مواقع وأدوات

هل تريد السفر؟ إليك أفضل 10 مواقع حجز طيران موثوقة عليك تجربتها

تعد أفضل مواقع حجز طيران من الأمور الهامة والتي يتم البحث عنها بشكل كبير ولكن يكون الأمر مرهق جدا في الحصول على أفضل مواقع للحجز من حيث السعر والخدمة الجيدة, لذلك سنوفر عليكم عناء البحث وندلكم على أفضل مواقع حجز طيران الرخيصة والموثوقة.

 

لماذا يجب عليك حجز طيران مباشرة من شركة الطيران

عند حجز تذكرة طيران، قد تفكر في استخدام موقع حجز أو حجز مباشرة من شركة الطيران. فيما يلي بعض الأسباب التي تجعل حجز طيران مباشرة من شركة الطيران هو الخيار الأفضل في بعض الحالات:

  • الأسعار: غالبًا ما تكون الأسعار أفضل عند الحجز مباشرة من شركة الطيران. تبيع بعض شركات الطيران تذاكرها حصريًا على موقعها على الويب، بينما تفرض شركات أخرى رسومًا إضافية عند الحجز من خلال موقع حجز.
  • المرونة: قد يكون من الأسهل تغيير أو إلغاء الحجز إذا قمت بحجزه مباشرة من شركة الطيران. غالبًا ما يكون لدى شركات الطيران سياسات أكثر مرونة من مواقع الحجز.
  • المكافآت: إذا كنت عضوًا في برنامج ولاء شركة طيران، فستتمكن من كسب الأميال أو النقاط عند الحجز مباشرة من الشركة. يمكن استخدام هذه المكافآت للرحلات المجانية أو لترقية الدرجة.

 

نصائح حجز طيران رخيص وموثوق

  • استخدم مواقع مقارنة الأسعار: تساعدك هذه المواقع في مقارنة أسعار تذاكر الطيران من مختلف شركات الطيران ومواقع الحجز. يمكنك استخدامها للبحث عن أرخص رحلات الطيران حسب تاريخ سفرك ووجهتك ومتطلباتك.
  • كن مرنًا في تاريخ سفرك: إذا كان بإمكانك تغيير تاريخ سفرك، فقد تجد أسعارًا أرخص في أيام معينة من الأسبوع أو في مواسم مختلفة من السنة. عادةً ما تكون التذاكر أغلى في عطلات نهاية الأسبوع والأعياد والمواسم السياحية. لذلك، حاول البحث عن رحلات طيران في منتصف الأسبوع أو في المواسم المنخفضة.
  • كن مرنًا في وجهتك: إذا كان لديك مجال للاختيار بين عدة وجهات ممكنة، فقد تجد فروقًا كبيرة في أسعار التذاكر بينها. قد تجد بعض الوجهات أرخص من غيرها بسبب المنافسة بين شركات الطيران أو اختلاف الضرائب أو الرسوم أو التكاليف المعيشية. لذلك، قم بالبحث عن عدة وجهات محتملة وقارن بينها.
  • ابحث عن رحلات طيران متصلة: قد تجد أن حجز رحلات طيران متصلة يوفر لك المال على حجز رحلات طيران مباشرة. هذا لأن شركات الطيران قد تقدم أسعارًا أقل للرحلات التي تتضمن توقفًا أو اثنين في مطارات أخرى. ولكن تأكد من أن لديك وقت كافٍ بين الرحلات لتجنب أي مشاكل في حالة تأخر أو إلغاء الرحلات.
  • استفد من برامج المكافآت والولاء: إذا كنت تسافر كثيرًا، فقد تستفيد من الاشتراك في برامج المكافآت والولاء التي تقدمها شركات الطيران أو مواقع الحجز. هذه البرامج تمكنك من جمع نقاط أو أميال يمكنك استبدالها بتذاكر طيران مجانية أو مخفضة أو مزايا أخرى مثل الترقية إلى درجة أعلى أو الحصول على وزن زائد للأمتعة أو الدخول إلى صالات المطار. لذلك، قم بالتسجيل في هذه البرامج واستخدم بطاقات الائتمان التي تقدم نقاطًا أو أميالًا إضافية عند الشراء.

 

 

ابرز مواقع حجز طيران لعام 2024

  1. موقع Booking.com.
  2. موقع Wego.
  3. موقع Skyscanner.
  4. موقع CheapOair.
  5. موقع Google Flights.
  6. موقع Flyin.
  7. موقع Travelzoo.
  8. موقع كياك Kayak.
  9. موقع Momondo.
  10. موقع Travelocity.

ننصحك أيضًا بقراءة: تطبيقات تتبع حركة الطائرات

1. موقع Booking.com

موقع Booking.com
موقع Booking.com

أحد أفضل مواقع حجز السفر في العالم، ويوفر مجموعة واسعة من الخدمات بما في ذلك حجز رحلات الطيران والفنادق والعطلات وتأجير السيارات والأنشطة السياحية.

يمكن للمسافرين حجز رحلات طيران إلى أي وجهة حول العالم بأسعار تنافسية، كما يمكنهم الدفع بعملتهم المحلية.

بالإضافة إلى ذلك، يوفر موقع بوكينج دوت كوم إمكانية إلغاء أو تعديل حجوزات رحلات الطيران مباشرةً عبر الموقع، كما يتوفر تطبيق مجاني للهواتف الذكية بنظامي التشغيل أندرويد و IOS.

زيارة الموقع

 

2. موقع Wego

يُعد موقع ويجو (Wego) أحد أفضل مواقع حجز تذاكر الطيران، حيث يتميز بواجهة مستخدم سهلة الاستخدام ومفهومة، مما يجعل عملية البحث والحجز سريعة ومريحة. كما يتيح لك الموقع اختيار العديد من الخيارات المتاحة، بما في ذلك حجز تذاكر الطيران الدولية والمحلية، والمقاعد والخدمات الإضافية المختلفة. بالإضافة إلى ذلك، يتيح الموقع مقارنة أسعار التذاكر من مختلف شركات الطيران ووكالات السفر، مما يساعدك في العثور على أفضل صفقة تناسب ميزانيتك ومتطلباتك.

المميزات:

  1. مقارنة شاملة: يقوم ويجو بمقارنة أسعار تذاكر الطيران من مجموعة واسعة من مزودي خدمات السفر، بما في ذلك شركات الطيران ووكالات السفر عبر الإنترنت، مما يسمح للمستخدمين بالعثور على أفضل الصفقات.
  2. تنبيهات السعر: يمكنك تعيين تنبيهات لمراقبة أسعار تذاكر الطيران وتلقي إشعارات عندما تنخفض الأسعار إلى مستوى يناسبك.
  3. توفير الوقت: بدلاً من البحث عبر العديد من مواقع السفر بشكل فردي، يمكنك استخدام ويجو لتوفير الوقت والجهد من خلال مقارنة الأسعار والخيارات في مكان واحد.
  4. مرونة في التواريخ: يمكنك تعديل تواريخ السفر بسهولة ومشاهدة تأثيرها على الأسعار، مما يمكنك من اختيار أوقات السفر الأكثر اقتصادية.

السلبيات:

  1. رسوم إضافية: في بعض الحالات، قد يضاف رسوم إلى الأسعار المعروضة على ويجو عند إجراء عملية الحجز، مما قد يؤثر على السعر النهائي.
  2. تجربة المستخدم: على الرغم من سهولة استخدام الموقع، إلا أن بعض المستخدمين قد يجدون التجربة العامة أقل تفصيلية مقارنة ببعض المنافسين.
  3. تقييد الاختيارات: قد يكون هناك بعض القيود فيما يتعلق بالخيارات التي يمكن عرضها، مثل الشركات الجوية المشاركة ووجهات السفر.
  4. التغيرات السريعة في الأسعار: في حالة الطلبات الشديدة على التذاكر، قد تتغير الأسعار بسرعة، مما يعني أن السعر الذي ربما تراه على ويجو قد يختلف بعد القليل.

زيارة الموقع

 

3. موقع Skyscanner 

أحد أفضل مواقع حجز تذاكر الطيران في العالم، حيث يتميز بواجهة سهلة الاستخدام وتصميم مبتكر يجعل عملية الحجز سريعة وسهلة. كما يتيح لك الموقع مقارنة أسعار تذاكر الطيران من مختلف شركات الطيران ومواقع الحجز الأخرى، مما يساعدك في العثور على أفضل صفقة تناسب ميزانيتك ومتطلباتك.

المميزات:

  • مقارنة شاملة: يقوم سكاي سكانر بمقارنة أسعار تذاكر الطيران من مجموعة واسعة من مزودي خدمات السفر، بما في ذلك شركات الطيران ووكالات السفر عبر الإنترنت، مما يسمح للمستخدمين بالعثور على أفضل الصفقات.
  • سهولة الاستخدام: يتميز سكاي سكانر بواجهة سهلة الاستخدام وتصميم مبتكر يجعل عملية الحجز سريعة وسهلة.
  • المرونة: يتيح لك سكاي سكانر تعديل تواريخ السفر بسهولة ومشاهدة تأثيرها على الأسعار، مما يمكنك من اختيار أوقات السفر الأكثر اقتصادية.
  • الخرائط: يتيح لك سكاي سكانر البحث عن الرحلات الجوية الرخيصة باستخدام خريطة الوجهات المتاحة في الموقع.

السلبيات:

  • رسوم إضافية: في بعض الحالات، قد يضاف رسوم إلى الأسعار المعروضة على سكاي سكانر عند إجراء عملية الحجز، مما قد يؤثر على السعر النهائي.

زيارة الموقع

 

4. موقع CheapOair

تبحث عن تذاكر طيران بأسعار مخفضة؟ CheapOair هو وجهتك المثالية. يوفر CheapOair خياراتٍ رائعةً لحجز تذاكر الطيران بأسعار تنافسية للغاية.

يقدم CheapOair مجموعة واسعة من خيارات السفر، بما في ذلك أكثر من 500 شركة طيران وأكثر من 100 ألف وجهة. بفضل تقنيات البحث المتقدمة، يمكنك العثور على أفضل الصفقات والعروض الخاصة التي تناسب متطلباتك.

يوفر CheapOair أيضًا خدمة حجز الفنادق والسيارات، مما يجعله وجهةً شاملةً لجميع احتياجات السفر الخاصة بك.

زيارة الموقع

 

5. موقع Google Flights

 موقع Google Flights
موقع Google Flights

يعد Google Flights أحد أفضل مواقع حجز تذاكر الطيران في العالم، حيث يوفر مجموعة واسعة من الرحلات والأسعار، بالإضافة إلى خدمة سهلة الاستخدام ومريحة للمستخدم.

يمكن للمستخدمين البحث عن رحلات مباشرة أو رحلات متعددة التوقف، ومقارنة الأسعار المختلفة من مختلف شركات الطيران. كما يوفر الموقع معلومات شاملة حول المطارات وأوقات الرحلات وتوفر الطاقة على مدار الساعة.

المزايا الرئيسية للموقع

  • مجموعة واسعة من الرحلات والأسعار: يعرض الموقع مجموعة واسعة من الرحلات من مختلف شركات الطيران، مما يوفر للمستخدمين خيارات عديدة للاختيار من بينها. كما يوفر الموقع إمكانية مقارنة الأسعار المختلفة من مختلف شركات الطيران، مما يساعد المستخدمين على العثور على أفضل الأسعار.
  • خدمة سهلة الاستخدام ومريحة للمستخدم: يتميز الموقع بواجهة سهلة الاستخدام ومريحة للمستخدم، مما يجعل من السهل العثور على المعلومات والرحلات التي يحتاجها المستخدم.
  • معلومات شاملة: يوفر الموقع معلومات شاملة حول المطارات وأوقات الرحلات وتوفر الطاقة على مدار الساعة. هذه المعلومات مفيدة للمستخدمين الذين يرغبون في التخطيط لرحلاتهم بعناية.

زيارة الموقع

 

6. موقع Flyin

يعد موقع فلاي إن Flyin أحد أشهر مواقع حجز تذاكر الطيران في العالم، حيث يوفر مجموعة واسعة من الخدمات التي تتجاوز مجرد حجز تذاكر الطيران إلى التخطيط الشامل لرحلة سياحية ممتعة.

تأسست الشركة في المملكة العربية السعودية عام 2012، وسرعان ما أصبحت رائدة في مجال السياحة الإلكترونية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقد توسعت الشركة بشكل سريع لتصبح متاحة في أكثر من 180 دولة حول العالم, وذلك يرجع إلى مجموعة من المزايا التنافسية التي يقدمها الموقع.

المزايا

  • أسعار تنافسية: يقدم الموقع أسعارًا تنافسية للغاية على تذاكر الطيران والفنادق والرحلات السياحية.
  • خدمات متنوعة: يقدم الموقع مجموعة متنوعة من الخدمات التي تلبي جميع متطلبات المسافرين، بما في ذلك حجز تذاكر الطيران والفنادق، وتخطيط الأنشطة السياحية، وتوفير معلومات السفر.
  • سهولة الاستخدام: يتميز الموقع بواجهة سهلة الاستخدام وتوفر جميع المعلومات التي يحتاجها المسافرون.

وقد حصل الموقع على العديد من الجوائز، بما في ذلك جائزة أفضل مزود سفر وحجز عبر الإنترنت في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

زيارة الموقع

 

7. موقع Travelzoo

يقدم موقع ترافلزو Travelzoo لحجز تذاكر الطيران تجربة فريدة من نوعها، حيث يتيح للمسافرين البحث عن الصفقات في الوجهات التي يرغبون فيها حسب الشهر أو الموسم، بدلاً من حجز مسارات محددة.

هذا يجعل الموقع مناسبًا للمسافرين الذين لديهم ميزانية وإطار زمني، ولكن ليس لديهم فكرة ثابتة عن متى أو حتى أين يريدون الذهاب.

على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في السفر إلى أوروبا في الصيف، فيمكنك استخدام موقع ترافلزو Travelzoo للعثور على أفضل الصفقات على الرحلات إلى جميع أنحاء القارة. أو إذا كنت تريد السفر إلى مدينة معينة، فيمكنك استخدام الموقع للعثور على الصفقات المتاحة في ذلك الشهر.

الجانب السلبي لهذا النهج هو أنه قد لا يكون مناسبًا للمسافرين الذين لديهم خطط محددة. على سبيل المثال، إذا كنت بحاجة إلى رحلة إلى أوماها في شهر مارس، فربما لن تجد صفقات جيدة على موقع ترافلزو Travelzoo.

زيارة الموقع


في حال أردت السفر الى الإمارات أو السعودية, وترغب في شراء او استئجار عقار, ننصحك بقراءة المقالين:


 

8. موقع كياك Kayak

يعد موقع كياك Kayak أحد أشهر مواقع حجز تذاكر الطيران في العالم، حيث تأسس في عام 2004، ويعتبر صاحب الملكية الفكرية لهذه النوعية من المنصات الإلكترونية.

المزايا

يتميز موقع كياك بالعديد من المزايا التي تجعله الخيار الأول للمسافرين، منها:

  • الأداء المتميز والفاعلية: يوفر الموقع واجهة سهلة الاستخدام ونتائج بحث دقيقة ومحدثة باستمرار.
  • بساطة الاستخدام: يتيح الموقع للمسافرين البحث المتخصص ومفلتر النتائج حسب المعايير المختلفة، مثل السعر والوجهة والوقت.
  • العروض المميزة: يوفر الموقع مجموعة متنوعة من العروض والتخفيضات على تذاكر الطيران من مختلف شركات الطيران.
  • سهولة الوصول إلى المعلومات: يعرض الموقع تفاصيل الأحكام والشروط الخاصة بكل تذكرة، بالإضافة إلى إمكانية تفعيل التنبيهات لأحدث العروض والتخفيضات.

زيارة الموقع

 

9. موقع Momondo

من أفضل المواقع للعثور على أرخص تذاكر الطيران، حيث يوفر مجموعة واسعة من الخيارات والأدوات التي تساعد المستخدمين على العثور على أفضل الصفقات.

يتميز موقع موموندو بمتتبع الأسعار الذي يسمح للمستخدمين بمراقبة أسعار الرحلات الجوية بمرور الوقت، بالإضافة إلى خيارات تصفية قوية تسمح للمستخدمين بتحديد مواعيد السفر والرحلات الجوية والشركات الجوية التي يفضلونها. كما يوفر الموقع رسم بياني تقويمي أنيق يعرض متوسط الأسعار في عدة أيام.

بالإضافة إلى موقعه الإلكتروني، يوفر موموندو أيضًا تطبيقًا للهواتف المحمولة يجعل من السهل العثور على تذاكر الطيران في أي وقت وفي أي مكان.

الميزات

فيما يلي بعض الميزات التي تجعل من موموندو أفضل موقع للعثور على أرخص تذاكر الطيران:

  • متتبع الأسعار: يتيح لك متتبع الأسعار من موموندو مراقبة أسعار الرحلات الجوية بمرور الوقت، حتى تتمكن من معرفة متى يكون الوقت المناسب للشراء.
  • خيارات تصفية قوية: تتيح لك خيارات تصفية موموندو تحديد مواعيد السفر والرحلات الجوية والشركات الجوية التي تفضلها، حتى تتمكن من العثور على الصفقة المناسبة لك.
  • رسم بياني تقويمي: يعرض رسم بياني موموندو تقويمي متوسط الأسعار في عدة أيام، حتى تتمكن من رؤية كيف تتغير الأسعار بمرور الوقت.
  • تطبيق الهاتف المحمول: يجعل تطبيق موموندو من السهل العثور على تذاكر الطيران في أي وقت وفي أي مكان.

زيارة الموقع

 

10. موقع Travelocity

يعد موقع Travelocity أحد أكبر مواقع حجز الرحلات الجوية في العالم، ويقدم مجموعة واسعة من الخيارات والأدوات التي تساعد المستخدمين على العثور على أفضل الصفقات.

الميزة الرئيسية لـ Travelocity

هي سهولة الاستخدام. تتميز الصفحة الرئيسية بتصميم بسيط ومباشر يجعل من السهل العثور على ما تبحث عنه. يمكن للمستخدمين البحث عن رحلات جوية حسب الوجهة والتاريخ والوقت والشركة الجوية. كما يمكنهم استخدام مجموعة متنوعة من الفلاتر لتحديد رحلات معينة، مثل الرحلات ذات الأميال الجوية المجانية أو الرحلات التي تتضمن رسوم حجز مجانية.

ميزات أخرى

تشمل الميزات الأخرى التي تجعل Travelocity خيارًا جيدًا لمستخدمي الرحلات الجوية ما يلي:

  • تقييمات الرحلات: يمنح Travelocity كل خط سير رحلة درجة من 10 بناءً على مجموعة من العوامل، بما في ذلك مدة الرحلة ونوع الطائرة ووسائل الراحة المتاحة على متن الطائرة.
  • رسوم حجز مجانية: لا تفرض Travelocity رسوم حجز على جميع الرحلات.
  • حماية الأسعار: يضمن Travelocity أنك ستحصل على أفضل سعر ممكن على رحلتك.

العيوب

ومع ذلك، هناك بعض العيوب التي يجب ملاحظتها عند استخدام Travelocity:

  • رسوم الحقائب: لا يتم عرض رسوم الحقائب بشكل افتراضي في نتائج البحث. يجب على المستخدمين النقر فوق القائمة المنسدلة لكل أجرة لرؤية رسوم الحقائب.
  • بحث بمواعيد مرنة: لا يقدم Travelocity بحثًا بمواعيد مرنة.

للإنتقال للموقع اضغط هنا

 

طرق لتوفير المال عند حجز الطيران

إليك بعض النصائح لتوفير المال عند حجز تذاكر الطيران:

  1. البحث عن عروض خاصة وتخفيضات: يمكنك العثور على عروض خاصة وتخفيضات على تذاكر الطيران من خلال البحث في مواقع السفر المختلفة أو الاشتراك في النشرات الإخبارية الخاصة بشركات الطيران.
  2. مقارنة أسعار التذاكر والخطوط الجوية: من المهم مقارنة أسعار التذاكر من مختلف شركات الطيران ووكالات السفر قبل إجراء الحجز. يمكنك استخدام مواقع مقارنة أسعار تذاكر الطيران لمساعدتك في ذلك.
  3. الاشتراك في نشرة الأخبار والتنبيهات: يمكنك الاشتراك في نشرة الأخبار والتنبيهات الخاصة بشركات الطيران أو مواقع السفر لتلقي إشعارات بشأن العروض الخاصة وتخفيضات الأسعار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *