تيك توك TikTokمواقع التواصل الاجتماعي

توثيق حساب تيك توك بالطريقة الصحيحة

إن توثيق حساب تيك توك بالطريقة الصحيحة من أهم الأمور التي يبحث عنها المستخدمين من أجل زيادة المصداقية وزيادة التفاعل, حيث إن توثيق الحساب يشجع المستخدمين على متابعة صاحب الحساب, وفي حال كنت ترغب في توثيق حسابك فأنت في المكان الصحيح, في هذا المقال على موقعنا Jamous Tech سوف نطلعك على أهم النصائح والمعلومات والطرق لتوثيق حساب تيك توك, تابع معنا.

 

ما هو تيك توك

تيك توك
تيك توك

تيك توك هو تطبيق تواصل اجتماعي رائج يركز على مشاركة مقاطع الفيديو القصيرة مع الأصدقاء والمجتمعات على الإنترنت. تهدف المنصة إلى تمكين المبدعين، سواء الهواة أو المحترفين، من خلال توفير أدوات إبداعية متقدمة لتحسين محتوى الفيديو.

 

ماذا يعني توثيق حساب تيك توك

يُشير توثيق حساب تيك توك إلى حصوله على العلامة الزرقاء، وهي رمز يظهر بجانب اسم المستخدم على المنصة. يُعدّ هذا الرمز علامة موثوقة تُثبت أن الحساب قد تم التحقق منه من قبل إدارة تيك توك، مما يُعزز من مصداقيته ويُشجع المستخدمين على المتابعة.

 

خطوات توثيق حساب تيك توك

  1. ربط حسابك برقم هاتف وبريد إلكتروني.
  2. الانتقال إلى “الإعدادات والخصوصية” ثم “إدارة الحساب”.
  3. الضغط على “التحقق من الحساب” وتقديم طلب.
  4. التبديل إلى حساب تجاري.
  5.  تحديد مجال تخصص حسابك ونوع الفيديوهات التي تفضلها.
  6. إرسال رسالة إلى [email protected] تتضمن طلب توثيق الحساب مع معلومات إضافية تدعم طلبك.

 

لماذا نقوم بتوثيق حساب تيك توك

نقوم بتوثيق الحساب من أجل العديد من الأسباب, منها:

  1. توثيق الحساب دليل على الصق والموثوقية حيث أن هذه العلامة الزرقاء تؤكد أن هذا الحساب يمثل الشخص أو المؤسسة المشار إليها بشكل فعلي.
  2. طبعًا إن أولوية الظهور والوصول للحسابات الموثقة حيث تمنح منصة تيك توك الأولوية للحسابات الموثقة في نتائج البحث.
  3. الحماية من الاحتيال حيث يساعد توثيق الحساب في حماية المستخدمين من الحسابات المزورة التي تنتحل صفة أشخاص أو مؤسسات رسمية.
  4. لا ننسى الشهرة التي تميزك به هذه العلامة الزرقاء.

 

شروط توثيق حساب تيك توك

  1. امتلاك محتوى فريد: يجب أن يحتوي الحساب على محتوى أصلي ومميز يعكس شخصية صاحبه أو مجال تخصصه. لا يُسمح بنسخ المحتوى من حسابات أخرى أو تقليد الآخرين.
  2. عدد المتابعين: يُشترط أن يكون لدى الحساب عدد معين من المتابعين يختلف باختلاف نوع الحساب، فمثلاً:
    – الحسابات الشخصية: 10,000 متابع على الأقل.
    – الحسابات العامة (العلامات التجارية، المؤسسات، …): 50,000 متابع على الأقل.
  3. اسم الحساب: يجب أن يكون اسم الحساب حقيقيًا يعكس هوية صاحبه أو اسم علامته التجارية.
  4. التفاعل والمشاهدات: يجب أن يحصل الحساب على تفاعل كبير من حيث المشاهدات، التعليقات، والإعجابات.
  5. ربط الحساب: يجب ربط الحساب برقم هاتف أو بريد إلكتروني فعّال.

 

نصائح تزيد من فرصة توثيق حسابك على تيك توك

لتعزيز فرص توثيق حسابك على تيك توك، ننصح باتباع الخطوات التالية:

  1. يجب استخدام صورة واضحة ومميزة تعكس شخصيتك أو علامتك التجارية بدلًا من الصور الشخصية العادية أو صور الحيوانات الأليفة أو العائلة.
  2. املأ خامة السيرة الذاتية بالكامل, حيث ننصحك بكتابة وصف واضح وسهل يعبر عنك وعن محتوى حسابك.
  3. التركيز على تقديم محتوى فريد يجذب المتابعين مع الحرص على أن يكون النشر منتظم ومستمر مع مراعاة اهتمامات الجمهور المستهدف.
  4. إن التفاعل مع مقدمي المحتوى الأخرين والمستخدمين من خلال التعليقات والمشاركة, يساهم في بناء علاقات قوية وتوسيع قاعدة جمهورك.
  5. كي تزيد فرص الوصول إلى جمهورك يجب عليك استخدام الهاشتاغات ذات الصلة بمحتوى الفيديو خاصًة تلك المتعلقة بالموضوعات الرائجة.
  6. يجب عليك التواصل مع أصحاب الحسابات الموثوقة في مجال تخصصك, ومناقشة إمكانية التعاون المشترك لتعزيز ظهورك ورفع مستوى شهرتك.
  7. روّج لحسابك على تيك توك عبر منصات التواصل الاجتماعي الأخرى، مثل فيسبوك وتويتر وإنستجرام، لزيادة عدد المتابعين وجذب المزيد من الاهتمام.
  8. تذكر أن الوصول إلى الشهرة وتحقيق التوثيق على تيك توك يتطلب الصبر والمثابرة، فلا تستسلم في حال واجهت بعض التحديات في بداية رحلتك.

 

أنواع الحسابات الموثّقة

يعتمد تيك توك على نظامين للوثائق، يمنح كلاهما صاحب الحساب الشارة الزرقاء المميزة, وهذان النظامان هما:

1. منشئ محتوى مشهور Popular Creator:

يُمنح هذا النوع من التوثيق للمستخدمين النشطين الذين يتمتعون بشعبية كبيرة وعدد كبير من المتابعين, ومن شروط الحصول على التوثيق هو أن يكون لديك نشاط عال على المنصة, ومحتوى إبداعي فريد, كما يجب أن تملك قاعدة جماهرية كبيرة, والأهم أن تكون ملتزم بمبادئ مجتمع تيك توك.

 

2. Verified Account:

يُمنح هذا النوع من التوثيق للمشاهير على مستوى العالم، مثل الفنانين والموسيقيين والرياضيين والسياسيين, ومن أهم شروط الحصول على التوثيق هو أن تكون لديك شهرة واسعة في مجال محدد, كما يجب أن يتم التأكد من هوية صاحب الحساب وأيضًا تغطية إعلامية من مصادر موثوقة.

 

مزايا توثيق حسابك على منصة تيك توك

  1. تعزيز المصداقية: يُشير توثيق الحساب إلى أنّ تيك توك قد تأكدت من هويّة صاحب الحساب، سواء كان شخصًا أو علامة تجارية، مما يُعزز ثقة المتابعين في محتوى الحساب ويُقلّل من فرص انتحال الشخصية.
  2. الوصول إلى جمهور أوسع: تُساعد علامة التوثيق في ظهور حسابك بشكل متكرّر في نتائج البحث، ممّا يُتيح لك الوصول إلى جمهور أوسع من المتابعين المهتمين بمحتوى حسابك.
  3. امتيازات حصرية: تُتيح تيك توك لأصحاب الحسابات الموثقة تجربة ميزات حصرية قبل إتاحتها لباقي المستخدمين، ممّا يُعطيهم فرصة اختبارها وتقديم ملاحظاتهم حولها.
  4. فرص تعاون أوسع: يُتيح توثيق الحساب إمكانية التواصل مع أصحاب الحسابات الموثقة الأخرى والشخصيات المعروفة على المنصة، ممّا يُتيح فرصًا للتعاون وتبادل الخبرات ودعم علاقات العمل.
  5. تعزيز الثقة والاطمئنان: يُعزّز توثيق الحساب شعور صاحب الحساب بالثقة والاطمئنان، ممّا يُحفّزه على بذل المزيد من الجهد لتقديم محتوى إبداعي ومميز.
  6. تمييز حسابك عن الحسابات المزيفة: يُساعد توثيق الحساب في تمييزه عن الحسابات المزيفة التي تُنشئ باسم شخصيات أو علامات تجارية معروفة، ممّا يُحافظ على حقوق صاحب الحساب ويُحمي جمهوره من التعرض للخداع.
  7. تعزيز التأثير على المنصة: يُساعد توثيق الحساب في تعزيز تأثير صاحب الحساب على المنصة، ممّا يُتيح له إمكانية التأثير على الرأي العام ونشر الوعي حول القضايا التي يهتم بها.

 

ملاحظات مهمة حول توثيق حساب تيك توك

  • عدد المتابعين: لا يوجد عدد محدد من المتابعين مطلوب لتوثيق الحساب.
  • معدل نمو المتابعين: يفضل العمل على زيادة عدد المتابعين بمعدل 500-2000 متابع جديد يوميًا.
  • عدد المشاهدات: لا يوجد عدد محدد من المشاهدات مطلوب لتوثيق الحساب.
  • شراء علامة التوثيق: لا يمكن شراء علامة التوثيق في منصة تيك توك.
  • الحسابات بدون متابعين: قد تحصل بعض الحسابات على علامة التوثيق بدون وجود متابعين، لكن ذلك نادر الحدوث.

 

مقالات قد تهمك: 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *