ما هو سبوتيفاي Spotify؟ مميزات سبوتيفاي Spotify وشرح كامل

0

 

ما هو سبوتيفاي Spotify؟ مميزات سبوتيفاي Spotify وشرح كامل
ما هو سبوتيفاي Spotify؟ مميزات سبوتيفاي Spotify وشرح كامل

 

ما هو سبوتيفاي Spotify؟ مميزات سبوتيفاي Spotify وشرح كامل

 

سبوتيفاي Spotify هو أحد أشهر وأضخم منصّات الخدمات الموسيقية حول العالم, حيث أنك من خلال سبوتيفاي Spotify تستطيع سماع أي موسيقى او مجسمات صوتية أو مقاطع صوتية في أي وقت تريد.. تضم مكتبة سبوتيفاي Spotify الفنية أكثر من 40 مليون تسجيل صوتي مختلف في كل الانماط بشكل كامل, ومن هنا انطلقت خدمة كبيرة للبث الموسيقي بشكل او بأخر من سبوتيفاي Spotify .. وللعلم ان سبوتيفاي Spotify يقدم كل ما تتمناه من عالم الموسيقى والاستماع الى التراكات المفضلة في أي وقت وبأفضل جودة سماعية.

 

تاريخ سبوتيفاي Spotify

بدأت الانطلاقة بشكل عملي بالكامل في مدينة ستوكهولم بالسويد وكان ذلك في عام 2008 تحديدًا يوم 7 اكتوبر, وفي عام 2011 انطلقت شركة سبوتيفاي Spotify إلى الولايات المتحدة الأميركية, وأطلقت سبوتيفاي Spotify خدمتها على الهواتف المحمولة في عام 2012, وفي عام 2015 غيّرت سبوتيفاي Spotify العلامة التجارية الخاصة بها, وحتى يومنا هذا كان لـ سبوتيفاي Spotify نقلة نوعية كبيرة في مجال صناعة المحتوى الموسيقي في العالم بالكامل, وأصبح سبوتيفاي Spotify بديلًا ارخص في السعر بشكل كبير عن العروض الخاصة بشراء اسطوانات الموسيقى و حلاُ قويًا وبديلًا عن باقي المتاجر الرسمية الأخرى.

 

اهم مميزات سبوتيفاي Spotify

من مميزات سبوتيفاي Spotify  أنه يدعم العديد والعديد من أنواع الهواتف المحمولة الذكية, وايضًا العديد من الأجهزة اللوحية وحتى أجهزة الكومبيوتر التي تعمل بنظامي ماك او ويندوز.

يدعم سبوتيفاي Spotify أيضًا اصدارات مُتخصّصة خاصة بالويب نفسه وتستطيع من خلال سبوتيفاي Spotify مزامنة كافة القوائم الموسيقية المخصّصة لك على جميع الاجهزة ايضًا.

يمكّنك سبوتيفاي Spotify من اختيار الهاتف أو الجهاز الذي تريد الاستماع من خلاله, كل ذلك في قائمة تكون متوفرة بالفعل من قبل, وتستطيع ان تتابع الاستماع للموسيقى بدون توقف ابدًا او تقطيع في أي وقت.

اذا لم تكن تريد البحث او ليس خاطرًا على بالك شيء معين للاستماع اليه تستطيع وبسهولة اختيار النوع الذي تريد ان تبدأ بالاستماع إليه ومنه موسيقى الراب مثلًا او الروك أند رول او البوب أو الهيب هوب او الدانس, وتستطيع ايضًا الاختيار بحسب الحالة, فهناك بداخل هذه القوائم قوائم اخرى منوّعة بالكامل تخص الحفلات مثلًا, وقوائم أخرى تخص التركيز على الدراسة او الابتعاد عن أي شئ من الممكن ان يشتت انتباهك, ايضًا من خلاله ستجد العديد من القوائم الأخرى المخصصّة للألعاب مثلًا والموسيقى نفسها وقوائم اخرى للأطفال وتراكات في بلدك بالكامل وحول العالم ايضًا.

يحتوي ايضًا تطبيق سبوتيفاي Spotify على العديد والعديد من برامج البودكاست Podcast ايضًا وذلك في العديد من المجالات والموضوعات والقنوات المخصّصة لصنّاع المحتوى.

لا تتوقف خدمات تطبيق سبوتيفاي Spotify عند هذا الحد فقط بل انه عند توفير الموسيقى المفضلة لديك تقدم لك خدمات تخص وتساعد على اكتشاف المزيد من المقاطع الموسيقية والتي من الممكن أن تُناسب الذوق الذى تحبّه وتبحث عنه بشكل او بأخر فستظهر لك العديد من القوائم التي تريد ان تستمع إليها, وهذا كله بناء فقط على ما تم سماعه من قِبلك على سبوتيفاي Spotify سابقًأ, ومن هنا يأتي الذكاء الاصطناعي الرهيب في سبوتيفاي Spotify.

 

أنواع الاشتراكات في سبوتيفاي Spotify

الاشتراك في سبوتيفاي Spotify ينقسم إلى أكثر من فئة, منه المجانية والمدفوعة, ولكل منهما مزاياه الخاصة:

  • الاشتراك المجاني في سبوتيفاي Spotify: تستطيع الاشتراك بشكل مجاني في سبوتيفاي Spotify دون أن تدفع أي بنس واحد, ولكن يجب ان تعلم عزيزي أن الحساب المجاني له سلبياته, حيث انه من سلبيات الحساب المجاني في سبوتيفاي Spotify وجود الكثير من الإعلانات المُزعجة, اعلانات تشبه كثيرًا الاعلانات التي تظهر على تطبيق اليوتيوب عند تشغيله.. كما أنه لا تتوفر خاصية التحميل والاستماع للمقاطع الموسيقية والأغاني بدون انترنت.. تقريبًا الاشتراك المجاني في سبوتيفاي Spotify مُخصّص فقط للاستماع إلى الأغاني دون أي تدخل منك إلى حدِ ما.
  • الاشتراك المدفوع في سبوتيفاي Spotify: تكلفة الاشتراك المدفوع في سبوتيفاي Spotify تختلف من دولة لأخرى, حيث أنه كمثال: تكلفة الاشتراك المدفوع في سبوتيفاي Spotify تساوي 10 دولار/الشهر في أمريكا, بينما في البلدان العربية تساوي 5 دولار/الشهر أو ما يُعادلها من العملة المحليّة.

 

مزايا الاشتراك المدفوع في سبوتيفاي Spotify

الاشتراك المدفوع في سبوتيفاي Spotify يتضمن الكثير من المزايا الغير الموجودة ضمن الخطة المجانيّة, والتي تجذب المُستخدمين للإنحياز نحو الاشترك المدفوع.. نذكر منها:

  1. يأتي بالعديد والعديد من المميزات الرائعة والمتقدمة بشكل كبير ومنها عدم وجود اعلانات ابدًا.
  2. يعطيك حرية في البحث والاستماع للموسيقى عن طريق حفظ الأغاني في الارشيف المخصصة للموسيقى بشكل كامل.
  3. امكانية حفظ كافة الأغاني الخاصة بك والمقطوعات ايضًا وذلك للاستمتاع إليها وقتما لا يتوفر اتصال بالإنترنت. 
  4. بإمكانك ايضًا عمل قائمة للتشغيل خاصة بك انت فقط, ويعمل ايضًا على تنسيق مكتبتك الموسيقية على حسب ما تريد.
  5. الذكاء الاصطناعي الذي تكلمنا عنه منذ قليل أيضًأ له بصمة قوية هنا, حيث أنه له علاقة في انشاء بلاي ليست يومية واسبوعية للأغاني والموسيقى والمقاطع الصوتية التي من شأنها أن تُعجِبك, وذلك بعد التحليل العميق للمقاطع التي قُمت بالاستماع إليها.
  6. يُمكّنك سبوتيفاي Spotify أيضًا من إضافة الموسيقى والمسارات الخاصة بك من شازام Shazam إلى حسابك في سبوتيفاي Spotify.

 

– عزيز القاريء, يُسعدنا أن نُخبرك أنك قد وصلت إلى ختام هذه المقالة, فهذا دليل على مدى جدّيتك في البحث عن ما هو سبوتيفاي Spotify وأهم مميزاته ومزاياه,  ونأمل أن تكون قد خُضت جولة ممّتعة وغنيّة بالمعلومات, وأن نكون قد قدّمنا معلومات كافية .. نتمنى لك دوام الصحة والعافية.
– ملاحظة: سيتم تحديث المقالة بين كل فترة والأُخرى, بما يتناسسب مع تحديثات سبوتيفاي Spotify, بحيث نشمل جميع التفاصيل الهامة المُتعلّقة سبوتيفاي Spotify, وبالتالي تقديم أكبر استفادة للقاريء.

إعداد : Jamous Tech

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.