أندرويدتطبيقات

أسهل طريقة لاخفاء التطبيقات للأندرويد مجانًا

إن أسهل طريقة اخفاء التطبيقات للأندرويد مجانًا هي باستخدام برامج سهلة ولا تحتاج إلى روت أو اشتراكات شهرية أو حتى أمور معقدة, وكما نعلم أن إخفاء التطبيقات أو حتى الصور والفيديوهات هو من الأمور الهامة من أجل الحفاظ على معلوماتك بأمان ودون السماح لأي متطفل برؤيتها, ومن أجل الحفاظ على خصوصياتك يجب عليك اختيار أسهل وأفضل البرامج لإخفاء التطبيقات مجانًا, وفي هذا المقال على موقعنا Jamous Tech قمنا بجمع أفضل وأسهل البرامج لإخفاء التطبيقات للأندرويد , تابع معنا.

 

أسهل طريقة لاخفاء التطبيقات للأندرويد مجانًا

توجد العديد من الطرق التي بإمكانك استخدامها من أجل إخفاء التطبيقات نهائيًا من جهازك ودون السماح لأي شخص بالوصول إليها منها البرامج السهلة والغير معقدة التي تتيح لك إخفاء أي تطبيق تريد ووضع كلمة سر من أجل عدم السماح لأي شخص بالوصول إليه, وفي حال تريد طريقة أخرى من دون برامج فإنه يوجد بعض الأجهزة التي تتيح لك إخفاء أي تطبيق تريد من خلال الإعدادات الخاصة بالجهاز أو الإعدادات في الصفحة الرئيسية والتي تجدها أعلى الصفحة توجد ثلاث نقاط, اضغط عليها واختر إخفاء التطبيقات, وهذا غير موجود في جميع الأجهزة حيث تختلف الطريقة من جهاز إلى أخر.

 

لماذا نستخدم أفضل برنامج لإخفاء التطبيقات

العديد منا يبحث عن أفضل تطبيق لإخفاء التطبيقات من أجل العديد من الأمور الهامة والميزات العديدة التي يحتاج إليها, ومن أهم أسباب تنزيل أفضل برنامج إخفاء التطبيقات:

  1. عدم السماح للمتطفلين برؤية ملفاتك وتطبيقاتك الخاصة.
  2. عند إخفاء التطبيقات يتم قفل البرنامج من أجل الأمان.
  3. بعض التطبيقات تتيح لك التقاط صورة للمتطفل على بياناتك وذلك من خلال التقاط صورة له عندما يقوم بوضع كلمة سر خاطئة.
  4. سهولة الاستخدام وغير معقدة.
  5. بعض البرامج لها ميزات عديدة ولا تحتاج إلى أي دفوعات أو اشتراك.

 

أفضل برنامج اخفاء التطبيقات للأندرويد

في القائمة بالأسفل قمنا بجمع أفضل البرامج لإخفاء التطبيقات والتي تضمن أيضًا ميزة قفل التطبيقات, وهي:

  1. برنامج Calculator.
  2. برنامج Clock Vault- Hide.
  3. برنامج Transparent Widget.
  4. برنامج Gallery vault.
  5. برنامج Norton App Lock.
  6. برنامج Notepad Vault.

 

إليك: تطبيقات أندرويد المهمة

 

1. برنامج Calculator

برنامج Calculator
برنامج Calculator

في الصدارة لدينا البرنامج الشهير والمعروف برنامج Calculator الذي يعد أحد أهم وأفضل البرامج لإخفاء التطبيقات مجانًا وبأسهل الطرق, سواء تريد إخفاء تطبيق أو صور أو حتى فيديوهات فإن برنامج Calculator هو الحل الأمثل لك.

إن هذا التطبيق يتميز بسهولة الاستخدام التي تسمح لأي شخص باستخدامه دون صعوبة, كل ما عليك فعله هو فتح التطبيق ووضع كلمة سر قوية لا أحد يعرفها ولا يمكن التنبؤ بها, ثم اضغط على اختيار (+) وحدد التطبيق الذي تريد إخفاؤه من الواجهة الرئيسية للهاتف, وضعه داخل البرنامج ثم اضغط على تصدير Import وهكذا يكون التطبيق قد اختفى. فقط قم بمسح التطبيق من الشاشة الرئيسية بعد ما قمت باخفاءه وبهذا تكون قد أخفيته بشكل نهائي.

تنزيل التطبيق للأندرويد

 

2. برنامج Clock Vault- Hide

برنامج Clock Vault- Hide
برنامج Clock Vault- Hide

البرنامج الثاني في قائمتنا هو برنامج Clock Vault- Hide الذي يقوم بإخفاء التطبيقات بطريقة فعّالة وسهلة وجديدة وهي أنه يظهر في الشاشة الرئيسية على شكل منبه فقط من أجل ضبط الساعة, ولكن في الحقيقة هو ليس مجرد منبه, بل أداة لإخفاء التطبيقات.

من أجل إخفاء التطبيقات باستخدام برنامج Clock Vault- Hide يجب عليك تعيين كلمة سر بعد أن قمت بتنزيله وذلك من خلال ضبط المنبه على ساعة معينة تقوم أنت بتعيينها كمثال على ذلك 6:50, ثم قم بالضغط على مكان تعيين الساعة الموجودة في منتصف التطبيق وبهذا تكون قد قمت بتعيين كلمة سر, أما حال تريد إضافة تطبيقات إلى برنامج الإخفاء كل ما علي فعله هو الضغط على علامة (+) واختيار التطبيقات التي تود اخفائها.

تنزيل التطبيق للأندرويد

 

3. برنامج Transparent Widget

برنامج Transparent Widget
برنامج Transparent Widget

تريد برنامج لإخفاء التطبيقات وإخفاء نفسه؟ إذا ننصحك ببرنامج Transparent Widget وفكرة هذا البرنامج هي إخفاء التطبيقات من الشاشة الرئيسية للهاتف عن طريق وجود طبقة شفافة ومرئية جدًا مكان التطبيق, وما عليك سوى الضغط على مكان التطبيق الذي قمت بإخفائه وسوف يظهر ويفتح لك دون الحاجة إلى كلمة سر, فقط حفظ مكان التطبيق المخفي.

لاستخدام برنامج Transparent Widget عليك اتباع الخطوات التالية, وهي:

  1. قم بتنزيل البرنامج من المتجر عن طريق الرابط في الأسفل.
  2. بعد اكتمال التنزيل وتثبيت التطبيق على جهازك, قم بفتحه.
  3. اختر التطبيقات التي تود اخفائها عن طريق البحث في الشاشة الرئيسية.
  4. وبعد أن قمت باختيار التطبيقات اضغط على Add وقم بتحديد خانة معينة في الشاشة الرئيسية حتى تتمكن من إخفاء أيقونة التطبيقات فيه.

تنزيل التطبيق للأندرويد

 

4. برنامج Gallery vault

برنامج Gallery vault
برنامج Gallery vault

تبحث عن برنامج لإخفاء التطبيقات وكذلك الصور والفيديوهات؟ تريد برنامج سهل الاستخدام ومجاني؟ إذًا أنصحك بتنزيل برنامج Gallery vault الذي يشمل العديد من الميزات التي ستجذبك وتجعلك تطمئن على هاتفك, هذا التطبيق يقوم بتشفير أي شيء مخفي بداخله أي عليك الاطمئنان بأن ملفاتك الشخصية بأمان, كما يمكنك إخفاء رمز التشفير الذي تضعه حتى لا يتمكن أي شخص من معرفته أو التنبؤ به أو بإمكانك وضع بصمة الاصبع كقفل وهذا أفضل خيار.

يقوم البرنامج على إخفاء التطبيقات التي قمت بتحديدها ووضعها في ذاكرة خارجية وبهذا سوف يقوم بتوفير المساحة, كما أن يحتوي على ميزة تمكنك من استعادة الصور التي تم حذفها من الهاتف, ولا ننسى أنه يحتوي على ميزة ضبط البرنامج على الوضع المظلم لإراحة العين.

تنزيل التطبيق للأندرويد

 

5. برنامج Norton App Lock

برنامج Norton App Lock
برنامج Norton App Lock

لاشك أنك سمعت من قبل عن برنامج Norton App Lock الذي يعد من بين أفضل البرامج لاخفاء التطبيقات سواء برمز سري أو ببصمة الاصبع أو حتى عن طريق النقش, مع مراعاة أن تكون كلمة السر قوية ولا يمكن التنبؤ بها.

عن طريق هذا البرنامج يمكنك وضع كلمة سر لكل تطبيق أو ملف لوحده وبهذا يكون الأمان لديك مرتفع أكثر, كما أنه يقوم بحماية ملفاتك جميعها من المتطفلين الذين يدخلون إلى هاتفك دون اذنك أو أي عمليات سرقة.

ميزات البرنامج

يشمل هذا البرنامج العديد من الميزات التي تجعله من أفضل برامج إخفاء التطبيقات, ومنها:

  1. مجاني ولا يحتاج إلى أي اشتراك.
  2. سهل الاستخدام.
  3. يقوم بحماية ملفاتك ومعلوماتك الخاصة من أي عملية تطفل.
  4. حماية الهاتف من السرقة.
  5. لا يقوم باستهلاك البطارية.
  6. خفيف ولا يحتاج إلى مساحة كبيرة.
  7. يقوم بالتقاط صورة للدخيل أي الشخص الذي حاول إدخال كلمة سر وكانت خاطئة.

تنزيل التطبيق للأندرويد

 

6. برنامج Notepad Vault

برنامج Notepad Vault
برنامج Notepad Vault

هذا البرنامج له نفس فكرة الآلة الحاسبة والمنبه, ولكن يأخذ شكل مفكرة ليضلل المتطفلين, ويعد من بين أسهل التطبيقات وأفضلها, حيث يوفر لك إخفاء وحفظ التطبيقات بداخله وليس فقط التطبيقات بل أيضًا بإمكانك إخفاء الصور والفيديوهات والبيانات الخاصة بك بسرية تامة داخل هذا التطبيق.

بالطبع من أجل الأمان يجب عليك وضع كلمة سر ففي حال تم اكتشاف البرنامج من قبل المتطفلين لن يتمكنوا من فتحه لعدم تمكنهم من معرفة كلمة السر الخاصة بك, وأهم نصيحة يمكن تقديمها لك من أجل كلمة السر هي أن تكون قوية ولا يمكن التنبؤ بها مطلقًا.

تنزيل التطبيق للأندرويد

 

يمكنك قراءة المقال التالي: تطبيقات الذكاء الاصطناعي المهمة والمفيدة

 

الأسئلة الشائعة حول اخفاء التطبيقات

هل يمكن إخفاء التطبيقات بدون برامج؟

نعم بالتأكيد يمكنك إخفاء أي تطبيق من جهازك, وهذا يختلف على حسب نوع الجهاز الذي لديك, ولكن أغلب الأحيان يكون هذا الخيار موجود إما بالإعدادات الأساسية للجهاز أو بإعدادات الصفحة الرئيسية.

هل برامج إخفاء التطبيقات آمنة؟

ليس جميع برامج إخفاء التطبيقات آمنة, فهناك بعض البرامج التي هدفها سرقة معلوماتك لذلك يجب عليك الحذر واختيار التطبيقات الموثوقة وعدم تحميل أي برنامج إلا من موقع موثوق, مع العلم أن جميع التطبيقات في هذا المقال هي تطبيقات آمنة وموثوقة.

 

اقرأ أيضًا:

تطبيقات تساعد على الدراسة وتنظيم الوقت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *