أفضل تطبيقات رصد الزلازل والهزات الأرضية (تطبيق رصد الزلازل مباشر 2024)

أفضل 5 تطبيقات أندرويد لرصد الزلازل وتتبعها
أفضل 5 تطبيقات أندرويد لرصد الزلازل وتتبعها
  • Post last modified:11 ديسمبر، 2023

سنتكلم في هذا المقال عن أفضل تطبيقات رصد الزلازل والهزات الأرضية (تطبيق رصد الزلازل مباشر 2024) التي عليك تنزيلها.

بداية, كل الرحمة لضحايا الزلازل الأخيرة في سوريا وتركيا والمغرب والعراق, والشفاء العاجل للمصابين.

إذا كنت تعيش في مكان تنتشر فيه الزلازل، فإن تطبيقات رصد الزلازل والهزات الأرضية وتتبعها هذه لنظام أندرويد ضرورية لك, وننصح بتنزيلها.

من المعروف أن الزلازل والكوارث الطبيعية هي حقائق مأساوية لهذا العالم. سيكون من الرائع أن تتمكن من الحصول على تنبيهات وتتبع هذه الكوارث الطبيعية بشكل مباشر من هاتف Android الخاص بك.

قبل التكلم عن التطبيقات, لدى Google ميزة تنبيه الزلازل لنظام Android , حيث يتم ارسال إشعار لك إذا تم الإبلاغ عن زلزال في منطقتك. ومع ذلك، لا تتوفر هذه الميزة في كل مكان حول العالم حتى الآن. بدلا من ذلك ، يمكنك استخدام تطبيقات Android التالية لتنبيهات الزلازل وتتبعها.

 

ما هو تطبيق رصد الزلازل

تطبيق رصد الزلازل هو واحد من أقوى التطبيقات والمهمة في وقتنا الراهن، حيث يتيح لك مراقبة ومعرفة مواقع وأماكن حدوث الزلازل قبل وقوعها. يُعتبر تحميل هذا التطبيق ضروريًا للغاية لمعرفة مكان ووقت وقوة الزلازل، ويجب على الكثير من الأشخاص تجربته.

 

1. تطبيق My Earthquake Alerts لرصد الزلازل والهزات الأرضية

تطبيق My Earthquake Alerts من أفضل التطبيقات التي تساعدك على تتبع ورصد الزلازل والهزات الأرضية في جميع أنحاء العالم. وكما يوحي الاسم، ستتلقى أيضاً تنبيهات في حالة حدوث زلزال في منطقتك.

ملاحظة هامة: إذا كنت لا تتلقى التنبيهات، فجرب التأكد من عمل إشعارات Android عن طريق الدخول إلى الإعدادات والتأكد من الإشعارات والأذونات.

يمكنك تخصيص التنبيهات بكل مرونة وسهولة لتعيين ما إذا كنت تريد إشعارات لجميع الزلازل في بلدك أو تلك القريبة منك فقط (على بعد 200 كلم كحد أدنى تقريبًا). كما يتيح لك تعيين الحجم المخصص بحيث يمكنك تلقي تنبيه في حالة حدوث زلزال من مستوى معين (أعلى من 4 درجات على مقياس ريختر مثلًا).

يمكنك أيضاً الحصول على قائمة بالزلازل الأخيرة على الصفحة الرئيسية حتى تتمكن من البقاء على اطلاع دائم.
القائمة الرئيسية قابلة للتخصيص من خلال خيارات تصفية المنطقة والحجم والتخطيط والإطار الزمني. كما يمكنك أيضاً البحث عن الزلازل في مناطق أخرى غير منطقتك.

لتحميل تطبيق My Earthquake Alerts من Google Play اضغط هنا

 

2. تطبيق Earthquake Network لرصد الزلازل والهزات الأرضية

يعد تطبيق Earthquake Network من أفضل تطبيقات رصد الزلازل والهزات الأرضية, حيث يوفّر شبكة متكاملة لرصد الزلازل, حيث ستصلك تنبيهات في حال حدوث أي زلزال أو هزة في الوقت الفعلي بناء على موقعك. كما يتيح لك التحقق من التقارير الواردة في آخر 24 ساعة من خلال ميزة الشبكات الزلزالية الخاصة به، ويمكنك أن تصبح جزءاً من هذه الشبكة والإبلاغ عن أي زلزال قريب وتشعر به.

يتيح لك التطبيق تخصيص التنبيهات بكل مرونة وسهولة بحيث تكون تنبيهات خاصة بالزلازل التي تحدث في بلدك أو منطقتك,أو تعديل المسافة أو قوة الزلزال (مثل البرنامج السابق).
بالإضافة إلى ذلك، يحتوي على ميزة الدردشة التي يمكنك استخدامها للتحدث إلى أشخاص آخرين من جميع أنحاء العالم لمشاركة تجاربك.

الإصدار الأساسي من التطبيق مجاني. ومع ذلك، هناك بعض الميزات المتقدمة مثل تنبيهات الإشعارات مع التعليق الصوتي (أي عند حدوث زلزال لن تصلك إشعارات فحسب, وإنما سيصدر تعليق صوتي مسجّل يتكلم عن حدوث زلزال ودرجته وقوته) ، بالإضافة إلى أولوية رسائل الدردشة، وعدم وجود إعلانات في نسخته الاحترافية.

لتحميل تطبيق Earthquake Network من Google Play اضغط هنا

 

اقرأ أيضًا: أفضل تطبيقات ومواقع تهنئة عيد الأضحى المبارك 2023

 

3. تطبيق MyShake لرصد الزلازل والهزات الأرضية

بصرف النظر عن التنبيهات والتتبع المعتادة، يتيح لك تطبيق MyShake المساهمة في مجتمع من خلال الإبلاغ عن الزلازل. يمكنك أيضاً الاطلاع على التقارير الواردة من أشخاص آخرين حول شدة اهتزاز أنواع مختلفة من الهياكل.

يقوم التطبيق بإجراء استطلاعات لتسجيل تجاربك. يمكن أن تساعد هذه الاستطلاعات أشخاصاً آخرين وكذلك باحثين في تحسين دراساتهم.

تشير النقاط البرتقالية التي تظهر على خريطة البرنامج إلى المناطق التي يتم فيها اكتشاف الزلازل. يمكنك بسهولة التحقق من مزيد من التفاصيل من خلال هذه النقاط البرتقالية.

مثل التطبيقات الأخرى التي ذكرناها في هذه القائمة، يمكنك تطبيق عوامل التصفية على خريطتك، مثل مقدار معين أو نطاق زمني أو موقع أو شدة. يحتوي التطبيق أيضاً على ميزة المستشعر التي تكتشف الزلزال وتمنحك تقريراً بناء على بيانات المستشعر.

يمكنك تخصيص الإشعارات الخاصة بك وتغيير وحدات المسافة، ويحتوي التطبيق على وضع توفير البطارية الذي يمنعه من استهلاك الكثير من الطاقة.

لتحميل تطبيق MyShake من Google Play اضغط هنا

 

4. تطبيق Earthquake Tracker App لرصد الزلازل والهزات الأرضية

يحتوي تطبيق Earthquake Tracker App على واجهة مستخدم واضحة تعرض الزلازل الأخيرة بالقرب منك على شكل بطاقات على شاشتك الرئيسية. يمكنك التحقق من تفاصيل كل زلزال عن طريق فتح البطاقة. كما يسمح لك بالبحث عن زلزال معين بناء على الحجم أو المسافة أو الوقت أو التاريخ.

يتيح لك عرض الخريطة استكشاف الزلازل الأخيرة في جميع أنحاء العالم. مثل التطبيقات الأخرى التي ذكرناها في هذه القائمة، يمكنك أيضا تخصيص إشعاراتك للزلازل.

لتحميل تطبيق Earthquake Tracker App من Google Play اضغط هنا

 

5. تطبيق Earthquakes Tracker لرصد الزلازل والهزات الأرضية

يوفر لك تطبيق Earthquakes Tracker إشعارات في الوقت الفعلي بناء على النشاط الزلزالي المبلغ عنه بالقرب منك. كما يوضح التردد والطاقة والمؤشرات المهمة الأخرى.

يمكنك تصفية القائمة استناداً إلى الوقت أو الحجم أو العمق أو المسافة ويمكنك التحقق من الأحداث التي يتم رؤيتها والإبلاغ عنها بصرياً. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي التطبيق على مركز معلومات تسونامي يوفر آخر الأخبار حول موجات تسونامي المحتملة.

إذا كان لديك بعض المعرفة حول التفاصيل التقنية للزلزال، فإن هذا التطبيق سيكون من أفضل تطبيقات رصد الزلازل والهزات الأرضية بالنسبة لك, حيث سيتيح لك تخصيص كل شيء. يمكنك تخصيص الإشعارات والتنبيهات، مثل أصوات التنبيه والحد الأدنى للحجم أو العمق والشدة.

يحتوي التطبيق أيضاً على ميزة مذيع صوتي للأحداث المحددة. التطبيق مفيد بشكل خاص عندما يكون قيد التشغيل في الخلفية ويعلن فقط عن حدث من خلال مكبرات الصوت.

لتحميل تطبيق Earthquakes Tracker من Google Play اضغط هنا

 

سيتم تحديث المقال بين الحين والآخر بما يتناسب مع تحديثات تطبيقات رصد الزلازل والهزات الأرضية, وذلك لضمان حصولكم على أحدث وأفضل التطبيقات.

دمتم بألف خير جميعًا.

 

اقرأ أيضًا:

 


 

تمت الإستعانة ببعض المصادر وترجمتها مثل:

https://www.makeuseof.com/best-earthquake-apps-android/

اترك تعليقاً