تعليم الكترونيمواقع وأدوات

كورسات جوجل المجانية كاملة 2024 برابط مباشر

الكثير يبحث عن كورسات جوجل المجانية كاملة 2024 برابط مباشر من أجل تعلم مهارات جديدة وتقوية الـ CV الخاصة به والحصول على عمل جيد, ولكن بعض الكورسات تكون غالية الثمن بعض الشيء ولا يمكن لمعظم الناس أن يلتحقوا بها, لذلك قامت جوجل بتوفير فرصة لهم عبر إعطاء بعض الكورسات المجانية التي ستفيد الكثير, وفي هذا المقال على موقعنا Jamous Tech ستتعرف على أهم كورسات جوجل المجانية كاملة, تابع معنا.

إذا كنت مقبل على التخرج أو حتى طالب جامعي في السنوات الأولى, فأنت بالتأكيد تحتاج إلى بعض الكورسات التي ستفيدك في حياتك الدراسية والعملية أيضًا, وهذه الكورسات الهامة ستجدها عند جوجل وفي هذا المقال سنقدم لكم شرح مبسط عن كل كورس مع روابط مباشرة للالتحاق بالكورس.

 

ما هي كورسات جوجل المجانية

عبارة عن كورسات أو دورات أونلاين تقدم عليها من أجل تعلم المزيد من الخبرات, أو تقوية السيرة الذاتية الخاصة بك لإيجاد عمل مناسب فكما نعلم أن الحصول على عمل جيد أصبح أمرًا صعبًا فيجب أن تملك الخبرة والشهادات المناسبة, وجوجل تقدم لكم كورسات مهمة ومن أهم المجالات التي تقدمها هي الأمان على الانترنت والتسويق الالكتروني والتجارة الالكترونية وإدارة المشاريع وتحليل البيانات والدعم الفني وغيرها من المجالات, مع العلم أن هذه المجالات هي الأكثر طلبًا في الوقت الحالي.

 

كورسات جوجل المجانية كاملة 2024

في القائمة أدناه, قمنا بجمع أفضل الكورسات وأكثرها شعبية وإفادة في الحياة المهنية, هذه الكورسات هي:

  1. شهادة المسار المهني عن الامن السيبراني من جوجل.
  2. شهادة أخصائي دعم تكنولوجيا المعلومات من Google.
  3. Google Cloud.
  4. مسار جوجل لتحليل البيانات.
  5. إدارة المشاريع.

 

1. شهادة المسار المهني عن الامن السيبراني من جوجل

الامن السيبراني من جوجل
الامن السيبراني من جوجل

أحد أفضل المسارات التي يجب عليك تعلمها كما أنها تعتبر من أكثر المجالات طلبًا في الوقت الحالي, والأمن السيبراني هو المسؤول عن حماية الشبكات والأجهزة والبيانات من أي عملية اختراق أو سرقة.

هذا المسار متاح لمدة 6 أشهر وخلالها ستتمكن من اكتساب الخبرة والمعرفة الضروريان للحصول على وظيفة, وبالنسبة لمتوسط الرواتب في هذا المجال فهو يكون حوالي 100 ألف دولار سنويًا.

هذا الكورس باللغة الانكليزية ومدته حوالي 6 أشهر بمعدل 7 ساعات في الأسبوع, وخلال هذا المسار سوف تتعلم عن هذا المجال وتفهم أهميته وتأثيره على المؤسسات, كما سيصبح بإمكانك تحديد المخاطر والتخفيف منها وأيضًا حماية الشبكات والأشخاص والبيانات وتشفير المعلومات, كما يساعدك على اكتساب خبرة في استخدام Python, Linx, and SQL.

للبدء في الكورس من هنا

 

2. شهادة أخصائي دعم تكنولوجيا المعلومات من Google

شهادة أخصائي دعم تكنولوجيا المعلومات من Google
شهادة أخصائي دعم تكنولوجيا المعلومات من Google

أحد كورسات جوجل المجانية الهامة, والتي تتيح لك الحصول على أهم المعلومات والفهم الصحيح للحصول على شهادة أخصائي دعم تكنولوجيا المعلومات من Google, هذا الكورس غير صعب وهو متاح للمبتدئين ويتضمن 5 دورات مختلفة حول المهارات الأساسية التي يجب عليك معرفتها, يساعدك هذا الكورس على تعلم وفهم أساسيات دعم تكنولوجيا المعلومات وشبكات الكمبيوتر وOpera نظان تينغ وأيضًا خدمات البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات الخ..

هذا الكورس موجود باللغة الانكليزية ويتوفر ترجمات للعربية وغيرها من اللغات, كما بإمكانك الحصول على شهادة في أخر الكورس ومشاركتها على لينكد إن ,ولا يشترط أبدًا الحصول على درجة علمية أو خبرة سابقة.

للبدء في الكورس من هنا

 

3. Google Cloud

Google Cloud
Google Cloud

أحد الكورسات الهامة المقدمة من جوجل والتي تساعدك على تطبيق المهارات التي تتعلمها في دروس الفيديو كما أنه يعطيك أهم المعلومات التي يجب عليك معرفتها والحصول على شهادة في نهاية هذا الكورس, كما يمكنك الحصول على شهادة في نهاية الكورس, أما بالنسبة للغة فهي الانجليزية وبإمكانك الترجمة إلى العربية أو أي لغة أخرى.

يمكنك التعرف على أهم المهارات المطلوبة للنجاح في دور مهندس البيانات كما سيغطي هذا الكورس أهم الموضوعات مثل Google BigQuery، والتي يتم استخدامها وتكوينها داخل Qwiklabs, كما ستحصل على خبرة علمية في التعامل مع concepts.

للبدء في الكورس من هنا

 

4. مسار جوجل لتحليل البيانات

مسار جوجل لتحليل البيانات
مسار جوجل لتحليل البيانات

في حال لديك رغبة في تعلم تحليل البيانات فإن هذا الكورس هو أفضل خيار لك, حيث يقوم بتعليمك كل ما هو متعلق بتحليل البيانات بشكل مبسط وسهل من أجل أن تكون قادر على العمل في هذا المجال, كما أن هذا الكورس يعتبر من أهم المجالات في القرن الحادي والعشرين مع العلم أن الوظائف المتاحة ما يقارب النصف مليون, ومتوسط الرواتب حوالي 90 ألف دولار.

في هذا الكورس سوف تتعرف بشكل مبسط على تحليل البيانات وتفهم كل شيء متعلق بها, كما ستتعلم مهارة تنظيم البيانات للتحليل باستخدام SQL, and R programming, وسوف تتعلم كسف تمثل البيانات.

هذا الكورس يناسب الجميع حيث أن مستواه للمبتدء, أما بالنسبة للغة فهو باللغة الانكليزية, ومدته حوالي 6 أشهر بمعدل 10 ساعات في الأسبوع.

للبدء في الكورس من هنا

 

5. إدارة المشاريع

إدارة المشاريع
إدارة المشاريع

في حال كنت من محبي إدارة المشاريع فإن هذا الكورس سوف يساعدك على معرفة أهم المعلومات التي سوف تساعدك على إدارة المشاريع بشكل جيد, حيث يوجد أكثر من 700 ألف وظيفة متاحة في هذا المجال برواتب من الممكن أن تصل إلى 77 الف دولار, كما أن هذا الكورس متوفر باللغة الانكليزية ويمكنك الترجمة إلى العربية أو أي لغة أخرى, ومستوى الكورس هو مبتدئ كما أن مدته 6 أشهر أي بمعدل 10 ساعات في الأسبوع.

في هذا الكورس سوف تتعرف على المهارات اللازمة في هذا المجال, وتتعلم كيف تنشئ مستندات مشاريع بشكل فعّال, وكيف تؤسس مشاريع شرعية وتتعلم استراتيجيات مختلفة.

للبدء في الكورس من هنا

 

ميزات كورسات جوجل المجانية

إن التعلم عبر كورسات جوجل المجانية له العديد من الفوائد والميزات, ومن أهمها:

  1. الحصول على الشهادة بشكل مجاني.
  2. معلومات كافية من أجل الحصول على عمل جيد.
  3. مجانية.
  4. جدول مرن.
  5. الحصول على أقوى الكورسات من خلال جوجل.

 

الأسئلة الشائعة حول كورسات جوجل المجانية كاملة

 

ما هي شهادات جوجل المجانية؟

هي شهادات تقوم جوجل بتقديمها بعد إتمام كورس معين وتقديم الاختبارات بشكل صحيح وجيد بحيث يتم إثبات كفاءة صاحبها, ويتم الاعتراف بها في معظم دول العالم.

هل كورسات جوجل بالعربي؟

كورسات جوجل بالتأكيد تكون باللغة الانجليزية ولكن يمكنك اختيار الترجمة للعربي.

هل كورسات جوجل المجانية تعادل شهادة جامعية؟

لا يمكن أن أقول أن شهادة جوجل تعادل شهادة جامعية, فإن الشهادات الجامعية أهم بالتأكيد ولكن شهادات جوجل تزيد معرفتك وتقدم مهارات قيّمة مطلوبة في سوق العمل.

 

اقرأ أيضًا:

موقع لتعلم اللغة الانجليزية مجانا

ابدء تعلم البرمجة الأن

تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية مجانا

أفضل موقع لإنشاء CV احترافي

برامج تعلم اللغة الانجليزية مجانًا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *