الربح من الانترنت

الربح من سناب شات (دليل شامل 2024)

إن الربح من سناب شات (دليل شامل 2024) من أكثر الأمور التي يلجأ إليها من يبحث عن عمل على الانترنت, حيث إن هذه المنصة من المنصات الهامة التي تمكنك من الربح عن طريقها وذلك بعدة طرق, وبالطبع الآن أصبح الربح من الانترنت جزءًا لا يتجرأ من حياتنا فالجميع له عمل أخر إلى الجانب الوظيفة التقليدية من أجل أن يسد حاجات أسرته ويقوم بكسب المال من مجهوده وتعبه, والعمل عبر الانترنت هو من أكثر الأمور راحًة فلا تلجأ إلى الخروج من المنزل إلا لقبض المال وتجلس مرتاح وأنت تعمل في منزلك, والآن من أجل أن تعرف ما هي أهم الطرق للربح من سناب شات تابع معنا هذا المقال على موقعنا Jamous Tech.

 

ما هو سناب شات

ما هو سناب شات
ما هو سناب شات

أحد برامج التواصل الاجتماعي المجانية لمشاركة الصور والفيديوهات ولتكوين الصداقات والمراسلة, كما أن هناك الكثير يستخدمونه كبرنامج للتصوير لما لديه من فلاتر جميلة تعجب الكثير, وفي الآونة الأخيرة قد تم استخدام التطبيق بطرق ذكية لربح المال عن طريقه, وسنتحدث اليوم في هذا المقال عن أهم هذه الطرق.

الآن أصبح هناك عدد كبير من مستخدمي سناب شات ويتراوح عددهم بحوالي 100 مليون مستخدم نشط من جميع أنحاء العالم, وبسبب شعبيته الكبيرة أراد فيسبوك أن يقوم بشراء التطبيق مقابل 3 مليار دولار ولكن أحد مؤسسي التطبيق قد رفض.

 

شروط الربح من سناب شات

حتى تتمكن من الربح من سناب شات يجب أن تكون مستوفي الشروط والمؤهلات المطلوبة, ومن أهم هذه الشروط:

  1. يجب أن يكون حسابك نشط على سناب شات.
  2. أن يكون عمرك 18 أو أكبر.
  3. يجب أن يكون لديك جمهور كبير ويستمتعون بمحتواك ويدعموك.
  4. المحافظة على التواصل الإيجابي مع المتابعين مع تشجيعهم على متابعتك ودعمك.
  5. أن يكون محتواك ذا قيمة وهدف وجودة عالية.
  6. ألا تخالف قوانين سناب شات وألا تقوم بإساءة استخدام التطبيق بأمور مخلة بالاداب أو لا أخلاقية.
  7. تفعيل خاصية الربح على حسابك.
  8. ربط حساب سناب شات بحساب PayPal.
  9. السماح لإعلانات الشركات التجارية التي تتعاقد مع سناب شات بالظهور.
  10. أن تستخدم طرق فعّالة من أجل زيادة متابعيك وجمهورك وجذبهم لك.
  11. لا يجب أن تقوم بتحميل الفيديوهات من منصة أضواء وإعادة إرسالها فهذا من التصرفات المخالفة لدى سناب شات.
  12. ممنوع تحميل أي فيديو من التيك توك أو أي مكان أخر لأن ذلك سوف ينقص من أرباحك وسوف يتم رفضك أيضًا.

 

طرق الربح من سناب شات

طرق الربح من سناب شات
طرق الربح من سناب شات

توجد العديد من طرق الربح من سناب شات, وسوف نذكر أهم هذه الطرق التي تمكنك من الربح من سناب شات ومن أهمها:

  1. منصة أضواء.
  2. إعلانات سناب شات.
  3. بيع فلاتر سناب شات.
  4. الترويج لحسابات سناب شات أخرى.
  5. التسويق بالعمولة.
  6. إنشاء منتجات خاصة بك والترويج لها.
  7. الربح من إنشاء مقاطع فيديو.

 

1. منصة أضواء

يوجد في تطبيق سناب شات منصة مخصصة لنشر مقاطع الفيديو القصيرة وهي ما تسمى بمنصة أضواء, ويتم تقييم هذه الفيديوهات بناء على المشاهدات والتفاعلات سواء أكان إعجاب أو تعليقات أو مشاركات أو وقت المشاهدة وعدد المشاهدات, كما أن جودة المحتوى وإبداعه من أهم عوامل تقييم المحتوى.

وبالطبع هناك شروط خاصة من أجل المشاركة في هذه المنصة المذهلة ومن أهم هذه الشروط هي:

  1. يحقق مقطع الفيديو الخاص بك أكثر من 10000 مشاهدة.
  2. أن يكون عمرك 18 أو أكبر.
  3. تملك 10000 متابع على الأقل.
  4. امتلاك حساب سناب شات نشط.

 

2. إعلانات سناب شات

من أهم الطرق التي بإمكانك الاعتماد عليها للربح من سناب شات هي الإعلانات, وهي طريقة مُثلى لترويج منتجاتك أو خدماتك, أو منتجات أي شخص أخر مقابل مبلغ مالي معين يتم الاتفاق عليه.

بالطبع أنت تفكر الآن لماذا يمكن أن اختار سناب شات للإعلان في حال وجود العديد من مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى والجواب على ذلك هو أن إعلانات سناب شات لها معدل ظهور أعلى ب 5 مرات من منصات التواصل الاجتماعي الأخرى.

ومن أهم شروط المشاركة في برنامج إعلانات سناب شات هو أن تملك حساب نشط على سناب شات, وأن تحقق عدد كبير من المتابعين وبالطبع هذا يعتمد على نوع الإعلان, كما يجب التأكد من توافق محتوى الحساب مع إرشادات الإعلانات على سناب شات.

أما بالنسبة لإعلانات سناب شات, فهناك أنواع لها ومنها: إعلانات القصة, وإعلانات العدسات والتي تظهر كعدسة قابلة للاستخدام في الصور ومقاطع الفيديو, وأيضًا إعلانات الفلتر وهي تظهر كفلاتر قابلة للتطبيق على الصور ومقاطع الفيديو.

 

3. بيع فلاتر سناب شات

في حال كنت أحد المبدعين والموهوبين في صناعة الفلاتر فيمكن الربح عن طريق بيعها عبر المنصة, حيث يمكن أن تقوم بتصميم فلاتر خاصة لأحداث معينة مثل أعياد الميلاد, أو حفلات الزفاف, العطلات أو أي شيء يخطر في بالك, وبالتأكيد بيعها يعتمد على مدى إبداعك واحترافيتك فيها.

في هذه الطريقة لا تحتاج إلى الكثير من المجهود لجذب المتابعين أو حتى دفع مال, وخصوصًا أن العديد منهم يستخدمون سناب شات من أجل الفلاتر الموجودة فيه, وبذلك سوف تكون قد أثرت إعجابهم في حال كان تصميمك مميز وجميل.

 

4. الترويج لحسابات سناب شات أخرى

أحد الطرق الفعّالة من أجل الربح من سناب شات هي الترويج لحسابات سناب شات أخرى حيث أن هناك العديد من الحسابات الجديدة على سناب شات والتي يحتاج بعضها إلى الوصول بسرعة أكبر لعدد من الجمهور فيلجأ بعضهم إلى دفع المال مقابل الترويج لحسابهم.

ولكن في هذه الطريقة يجب أن تصل إلى عدد كبير من المعجبين ويكون محتواك هادف ومفيد لهم أو حتى ترفيهي ومن ثم يبدأ أصحاب الحسابات الصغيرة بالبحث عنك للترويج لحساباتهم.

 

5. التسويق بالعمولة

لاشك أنك سمعت الكثير عن التسويق بالعمولة وهو يعد أحد الطرق الفعالة للربح من سناب شات, فهو منصة ممتازة للقيام بالتسويق بالعمولة فمثلًا يمكنك أن تصبح شريكًا في أمازون وتروج لمنتجات من اختيارك لكسب عمولات عليها, وبالطبع يجب أن تملك عدد كبير من المتابعين عن حسابك.

بإمكانك أيضًا كتابة مراجعات على سبيل المثال إذا كنت قد استخدمت منتج ما بشكل شخصي وقد أعجبك, وبذلك تخبر متابعينك به مع التحدث عن فوائده ولماذا يحتاجون له ويشترونه وما السلبي فيه, كن صريحًا مع جمهورك.

 

6. إنشاء منتجات خاصة بك والترويج لها

عندما تقوم ببناء جمهور قوي ومحتوى جذاب على سناب شات, بإمكانك اتباع هذه الطريقة للربح من سناب شات حيث يمكن أن تقوم بالترويج لمنتجاتك الخاصة مقل الكتب الالكترونية أو دورات تعليمية أو برامج صوتية أو خدمات وغيرها الكثير.

 

7. الربح من إنشاء مقاطع فيديو

هذه الطريقة تعتمد على زيادة متابعينك لزيادة أرباحك, حيث كلما قمت بنشر مقاطع فيديو وكانت سريعة الانتشار وجذبت أكبر عدد من المتابعين تكون فرصتك في الربح أكثر, لذلك ينبغي عليك أن تقوم بإنشاء مقاطع فيديو قصيرة بحيث تكون ذو فائدة وجذابة وتستهدف فئة معينة من أجل زيادة متابعينك وأرباحك.

كيف يمكن أن تتصدر مقاطع الفيديو الخاصة بك

من أجل أن يتصدر مقطع الفيديو الخاص بك ويزداد متابعينك وأرباحك يجب عليك أن تتبع ما يلي:

  1. حاول أن يكون مقطع الفيديو الخاص بك 7 ثواني أو أقل.
  2. من الجيد إذا كان المقطع من عدسة الكاميرا الخاصة بك مباشرة أو من الاستديو مع العلم أنه لا يجب إدخال أي تطبيق أخر للتعديل على الفيديو فهذا مرفوض لدى سناب شات.
  3. إرسال رابط الفيديو للأصدقاء ومشاركته على مواقع التواصل الاجتماعي لعمل إعجاب ومشاركة الفيديو.

 

كيف يمكن أن اعرف ارباحي من سناب شات

من أجل معرفة أرباحك من سناب شات يجب اتباع مايلي:

  1. قم بالدخول إلى حسابك على سناب شات.
  2. في الزاوية اليسرى من الأعلى يوجد رمز خاص للصفحة الرئيسية قم بالنقر عليه.
  3. توجد أيقونة خاصة بالاعدادات في الزاوية اليمنى العليا للشاشة انقر عليها.
  4. اذهب إلى قسم الحساب وانقر على الربح.
  5. الآن ستظهر لك صفحة تحتوي على معلومات عن أرباحك من سناب شات, وبإمكانك تغيير طريقة دفعك أو حتى تحديث معلوماتك الضريبية من خلال هذه الصفحة.

 

الأسئلة الشائعة حول الربح من سناب شات

كم مشاهدة للربح من منصة أضواء؟

من أجل الربح من منصة أضواء يجب أن يكون لديك 50 ألف مشاهدة فما فوق وألا يقل المتابعين عن 20 ألف متابع.

هل الربح من سناب شات حقيقي؟

بالطبع إن الربح من سناب شات هو أمر حقيقي, فيوجد عدد كبير من مستخدمي سناب شات الذين يعتمدون عليه للربح وكسب المال بعدة طريق وقد قمنا بذكرها في هذا المقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *