أندرويدتطبيقاتمنوعات تقنيّة

افضل 4 برامج لتسجيل المكالمات بجودة صوت عالية

مرفق لكم في هذا المقال افضل تطبيق لتسجيل المكالمات سيبهرك

إن افضل برنامج تسجيل المكالمات من أكثر المواضيع الرائجة حاليًا, حيث يبحث الكثير من الأشخاص عن تطبيقات تسجيل المكالمات لهواتف أندرويد، ولكن قد يواجهون بعض المشاكل في هذه التطبيقات، مثل: جودة صوت التسجيل ليست جيدة, وإصدار صافرة عند بدء التسجيل وتسجيل الصوت الخاص بالمتصل فقط. واليوم، سنقدم أفضل تطبيقات تسجيل المكالمات لهواتف أندرويد، حتى تتمكن من تسجيل مكالماتك بسهولة وأمان وبدون مشاكل.

 

ما هو برنامج تسجيل المكالمات

برنامج تسجيل المكالمات على هواتف الأندرويد يعد أداة أساسية يجب أن تتواجد في جهازك, يتميز هذا البرنامج بقدرته على تسجيل جميع المكالمات الواردة والصادرة تلقائيًا، دون أي تدخل منك. بمجرد قيامك بمكالمة أو استلام مكالمة، سيعمل البرنامج تلقائيًا على تسجيلها. وبعض تطبيقات تسجيل المكالمات للأندرويد توفر ميزات إضافية مثل عدم وجود قيود زمنية عند التسجيل وإمكانية حفظ الملفات على السحابة أو في هاتفك الذكي بسهولة وبدون أي مشاكل.

 

لماذا نستخدم برنامج تسجيل المكالمات

هناك عدة أسباب تدفع الأشخاص إلى استخدام برامج تسجيل المكالمات، ومن بين هذه الأسباب:

1. الاحتفاظ بسجل للمكالمات الهامة: يمكن أن يساعد تسجيل المكالمات في الاحتفاظ بسجل دقيق للمكالمات ذات الأهمية، مثل المكالمات التجارية أو المكالمات المتعلقة بالخدمات اللوجستية أو الرعاية الصحية. يمكن أن يكون ذلك مفيدًا في حالة الحاجة إلى الرجوع إلى المعلومات أو التحقق من الحقائق.

2. حماية الحقوق: يمكن استخدام تسجيل المكالمات كدليل قوي في حالة وجود نزاعات قانونية أو لتقديم شكوى ضد شركة أو فرد. يعتبر تسجيل المكالمات دليلاً ملموسًا يمكن استخدامه لتوثيق المواقف أو الوعود المتعلقة بالمكالمات.

3. التدريب: يمكن استخدام تسجيل المكالمات كأداة تدريبية قيمة لتطوير مهارات الموظفين في خدمة العملاء أو مجالات أخرى. من خلال استماع إلى المكالمات المسجلة، يمكن تحليل أداء الموظفين وتقديم الملاحظات والتوجيهات لتحسين الأداء في المستقبل.

4. السلامة: يمكن استخدام تسجيل المكالمات لتوثيق التهديدات أو المضايقات التي قد تحدث خلال المكالمات. يمكن أن يكون للتسجيل دوراً هاماً في توثيق الأحداث وتقديم الدليل عندما يكون هناك حاجة إلى ذلك.

 

عيوب برامج تسجيل المكالمات

تعتبر برامج تسجيل المكالمات أداة مفيدة في العديد من الاستخدامات، إلا أنها تأتي مع بعض العيوب التي يجب أن يكون لدينا وعي بها. بدون شك، هذه العيوب قد تؤثر على تجربة المستخدمين وتتطلب اتخاذ بعض الاحتياطات.

  1. – الخصوصية وامتثال القوانين: برامج تسجيل المكالمات يمكن أن تتعارض مع قوانين الخصوصية والمعايير القانونية. يجب على المستخدمين التأكد من مطابقة استخدام هذه البرامج للقوانين المحلية، بما في ذلك الحصول على موافقة الأشخاص المتورطين في المكالمة قبل التسجيل.
  2. – استهلاك الموارد وتخزين البيانات: قد تستهلك برامج تسجيل المكالمات موارد هواتفنا الذكية أو أجهزة الكمبيوتر، مثل الذاكرة ومساحة التخزين. قد يؤدي ذلك إلى تأثير سلبي على أداء الجهاز، ويتطلب الأمر تخصيص مساحة كافية لتخزين المكالمات المسجلة بشكل صحيح.
  3. – المكالمات غير المرغوب فيها: قد تؤدي برامج تسجيل المكالمات إلى تسجيل المكالمات غير المرغوب فيها، مثل المكالمات الترويجية أو المكالمات غير المرغوبة من مجهولين. يمكن أن يكون من الصعب تمييز المكالمات المهمة من تلك الغير ضرورية، مما يستدعي معالجة السجلات المسجلة بعناية.
  4. – تعقيد الاستخدام وإدارة التسجيلات: مع تزايد قاعدة البيانات للتسجيلات المسجلة، يصبح من الصعب إدارتها والوصول إليها بشكل فعال. يحتاج المستخدمون إلى الاهتمام بمنهجية التنظيم والتصنيف السليم لتسهيل البحث والاشارة إلى المكالمات المطلوبة.

 

افضل برنامج لتسجيل المكالمات

توجد العديد من التطبيقات التي بإمكانك استخدامها لتسجيل المكالمات, ومن أكثر هذه التطبيقات موثوقية هي:

  1. تطبيقAutomatic Call Recorder.
    تطبيق Phone by Google.
    تطبيق Call Recorder – Cube ACR.
    تسجيل المكالمات عبر تروكولر Truecaller.
  2.  

إليك أيضًا: معرفة هوية المتصل اون لاين مجانًا بدون برامج

1. تطبيق Automatic Call Recorder

في الصدارة لدينا تطبيق Automatic Call Recorder الذي يعتبر أحد أفضل التطبيقات لتسجيل المكالمات على أندرويد، حيث يتمتع بميزات وخصائص متقدمة تجعله الخيار الأمثل للعديد من المستخدمين.

مميزات التطبيق

  1. تسجيل المكالمات الورادة والصادرة بشكل تلقائي ودون الحاجة إلى الضغط على أي زر.
  2. تحديد قائمة بالمكالمات التي تريد تسجيلها أو تجاهلها.
  3. يمكنك الاحتفاظ بالتسجيلات على بطاقة SD Card أو على السحابة، مثل Google Drive أو Dropbox.
  4. حماية التسجيلات بكلمة مرور لمنع الوصول إليها من قبل الآخرين.

تنزيل التطبيق

 

2. تطبيق Phone by Google

لاشك أنك سمعت بتطبيق Phone by Google الذي يعتبر أحد الخيارات المتاحة أمام المستخدمين، حيث يتمتع بميزات وخصائص متقدمة تجعله الخيار الأمثل للعديد من المستخدمين.

مميزات التطبيق

  1. يتيح لك التطبيق تسجيل المكالمات يدوياً، وذلك من خلال الضغط على زر تسجيل المكالمة أثناء المكالمة.
  2. يتمتع التطبيق بجودة تسجيل عالية، حيث يسجل المكالمات بتنسيق AAC بمعدل بت 16 كيلو بت في الثانية.
  3. يتيح لك التطبيق معرفة هوية المتصل، كما يعرض إشارة حمراء إذا كان الرقم المتصل قد تم الإبلاغ عنه من قبل المستخدمين الآخرين كمتصل متطفل.
  4.  يتميز التطبيق بتصميم بسيط وأنيق، كما أنه لا يتسبب في بطء الهاتف أثناء تلقي المكالمات الواردة.

عيوب التطبيق

لكل تطبيق ميزات وكذلك عيوب, ومن أهم عيوبه هو أنه لا يتوافق مع أجهزة أندرويد التي تعمل بإصدارات أقل من Android 9.0.

تنزيل التطبيق

3. تطبيق Call Recorder – Cube ACR

لايمك أن أنسى تطبيق Call Recorder Cube ACR الذي يعد أحد أفضل التطبيقات لتسجيل المكالمات على أندرويد، حيث يتمتع بميزات وخصائص متقدمة تجعله الخيار الأمثل للعديد من المستخدمين.

مميزات التطبيق

  1. واجهة مستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام، مما يجعله خيارًا مثاليًا للمستخدمين الذين لا يرغبون في إضاعة الوقت في تعلم كيفية استخدام التطبيق.
  2. يتيح لك التطبيق تسجيل المكالمات الواردة والصادرة تلقائيًا، وذلك لضمان عدم تفويت أي مكالمة مهمة.
  3. يتيح لك التطبيق تسجيل مكالمات WhatsApp و Skype و Viber، بالإضافة إلى المكالمات العادية.
  4. يتمتع التطبيق بجودة تسجيل عالية، حيث يسجل المكالمات بتنسيق AAC بمعدل بت 16 كيلو بت في الثانية.
  5. حماية التسجيلات بكلمة مرور لمنع الوصول غير المصرح به إليها.

كيفية استخدام التطبيق

لاستخدام تطبيق Call Recorder Cube ACR، ما عليك سوى القيام بما يلي:

  1. قم بتنزيل وتثبيت التطبيق من متجر Google Play.
  2. امنح التطبيق الأذونات اللازمة للتسجيل.
  3. قم بتشغيل موصل تطبيق Cube Call Recorder.
  4. بعد ذلك، سيقوم التطبيق تلقائيًا بتسجيل المكالمات الواردة والصادرة. يمكنك أيضًا تسجيل المكالمات يدويًا بالنقر فوق أداة التطبيق التي تظهر على الشاشة أثناء مكالمة جارية.

تنزيل التطبيق

 

4. تسجيل المكالمات عبر تروكولر Truecaller

من أهم التطبيقات لتسجيل المكالمات هو تطبيق تروكولر الذي لا يعد تطبيق تسجيل مكالمات وحسب, بل أيضًا يعتبر أحد تطبيقات الكشف عن الأرقام المجهولة التي تتصل بك, ودون الحاجة إلى أي تطبيق أخر.

للحصول على هذه الميزة، تأكد من تحديث التطبيق إلى أحدث إصدار, عادةً ما يقترح تروكولر تفعيل خاصية التسجيل التلقائي عند استخدام برنامج الاتصال, وستجد أيقونة عائمة بشكل زر أحمر، وعند الضغط عليها، ستتم تكوين إعدادات التسجيل التلقائي بجودة عالية وصوت واضح من الجانبين.

تنزيل التطبيق

 

الأسئلة الشائعة حول افضل برنامج لتسجيل المكالمات

هل برامج تسجيل المكالمات آمنة؟

هناك بعض البرامج والتطبيقات التي تكون غير آمنة وتهدد أمان جهازك ومعلوماتك, حيث يجب عليك اختيار التطبيقات الموثوقة والمعروفة وتجنب اختيار أي تطبيق مشكوك بأمره, مع العلم أن جميع التطبيقات في هذا المقال هي تطبيقات آمنة وموثوقة.

هل يمكن تسجيل المكالمات بدون تطبيق؟

نعم, يمكن تسجيل المكالمات بدون تطبيق ولكن على بعض الموبايلات وليس جميعها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *