الربح من الانترنت

7 مواقع موثوقة للربح من بيع الخدمات المصغرة لعام 2024

إن أفضل مواقع الربح من بيع الخدمات المصغرة من الامور التي يبحث عنها كل شخص يطمح بالارتقاء بمستوى أعماله من ارض الواقع إلى فضاء الانترنت. لماذا انت جالس هكذا فقط تنام وتستيقظ على وظيفة تقليدية وغيرك تتنوع مصادر دخله لتتخطى هذه المصادر العمل التقليدي وتصل إلى مستويات عالية من العمل عبر الانترنت والربح منه؟ عليك النهوض والبدء بالربح من الانترنت عن طريق مواقع ومنصات العمل الحر العربية المُختلفة والمتنوعة التي ستجعلك تأخذ فكرة مميزة عن أهمية الانترنت وأهمية استثماره في مجال العمل.

ازدادت مواقع العمل عبر الانترنت العربية عبر تقديم الخدمات المصغرة ولكن حتّى يومِنا هذا هناك من يجد صعوبة في العمل على الانترنت وخصوصًا من ناحية تقديم الخدمات المصغّرة على مواقع ومنصات العمل الحر العربية, والبعض حتّى لم يعمل في حياته أبدًا ظنًا منه أن الموضوع صعب ومستحيل, ولكن في هذا المقال المُقدّم من Jamous Tech سنشرح لك أفضل مواقع الخدمات المصغرة التي يمكن الربح منها لعام 2024 على الانترنت والتي تهتم بتقديم الخدمات المُصغّرة والتوظيف عن بعد والربح من عدة مجالات متنوعة.

 

ما هي الخدمات المصغرة

إن الخدمات المصغرة هي جميع الخدمات التي يتم تقديمها عبر الانترنت عن طريق عرضها على مواقع مخصصة تسمى مواقع الخدمات المصغرة. تتنوع هذه الخدمات لتشمل:

  • التصميم.
  • البرمجة.
  • الكتابة.
  • الإدارة.
  • التسويق الإلكتروني.

والكثير.

كيف تربح المال من تقديم خدمات على مواقع الخدمات المصغرة عبر الإنترنت

بكل بساطة, تقوم بالتسجيل بأحد المواقع المذكورة في هذا المقال والتي تم انتقائها بعناية, ووضع خدماتك التي تتقنها, يعني مثلًا في حال كنت تتقن كتابة مقالات متوافقة مع معاير السيو, تقوم بنشر خدمتك ضمن حسابك تحت عنوان “اكتب لك مقالات حصرية متوافقة مع السيو SEO”, وفي وصف الخدمة تذكر أبرز الفوائد المتوقعة من شراء الخدمة, والمزايا, والسعر الذي تريده مقابل عدد المقالات والكلمات, يعن بالمختصر تذكر كل المعلومات حول الخدمة. ونفس الشيء مع باقي الخدمات سواء برمجة او تصميم او كتابة. بعد ذلك يقوم العميل بشراء الخدمة منك, وعند اتمام تنفيذها يتم تأكيد الطلب من قبل العميل, وتتحول الأرباح لحسابك.

 

ما هي مواقع الخدمات المصغرة التي يمكن الربح منها

قمنا بجمع أهم 7 مواقع من مواقع الخدمات المصغرة باللغة العربية والتي تستطيع التسجيل فيها والبدء بالعمل والربح فورًا دون أيّة مشكل تُذكر.. المواقع هي بالترتيب:

  1. موقع خمسات.
  2. موقع مستقل.
  3. موقع تصميمي.
  4. موقع بيكاليكا.
  5. موقع كفيل.
  6. موقع أريد.
  7. موقع بعيد.

مُرفق لكم أحبائي شرح سريع ووافي عن افضل وابرز واهم مواقع الربح من الانترنت عبر تقديم الخدمات المصغرة باللغة العربية:

1. موقع خمسات

موقع خمسات
موقع خمسات

في الصدارة لدينا الموقع الشهير والمعروف موقع خمسات الذي يعد الموقع الأول والرائد بين مواقع الخدمات المصغرة العربية من وجهة نظري الشخصية لذلك وضعته في بداية المقال, وهو تابع لشركة حسوب, يُعتبر موقع خمسات منصة عمل حر قوية أثبتت جدارتها على مر السنوات منذ تأسيسها وحتّى يومنا هذا, فكرة هذا الموقع هي أن الموقع يعمل كوسيط بين البائع والمشتري لمنتج أو خدمة بطريقة آمنة وموثوقة للغاية.. بالنسبة للمستقلّن, يتقاضى الموقع عمولة 20% من كل عملية بيع (أي بمعنى أن المُستقّل قام بيع خدمة بـ 5 دولار, يقتطع الموقع 1 دولار عمولة له, ويأخذ المُستقّل 4 دولار)

الكثير من الناس يعتمدون على موقع خمسات كـ دخل إضافي جيّد جدًا, وهذا بسبب وجود الكثير من المجالات المُربحة التي يُمكن العمل بها على الموقع, مثل: (الكتابة – التسويق الإلكتروني – البرمجة – تصميم المواقع – الترجمة – التدقيق اللغوي – انشاء مدونة على بلوجر – والكثير ..).

للدخول إلى الموقع اضغط هنا

ننصحك أيضًا بقراءة:  موقع خمسات للعمل من المنزل

2. موقع مستقل

موقع مستقل
موقع مستقل

ثاني موقع في قائمتنا هو موقع مستقل الذي يعد من أشهر مواقع الخدمات المصغرة العربية الخاص بالمشاريع والتوظيف عبر تقديم خدمات تبدأ من 25 دولار, والتي يمكن من خلالها الحصول على نسبة عالية جدًا من الأرباح, وهو تابع لشركة حسوب أيضًا (مثل موقع خمسات الذي ذكرناه سابقًا).

تعتمد فكرة هذا الموقع على العمل كوسيط بين العميل والمستقّل, يختلف موقع مستقل عن موقع خمسات الذي ذكرناه في بداية المقالة فقط من ناحية كيفية نشر الخدمة والحصول على عُملاء, فمثلًا في موقع خمسات تقوم بوضع خدماتك ويأتي العميل لطلبها أو عن طريق قسم الخدمات الغير موجودة يقوم العميل بنشر الخدمة التي يريدها ويتناوب المستقلون وضع عروضهم, أما في موقع مستقل يقوم العميل بنشر مشروع له ويأتي المستقلون ويضعون عروضهم على المشروع مثل التكلفة والمُدّة المُحدّدة للإنتهاء من المشروع, وبعدها يقوم العميل (صاحب المشروع) بالتواصل مع المُستقّل المُناسب

في مستقل لا يوجد خدمات يطلبها العميل من المستقل, وإنما يوجد معرض أعمال للمستقل لعرض أعماله وإعطاء لمحة عن كفائته في العمل.

يتقاضى الموقع عمولة 20% من كل عملية إنجاز للمشروع (أي بمعنى أن المُستقّل قام بتنفيذ مشروع بـ 25 دولار, يقتطع الموقع 5 دولار عمولة له, ويأخذ المُستقّل 20 دولار).

للدخول إلى الموقع اضغط هنا

 

3. موقع تصميمي

موقع تصميمي
موقع تصميمي

هذه المنصة مُلتقى المصممين العرب المُبدعين, فهي أحد مواقع الخدمات المصغرة المميزة المخصصة للمصممين في الوطن العربي والشرق الأوسط, أؤلئك المبدعين المهتمين بتصميم الشعارات والرسوم المتحركة وتصميم الويب والهندسة المعمارية أو أي نوع من أنواع التصميم.

نمط العمل على منصة تصميمي يختلف عن باقي المنصّات, حيث أنك تستطيع العمل بدوام كامل أو جزئي او حتى عمل حر كباقي المنصّات.

للدخول إلى الموقع اضغط هنا

 

4. موقع بيكاليكا

موقع بيكاليكا
موقع بيكاليكا

هذا الموقع كنز لمصممي المواقع وهو من اهم مواقع كسب المال من الخدمات المصغرة, فهو عبارة عن منصة عمل حر عربية متخصصة في بيع تصاميم المواقع كـ (قوالب بلوجر و ووربريس) وواجهات الإستخدام وغيرها الكثير, حيث تسمح بيكاليكا للمصممين والمبدعين بيع منتجاتهم وتصاميمهم عبرها وربطهم مع عدد كبير من العُملاء. (تعديل: أصبح موقع بكاليكا تابع لشركة حاسوب)

للدخول إلى الموقع اضغط هنا

 

5. موقع كفيل

موقع كفيل
موقع كفيل

تبحث عن موقع شهير لتقديم الخدمات المصغرة؟ |إذًا لا تبحث أكثر فموقع كفيل هو الموقع المناسب لذلك, حيث تم إطلاقه عام 2015 كأحد مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية البارزة والمتخصصّة في تقديم الخدمات المُصغّرة. يشبه موقع كفيل موقع خمسات إلى حدٍ ما, حيث يُمثّل الموقع صلة وصل بين المُستقل والعميل (صاحب العمل) وتكون عمولة الموقع 10-20% من ثمن الخدمة المُقدّمة.

للدخول إلى الموقع اضغط هنا

 

6. موقع أريد

موقع أريد
موقع أريد

في السابق كان الموقع يقتصر فقط على خدمات جدًا محدودة, ولأكون دقيق أكثر كان الموقع يقتصر فقط على الخدمات الكتابية مثل: الترجمة والكتابة والخ.. ولكن في عام 2020 أصبح هناك نقلة نوعية من حيث أنواع الخدمات المُقدّمة وأصبحت تشمل خدمات مُختلفة ومتنوعة.. يُعتبر موقع أريد من مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية القوية جدًا, حيث أن هذه المنصة لا تقبل إلا المُبدعين أصحاب المهارات والخبرات العالية.

للدخول إلى الموقع اضغط هنا

 

7. موقع بعيد

موقع بعيد
موقع بعيد

لاشك أنك سمعت سابقًا عن موقع بعيد الذي يعد  من أفضل وأقوى منصات التوظيف ومواقع الربح من الانترنت باللغة العربية, وهو تابع لشركة حسوب.. في هذه المنصّة لا يتم عرض خدمة وشراؤها وخصم عمولة وما إلى ذلك كباقي المنصات والمواقع, وإنما هذه المنصة للتوظيف عن بعد!.. إن كُنت مُترجم أو كاتب أو مبرمج أو صانع محتوى أو الخ.. وتريد العمل والتعاقد مع شركات وعُملاء, ف عليك بـ بعيد .. هذا الموقع لا يأخذ عمولة أبدًا على أرباحك, وإنما يربط صاحب الوظيفة أو العمل بـ الفريلانسر فقط.

للدخول إلى الموقع اضغط هنا

 

كيف يحصل مقدموا الخدمات على المال

عندما تقوم بتقديم خدمتك ويشتريها العميل, يتم ارسال الأرباح الى حسابك في الموقع, وتستطيع استلامها عن طريق:

  • بايبال
  • فيزا
  • تحويل بنكي
  • فودافون كاش

والكثير من طرق السحب, حيث يختلف هذا من موقع لأخر.

كما يجب ان تضع في بالك أن بعض مواقع الخدمات المصغرة فيها فترة تعليق أرباح, يعني مثلًا على موقع خمسات تستمر فترة تعليق الارباح لمدة 14 يوم من بيع الخدمة, وبعدها تتحول لحسابك في خمسات, وبعدها تستطيع تحويلها عبر إحدى الطرق المذكورة في الأغلى.

استثمار مواقع الخدمات المصغرة للربح منها بشكل جيّد

مواقع الخدمات المصغرة السابقة جدًا مميّزة للربح من الانترنت, وتستطيع الاعتماد عليها في تحقيق دخل رائع وكسب أرباح لا تتخيلها, ولكن لا مانع من اعطاءك بعض النصائح لضمان حصولك على ربح لا بأس به:

  • اهتم بجودة منتجاتك قبل اهتمامك بالسعر, حتى لو كان سعرك مرتفع وجودة خدماتك ومنتجاتك عالية جدًا, سيشتريها العميل المستهدف والذي يهتم بالجودة. بينما لو كانت اسعارك منخفضة وجودة الخدمات رديئة, ستحصل على تقييم سلبي. طبعًا لا تقلي لي انك ستقدم خدمات مميزة بسعر قليل, لأن هذا سيضرك وستصبح عرضة للانتهازيين.
  • الصبر مفتاح الفرج, مضى يوم؟ اسبوع؟ شهر؟ لم تبع شيء! لا تقلق ف رزقك مكتوب, وستحصل عليه, ولكن لا باس ب قليل من التسويق, او وضع رابط اعمالك المميّزة ضمن معرض خدماتك. هذا سيفرق معك كثيرًا.
  • قُل لا, لا تقل نعم دائمًا. تعلم ان تقول لا لكل عميل يقلّل من قيمة خدماتك, ويعرض شرائها مقابل سعر زهيد. قد يكون هذا العميل هو في الأساس وسيط لـ عميل أخر, يشتري منك ويبيع لغيرك ويأخذ الفرق الذي قد يساوي اضعاف ما دفع لك.

بشكل عام يا عزيزي, الربح من مواقع الخدمات المصغرة يحتاج صبر, جهد, تسويق, اتقان فن البيع, واهم من هذا كله هو “الحنكة”. متى ما اتقنتها ف قد اجتزت نصف الطريق.

 

ننصحك أيضًا بقراءة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *