IOSأندرويدتطبيقاتتطبيقات

أفضل تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية مجانا

أفضل تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية مجانا هي من أكثر الأمور التي يتم البحث عنها, ففي هذا الوقت لا يوجد أي شخص لا يتعلم الانجليزية فهي لغة العصر, كما أن أرقى الوظائف تحتاج للغة الانكليزية لذلك من أهم الأمور للمسافرين وللذين يريدون الانضمام لشركات كبرى أن يكون لديهم معرفة باللغة الانكليزية لذا في هذا المقال قمنا بجمع المعلومات عن أفضل تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية مجانا, تابع معنا.

 

لماذا نبحث عن أفضل تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية مجانا

نبحث عن أفضل تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية مجانا من أجل تقوية الـ cv الخاص بنا للعمل في شركات كبرى, البعض يتعلم اللغة من أجل السفر, والبعض يقوم بتعلمها لزيادة معلوماته فقط.

ونظرا للمصاريف الكبيرة التي تأخذها المعاهد من أجل تعليمك الانجليزية قمنا بالبحث عن بديل لها أكثر إفادة ومجاني.

 

أفضل تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية مجانا

يوجد العديد من تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية  لكن ليس جميعها جيد ولا جميعها مجاني وبعض التطبيقات قد لا تكون جيدة للتعلم ,لذا قمنا بجمع أفضل تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية مجانا, وهي:

  1. تطبيق دوولينجو DUOLINGO.
  2. تطبيق Z American English.
  3. تطبيق ELSA Speak.
  4. تطبيق Cake.
  5. تطبيق U DICTIONARY TRANSLATOR.
  6. تطبيق Speak English.
  7. تطبيق Hello English.
  8. تطبيق طليق Talak.

 

1. تطبيق دوولينجو DUOLINGO

يعد تطبيق دوولينجو أحد أشهر تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية، ويوصي به الخبراء بشدة للمبتدئين. يتميز التطبيق بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام، ويعتمد على أسلوب تعليمي سلس وتفاعلي، حيث يتعلم المستخدمون الكلمات والقواعد الجديدة من خلال مجموعة متنوعة من الألعاب والأنشطة.

يقسم التطبيق محتوى التعلم إلى مستويات متعددة، بحيث يتمكن المستخدم من التقدم في تعلمه بشكل تدريجي. في كل مستوى، يتعلم المستخدم 7 كلمات جديدة، بالإضافة إلى القواعد الأساسية والمصطلحات الجديدة المتعلقة بهذا المستوى.

يمكن للمستخدمين التعلم لمدة 20 دقيقة فقط يوميًا، وذلك من خلال ممارسة الألعاب والأنشطة المتاحة في التطبيق. كما يجب على المستخدمين اجتياز الاختبارات للانتقال إلى مستوى أعلى.

تنزيل التطبيق للأندرويد

تنزيل التطبيق للأيفون

 

2. تطبيق Z American English

أحد أفضل تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية حيث وفر تطبيق ZAmericanEnglish تجربة تعليمية فريدة من نوعها للمهتمين بتعلم اللغة الإنجليزية، حيث يجمع بين المحتوى التعليمي الشامل والأدوات التفاعلية المبتكرة.

يضم التطبيق 12 مستوى، تبدأ من المستوى المبتدئ وتنتهي بالمستوى الاحترافي، كل مستوى منها يتضمن مجموعة من الدورات التي تغطي جميع جوانب اللغة الإنجليزية. بالإضافة إلى ذلك، يوفر التطبيق مجموعة متنوعة من الدروس التي يمكنك متابعتها عن طريق التطبيق أو على قناة اليوتيوب الخاصة بالتطبيق وأيضا يوفر التمارين التفاعلية، بالإضافة إلى مسابقات وألعاب تعليمية، مما يساعد المستخدمين على تعلم اللغة الإنجليزية بطريقة ممتعة وشيقة.

يتميز التطبيق أيضًا بأدواته التفاعلية التي تساعد المستخدمين على تعلم اللغة الإنجليزية، مثل مترجم الكلمات والعبارات وقاموس متكامل يشمل ترجمة الكلمات والعبارات والترجمة الصوتية للنطق الصحيح. كما يوفر التطبيق منتديات للمستخدمين لتبادل الخبرات والأفكار والأسئلة حول تعلم اللغة الإنجليزية.

يتميز التطبيق بتصميمه الجذاب والمستخدم بسهولة، ويمكن للمستخدمين الاستفادة منه في أي وقت ومن أي مكان، مما يجعله خيارًا مثاليًا لأولئك الذين يرغبون في تحسين مهاراتهم في اللغة الإنجليزية بشكل مجاني وفعال.

تنزيل التطبيق للأندرويد

تنزيل التطبيق للأيفون

 

3. تطبيق ELSA Speak

يساعد تطبيق ELSA Speak المستخدمين على تحسين نطق اللغة الإنجليزية بطريقة ممتعة وتفاعلية. يتميز التطبيق بقدرة قوية على التعرف على الكلام، وقد تم تدريبه بواسطة مدربي النطق من جميع أنحاء العالم.

يوفر التطبيق مجموعة متنوعة من الدروس والتمارين التي تغطي جميع جوانب نطق اللغة الإنجليزية، بما في ذلك الأصوات الفردية، والكلمات والجمل، واللكنة الأمريكية. يمكن للمستخدمين ممارسة نطقهم من خلال التسجيل الصوتي لأنفسهم، ثم الحصول على ملاحظات فورية من التطبيق.

يعد تطبيق ELSA Speak من أسهل وأبسط التطبيقات المستخدمة لتعلم اللغة الإنجليزية. يمكن للمستخدمين التعلم لمدة 10 دقائق فقط يوميًا، وذلك من خلال ممارسة الدروس والتمارين المتاحة في التطبيق.

تنزيل التطبيق من الموقع الرسمي

 

4. تطبيق Cake

يعد تطبيق Cake أحد أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية والكورية، حيث يتميز بواجهة سهلة الاستخدام ومحتوى تعليمي تفاعلي وممتع.

من أهم خصائص التطبيق المجانية هي تعليم المستخدمين من خلال مقاطع الفيديو القصيرة للمتحدثين الأصليين. تتنوع هذه المقاطع بين مقاطع من الأفلام والبرامج التلفزيونية ومقاطع من مقاطع الفيديو على YouTube.

يساعد هذا المستخدمين على تعلم تعبيرات الحياة اليومية، وتحسين مهارة الاستماع، وزيادة الحصيلة اللغوية بطريقة ممتعة.

كما يوفر التطبيق إمكانية تحسين مهارة التحدث من خلال استخدام الميكرفون وترديد المقاطع التي تسمعها. تعد هذه إحدى أفضل الطرق لتحسين نطق اللغة الإنجليزية.

تنزيل التطبيق للأندرويد

تنزيل التطبيق للأيفون

 

5. تطبيق U DICTIONARY TRANSLATOR

قد يظن البعض أن تطبيق U Dictionary Translator هو مجرد تطبيق ترجمة احترافي معتمد من جامعة أكسفورد، لكنه في الواقع يقدم مجموعة من الميزات الرائعة التي تجعله بديلًا مثاليًا لتطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية الأخرى.

مميزات التطبيق:

  1. واجهة مستخدم سهلة الاستخدام وتفاعلية.
  2. ترجمة احترافية بشرح المعاني، سواء من الإنجليزية إلى العربية أو من الإنجليزية إلى الإنجليزية.
  3. قاموس ناطق باللهجة البريطانية أو الأمريكية.
  4. كلمات وجمل كثيرة تحتوى على الكلمة التي تبحث عنها حتى تفهم معناها جيدًا.
  5. القاموس يعمل بدون الحاجة إلى الإنترنت.
  6. ترجمة فورية للكلمات أثناء القراءة من خلال ملف PDF أو أي صفحة على الإنترنت.
  7. دروس صغيرة وقصص ومحادثات يتم إضافتها بشكل دوري لممارسة اللغة الإنجليزية وتحسين المستوى.
  8. ألعاب رائعة للكلمات والصور تساعد على اكتساب كلمات جديدة ومراجعة المعلومات.
  9. يمكن استخدام التطبيق باللغة العربية أو اللغة الإنجليزية.

تنزيل التطبيق للأندرويد

تنزيل التطبيق للأيفون

 

6. تطبيق Speak English

يعد تطبيق Speak English من أفضل تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية، ويوفر مجموعة متنوعة من الميزات التي تلبي احتياجات المستخدمين من جميع المستويات.

مميزات التطبيق:

  1. يحتوي على أكثر من 6000 عبارة ومفردة مفيدة، مصنفة حسب الموضوع والمستوى.
  2. الصوت ذو جودة عالية، مسجل من قبل متحدثين أصليين.
  3. خاصية البحث السريع للعثور على المفردات والعبارات بسهولة.
  4. إمكانية إضافة العبارات إلى قائمة المفضلة للرجوع إليها بسهولة.
  5. يعمل بدون اتصال بالإنترنت، بحيث يمكن استخدامه في أي مكان.
  6. متوفر باللغة العربية و29 لغة أخرى.
  7. مجاني بالكامل.

تنزيل التطبيق للأندرويد

 

7. تطبيق Hello English

يعد تطبيق Hello English تطبيقًا مجانيًا شهيرًا لتعلم اللغة الإنجليزية، ويوفر مجموعة متنوعة من الميزات التي تلبي احتياجات المستخدمين من جميع المستويات.

مميزات التطبيق:

  • محتوى تعليمي شامل: يتضمن التطبيق أكثر من 475 مقطع فيديو تعليمي، بالإضافة إلى دروس صوتية، وقاموس من 10000 كلمة.
  • أدوات تعليمية تفاعلية: يستخدم التطبيق مجموعة متنوعة من الطرق التعليمية المسلية، مثل عناوين الأخبار ومقاطع الفيديو ومقاطع الصوت وحتى الكتب الرقمية.
  • بيئة آمنة وممتعة: يوفر التطبيق بيئة آمنة ومناسبة لجميع المستخدمين، مع إمكانية التواصل مع مدرسين معتمدين.

تنزيل التطبيق للأندرويد

تنزيل التطبيق للأيفون

 

8. تطبيق طليق Talak

يعد تطبيق طليق من أفضل تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية من الصفر، حيث يقدم مجموعة متنوعة من اللغات، بما في ذلك اللغة الإنجليزية والفرنسية واليابانية والصينية والروسية.

مميزات التطبيق:

  • محتوى تعليمي شامل: يتضمن التطبيق مجموعة متنوعة من الدروس والتدريبات التي تغطي جميع جوانب اللغة، من المفردات والقواعد إلى النطق والاستماع والتحدث.
  • أدوات تعليمية فعالة: يستخدم التطبيق مجموعة متنوعة من الطرق التعليمية الحديثة، مثل الألعاب والتفاعلات الصوتية والبصرية.
  • فريق عمل متخصص: يضم التطبيق فريقًا من أفضل المتخصصين في مجال تعليم اللغات، الذين يعملون على تطوير المحتوى وضمان جودة التعليم.

تنزيل التطبيق للأندرويد

تنزيل التطبيق للأيفون

 

اقرأ أيضًا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *