الحل النهائي لمشكلة عدم ظهور الصور في مشاركات بلوجر

2
حل مشكلة عدم ظهور صور المقالات في مشاركات بلوجر

 

كثيرة هي المشاكل التي تصادف المدونين على منصة بلوجر, مشاكل في الأرشفة أو القوالب وحاليًا مشاكل في الصور, ومع ذلك تبقى بلوجر منصة مميزة جدًا جدًا.. مشكلة الصور الحالية والتي شغلت بال الكثيرين لم يجد أحد لها أي حل, الكثير من الحلول قُمت بتجربتها على مدونتي هذه ولكن باءت بالفشل, فـ بحثت وبحثت وبحثت حتّى وجدت الحل النهائي لهذه المشكلة, فتابعوا المقال بشكل دقيق.

 

شرح مشكلة عدم ظهور الصور في مشاركات بلوجر

ما هي هذه المشكلة؟ للذين لا يعلمون هذه المشكلة ولم يمروا بها بعد, المشكلة هي كالتالي: (تقوم بنشر صورة, أو رفعها ضمن المقالة, ولكن لا تظهر لـ أحد بما في ذلك انت, يظهر فقط شكل ايقونة الصورة بدون اي صورة والنص alt الخاص بالصورة) كما هو موضّح أدناه في الصورة أدناه:

 

ولحل هذه المشكلة التي عانى وما زال يعاني منها الكثيرين, علينا بـ اتّباع ما يلي…

 

خطوات حل مشكلة عدم ظهور الصور في مشاركات بلوجر

قم بـ انشاء مدونة جديدة خاصة برفع الصور (أو تستطيع البقاء على نفس المدونة لأن المهم لدينا هو إدراج الصورة ضمن ارشيف بلوجر وتخزينها ضمن السيرفر):

 

نقوم بـ انشاء مشاركة جديدة, وبعدها نقوم برفع الصورة عن طريق السحب, فيظهر لدينا ما يلي:

 

لا مشكلة, المهم أنه تم حفظها ضمن السيرفر.. نقوم بالضغط على نشر المشاركة, وننتقل حاليًا نحو المدونة التي سنقوم بنشر الصورة ضمنها.. نقوم بالدخول إلى المشاركة, وبعدها نقوم بـ إرفاق صورة عن طريق Blogger:

 

تظهر لنا الكثير من الصور لجميع المدونات التي تم انشائها على نفس الحساب المُستخدم, نختار الصورة التي نحتاج رفعها ونقوم بـ اختيار “نسخ عنوان الصورة”:

 

ونخرج, ثم نقوم بـ اختيار ادراج صورة عن طريق URL, ونقوم بلصق رابط الصورة الذي نسخناه ضمن الخانة مثل ما هو موضّح, ونضغط على تحديد:

 

 

فتظهر لنا الصورة بدون أيّة مشاكل تُذكر:

 

وبهذه الطريقة نكون قد قدّمنا لكم حل نهائي لمشكلة عدم ظهور الصور في مشاركات بلوجر, والتي يُعاني منها الكثير من المدونين.

2 تعليقات
  1. راغب مولاه يقول

    شكرا جزيلا لكم على المعلومة

    1. Kamal R jamous يقول

      العفو أخي العزيز هذا واجبنا, سُعداء بتعليقك أخي.. دُمتَ بألف خير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.