الرئيسية » الربح من تيك توك TikTok.. دليل شامل كيفية الربح من تيك توك 2024

الربح من تيك توك TikTok.. دليل شامل كيفية الربح من تيك توك 2024

الربح من تيك توك TikTok.. دليل شامل كيفية الربح من تيك توك

الربح من تيك توك أصبح أمرًا سهلاً تمامًا في الوقت الحالي. لقد اكتشف العديد من الأشخاص طرقًا متعددة لكسب المال من تيك توك، حتى وصل بعضهم إلى مبالغ مالية لم يكن أحد يتوقعها. بالاعتماد على التسويق بالعمولة مثلًا، يُعد تيك توك حقيقةً وظيفةً كاملةً للبعض. سنتحدث في هذا المقال على موقعنا Jamous Tech عن أهم طرق الربح من تيك توك.

 

المحتويات عرض

ما هو التيك توك

تيك توك
تيك توك

لاشك أنك سمعت عن نصة تيك توك تلك المنصة الشهيرة للفيديوهات القصيرة والتي تعود ملكيتها لشركة Bytedance، وتُعرف في الصين باسم Douyin، موجودة منذ فترة طويلة. ومع ذلك، فإن تطبيق TikTok لم يبدأ رسمياً في الولايات المتحدة إلا في أبريل 2019.

نجاح TikTok في الولايات المتحدة جاء نتيجة عدة عوامل:

  • أولاً، أصبحت منصة مهمة للعلامات التجارية والمشاهير للوصول إلى الفئات العمرية الأصغر التي يصعب الوصول إليها عن طريق وسائل الإعلام التقليدية.
  • ثانياً، حقق TikTok شعبية كبيرة بين المراهقين والشباب، مما يجعلها ملائمة بشكل طبيعي للأشخاص ذوي التأثير الذين يسعون لاستغلال منصات جديدة لبناء جمهورهم, ومن هنا، بدأ العديد من الأشخاص في كسب الأموال من خلال TikTok وزادت فرص تحقيق الدخل.

ومع ذلك، يجب ملاحظة أن الاستفادة من TikTok في كسب المال ليست سهلة، ولا يمكن الاعتماد فقط على الطرق المبسطة. فمن الضروري بناء جمهور باستمرار من خلال إنشاء محتوى جذاب ونشره بانتظام. ومع ذلك، تابع القراءة للحصول على نصائح إضافية حول كيفية تحقيق ذلك!

 

هل يمكن الربح من TikTok

كسب المال باستخدام TikTok هو أمر حقيقي بالفعل, حيث أن العديد من الأشخاص قد جنوا المال عن طريق الربح من تيك توك, كما أن هناك عدة طرق مختلفة يمكنك اعتمادها لتحقيق أرباح مجزية.

أحد الطرق هو الانضمام إلى برنامج منشئي TikTok. عليك أن تتوافر لديك ما لا يقل عن 10,000 متابع حقيقي (أحبذ البشر أكثر من الروبوتات!) وأن تحصل على ما لا يقل عن 100,000 مشاهدة خلال ال30 يومًا السابقة. (كما يتطلب أن تكون عمرك 18 عامًا أو أكثر وتعيش في الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة أو ألمانيا أو فرنسا أو إسبانيا.) بالإضافة إلى هذه الطريقة الرسمية والممولة من التطبيق لكسب الأموال،

 

كيفية الربح من تيك توك 

ها قد وصلنا إلى السؤال الأهم: كيف يمكن لكسب المال على TikTok أن يكون سهلاً وفعالًا؟ هنا سنستعرض المسارات الأكثر شيوعاً ونجاحاً:

  1. الربح من تيك توك عن طريق التسويق بالعمولة.
  2. الربح من تيك توك عن طريق التسوق عبر تيك توك.
  3. الربح من تيك توك عن طريق البث المباشر.
  4. الربح من تيك توك عن طريق صندوق تيك توك للمبدعين.
  5. الربح من تيك توك عن طريق إنشاء حساب Patreon.
  6. الربح من تيك توك عن طريق بيع البضائع لمتابعيك
  7. الربح من تيك توك عن طريق شراكات العلامة التجارية.
  8. الربح من تيك توك عن طريق إنشاء حسابات TikTok وبيعها
  9. الربح من تيك توك عن طريق الإعلانات.
  10. الربح من تيك توك عن طريق الهدايا.
  11. الربح من تيك توك عن طريق موقع العضوية.
  12. الربح من تيك توك عن طريق YouTube Shorts وInstagram Reels.

 

إليك: الربح من بيغو لايف – ما هو تطبيق بيغو لايف 2023

 

1. الربح من تيك توك عن طريق التسويق بالعمولة

أحد أفضل الطرق التي يمكنك اتباعها هي برنامج التسويق بالعمولة, وتتم عن طريق توصية منتجات أو خدمات معينة في مقاطع الفيديو الخاصة بك, وعندما تستخدم رابط تابع في وصف الفيديو الخاص بك، تحصل على رابط فريد يؤدي إلى متجر عبر الإنترنت, وعندما يقوم أي شخص بشراء المنتج أو الخدمة عن طريق الرابط الخاص بك، فإنك تحصل على عمولة جيدة.

 

2. الربح من تيك توك عن طريق التسوق عبر تيك توك

تم إطلاق ميزة التسوق عبر TikTok في عام 2021، وهي تحدث ثورة حقيقية في عالم التجارة الإلكترونية, حيث أصبح من الممكن للمستخدمين شراء المنتجات مباشرةً من داخل تطبيق TikTok، مما يوفر لهم سهولة ويسر في عملية الشراء.

تحظى المنصة بشعبية هائلة حيث يوجد بها ملايين المستخدمين وتواصل النمو باستمرار. وبناءً على ذلك، أصبحت العلامات التجارية اليوم تهتم بشكل كبير بتسويق وبيع منتجاتها على TikTok.

 

3. الربح من تيك توك عن طريق البث المباشر

باستخدام هذه الميزة، يُمكنك بث نفسك مباشرةً وتحقيق أرباح في هذه العملية, عندما يشاهد الآخرون بثك المباشر، يمكنهم إرسال تبرعات مادية إليك باستخدام البطاقات الافتراضية الموجودة في التطبيق.

يُمكنك بعد ذلك استبدال هذه العملات المعدنية بأموال حقيقية, كما أن كمية الأموال التي يمكنك كسبها تعتمد على عدد المشاهدين لبثك, حيث كلما زاد عدد المشاهدين، زادت الأموال التي يمكنك تجميعها.

ومع ذلك، يُطلب منك أن تتذكر أنه يُعتبر مخالفًا لسياسة TikTok طلب التبرعات بشكل مباشر من المشاهدين أو طلب الهدايا الافتراضية. لذا، من الأفضل التركيز على تقديم محتوى مثير وشيق لجذب عدد أكبر من المشاهدين وتشجيعهم على إرسال التبرعات بشكل اختياري.

 

4. الربح من تيك توك عن طريق صندوق تيك توك للمبدعين

إحدى أفضل الطرق لكسب المال من منصة TikTok, تم إنشاء هذا الصندوق خصيصًا لتعزيز ومكافأة المبدعين الذين ينشرون محتوى أصليًا ويتبعون أفضل المعايير والإرشادات المجتمعية.

الشروط

يرجى الانتباه إلى شروط التأهيل للحصول على الصندوق

  • يجب أن يكون عمرك 18 عامًا أو أكثر.
  • وأن تمتلك ما لا يقل عن 10000 متابع.
  • وأن يحصل فيديو TikTok الخاص بك على ما لا يقل عن 100000 مشاهدة خلال الـ30 يومًا الأخيرة.

 

إليك: موقع خمسات للمبتدئين.. شرح موقع خمسات للعمل من المنزل 

 

5. الربح من تيك توك عن طريق إنشاء حساب Patreon

Patreon هي منصة رائعة تسمح لمعجبيك بدعمك من خلال مدفوعات شهرية. اعتمادًا على نوع المحتوى الذي تنشئه وعدد المتابعين لديك، يمكنك تجنيب أي مبلغ ترغب فيه, وباقترانه مع تقديم مكافآت حصرية لأولئك الذين يرتقون إلى مستويات متعددة، ستتمكن من تحفيز الأشخاص لدعمك بشكل أكبر.

على سبيل المثال، إذا كنت تنشئ محتوى على TikTok، يُمكنك تقديم لقطات مختلفة من وراء الكواليس لعملك، أو إجراء محادثات مباشرة مع المعجبين، أو حتى تقديم وقت مخصص لنفسك كمكافأة لأولئك الذين يتعهدون بالمزيد.

 

6. الربح من تيك توك عن طريق بيع البضائع لمتابعيك

سواء كنت تقوم ببيع قمصان مخصصة بالاسم الخاص بك أو العلامة التجارية الخاصة بك، أو القبعات، أو حافظات الهاتف، أو أي عنصر آخر، يمكنك تحقيق أرباح سهلة من خلال بيع هذه العناصر لمعجبيك. وبالمقارنة مع الأسعار المنخفضة لتلك العناصر، سوف تكون هوامش الربح لديك عالية.

 

7. الربح من تيك توك عن طريق شراكات العلامة التجارية

تسعى العلامات التجارية دائمًا للتعاون مع الشخصيات المؤثرة، وتطبيق TikTok ليس استثناء, ففي حال كان لديك قاعدة جماهيرية قوية على المنصة، فيمكنك الاستفادة من ذلك للحصول على صفقات رعاية العلامات التجارية.

يمكن أن تشمل هذه الصفقات تلقي المنتجات مجانًا أو حتى التعاون المادي. مفتاح النجاح في الحصول على صفقات رعاية العلامات التجارية هو بناء علاقة قوية معهم.

يمكنك البدء بإرسال بريد إلكتروني للعلامات التجارية، ولكن تأكد من ألا ترسل رسالة تطلب المال مباشرة. بدلاً من ذلك، قم بإنشاء محتوى يعرض منتجاتهم على TikTok وشاركه مع جمهورك. سيبرز هذا المحتوى قيمتك كمؤثر للعلامات التجارية.

اخترنا لك: توثيق حساب تيك توك بالطريقة الصحيحة

8. الربح من تيك توك عن طريق إنشاء حسابات TikTok وبيعها

تعد إمكانية إنشاء وبيع حسابات TikTok فرصة رائعة لتحقيق أرباح على هذه المنصة الشهيرة, والمفتاح هو بناء حسابات قوية بعدد كبير من المتابعين، الإعجابات والمشاهدات. ببساطة، يمكنك بيع ملفاتك الشخصية للمؤثرين الآخرين.

عن طريق التعاون، يمكن للمشترين توسيع جمهورهم وزيادة الوعي بالعلامة التجارية. هناك أيضًا بعض العلامات التجارية التي تكون مستعدة لدفع مقابل هذه الحسابات، حيث يسعون للوصول إلى جمهور أكبر وتعزيز وجودهم على هذه المنصة المثيرة.

 

9. الربح من تيك توك عن طريق الإعلانات

تِيك توك هو خيار إعلاني  قوي جدًا للعلامات التجارية الذين يريدون تسويق منتجاتهم, والإعلانات في تِيك توك تكون مع أدوات سهلة وفعالة لتساعدك في الوصول لملايين المستخدمين, وفي كل منطقة، الإعلانات تتغير شكلها، ولكن جميعها يسمح لك بتخصيص استهداف الجمهور حسب العمر، الموقع الجغرافي، مراكز الاهتمام، وعوامل أخرى.

أنواع الإعلانات في تيك توك

وهناك أنواع مشهورة للإعلانات في تِيك توك، مثلاً:

  • إعلانات فيديو ضمن الخلاصة: تظهر في صفحة “For You” للمستخدمين الذين يناسبون المعايير.
  • الاستحواذ على العلامة التجارية: توسع إعلانك ليكون بحجم الشاشة كاملة لثواني قليلة، وبعدها يصبح إعلان فيديو ضمن الخلاصة.
  • تحديات الهاشتاج (#): تظهر في قسم الاكتشاف في تِيك توك. لكن فقط العلامات التجارية التي تتعاون مع مندوبي مبيعات تِيك توك هم الذين يمكنهم استخدام هذا الخيار.

 

10. الربح من تيك توك عن طريق الهدايا

تُقدم تطبيق TikTok ميزة الهدايا التي تسمح للمنشئين المحددين للمحتوى بكسب أموال من متابعيهم, ويُمكن للمعجبين استخدام هذه الميزة للتعبير عن الامتنان تجاه المنشئين المحتوى الذين يحبونهم.

تُتيح هدايا الفيديو للمشاهدين إرسال هدايا وعملات معدنية افتراضية إلى المنشئين, كما يُمكن لبعض المنشئين جمع الهدايا أثناء البث المباشر. وعندئذٍ يُمكن استبدال الهدايا بالماس (عملة TikTok الرقمية).

وبمجرد توفر الكمية المناسبة من الماس، يُمكن تحويلها إلى نقود حقيقية. ومع ذلك، لم يتم تحديد القيمة النقدية للماس من قِبل TikTok، وبالتالي، فإن المبلغ المادي الذي يُمكن الحصول عليه من هذه الطريقة غير واضح.

وأكثر ما يمكنك القيام به هو تذكير المشاهدين بإمكانيتهم إرسال الهدايا إليك، والتي قد تكون محرجة إلى حد ما.

شروط الربح عن طريق الهدايا

لكي تربح من TikTok عن طريق الهدايا، يجب توفر بعض الشروط والاهتمام بها وفقًا لمتطلبات تطبيق TikTok. هذه الشروط هي:

  1.  يجب أن يكون عمرك لا يقل عن 18 سنة.
  2.  يجب أن يكون حسابك على TikTok عمره 30 يومًا على الأقل.
  3.  يجب أن يكون لديك ما لا يقل عن 100,000 متابع.
  4.  يجب أن تكون قد نشرت فيديوهات خلال الـ 30 يومًا الماضية قبل تفعيل الهدايا.
  5.  يجب عدم انتهاكك لإرشادات مجتمع TikTok بشكل متكرر.

 

إليك: كم أسعار هدايا التيك توك 2023

 

11. الربح من تيك توك عن طريق موقع العضوية

واحدة من أكثر الطرق شيوعًا لكسب المال من تيك توك هي بدء موقع عضوية. فهي الخيار المثالي لتحقيق الدخل لمبدعي المحتوى، لأنها تتيح لك الاستفادة من الفوائد التالية:

  • بناء دخل شهري يمكنك التنبؤ به.
  • تحقيق الدخل من مقاطع الفيديو والبث المباشر.
  • إنشاء محتوى مستقل عن خوارزمية تيك توك.
  • توفير وصول حصري لمعجبيك إلى محتواك الخاص.
  • المحافظة على مقاطع الفيديو الخاصة بك عالية المستوى، ما لم تقرر إزالتها.
  • أهمية الأمر أنه لا يتطلب سوى حوالي 500 متابع نشط لبناء دخل جيد من خلال موقع العضوية.

كيفية الربح من تيك توك عن طريق موقع العضوية

لإعداد موقع العضوية الخاص بك، يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

  • قرر ما إذا كنت مستعدًا لإطلاق موقع العضوية.
  • حدد منصة استضافة الفيديو المناسبة لك.
  • قم بوضع خطة وإنشاء محتوى الفيديو الخاص بك.
  • قم بتخصيص موقع العضوية الخاص بك.
  • قم بإعداد أدوات التسويق الخاصة بك.
  • حدد هيكل التسعير.
  • قم بتشغيل موقع العضوية الخاص بك.
  • بعد ذلك، قم باستخدام تيك توك للترويج لموقع العضوية الخاص بك.

 

إليك: الربح من بيع الدومينات

 

12. الربح من تيك توك عن طريق YouTube Shorts وInstagram Reels

أستطيع أن أوصي بطريقة فعّالة لزيادة جمهورك وتحقيق أرباح على ثلاث منصات مختلفة (YouTube Shorts وInstagram Reels وTikTok) من خلال إعادة نشر محتواك على هذه المنصات, ورغم تواجد خيارات محدودة لتحقيق الدخل على YouTube Shorts وInstagram Reels، إلا أن وجود ثلاثة خيارات قد يكون أفضل من خيار واحد فقط.

كيفية تحقيق الربح من TikTok عن طريق YouTube Shorts

  1. – يجب أن يكون لديك قناة على YouTube.
  2. – قم بتحميل مقاطع فيديو على YouTube Shorts في ال١٨٠ يومًا الأخيرة.
  3. – تأكد من مطابقة محتواك مع إرشادات المنتدى في YouTube.
  4. – حاول أن تجعل مقاطع الفيديو تبدو وكأنها محتوى أصلي في YouTube بدون إضافة علامات مائية TikTok أو Instagram.

كيفية الربح من TikTok عن طريق Instagram Reels

  1. – قم بالبدء بأخذ مكافأة Reels Play في غضون ٣٠ يومًا من توفّرها لحسابك.
  2. – ستحصل على ٣٠ يومًا لتحقيق المكافأة.
  3. – قم باختيار أكبر عدد ممكن من Instagram Reels لكسب المزيد من المكافآت.
  4. – حدد Reel للمكافأة عن طريق اختيار “مكافأة لعب Reels” من صفحة المكافآت قبل نشر Reel.
  5. – ستحصل على أرباح بناءًا على أداء Reel الخاص بك، مع ملاحظة أن المبلغ المكتسب قد لا يكون ثابتًا.
  6. – يمكنك سحب أموالك في العاشر من كل شهر، وفي هذا اليوم ستتلقى فاتورة بأرباح الشهر السابق.
  7. – يمكنك سحب الأموال بشرط أن تكون قد حققت ١٠٠ دولار أو أكثر خلال فترة ال٣٠ يومًا.

تذكر أنه من المهم دائمًا الالتزام بسياسات كل منصة وضمان محتوى أصلي وجذاب لجمهورك.

 

 نصائح حول كيفية إنشاء محتوى TikTok الذي يتم تحقيق الدخل منه

  1. خطط للمحتوى الخاص بك
  2. الاستفادة من اتجاهات TikTok
  3. تأكد من أنها مسلية!
  4. تسجيل وتلميع الفيديو الخاص بك
  5. أضف الأصوات الشائعة إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك
  6. أضف قيمة إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك
  7. كن متسقا
  8. لا تستسلم
  9. اختر اسم المستخدم بشكل صحيح
  10. اجعل الملف الشخصي واضحًا
  11. محتوى أصلي وصادق
  12. الشفافية والوضوح

 

خطط للمحتوى الخاص بك

إذا كنت ترغب في كسب المال على TikTok، فيجب عليك التخطيط بعناية لمحتواك, حيث أنه من المغري أن تبدأ بالتسجيل وتأمل في تحقيق النجاح دون خطة محددة، ولكن هذا عادةً ما يؤدي إلى الفشل في نهاية المطاف.

عوضًا عن ذلك، جِد بعض الوقت يوميًا للتفكير في نوع المقاطع التي ترغب في إنشائها وتحديد كيفية تناسبها في استراتيجية عملك العامة. بهذه الطريقة، يمكنك تجنب إضاعة الوقت في إنتاج محتوى لن يكون مربحًا بالنسبة لك.

 

إليك: الربح من الانترنت

 

كيف يمكنني معرفة نوع المحتوى الذي سيكون مربحًا على تيك توك

أليك بعض الأفكار للبدء:

1. البرامج التعليمية

يمكن أن تشمل أي مقطع فيديو يوضح للناس كيفية فعل شيء معين، مثل وضع مكياج، أو طهي وصفة مميزة، أو استخدام أدوات بحث البريد الإلكتروني. تعتبر البرامج التعليمية ممتازة لأنها توضح للمشاهدين ما يحتاجون إلى معرفته بالضبط لإكمال مهمة معينة. كما أنها عادة قصيرة وسهلة الاستيعاب، ما يعني أنها لا تستغرق وقتًا طويلاً وتسمح للمشاهدين بالقيام بأشياء أخرى.

2. المحتوى الترفيهي

يشمل هذا جميع أنواع المحتوى المرح والمسلي، مثل التحديات الكوميدية، والمقاطع الكوميدية القصيرة، والمقاطع المضحكة، والحيل السريعة، وما إلى ذلك.

يعتمد نجاح المحتوى الترفيهي على قدرته على جذب انتباه المشاهدين ومشاركته بشكل واسع، مما يؤدي إلى زيادة عدد المتابعين والإيرادات المحتملة.

3. المحتوى الاستعراضي

يشمل عرض واستعراض المنتجات، والمراجعات، والتوصيات، والمقابلات مع الشخصيات الشهيرة أو الخبراء في مجالات معينة.

قد يكون لديك الفرصة للتعاون مع العلامات التجارية والشركات لترويج منتجاتهم وبناء علاقات تجارية. تذكر أن الجمهور المستهدف والاتصال بالأشخاص المؤثرين في مجالك قد يساعدك أيضًا في تحقيق نجاح مالي على TikTok.

4. الحيل الحياتية

تشبه الحيل الحياتية البرامج التعليمية، حيث تقدم نصائحًا سريعة وسهلة التطبيق تساعد الأشخاص على إنجاز المهام بكفاءة أكبر في وقت أقل. يمكن أن يكون إنشاء هذه الأفكار ممتعًا أيضًا، حيث تجمع بين فكرتين مختلفتين لإنتاج شيء جديد، وهذا ما يجعلها ناجحة!

5. الروتين اليومي

هذه المقاطع الفيديو توضح للأشخاص ما يجب عليهم القيام به يوميًا لتحقيق النجاح. تكون ذات فائدة كبيرة للمشاهدين الذين يبحثون عن إرشادات حول كيفية البدء في تحسين حياتهم، أو لأولئك الذين يحتاجون فقط إلى الإلهام والتحفيز.

6. العروض التوضيحية للمنتجات

تعتبر هذه المقاطع الفيديو توضيحية لكيفية استخدام منتجات مختلفة. عادةً ما تكون قصيرة جدًا، ولكنها تكون مفيدة للغاية إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن المنتج قبل شرائه.

7. ما وراء الكواليس

تعتبر مقاطع الفيديو التي تكشف ما يحدث خلف الكواليس في أماكن مختلفة. تتمتع هذه المقاطع بشعبية لأنها تكشف عن تفاصيل تعجب الكثيرين وتمنحهم فهمًا أفضل للعمل القائم في خلفية شيء ما.

8. مقاطع الفيديو التوضيحية

توضح هذه المقاطع مفهومًا أو عمليةً أو منتجًا بشكل مبسط ومرئي. تعد هذه المقاطع مفيدة إذا كنت ترغب في الحصول على معلومات إضافية حول موضوع ما، وتعتمد على الرسوم المتحركة والفكاهة لتعزيز فهم الجمهور.

9. أسئلة وأجوبة

يتمثل هذا النوع من مقاطع الفيديو في طرح سؤال على المشاهدين ومن ثم تقديم إجابة عليه. إذا كنت لديك عدد كبير من المتابعين، فقد تكون مقاطع الأسئلة والأجوبة طريقة رائعة لجذب الأشخاص إلى علامتك التجارية وتشجيعهم على المشاركة.

10. مقاطع الفيديو الموسيقية وكلمات الأغاني

تحتوي هذه المقاطع على موسيقى وكلمات الأغاني. تكون ممتعة ومسلية، وتعتبر أيضًا وسيلة فعالة للترويج للفنانين أو الأغاني المفضلة لديك.

11.مقاطع فيديو Duet وStitch

تشمل مقاطع الفيديو Duets التعاونية التي تستجيب فيها لمقطع فيديو انشأه مستخدم آخر، بينما تستخدم مقاطع الفيديو Stitches مقاطع من مقاطع فيديو مستخدمين آخرين وتدمجها في مقطع الفيديو الخاص بك. تسمح هذه الميزة للمبدعين بالتعاون والإبداع المشترك مع المستخدمين الآخرين.

12.فتح علبة المنتج

هذه المقاطع تعرض لحظة فتح شخص ما لمنتج جديد أو حزمة. تعد هذه المقاطع ممتعة لأن الأشخاص يستمتعون بمشاهدة المفاجآت الموجودة داخل العبوة والاطلاع على ميزات وفوائد المنتج الجديد.

13.أغلفة الرقص

هناك أغانٍ رائجة على TikTok تعتبر مثالية لرقصة معينة. إذا كان لديك موهبة في الاحساس بالإيقاع والرقص، فيمكنك استغلال ذلك عبر مقاطع الفيديو التي تعرض مهاراتك ورقصاتك، وربما تحقق بعض المشاهدات والشهرة من خلالها.

14.مقاطع الفيديو التعليمية

بوجود جمهور كبير من الشباب على TikTok، يحظى مقاطع فيديو التعليم بشعبية كبيرة دائمًا. بإمكانك إنشاء مقاطع فيديو تعليمية حول أي موضوع ترغب فيه، سواءً كان الرياضيات الأساسية أو التاريخ أو العلوم، أو حتى المواضيع المعقدة مثل العمل الحر والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني والمزيد.

15.مقاطع الفيديو قبل وبعد

تحظى هذه المقاطع أيضًا بشعبية كبيرة على TikTok, وفكرتها بسيطة: يتم إنشاء فيديو يُظهر كيفية قيام شخص ما بعمل ما، ثم يتم عرض النتيجة النهائية, ويمكن أن يكون الأمر بسيطًا مثل صنع ساندويتش أو تنظيف الغرفة، أو شيء أكثر تعقيدًا مثل إصلاح محرك السيارة أو بناء منزل.

هذه المقاطع تعرض تطور العمل وتلهم الآخرين للقيام بمشاريع شخصية أو تحسينات في حياتهم اليومية.

 

الاستفادة من اتجاهات TikTok

TikTok هي منصة دائمة التغير، وهذا يعني أنه يجب عليك أن تبقى على دراية بأحدث الاتجاهات. إذا كنت ترغب في جذب انتباه الجمهور بمقاطع الفيديو الخاصة بك، فمن الأهمية بمكان إنشاء محتوى يتوافق مع اهتمامات الناس في أي لحظة.

يمكنك تحقيق ذلك من خلال متابعة ما هو شائع على TikTok ومن ثم إنشاء محتوى ذو صلة بالمواضيع الرائجة.

 

التأكد من أن المحتوى مسلي

TikTok هي منصة فيديو قصيرة الشكل، وهذا يعني أنه يجب عليك التأكد من أن محتواك مسلٍ, ويجب أن تستمر في جذب انتباه المشاهدين، فإذا لم يكن محتواك مثيرًا، فسينتقلون بسرعة إلى الفيديو التالي في مختصر وقتهم.

 

إليك: العمل والربح من اليوتيوب | دليل شامل

 

تسجيل وتلميع الفيديو الخاص بك

يجب عليك التأكد من أن مقاطع الفيديو الخاصة بك عالية الجودة ومصقولة قبل نشرها.

يجب عليك قضاء بعض الوقت  في تحريرها والتأكد من أنها تبدو جيدة قبل نشرها. سيساعد هذا الأشخاص على مشاهدة المحتوى الخاص بك من البداية إلى النهاية، كما أنه سيجعل مقاطع الفيديو الخاصة بك أكثر إمتاعًا لأولئك الذين يشاهدونها.

 

أضف الأصوات الشائعة إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك

يمكنك إضافة الأصوات الشائعة  إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك على TikTok, حيث ستساعدك هذه الخطوة على استغلال أقصى إمكانات المؤثرات الصوتية المشهورة بالفعل، وستساهم أيضًا في جذب اهتمام أكبر من الأشخاص الراغبين في مشاهدة مقاطع فيديو ممتعة ومضحكة .

كل ما عليك فعله هو أن تلقي نظرة على الصوتيات الشائعة في التطبيق وتحاول إضافة بعضها إلى محتواك الخاص.

 

أضف قيمة إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك

كم مرة شاهدت مقطع فيديو على TikTok وتساءلت في نفسك: “لماذا شاهدت هذا للتو؟” إذا كنت تهدف إلى جعل مقاطع الفيديو الخاصة بك أكثر قيمة للمشاهدين، فمن الضروري أن تطرح هذا السؤال على نفسك قبل نشر أي محتوى.

إذا لم يكن للفيديو أي قيمة، فلن يستمتع به الكثيرون.  لذا، حاول أن تنشئ محتوى يقدم شيئًا مفيدًا أو ممتعًا للمشاهدين. قد يكون ذلك عن طريق مشاركة معلومات قيمة، أفكار ملهمة، مقاطع مضحكة تعزز المزاج، أو تقديم نصائح وخبرات في مجالات معينة.

 

كن متسقا

كلما كان لديك توافق أكبر مع محتواك الفيديو، ستكون النتائج أفضل بلا شك. هذا ينطبق بشكل خاص إذا قمت بإنشاء سلسلة من مقاطع الفيديو، مثل الفلوغز أو مراجعات المنتجات.

عندما يتسنى للأشخاص الاعتماد عليك لتقديم محتوى جديد بانتظام، فإنه من المحتمل أن يبقوا مهتمين ومتابعين لمحتواك.

بالاستمرار في تزويد الجمهور بمحتوى جديد ومثير للاهتمام، يمكنك بناء قاعدة متابعين مخلصين، الذين يعتمدون عليك كمصدر لمعلومات وفائدة.

 

لا تستسلم

لا تستسلم عندما تواجه صعوبات! ربح المال عبر الشبكة ليس بالأمر السهل

إذا تم رفضك من قِبَل علامة تجارية أو مؤثرٍ، لا تيأس، استمر في المحاولة وتعلم من الخبرة واستفد من الأخطاء  ، وتذكر أن الجهد الجاد يجلب الثمار، حرفيًا!

 

اختر اسم المستخدم بشكل صحيح

عند اختيار اسم المستخدم، احرص على أن يكون مناسبًا وسهل الحفظ، حتى يتمكن متابعوك من تذكره بسهولة, واستخدمه بنفس الاسم على جميع وسائل التواصل الاجتماعي لتسهيل الوصول إليك.

 

اجعل الملف الشخصي واضحًا

أظهر هويتك بشكل واضح وشرح لمتابعيك لماذا يجب عليهم متابعتك والاشتراك في موقعك, ولا تنسى أن المستخدمين يحكمون عليك من خلال ملفك الشخصي، فاجعله واضحاً ومميزاً.

 

محتوى أصلي وصادق

من المهم جدًا أن يكون المحتوى الذي تقدمه أصليًا وصادقًا, حيث يتوق المستخدمون على الإنترنت إلى المحتوى الأصلي الذي يلبي احتياجاتهم، وهذا هو السبيل الأكثر فعالية لكسب المتابعين وتحقيق الدخل منهم.

 

الشفافية والوضوح

وبالطبع، الشفافية والوضوح هما أساس العلاقة بينك وبين الشركات, لذا يجب عليك الامتثال لقواعد الإعلان والكشف عن المحتوى الدعائي بوضوح، لضمان العلاقات الشراكة الصحية, ويفضل تضمين زر تبديل المحتوى المشار إليه على سبيل المثال باستخدام الوسم “#Ad” في وصف الفيديو الخاص بك. هذا الإجراء يساعد في التواصل الصريح بوضوح عندما تكون هناك علاقة تجارية بينك وبين الشركة المعنية.

 

إليك: ما هو الدروب شيبنج Drop Shipping؟ مميزاته وعيوبه وكيفية البدء به

 

اقرأ أيضًا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *