا في القرن الـ 21 , قرن التطوّر وتحوّل الأعمال التقليدية إلى أعمال تتم عن بعد عبر الانترنت دون اي تقييّد بالزمان والمكان, وهذا ما دفع الكثيرين للبدء بدخول عالم العمل عبر الانترنت وترك الأعمال التقليدية, وأنا واحد منهم طبعًا.. ولكن السؤال هنا, ما هو العمل الذي ستبدأ به؟ وماهي الخطوات التي عليك اتّباعها لضمان عدم الخسارة في هذا العمل؟ والكثير من الأسئلة التي يسألها الشخص بينه وبين نفسه, ويبدأ بالبحث والبحث والبحث, على جوجل ويوتيوب, أو الاستفسار من أصدقائه, وهكذا حتّى يكتشف وجود ما يُسمى “الربح من الاستبيانات”, وهنا تقع المصيبة.

 

مقدمة عن العمل عبر ملء الاستبيانات

العمل عبر ملء الاستبيانات, أو كما يُقال أيضًا “الربح من الاستبيانات”, عبارة عن أنك ستقوم بالتسجيل في مواقع عديدة, هذه المواقع تُرسل لك بشكل شبه يومي العديد من الاستبيانات للإجابة عنها, مثلًا: أحد الفنادق يريد إرسال استبيانات لمعرفة الخدمة عنده سيّئة او جيّدة, أو شركة أخرى تسأل عن منتج لها وعن عيوبه وسلبياتها.. وانت بدورك تقوم بالإجابة على هكذا نوع من الأسئلة بشكل شبه عشوائي, وتأخذ أرباح مُحدّدة.. طبعًا الأرباح تكون قليلة جدًا جدًا جدًا.

 

أسباب الابتعاد عن العمل بالاستبيانات

  1. لا أرباح: في البداية عند تسجيلك في بعض المواقع, ستلاحظ ان الارباح جميلة, وأن في نهاية الشهر ستقبض مبلغًا مُحترمًا, ولكن الحقيقة أن الأرباح تقريبًا تكون في تناقص في أغلب المواقع.. وأي عمل آخر أفضل لك بكثير.
  2. لا تقدّم مهني: جلوسك أمام اللابتوب كل يوم لمدة 6 ساعات تقريبًا وانت تحل الاستبيانات ليست فقط كفيلة بـالتأثير سلبًا على صحتك, بل وجعلك عبارة عن شخص يرجع للوراء بدون اي تقدّم مهني أو أكاديمي, وحتّى بدون تقدّم مادّي, فـ أغلب الأربح ستشتري بها بروكسي وهويات وأرقام وغيره (سنتطرق لهذه النقطة بعد قليل)
  3. شراء العديد من الادوات لبدء العمل: لا تستطيع البدء العمل بالاستبيانات بهذه البساطة, عليك شراء بروكسي قوي باشتراك شهري, وبعض المواقع تطلب أيضًا اثبات هوية ورقم موبايل, وهذا كله يُمثّل خسارة لا باس بها لشخص يُريد العمل عبر الانترنت.

 

خُلاصة:

العمل بالاستبيانات وعن تجربة شخصيّة لا يُقدّم, ولكنه يؤخّر! .. نصيحة اعمل في أي عمل تقليدي وخصّص من وقتك كل يوم كم ساعة لصقل مهاراتك في شيء آخر مثل : (البرمجة – التسويق الإلكتروني – كتابة المحتوى – التصميم – الترجمة – التعليم الإلكتروني – والخ..), أو عن طريق انشاء مدونة على بلوجر والربح منها فـ هذه اعمال حقيقة, تستطيع الاعتماد عليها دائمًا.. عند اتقانك لأي منها تستطيع العمل فورًا عبر مواقع ومنصات العمل الحر العربية, والبدء بمسيرة العمل عبر الانترنت بشكل عملي أكثر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.