IOSأندرويدتطبيقاتتطبيقاتمنوعات تقنيّةمواقع وأدوات

فتح المواقع المحجوبة 2024 الطريقة الصحيحة

فتح المواقع المحجوبة الطريقة الصحيحة من الأمور التي يبحث عنها الكثيرون, حيث أن هناك العديد من المواقع التي لا يمكننا الوصول إليها بسبب الحظر وخصوصًا في سوريا, لذلك يكون فتح الموقع المحجوب عن طريق المواقع أو التطبيقات هو الحل. تابع معنا هذا المقال لتعرف أكثر عن أهم الطرق لفتح المواقع المحجوبة 2024.

 

 

فتح المواقع المحجوبة 2024 الطريقة الصحيحة

يوجد العديد من الطرق لفتح المواقع المحجوبة حيث يمكن استخدام تطبيقات خاصة لذلك أو مواقع, تابع معنا لتعرف المزيد عن هذه الطرق.

 

ما هو موقع بروكسي

عند البحث عن أدوات لفتح المواقع المحجوبة، قد يصادف المستخدمون مصطلحات مثل “بروكسي أمريكي” أو “مواقع بروكسي قوية” أو “مواقع كسر البروكسي للكمبيوتر”. ولكن ما معنى موقع البروكسي؟

تعريف البروكسي

البروكسي (Proxy) هو خادم وكيل يعمل كحلقة وصل بين المستخدمين وشبكة الإنترنت. عندما يطلب المستخدم الوصول إلى موقع ويب، يرسل طلبه إلى موقع البروكسي أولاً. يقوم موقع البروكسي بعد ذلك بتوصيل الطلب إلى موقع الويب نيابة عن المستخدم.

استخدامات البروكسي

يستخدم البروكسي لأغراض متنوعة، بما في ذلك:

  • فتح المواقع المحجوبة: يمكن استخدام البروكسي للوصول إلى المواقع التي تم حظرها في المنطقة الجغرافية للمستخدم.
  • إخفاء الهوية: يمكن استخدام البروكسي لإخفاء عنوان IP الحقيقي للمستخدم، مما يساعد على حماية الخصوصية.
  • تحسين أداء الشبكة: يمكن استخدام البروكسي لتحسين أداء الشبكة عن طريق تجميع طلبات المستخدمين وتوجيهها إلى موقع الويب الأكثر ملاءمة.

كيفية عمل البروكسي

يعمل البروكسي عن طريق تمرير طلبات المستخدمين عبر خوادمه الخاصة. عندما يطلب المستخدم الوصول إلى موقع ويب، يرسل طلبه إلى موقع البروكسي. يقوم موقع البروكسي بعد ذلك بإنشاء طلب جديد باستخدام عنوان IP الخاص به الخاص به. ثم يرسل موقع البروكسي الطلب الجديد إلى موقع الويب. عندما يتلقى موقع الويب الطلب، يرسل الاستجابة إلى موقع البروكسي. ثم يرسل موقع البروكسي الاستجابة إلى المستخدم.

 

الشبكة الافتراضية الخاصة (VPN)

تعد الشبكة الافتراضية الخاصة (VPN) طريقةً شائعةً وموثوقةً وآمنةً لحماية أنشطتك عبر الإنترنت. باستخدام VPN، يمكنك إخفاء عنوان IP الخاص بك وتشفير بياناتك، مما يساعد على حماية خصوصيتك وأمانك.

كيفية عمل VPN

عندما تتصل بخادم VPN، فإنه ينشئ نفقًا آمنًا بين جهازك وشبكة VPN. يتم تشفير جميع البيانات المرسلة عبر هذا النفق، مما يجعل من الصعب على المتسللين أو مراقبي الشبكة رؤيتها.

فوائد استخدام VPN

يمكن استخدام VPN لأغراض متنوعة، بما في ذلك:

  • حماية الخصوصية: يمكن استخدام VPN لإخفاء عنوان IP الخاص بك، مما يساعد على حماية خصوصيتك.
  • الأمان: يمكن استخدام VPN لتشفير بياناتك، مما يساعد على حمايتك من المتسللين.
  • الوصول إلى المواقع المحجوبة: يمكن استخدام VPN للوصول إلى المواقع التي تم حظرها في منطقتك الجغرافية.
  • تقليل التأخير: يمكن استخدام VPN لتحسين أداء الشبكة عن طريق تقليل التأخير.

أنواع VPN

هناك نوعان رئيسيان من VPN:

  • VPN مخصصة: تُعرف أيضًا باسم VPN الشركات، وهي VPN مخصصة لشركة أو منظمة معينة.
  • VPN عامة: تُعرف أيضًا باسم VPN الاستهلاكية، وهي VPN متاحة للجمهور.

اختيار VPN

عند اختيار VPN، من المهم مراعاة العوامل التالية:

  • الأمان: تأكد من أن VPN الذي تختاره يستخدم تشفيرًا قويًا.
  • الأداء: تأكد من أن VPN الذي تختاره يوفر أداءً جيدًا.
  • السعر: قارن أسعار VPN المختلفة قبل اتخاذ قرار.

 

أفضل مواقع Proxy لفتح المواقع المحجوبة مجانا

  1. موقع ProxySite.
  2. موقع CroxyProxy.
  3. موقع 4EverProxy.
  4. موقع Hide.me.
  5. موقع VPN Book.

 

1. موقع ProxySite

موقع ProxySite
موقع ProxySite

يبحث العديد من المستخدمين عن طرق لفتح المواقع المحجوبة، وذلك إما بسبب قيود فرضتها الحكومة أو بسبب الحظر المفروض على الموقع في بلد المستخدم. يعد موقع ProxySite أحد أفضل المواقع المجانية المتاحة لفتح المواقع المحجوبة، وذلك بفضل العديد من الميزات التي يقدمها، مثل:

  1. سهولة الاستخدام: يتميز موقع ProxySite بواجهة استخدام بسيطة وسهلة الاستخدام، مما يجعل من السهل على المستخدمين فتح المواقع المحجوبة دون الحاجة إلى أي خبرة تقنية. كل ما يحتاجه المستخدم هو إدخال عنوان الموقع المحجوب في مربع البحث، ثم الضغط على زر “Go”.
  2. السرعة: يتميز موقع ProxySite بسرعة عالية في نقل البيانات، مما يضمن إمكانية الوصول إلى المواقع المحجوبة دون تأخير أو انقطاع.
  3. الأمان: يستخدم موقع ProxySite تشفيرًا قويًا لحماية بيانات المستخدمين من التتبع أو الاختراق.
  4. التنوع: يوفر موقع ProxySite مجموعة واسعة من الخوادم في جميع أنحاء العالم، مما يتيح للمستخدمين اختيار الخادم الأنسب لاحتياجاتهم.

العيوب:

بالرغم من المزايا العديدة التي يتمتع بها موقع ProxySite، إلا أنه لا يخلو من بعض العيوب، مثل:

  • الإعلانات: يعرض موقع ProxySite إعلانات أثناء استخدام الموقع، مما قد يزعج بعض المستخدمين.

كيفية الاستخدام:

يمكن استخدام موقع ProxySite من خلال المتصفح العادي، وذلك من خلال إدخال عنوان الموقع المحجوب في مربع البحث، ثم الضغط على زر “Go”. كما يمكن استخدام موقع ProxySite من خلال تطبيق الهاتف المحمول، والذي يتوفر لأجهزة أندرويد و iOS.

زيارة الموقع

 

2. موقع CroxyProxy

موقع CroxyProxy
موقع CroxyProxy

حتل موقع CroxyProxy المرتبة الثانية في قائمة أفضل مواقع بروكسي مجانية لفتح المواقع المحجوبة. يُعتبر هذا الموقع واحدًا من أقوى وأفضل المواقع التي تعمل على فتح المواقع المحجوبة، وذلك على الرغم من أنه جديد على الساحة.

الميزات

يتميز موقع CroxyProxy بسهولة الاستخدام، حيث كل ما عليك فعله هو الدخول إلى الموقع وكتابة الموقع الذي تريد زيارته في مستطيل البحث، ثم الضغط على أيقونة “Go”. سيؤدي ذلك إلى فتح الموقع بسرعة كبيرة، حيث يتميز الموقع بسرعته العالية.

بالإضافة إلى ذلك، يوفر موقع CroxyProxy أمانًا عاليًا، حيث يقوم بتشفير جميع بياناتك أثناء تصفحك للمواقع المحجوبة. يُعد هذا أمرًا مهمًا للغاية، حيث يحمي خصوصيتك ويمنع الجهات الخارجية من تتبع نشاطك على الإنترنت.

زيارة الموقع

 

3. موقع 4EverProxy

أحد المواقع المميزة في فتح المواقع المحجوبة، ولكنه غير مشهور بالدرجة الكافية للمستخدمين العرب والشرق الأوسط بشكل خاص. ومع ذلك، يقدم الموقع تجربة استخدام ممتازة وقوية، منافسة لكثير من المواقع الأخرى.

الميزات

يتميز موقع 4EverProxy بسهولة الاستخدام، حيث كل ما عليك فعله هو إدخال عنوان الموقع الذي تريد زيارته في مربع البحث، ثم النقر على زر “فتح”. سيؤدي ذلك إلى فتح الموقع بسرعة كبيرة، حيث يتميز الموقع بسرعته العالية.

بالإضافة إلى ذلك، يوفر موقع 4EverProxy أمانًا عاليًا، حيث يقوم بتشفير جميع بياناتك أثناء تصفحك للمواقع المحجوبة. يُعد هذا أمرًا مهمًا للغاية، حيث يحمي خصوصيتك ويمنع الجهات الخارجية من تتبع نشاطك على الإنترنت.

يتميز موقع 4EverProxy أيضًا بتصميمه المميز للغاية، والذي يسهل استخدامه ويجعل تجربة التصفح أكثر متعة

زيارة الموقع

 

4. موقع Hide.me 

موقع Hide.me 
موقع Hide.me

أحد أفضل مواقع البروكسي المجانية المتاحة. يقدم الموقع خدمة بروكسي مميزة لفتح المواقع المحجوبة بسهولة كبيرة. كما يتميز الموقع بتوفير درجة عالية من الخصوصية للمستخدمين، حيث أنه لا يقوم بتسجيل نشاطهم على الإنترنت.

يقدم موقع Hide.me خدمة بروكسي مجانية بدون إعلانات. كما يتوفر أيضًا على إضافة على متجر جوجل كروم يمكن تثبيتها على متصفح جوجل كروم. تسهل هذه الإضافة عملية استخدام البروكسي بنقرة زر واحدة، دون الحاجة لفتح موقع Hide.me كل مرة ترغب في فتح مواقع محجوبة.

يتوفر موقع Hide.me بعدة لغات من بينها اللغة العربية. لذلك، إذا كنت تبحث عن موقع بروكسي عربي، فإن Hide.me هو الخيار المناسب لك.

زيارة الموقع

 

5. موقع VPN Book

أحد أفضل مواقع البروكسي المجانية المتاحة. يقدم الموقع خدمة بروكسي مميزة لفتح المواقع المحجوبة بسهولة كبيرة. كما يتميز الموقع بتوفير مجموعة متنوعة من الخوادم في عدة دول، بما في ذلك الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والعديد من الدول الأوروبية.

يوفر موقع VPN Book خدمة بروكسي مجانية بالكامل، ولا يتطلب من المستخدمين التسجيل أو إنشاء حساب. كما يتميز الموقع بسرعات اتصال جيدة، مما يجعله مثاليًا لفتح المواقع المحجوبة ومشاهدة مقاطع الفيديو عبر الإنترنت.

بالإضافة إلى ذلك، يوفر موقع VPN Book إمكانية التصفح بهوية مجهولة، مما يساعد على حماية خصوصية المستخدمين.

زيارة الموقع

 

 

 

أفضل التطبيقات لفتح المواقع المحجوبة

  1. برنامج Express VPN.
  2. برنامج HotspotShield VPN.
  3. برنامج  Shield VPN.
  4. برنامج NordVPN.
  5. برنامج CyberGhost.

 

1. برنامج Express VPN

برنامج Express VPN
برنامج Express VPN

اكسبريس في بي ان هو برنامج VPN متميز يوفر للمستخدمين إمكانية الوصول إلى المواقع المحجوبة أو المحظورة في بلدهم. يتميز البرنامج بالعديد من المزايا، بما في ذلك الأمان، والسرعة، والسهولة في الاستخدام.

فعالية البرنامج:

اكتسب اكسبريس في بي ان شهرة واسعة خلال السنوات الأخيرة، وذلك بفضل فعاليته في فتح المواقع المحجوبة. يمتلك البرنامج شبكة واسعة من الخوادم في أكثر من 94 دولة، مما يتيح للمستخدمين الوصول إلى المواقع المحجوبة في أي مكان في العالم.

الأمان:

يوفر اكسبريس في بي ان أمانًا عالٍ للمستخدمين من خلال تشفير حركة مرور الإنترنت. يحمي هذا التشفير البيانات الشخصية للمستخدمين من التتبع أو الاختراق.

السرعة:

يتميز اكسبريس في بي ان بسرعة عالية في نقل البيانات. يضمن هذا السرعة إمكانية الوصول إلى المواقع المحجوبة دون تأخير أو انقطاع.

سهولة الاستخدام:

يتميز اكسبريس في بي ان بواجهة سهلة الاستخدام. تتيح هذه الواجهة للمستخدمين التحكم في البرنامج بسهولة وتنفيذ الأوامر دون أي صعوبة.

مميزات البرنامج:

يقدم اكسبريس في بي ان العديد من المزايا الإضافية للمستخدمين، بما في ذلك:

  1. دعم جميع الأجهزة والأنظمة.
  2. إمكانية التنقل بين أكثر من دولة.
  3. توفر نسخة مجانية.
  4. خدمة عملاء متاحة على مدار الساعة.

كيفية تنزيل البرنامج:

يمكن تنزيل اكسبريس في بي ان من الموقع الرسمي أو من متجر جوجل بلاي. بعد تنزيل البرنامج، يجب تفعيله باستخدام الكود الذي يتم إرساله إلى المستخدم عبر البريد الإلكتروني.

تنزيل البرنامج من الموقع الرسمي

 

2. برنامج HotspotShield VPN 

أحد أفضل برامج VPN المجانية المتاحة لمستخدمي أندرويد. يوفر البرنامج إمكانية الوصول إلى المواقع المحجوبة في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى العديد من الميزات الأخرى، مثل الأمان وسرعة الأداء.

المزايا:

يتمتع HotspotShield VPN بالعديد من المزايا التي تجعله خيارًا جذابًا لمستخدمي أندرويد، بما في ذلك:

  • فتح المواقع المحجوبة: يوفر هوت سبوت شيلد إمكانية الوصول إلى المواقع المحجوبة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك المواقع التي يتم حظرها في بلد المستخدم.
  • الأمان: يوفر هوت سبوت شيلد تشفيرًا قويًا لحماية البيانات الشخصية للمستخدمين من التتبع أو الاختراق.
  • السرعة: يتميز هوت سبوت شيلد بسرعة عالية في نقل البيانات، مما يضمن إمكانية الوصول إلى المواقع المحجوبة دون تأخير أو انقطاع.
  • سهولة الاستخدام: يتميز هوت سبوت شيلد بواجهة سهلة الاستخدام تجعل من السهل على المستخدمين التحكم في البرنامج وتنفيذ الأوامر.

العيوب:

بالرغم من المزايا العديدة التي يتمتع بها HotspotShield VPN ،إلا أنه لا يخلو من بعض العيوب، مثل:

  • حدود البيانات: يوفر هوت سبوت شيلد 15 جيجابايت من البيانات المجانية شهريًا، وهو ما قد لا يكفي للمستخدمين الذين يستخدمون الإنترنت بشكل مكثف.
  • الإعلانات: يعرض هوت سبوت شيلد إعلانات أثناء استخدام البرنامج، مما قد يزعج بعض المستخدمين.

كيفية الاستخدام:

يمكن تنزيل HotspotShield VPN من متجر جوجل بلاي. بعد تنزيل البرنامج، يجب تسجيل الدخول باستخدام حساب هوت سبوت شيلد أو إنشاء حساب جديد.

تنزيل التطبيق للأندرويد

تنزيل التطبيق للأيفون

 

3. برنامج  Shield VPN

يقدم برنامج VPN Shield العديد من الميزات الرائعة التي تجعله خيارًا ممتازًا للحماية والأمان على الإنترنت. على الرغم من أنه غير مجاني إلا في أول أسبوع، إلا أنه يستحق الاشتراك في النسخ المدفوعة.

يوفر برنامج VPN Shield هوية افتراضية قوية في عدة دول، بما في ذلك هونج كونج وألمانيا والسويد واليابان والولايات المتحدة الأمريكية وكندا وهولندا وسنغافورة وبريطانيا. يمكن للمستخدمين اختيار الدولة التي يريدون الاتصال بها حسب الحاجة.

بالإضافة إلى ذلك، يتوفر برنامج VPN Shield لجميع أنظمة التشغيل الشائعة، بما في ذلك Windows وmacOS وLinux وAndroid وiOS.

تنزيل التطبيق للأندرويد

4. تطبيق NordVPN

تطبيق NordVPN
تطبيق NordVPN

أحد أسرع تطبيقات VPN للايفون في العالم، حيث يوفر اتصالًا سلسًا وآمنًا وخاصًا. يحمي NordVPN خصوصيتك ويحافظ على أمان بياناتك عبر الإنترنت.

خصوصية وأمان فائقين

لا يقوم NordVPN بتخزين أي معلومات عنك ولا يحتفظ بسجلاتك. يمنحك ذلك الحماية التي تحتاجها عندما يتصل الآيفون بشبكة واي فاي عامة.

تغيير عنوان IP الخاص بك

يوفر NordVPN أكثر من 5000 خادم في أكثر من 60 دولة. يمكنك الاتصال بأي خادم لتغيير عنوان IP الخاص بك إلى أي دولة تريدها. يتيح لك ذلك تجاوز القيود الجغرافية وفتح المواقع المحظورة حتى الخدمات الممنوعة في مكانك.

تصفح آمن ومتخفي

يعمل NordVPN على إخفاء عنوان IP الخاص بك وإخفاء نشاطك عبر الإنترنت. يتيح لك ذلك تصفح الإنترنت بشكل خاص ومتخفي حتى لا يعرف أحد ما تفعله وأي المواقع قمت بزيارتها.

مزايا إضافية

يوفر NordVPN أيضًا ميزات إضافية تشمل:

  1. تشفير AES-256 من الدرجة العسكرية
  2. حماية DNS
  3. تقنية Double VPN
  4. سياسة عدم الاحتفاظ بالسجلات

تنزيل التطبيق للأندرويد

تنزيل التطبيق للأيفون

 

5. برنامج CyberGhost

برنامج CyberGhost
برنامج CyberGhost

يعد CyberGhost VPN أحد أفضل تطبيقات VPN لنظام التشغيل iOS. فهو يوفر مجموعة واسعة من الميزات والأمان، بالإضافة إلى سرعات اتصال رائعة.

المزايا

شبكة واسعة من الخوادم: يوفر CyberGhost VPN شبكة واسعة من الخوادم في 91 دولة حول العالم. وهذا يعني أنه يمكنك الوصول إلى المواقع المحجوبة والمحتوى المقيد في أي مكان.

  • سرعات اتصال رائعة: يوفر CyberGhost VPN سرعات اتصال رائعة، مما يسمح لك بتصفح الويب وتنزيل الملفات والبث دون أي تأخير.
  • ميزات أمنية قوية: يوفر CyberGhost VPN مجموعة من الميزات الأمنية القوية، بما في ذلك تشفير AES-256، وحماية DNS، ومنع التسرب.
  • سهولة الاستخدام: يسهل استخدام CyberGhost VPN. يحتوي التطبيق على واجهة بسيطة وسهلة التنقل.

العيوب

  • السعر: قد يكون سعر CyberGhost VPN مرتفعًا بالنسبة لبعض المستخدمين.

تنزيل التطبيق للأندرويد

تنزيل التطبيق للأيفون

يمكنك أيضًا قراءة: أفضل برنامج VPN للأندرويد 

 

هل من الآمن استخدام المواقع والتطبيقات لفتح المواقع المحجوبة

طالما أنك تستخدم مواقع وتطبيقات موثوقة ومعروفة فأنت في أمان وحماية, لذلك يجب الانتباه لأي موقع أو تطبيق غير معروف ويثير الشبهات والقلق. مع العلم أن جميع المواقع والتطبيقات الموجودة في هذا المقال آمنة ومعروفة.

 

اقرأ أيضًا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *