أخبار تقنيّة

قد تحذف Google حساباتك القديمة.. إليك كيفية إيقاف هذا

في 16 مايو ، أعلنت Google عن خطط جديدة لحذف الحسابات التي كانت غير نشطة لمدة عامين، وكذلك الحسابات التي تم إنشاؤها ولم يتم استخدامها مطلقًا (أو استخدامها لفترة وجيزة فقط).  إذا لم تكن قد سجلت الدخول خلال العامين الماضيين، فقد يتم حذف حسابك وكل ما يحتويه بدءًا من شهر ديسمبر.

 

يؤثر هذا التغيير في “تقويم Google” وDrive و”مستندات Google” وGmail وMeet و”صور Google”. تعد الحسابات التي تحتوي على مقاطع فيديو YouTube استثناء جديرًا بالملاحظة من سياسة الحذف الجديدة ، وكذلك أي حسابات ذات اشتراكات نشطة (مع العلم أنه يتم احتساب دفع فاتورتك على أنه “نشاط”). ينطبق هذا التغيير أيضًا على حسابات Google الشخصية فقط، وليس على الملفات الشخصية المرتبطة بالشركات أو الفصول الدراسية.

 

هل أنت قلق بشأن تبخر حساب Google الشخصي الخاص بك؟ إليك كيفية التأكد من أن حسابك نشط ، وبعض النصائح السريعة في حالة نسيان كلمة المرور الخاصة بك.

 

كيفية الحفاظ على حساب Gmail الخاص بك من الحذف

يعد منع Google من حذف حسابك أمرًا بسيطًا (أبسط من شرب المتة والشاي) ، إذا كان بإمكانك تذكر كلمة المرور. فقط قم بتسجيل الدخول. نعم هذا هو! لا حاجة لاتخاذ المزيد من الخطوات أو الاجراءات. وفقًا لمشاركة مدونة Google من Ruth Kricheli، نائب رئيس إدارة المنتجات :

“إذا قمت بتسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك أو أي من خدماتنا مؤخرا ، اعتبار حسابك نشطا ولن يتم حذفه”.

حسنا ، بسيطة بما فيه الكفاية.

 

ليست هناك حاجة لتسجيل الخروج وتسجيل الدخول مرة أخرى إلى الحسابات التي تستخدمها فقط لتكون آمنا. هذا التغيير للحسابات التي ليس لها “نشاط”. ماذا يعني ذلك لجوجل؟ في الأساس، يعتبر أي شيء تفعله بالحساب نشاطًا ، من إجراء بحث باستخدام Google ، إلى قراءة بريد إلكتروني في Gmail ، إلى الوصول إلى مستند باستخدام Google Drive. الهدف هنا هو تحسين الأمان العام ل Google عن طريق إزالة الحسابات المهجورة ، والتي من غير المرجح أن يكون لها كلمات مرور قوية وفريدة أو لديها مصادقة ثنائية.

 

هل نسيت كلمة المرور حساب Gmail الخاص بك؟

جميعنا معرّضون إلى نسيان كلمات مرور حساباتنا, لذلك لا تستسلم. ربما نسيت كلمة المرور الخاصة بك، ولكن هل يمكنك تذكر اسم المستخدم أو رقم الهاتف؟ انتقل إلى هنا لبدء عملية استرداد الحساب لمعظم حسابات Google وهنا ل Gmail.

 

متى سيتم حذف حساب الـ Gmail؟

ستؤدي الموجة الأولى من عمليات الحذف إلى مسح الحسابات التي تم تسجيلها ولكن لم يتم استخدامها لاحقا. متى ستبدأ الموجة الثانية من عمليات حذف الحسابات غير النشطة؟ لا يزال اليوم المحدد غير واضح، لذلك من الجيد محاولة تسجيل الدخول قبل حلول شهر ديسمبر.

بعد دخول السياسة الجديدة حيز التنفيذ، هل تريد الاحتفاظ بحسابات Google القديمة التي تستخدمها باعتدال؟ حاول تعيين وقت لتذكيرك في التقويم الخاص بك من أجل تسجيل الدخول لحسابك بين الحين والآخر. والأفضل من ذلك، ضع في اعتبارك تخزين البيانات على محرك أقراص تحسبًا لأي شيء قد يحدث.

 


 

مصادر ساعدتني في كتابة المقال: wired

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *