IOSأندرويدتطبيقاتتطبيقات

أفضل تطبيق للآذان بدون نت 2024

كل مسلم يبحث عن أفضل تطبيق للآذان بدون نت 2024 بحيث يكون دقيق في مواعيد الصلاة ولا يمكن أن يُخطئ, بالإضافة إلى ميزات أخرى, ولكن هل يمكن أن تكون جميع التطبيقات هي تطبيقات ممتازة وموثوقة؟؟ بالطبع لا, حيث هناك الكثير من التطبيقات التي لا تكون دقيقة في مواعيد الصلاة, أو اتجاه القبلة أو أي أمور أخرى, لذلك حرصًا على أداء صلاتك في وقتها, واختيارك للتطبيقات الموثوقة والمعروفة والتي ستكون خير رفيق لك ,قمنا في هذا المقال على موقعنا Jamous Tech بجمع أفضل التطبيقات لمعرفة مواعيد الصلاة والآذان وبدون انترنت, مع كتابة معلومات مفصلة عن كل تطبيق.

 

أفضل تطبيق للآذان بدون نت 2024

مرفق لكم أفضل التطبيقات التي يمكنك استخدامها لمعرفة أوقات الصلاة والآذان, وهي:

  1. تطبيق المؤذن.
  2. تطبيق Prayer Now.
  3. تطبيق صلاتك.
  4. تطبيق أنا مسلم: صلاة، أذان وقرآن.
  5. تطبيق المؤذن الالكتروني.

 

1. تطبيق المؤذن

تطبيق المؤذن
تطبيق المؤذن

في الصدارة لدينا التطبيق المميز الذي لا غنى عنه لكل مسلم هو تطبيق المؤذن, ويعتبر من بين أفضل التطبيقات لحساب مواعيد الصلاة, ففي حال كنت في بلد أجنبي غريب ولا تعرف أوقات الصلاة فإن الحل المناسب لك هو تطبيق المؤذن.

كل ما عليك هو ضبط خاصية “اتبعني” من أجل تحديد موقعك بدقة عبر الـ GPS وبذلك سوف يتم تنبيهك للصلاة حتى لو غيّرت البلد الذي أنت فيه.

ميزات التطبيق:

  1. مجاني ولا يحتاج إلى أي اشتراك.
  2. واجهة استخدام سهلة ومريحة.
  3. التقويم الهجري وتحديد القبلة تلقائيًا بدون بوصلة.
  4. يتم تنبيهك قبل الآذان من أجل التحضير للصلاة.
  5. توجد نسخة مرافقة للساعات الذكية.
  6. يتم عرض مواقيت الصلوات جميعها.
  7. يمكنك اختيار صوت المؤذن الذي تريده من مكتبة الأصوات الموجودة في التطبيق.
  8. خلفية دينية جميلة عند الآذان.

تنزيل التطبيق للأندرويد

 

2. تطبيق Prayer Now

Prayer Now
Prayer Now

التطبيق الثاني في قائمتنا هو التطبيق الإسلامي المتكامل تطبيق Prayer Now الذي يلبي احتياجاتك اليومية ك مسلم من قراءة قرآن وأذكار ومواعيد الصلاة الدقيقة وتحديد اتجاه القبلة والكثير من الميزات الأخرى, ويعد من أكثر البرامج تكاملًا وأكثرها استخدامًا من قبل المسلمين نظرًا لوجود كل الميزات فيه.

كما أن هذا التطبيق بقوم بتذكيرك بواجباتك كمسلم من صلاة قيام الليل, وصيام الأيام البيض, وصيام الاثنين والخميس, والنوافل, وقراءة سورة الكهف كل جمعة وسورة الملك قبل النوم.

لا ننسى الأذكار الشاملة الموجودة في التطبيق من أذكار الصباح والمساء, وأذكار النوم, وأذكار الصلاة, وأذكار منوعة, كما أن هناك أذكار تلقائية تظهر على الشاشة أثناء فتح أي تطبيق أو كما نقول عنها ” أوتو أذكار”, وأيضًا المسبحة الالكترونية للتسبيح بعد كل صلاة, فكما نعرف من المهم أن نلتزم بالتسبيح والاستغفار وذكر الله.

أيضًا سوف يغنيك هذا التطبيق عن تنزيل تطبيق خاص بالقرآن الكريم إذ يحوي على قرآن ويمكنك الاستماع أيضًا إلى الآيات الكريمة لمعرفة اللفظ الصحيح للآيات, واختيار الصوت الذي تريده, كما يقوم بتذكيرك لقراءة الورد اليومي.

ميزات التطبيق:

  1. تحديد اتجاه القبلة.
  2. معرفة أقرب المساجد منك.
  3. مجموعة رمضان من مدفع رمضان والمسحراتي وإمساكية رمضان.
  4. يعرض لك الوقت المتبقي لكل صلاة, وأوقات الصلاة لليوم.
  5. متتبع الصلاة والصيام.
  6. التنبيه قبل كل صلاة للوضوء والاستعداد لها.
  7. يقوم بوضع جهازك صامت أثناء الصلاة لعدم الإزعاج.
  8. يوجد مجتمع حلقة الذكر لـ ختم القرآن الكريم مع المسلمين حول العالم, يمكنك الانضمام لهم.
  9. الانضمام لمجتمع الداعين واترك دعوة لمن تحب وانتظر دعوة المسلمين لك.
  10. يمكنك كتابة أي دعاء داخل التطبيق ويقوم المستخدمين بمشاركته.
  11. توجد مكتبة شاملة لعدد من الكتب الاسلامية القديمة وكتب التراث والاسلام المعاصر.
  12. يمكنك وضع تنبيه لصلاة الفجر بحيث يكون مجموعة من العمليات الحسابية لتأكيد الاستيقاظ.
  13. وأيضًا يوجد شرح مفصل عن الوضوء وأركانه مع الصور, كما يوجد شرح مفصل للصلاة وأركانها ونواهيها والأخطاء التي من الممكن أن نقع فيها.

تنزيل التطبيق للأندرويد

تنزيل التطبيق للأيفون

 

3. تطبيق صلاتك

تطبيق صلاتك
تطبيق صلاتك

هاتفك ضعيف وتريد تطبيق خفيف لمعرفة أوقات الصلاة؟ أذًا تطبيق صلاتك هو الحل الأمثل لك, حيث يعد مثالي للأجهزة الضعيفة وبالرغم من أنه خفيف إلا أنه يحتوي على العديد من الميزات التي يحتاجها كل مسلم من ميزة الآذان بدون نت, تحديد القبلة بدقة, كما أ هذا التطبيق مجاني بالكامل ولا يتطلب أي اشتراكات.

ميزات التطبيق:

  1. مجاني.
  2. واجهة استخدام سهلة ومريحة.
  3. رؤية مواقيت الصلاة.
  4. حساب الوقت المتبقي للصلاة القادمة.

تنزيل التطبيق للأندرويد

تنزيل التطبيق للأيفون

 

4. تطبيق أنا مسلم: صلاة، أذان وقرآن

أنا مسلم
أنا مسلم

لاشك أنك سمعت من قبل عن تطبيق أنا مسلم, هذا التطبيق الشهير الذي يحتوي على العديد من الميزات التي تجعله أحد أفضل التطبيقات للآذان ومعرفة أوقات الصلاة, حيث يتم تحديد موقعك بدقة وتنبيهك قبل كل صلاة, كما أنه يدعم التلاوات الصوتية للعديد من القرّاء المعروفين والترجمات لما يزيد عن 10 لغات, أيضًا يتم تحديد القبلة عن طريق البوصلة التي تشير إلى اتجاه الكعبة, ويوجد تقويم هجري لمعرفة الأعياد الدينية.

لا ننسى الأذكار المتنوعة واللازمة لكل مسلم واليت تكون مأخوذة من القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة, وأيضًا التسبيح حيث يوجد عداد الكتروني يقوم في العد أثناء الذكر أو الدعاء.

ميزات التطبيق:

  1. مجاني.
  2. سهل الاستخدام.
  3. يوجد أذكار متنوعة ومهمة لكل مسلم منها أذكار النوم, وأذكار الصلاة, وأذكار الصباح والمساء, وأذكار الاستيقاظ من النوم.
  4. تحديد موقع القبلة بدقة من خلال بوصلة.
  5. معرفة أوقات الصلاة بشكل دقيق من خلال تحديد موقعك.

تنزيل التطبيق للأندرويد

 

5. تطبيق المؤذن الالكتروني

تطبيق المؤذن الالكتروني
تطبيق المؤذن الالكتروني

هذا التطبيق أنا شخصيًا استخدمه, وأقول بأنه من أفضل التطبيقات لأي مسلم, حيث أنه يحتوي على العديد من الميزات التي تجعله من أفضل التطبيقات لمعرفة ومواقيت الصلاة والآذان, حيث أنه يقوم بتحديد موقعك الجغرافي بدقة من أجل معرفة أوقات الصلاة في بلدك, وتنبيهك قبل الصلاة ب 10 أو 15 دقيقة (زمن أنت تحدده من الإعدادات) من أجل الاستعداد للصلاة والوضوء أو صلاة السنن, كما أنه يقوم عند تنبيهك بالصلاة بوضع بعض الأحاديث عن الصلاة والآيات القرآنية لتشجيعك عليها, وأيضًا بعض الأذكار والأدعية, وبذلك سوف تتشجع على الصلاة وتتذكر أنها فرض ويجب القيام بها, كما أنه يقوم بتذكيرك بعد الصلاة بالأدعية الخاصة بالصلوات.

هذا بالنسبة للصلاة والآذان, أما بالسنبة للقرآن الكريم فيوجد قرآن كامل وبذلك يمكنك القراءة من التطبيق, كما أن هناك العديد من الأدعية التي تهم كل مسلم, وهي من السنة النبوية الشريفة والقرآن الكريم, كما يقوم بتذكيرك قبل النوم بقراءة سورة الملك, وتذكيرك كل جمعة بقراءة سورة الكهف, وأيضًا أذكار النوم وأذكار الاستيقاظ وأذكار الصباح والمساء.

كما يوجد أذكار أخرى تهم كل مسلم منها أذكار الخروج من المنزل , وأذكار دخول المسجد, وأذكار اللباس الجديد وغيرها, وأيضًا يوجد مسبحة الكترونية تمكنك من المحافظة على الذكر بشكل دائم.

ميزات التطبيق:

  1. مجاني.
  2. سهل الاستخدام, ويناسب الجميع.
  3. تحديد موقع القبلة بدقة.
  4. تذكيرك قبل الصلاة للاستعداد, وتحديد مواعيد الصلاة بشكل دقيق.
  5. مدفع رمضان.
  6. منبه السحور.

تنزيل التطبيق للأندرويد

 

اقرأ أيضًا:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *