مواقع وأدوات

أفضل موقع يساعدك على معرفة اسم الفيلم من احداثه

أفضل موقع يساعدك على معرفة اسم الفيلم من احداثه من أكثر الأمور التي تهم عشاق الأفلام حيث من الممكن أن ننسى اسم فيلم مميز أو لا نعرف شيء عنه إلا أحداثه لذلك يتوجه الكثير للبحث عن ذلك بمساعدة بعض المواقع, تابع معنا هذا المقال لتعرف أكثر عن أفضل موقع يساعدك على معرفة اسم الفيلم من احداثه.

 

لماذا نبحث عن أفضل موقع يساعدك على معرفة اسم الفيلم من احداثه

نبحث عن أفضل موقع يساعدك على معرفة اسم الفيلم من احداثه لأنه قد نتعرض أحيانًا إلى موقف نسيان اسم فيلم شاهدناه من قبل، أو نرغب في معرفة اسم فيلم شاهدناه مقتطفًا منه، أو نرغب في العثور على فيلم نتذكر بعض أحداثه ولكن لا نتذكر اسمه لذا الحل موجود في هذا المقال.

 

أفضل موقع يساعدك على معرفة اسم الفيلم من احداثه

يتوفر عدد كبير من المواقع التي تتيح للمستخدمين البحث عن الأفلام دون معرفة أسمائها، ولكننا نحرص دائمًا على تقديم أفضل هذه المواقع من حيث الميزات والخدمات المقدمة، وذلك لضمان تجربة استخدام رائعة للمستخدمين.

  1. موقع IMDb.
  2. موقع What Is My Movie.
  3. موقع FilmFind.
  4. موقع Internet Movie Browser.
  5. موقع Find Any Film.
  6. موقع R/TipOfMyTongue.
  7. موقع R/Movies.

 

1. موقع IMDb

واحد من أفضل وأكبر المواقع التي تحتوي على موسوعة أفلام ضخمة وليس هذا فقط بل يقوم الموقع بتوفير كافة البيانات والمعلومات عن الفيلم المحدد وكذلك الممثلين الذين يشاركون فيه والمنتجين، كما أن الموقع يقوم بعرض إقتراحات لنفس الأشخاص الذين يشاركون في الفيلم او للشركة المنتجة له.

من الجيد أن يحتوي الموقع على واجهة استخدام بسيطة جداً تناسب استخدام كافة الأشخاص من مختلف الثقافات، بالإضافة إلى ذلك فإن موقع IMDb من أفضل المواقع التي تتيح للمستخدم معرفة اسم الفيلم من مقطع فيديو بكل بساطة وسهولة.

مميزات موقع IMDb

  1. واجهة استخدام بسيطة
  2. يسهل التعامل مع الموقع دون مواجهة أي تعقيدات.
  3. يحتوي الموقع على مؤشر بحث رائع يضم بداخله مربع صغير يحتوي على كلمة (All) وعند الضغط عليها يتم تحديد قائمة البحث.
  4. يُمكن للمستخدم البحث عن الفيلم والحصول عليه من خلال الأحداث أو أسم الممثل أو أسم الشركة المنتجة للفيلم وهذا أمر جيد جداً يتناسب مع أفضل موقع لمعرفة اسم الفيلم من احداثه.
  5. يضم الموقع سلسلة كبيرة جداً من الأفلام المختلفة.
  6. يدعم الموقع العديد من اللغات المختلفة مثل اللغة الإنجليزية والفرنسية وغيرها من اللغات الأوروبية.
  7. يضم الموقع بداخله مشغل فيديو رائع يُمكن للمستخدم من خلاله إيقاف وتشغيل الفيلم متى يريد ذلك.

زيارة الموقع

 

2. موقع What Is My Movie

موقع إلكتروني مختص باكتشاف الأفلام بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي. يوفر الموقع للمستخدمين إمكانية البحث عن الأفلام بناءً على مجموعة متنوعة من المعايير، بما في ذلك وصف المشاهد، أو نبذة عن القصة، أو عنوان الفيلم غير المكتمل، أو أسماء الممثلين، أو اسم المخرج.

تضم قاعدة بيانات الموقع أكثر من 40 ألف عنوان فيلم، بما في ذلك الأفلام الكلاسيكية وأحدث الإصدارات. ومع ذلك، لا يمكن ضمان أن تكون قاعدة البيانات محدثة بنسبة 100%، وذلك نظراً لإصدار عدد كبير من الأفلام شهرياً.

للأسف، لا يدعم الموقع البحث باللغة العربية. لذلك، إذا كنت ترغب في استخدام الموقع، فيجب أن تكون لغتك الإنجليزية جيدة. يمكنك كتابة أي شيء تتذكره عن الفيلم، مثل كلمة من الاسم، أو الشخصيات، أو وصف مشهد معين، أو جزء من الحوار، أو الممثلين، وغيرها.

يمكنك أيضًا الاستعانة بترجمة جوجل لكتابة الشيء الذي تعرفه عن الفيلم باللغة العربية، ثم نسخ الترجمة الإنجليزية في الموقع والاطلاع على النتائج.

زيارة الموقع

 

3. موقع FilmFind

منصة أفلام شاملة، تضم إصدارات عديدة من مختلف السنوات، حيث يمكنك بسهولة العثور على الفيلم الذي تبحث عنه. ومع ذلك، يتميز هذا الموقع بميزة فريدة عن المواقع الأخرى، وهي أنه منصة تفاعلية بين المستخدمين.

يمكنك من خلال موقع فيلمفيند كتابة تفاصيل عن الفيلم الذي تبحث عنه، وسيساعدك أحد المستخدمين في العثور عليه. يمكنك أيضًا الرد على استفسارات المستخدمين الآخرين، إذا كنت تعرف اسم الفيلم الذي يبحثون عنه. بهذه الطريقة، يمكنك العثور على ما تريده، أو مساعدة الآخرين في العثور على الأفلام التي يبحثون عنها.

وإذا كنت من عشاق أفلام الرعب من قصص حقيقية، فستجد على موقع فيلمفيند مجموعة متنوعة من هذه الأفلام، والتي تم اختيارها بعناية من أجل تقديم تجربة سينمائية ممتعة ومثيرة.

زيارة الموقع

 

4. موقع Internet Movie Browser

منصة أفلام رائدة، تضم قاعدة بيانات ضخمة من الأفلام، تشمل معلومات شاملة عن كل فيلم، مثل أسماء المخرجين، والممثلين، وشركات الإنتاج، وتاريخ الإصدار.

يتيح لك شريط البحث في الموقع إمكانية البحث عن الأفلام بدقة وسرعة، بناءً على مجموعة متنوعة من المعايير، بما في ذلك تاريخ الإصدار، والبلد المنتجة، والمصدرة. هذا يجعل من السهل العثور على الأفلام التي تبحث عنها، حتى وإن كانت من إصدارات العام الماضي.

زيارة الموقع

 

5. موقع Find Any Film

أحد أفضل المواقع المتخصصة في الأفلام والمسلسلات، حيث يقدم مجموعة واسعة من الخدمات والمحتوى، بما في ذلك:

أخبار الأفلام والمسلسلات، بما في ذلك أحدث الإصدارات والعروض والمراجعات.
مكتبة ضخمة من الأفلام والمسلسلات، بما في ذلك الأفلام الحديثة والقديمة، بالإضافة إلى الأفلام الأجنبية والعربية.
أدوات بحث متقدمة تمكن المستخدمين من العثور على الأفلام والمسلسلات التي يبحثون عنها بسهولة.

خطوات استخدام الموقع:

للاستخدام الاحترافي للموقع، يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى الموقع من خلال هذا الرابط.
  2. الاطلاع على الصفحة الرئيسية للموقع، والتي تحتوي على أحدث الأخبار والإعلانات عن الأفلام والمسلسلات.
  3. استخدام أدوات البحث المتقدمة للبحث عن الأفلام والمسلسلات، وذلك عن طريق:
    كتابة اسم البطل أو الممثل.
    كتابة اسم المخرج.
    كتابة جزء من أحداث الفيلم أو المسلسل باللغة الإنجليزية.

زيارة الموقع

 

6. موقع R/TipOfMyTongue

هو مجتمع على Reddit يقوم بالمساعدة في العثور على الأشياء والمعلومات التي لا يمكن للمرء تذكرها. يمكن أن تكون هذه الأشياء أفلامًا أو موسيقى أو كتبًا أو برامج تلفزيونية أو حتى أشياء حقيقية.

لاستخدام الموقع أو لطلب المساعدة في r/TipOfMyTongue، يجب عليك إنشاء منشور جديد مع وصف دقيق وواضح قدر الإمكان للشيء الذي تحاول تذكره. يجب عليك تقديم أكبر قدر ممكن من المعلومات، مثل:

  • اسم الشيء.
  • نوع الشيء.
  • تاريخ إصدار الشيء.
  • الممثلين أو الممثلات أو الشخصيات.
  • القصة أو الحبكة.
  • أي تفاصيل أخرى يمكن أن تساعد في تحديد الشيء.

أعضاء مجتمع R/TipOfMyTongue  سيبذولون قصارى جهدهم لمساعدتك في العثور على الشيء الذي تبحث عنه. إذا كان لديهم أي فكرة عن ماهية الشيء، فسوف يقدمون لك ردًا. إذا لم يكن لديهم أي فكرة، فقد يطرحون أسئلة إضافية لمحاولة تحديد الشيء.

زيارة الموقع

 

7. موقع R/Movies

مجتمع على Reddit مخصص للمناقشة والتعليق على الأفلام. يمكن للمستخدمين في R/Movies مشاركة أخبار الأفلام، ومراجعة الأفلام، وطرح الأسئلة حول الأفلام، ومناقشة الأفلام مع أشخاص آخرين لديهم نفس الاهتمامات.

يمكن للمستخدمين في R/Movies أيضًا مشاركة مقاطع الفيديو والصور والعروض التوضيحية المتعلقة بالأفلام. يمكنهم أيضًا إنشاء منشورات لتنظيم مناقشات حول موضوعات معينة تتعلق بالأفلام.

زيارة الموقع

 

 

كيف ابحث عن فيلم لا اعرف اسمه من خلال جوجل

يوفر جوجل ميزة البحث بالصورة، والتي يمكن استخدامها للعثور على اسم فيلم من خلال صورة من الفيلم. للقيام بذلك، اتبع الخطوات التالية:

  1. انتقل إلى موقع بحث جوجل بالصور من خلال الضغط على الرابط التالي: [الرابط].
  2. اضغط على أيقونة الكاميرا.
  3. اختر صورة من جهازك.
  4. اضغط على بحث حسب الصورة.

ستظهر لك نتائج البحث العديد من الصور للممثل أو الممثلة الموجودين في الصورة، بالإضافة إلى اسمهما.

بعد الحصول على اسم الممثل أو الممثلة، يمكنك استخدام البحث العادي على جوجل للعثور على اسم الفيلم. للقيام بذلك، اكتب اسم الممثل أو الممثلة، متبوعًا بكلمة “أفلام” أو “Movie”. ستظهر لك نتائج البحث جميع الأفلام التي قام بها الممثل أو الممثلة.

على سبيل المثال، إذا كنت تبحث عن اسم فيلم قام ببطولته الممثل أحمد حلمي، فيمكنك كتابة “أحمد حلمي أفلام” في مربع البحث على جوجل. ستظهر لك نتائج البحث جميع الأفلام التي قام ببطولتها أحمد حلمي، بما في ذلك الفيلم الذي تبحث عنه.

يمكنك أيضًا استخدام اسم المخرج للعثور على اسم الفيلم. للقيام بذلك، اكتب اسم المخرج، متبوعًا بكلمة “أفلام” أو “Movie”.

 

 

اقرأ أيضًا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *