أخبار تقنيّةمواقع وأدوات

الفرق بين ثريدز Threads وتويتر Twitter

الفرق بين ثريدز Threads وتويتر Twitter أصبح موضوع رائج يبحث عنه الكثيرون. حيث أنه منذ عدة أيام تم إطلاق Threads, وشرحنا في مقال سابق عن كيفية تحميل تطبيق Threads ولاحظ الجميع وجه شبه كبير بينه وبين Twitter ! ولكن بنفس الوقت هناك عدة فروقات سنتكلم عنها في هذا المقال.

 

الفرق بين Threads و Twitter

  • الفرق بين Threads و Twitter من ناحية حد الأحرف: يوفر للمستخدمين Threads حدًا قصيرًا لعدد الأحرف يبلغ 500 حرف، في حين يحق للمستخدمين غير المفعلين في تويتر Twitter  أن يكون لديهم حد أقصى لعدد الأحرف يبلغ 280 حرفًا. يمكن للمستخدمين المفعلين في تويتر زيادة حد الأحرف الخاص بهم إلى 25,000 حرف مقابل رسم شهري قدره 8 دولارات.

 

  • الفرق بين Threads و Twitter من ناحية ربط الحسابات: يتطلب Threads من المستخدمين أن يكون لديهم حساب إنستغرام ويسمح لهم بإستيراد معلومات السيرة الذاتية والمتابعين من ملف تعريف إنستغرام الحالي. تويتر Twitter لا يحتوي على هذه الميزة.

 

  • الفرق بين Threads و Twitter من ناحية مدة الفيديو: في Threads ، يمكن لجميع المستخدمين نشر فيديوهات مدتها خمس دقائق. في تويتر ، يمكن للمستخدمين الذين ليس لديهم العلامة الزرقاء المُصَدَّقَة نشر فيديوهاتٍ تُستَغرَقُ دقيقتين و 20 ثانية.

 

  • الفرق بين Threads و Twitter من ناحية استكشاف المحتوى: تتيح صفحة البداية في تويتر للمستخدمين رؤية الأخبار الرائجة ومواضيع أخرى قد تثير اهتمامهم. في Threads، الطريقة الوحيدة لاستكشاف المحتوى هي من خلال التمرير عبر تحديث الصفحة الرئيسية.

 

  • الفرق بين Threads و Twitter من ناحية المسودات: حتى الأن لا يحتوي Threads على خيار حفظ المسودات للمنشورات، على عكس تويتر Twitter حيث يتمتع هذا الخيار بالفعل.

 

  • الفرق بين Threads و Twitter من ناحية تجربة التدرج: تختلف تجربة التدرج على كلا المنصتين. في Threads ، يتعين على المستخدم الضغط على زر الإدخال ثلاث مرات لبدء تدرج جديد، بينما يمكن القيام به في تويتر Twitter عن طريق النقر فوق زر الزائد.

 

  • الفرق بين Threads و Twitter من ناحية إعجابات الملف الشخصي: لا توفر Threads خيارًا لعرض إعجابات ملفات التعريف الأخرى، على عكس تويتر Twitter الذي يقدمه كعلامة منفصلة.

 

  • الفرق بين Threads و Twitter من ناحية قواعد المحتوى: ستكون لـ Threads نفس قواعد المحتوى المتبعة في إنستغرام، بالضبط نفس ضوابط كتم الصوت وحظر الحسابات المزعجة.

 

  • الفرق بين Threads و Twitter من ناحية بروتوكول: يتم بناء Threads على نفس بروتوكول الشبكات الاجتماعية ActivityPub المستخدم في Mastodon وتطبيقات الشبكات الاجتماعية اللامركزية الأخرى، مما يتيح للمستخدمين التفاعل مع مجتمع أوسع بعيدًا عن إنستغرام.

 

  • الفرق بين Threads و Twitter من ناحية الإعلانات: تم إطلاق Threads دون وجود إعلانات لجذب أكبر عدد ممكن من المستخدمين، بينما يعرض تويتر Twitter الإعلانات. ومع ذلك، فمن المؤكد مثل شروق الشمس في الصباح أن الإعلانات قادمة وربما ستكون متاحة عبر بوابة business.facebook.com.

 

  • الفرق بين Threads و Twitter من ناحية التوفر: عندما بدأ تويتر قبل حوالي 16 عامًا، كان متاحًا فقط على شكل موقع إلكتروني واكتسب شهرته بهذا الشكل. ومع ازدياد شراء الهواتف الذكية بسرعة، تم إطلاق تطبيق تويتر على نظامي التشغيل أندرويد وآي أو إس فيما بعد. أما ثريدز Threads فهو حاليًا متوفر فقط كتطبيق، يمكن تنزيله من متاجر التطبيقات لنظامي التشغيل آي أو إس وأندرويد. وهذا يجعله تجربة حصرية للهواتف المحمولة فقط. نظرًا لشعبية إنستغرام كتطبيق، يبدو أن Meta تتبع نفس النهج، وبالتالي قد لا يكون موقع ثريدز متاحًا قريبًا.

 

  • الفرق بين Threads و Twitter من ناحية المنشورات متعددة الوسائط: تتيح كلا المنصتين للمستخدمين نشر روابط المواقع ومقاطع الفيديو والصور. يمكن للمستخدم أيضًا نشر صور متحركة GIF على كلتا المنصتين، ولكن يجب حفظ صورة GIF في معرض الصور أولاً لتتمكن من نشرها على ثريدز. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدم نشر مزيد من الصور ومقاطع الفيديو في وقت واحد على ثريدز Threads، في حين يكون هناك حد أقصى لأربعة عناصر في تغريدة واحدة على تويتر. يسمح لك ثريدز Threads بمشاركة 10 عناصر في منشور واحد، وهو مشابه لمنشورات الكاروسيل على إنستغرام.

 

اقرأ أيضًا: شرح كل ما تريد معرفته حول تطبيق ثريدز Threads ؟


 

مصادر ساعدتني: wholewhale , businesstoday

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *