GPT-4 قادم.. إليكم أبرز التسريبات عن الجيل الجديد من ChatGPT

GPT-4 قادم.. إليكم أبرز التسريبات عن الجيل الجديد من ChatGPT
GPT-4 قادم.. إليكم أبرز التسريبات عن الجيل الجديد من ChatGPT
  • Post last modified:8 يوليو، 2023

GPT-4 قادم، وتشير التسريبات إلى أنه قد يجلب تحسينات هائلة جدًا على المهارات اللغوية المثيرة للإعجاب بالفعل ل ChatGPT من OpenAI.

حتى نكون واضحين، من غير الوارد أن يكون ChatGPT-4 هو اسم منتج OpenAI التالي، لكننا أخذنا القليل من الترخيص الإبداعي ودمجنا اسم ChatGPT مع نموذج الذكاء الاصطناعي المحسن الذي سيدفعه في المستقبل، GPT-4. والأن دعونا نتعمق في GPT-4، وكيف يعمل ChatGPT الآن، ومتى قد تصدر OpenAI ترقيتها الرئيسية التالية.

 

ما هو GPT-4 ؟

GPT-4 هو نموذج لغوي جديد يتم إنشاؤه وتطويره بواسطة OpenAI .. حيث يمكنه إنشاء نص مشابه بشكل كبير للكلام البشري.
ستم العمل على تطوير التكنولوجيا المستخدمة بواسطة ChatGPT، والتي تعتمد على GPT-3.5.

ملاحظة: GPT هو اختصار ل Generative Pre-Trained Converterer، وهي تقنية تعلم عميق تستخدم الشبكات العصبية الاصطناعية للكتابة مثل الإنسان.

يتم استخدام مليارات البارمترات لضبط إخراج الخلايا العصبية المحاكية ل ChatGPT لتحقيق النتيجة المرجوة. يساعد الكم الهائل من التفاصيل, الكمبيوتر على الاقتراب من الترابط مع الدماغ البشري، والذي يحتوي أيضًا على مليارات الخلايا العصبية. لم تؤكد OpenAI أي تفاصيل حول GPT-4 ولكنها تقر بأنها قيد التقدم. ومع ذلك، فإن التسريبات وفيرة.

على سبيل المثال، منذ أغسطس 2021، ذكرت Wired أن خبراء الصناعة تكهّنوا بأن GPT-4 سيضم 100 تريليون بارامتر. بناء الذكاء الاصطناعي مع المزيد من البارامترات لا يضمن بالضرورة أداء أفضل. ومع ذلك، ويمكن أن تؤثر على الاستجابة.

تشير تسريبات أخرى إلى إنشاء أداة لتوليد الأكواد البرمجية بشكل أفضل, والقدرة على إنشاء صور (مثل مواقع الرسم بالذكاء الاصطناعي), بالإضافة إلى نص من نفس واجهة الدردشة. من المتوقع أيضًا إنشاء مقطع فيديو كامل عبر الذكاء الاصطناعي.

يُعرف التعامل مع النصوص والصور والفيديو بنموذج متعدد الوسائط, حيث غرد خبير التعلم الآلي إميل والنر أن GPT-4 قد يكون لديه هذه القدرة.

 

https://twitter.com/EmilWallner/status/1434883265849085955

جاء تلميح إلى تفاصيل GPT-4 المحتملة من ورقة الأسعار التي شاركها ترافيس فيشر على تويتر. سيتضمن منتج مطور جديد يسمى Foundry أكثر من نموذج واحد، مضيفا نموذجين “DV” يمكنهما التعامل مع المزيد من الكلمات في وقت واحد كمدخلات (السياق الأقصى).

https://twitter.com/transitive_bs/status/1628118163874516992

يعمل GPT-3.5 مع ما يصل إلى 2048 كلمة، لكن طرازي DV، اللذين قد يكونان GPT-4، ستكون السعة أكبر! حيث قد تصل إلى (8,000 كلمة) , و (32,000 كلمة) ، مما يسمح بإجراء مناقشات أكثر تعمقًا لحل تحديات أكبر بكثير.

في النهاية ، هذا كله تخمين، وكل ما نعرفه على وجه اليقين هو أن GPT-4 قيد التقدم وأنه يمكن أن يحقق تحسنًا كبيرًا في النتائج الممكنة مع ChatGPT.

 

هل GPT-4 لها تاريخ إصدار؟

GPT-4 قادم، ومن المحتمل أن يصل هذا العام. ليس لدينا تاريخ إصدار ثابت حتى الآن لموعد إصداره في ChatGPT.

وأشارت صحيفة نيويورك تايمز إلى أنها قد تصل في الربع الأول من هذا العام. نظرًا لأننا في شهر مارس، فإن ذلك يعني أن إطلاق GPT-4 سيكون خلال عدة أسابيع.

أكدت Microsoft أن GPT-4 سيصل في الأسبوع الذي يبدأ في 13 مارس، وأنه سيكون نموذجًا متعدد الوسائط يمكنه إنشاء نصوص وصور وحتى فيديو.

ليس من الواضح في الوقت الحالي كيف ستستفيد Microsoft و OpenAI من GPT-4. من المحتمل أن يتم إطلاق النموذج للبحث، لذلك قد يستغرق الأمر وقتًا أطول قليلًا قبل أن نراه في ChatGPT و Bing Chat من Microsoft.

 

 

هل يستخدم Bing Chat الـ  GPT-4؟

تنص Microsoft على أن Bing الجديد، أو Bing Chat، أقوى من ChatGPT. نظرا لأن دردشة OpenAI تستخدم GPT-3.5 ، فهناك إشارة ضمنية إلى أن Bing Chat يمكن أن يستخدم GPT-4.ولكن لم يتم تأكيد ذلك بشكل كامل.

من الواضح أنه تمت ترقية Bing Chat مع القدرة على الوصول إلى المعلومات الحالية عبر الإنترنت، وهو تحسن كبير على ChatGPT، والذي لا يمكن الاستفادة منه إلا من التدريب الذي تلقاه حتى عام 2021.

بالإضافة إلى الوصول إلى الإنترنت، فإن نموذج الذكاء الاصطناعي المستخدم في Bing Chat أسرع بكثير، وهو أمر مهم للغاية عند إخراجه من مختبر التطوير وإضافته إلى محرك البحث.

 

GPT-4: تطور وليس ثورة !

في حين أن GPT-4 سيكون بالتأكيد مثيرا للإعجاب، قال Sam Altman (الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI) في مقابلة مع StrictlyVC نشرتها كوني لويزوس على YouTube أن “الناس يتوسلون أن يصابوا بخيبة أمل، وسيكونون كذلك”.

يعترف Sam Altman بقدرة AGI على إحداث فوضى في الاقتصادات العالمية وأعرب عن أن الطرح السريع للعديد من التغييرات الصغيرة أفضل من التقدم الصادم الذي يوفر فرصة ضئيلة للعالم للتكيف مع التغييرات.

باختصار، سيكون GPT-4 تطورًا وليس ثورة. وفقا ل Altman، لن يكون الإصدار التالي من ChatGPT عبارة عن AGI ولن يحتوي على 100 تريليون من البارامترات.


 

مصادر ساعدتني: digitaltrends

اترك تعليقاً