الذكاء الاصطناعيمواقع وأدوات

أفضل مواقع وتطبيقات تعديل الصور والرسم بالذكاء الاصطناعي لعام 2024

مع هيمنة الذكاء الاصطناعي على كل كبيرة وصغير, اصبح البعض يبحث عن أفضل مواقع تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي.. بفضل التطورات المتقدمة في الذكاء الاصطناعي، لم يعد من الضروري أن تكون خبيرًا في برنامج فوتوشوب لتحسين جودة صورك. يستطيع أي شخص لديه معرفة بسيطة بعمل الفلاتر الفوتوغرافية وتعديل صوره بسهولة، وتحسين إضاءة الخلفية والقيام بتعديلات على الصور وإجراء أي تعديلات يريدها.

تتيح أدوات تعديل الصور المجانية التي تعمل بالذكاء الاصطناعي على الإنترنت تحسين الصور بسهولة دون الحاجة إلى التفصيل في الأمر. تحتوي العديد من برامج تحرير الصور المجانية على فلاتر مدمجة يمكنك استخدامها لتحسين الصور بنقرة واحدة فقط. في هذه المقالة، سوف نناقش أفضل أدوات تعديل الصور المجانية عن طريق الذكاء الاصطناعي التي يمكنك استخدامها اليوم.

سنتكلم في هذا المقال عن ابرز الادوات والمواقع والتطبيقات التي من شأنها مساعدتك في رسم الصور او تعديلها عن طريق الذكاء الاصطناعي, والتي تندرج تحت عناوين:

  • مواقع تعديل الصور والتصميم بالذكاء الاصطناعي
  • مواقع رسم الصور بالذكاء الاصطناعي
  • برامج الذكاء الاصطناعي للصور

 

المحتويات عرض

مواقع تعديل الصور والتصميم بالذكاء الاصطناعي

اليك قائمة مميّزة أعددناها لك تضم مواقع مهمة جدًا لتعديل الصور بالذكاء الاصطناعي او تصميمها, وهي:

  1. Autoenhance.ai
  2. Hotpot Tools
  3. LunaPic
  4. Pixlr
  5. Fotor
  6. Google Photos
  7. iPiccy
  8. YouCam Enhance
  9. BeFunky
  10. Remove.bg
  11. EnhanceNet
  12. DeepArt.io
  13. AI Image Enlarger
  14. Let’s Enhance
  15. AI Painter
  16. DeepFaceLab
  17. PhotoMirage
  18. Artisto

المواقع المذكورة في الأعلى ستفيدك جدًا في تعديل اي صورة بالذكاء الاصطناعي.

مرفق لكم في الأسفل شرح للمواقع, مع روابط الوصول اليها بشكل مباشر. (تستطيع الضغط على اسم الموقع ضمن العنوان الفرعي وستنتقل مباشرة للموقع)

 

موقع Autoenhance.ai 

Autoenhance من أفضل مواقع تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي إذا كنت لا تريد عناء التلاعب بجميع جوانب صورك بدقة، فيجب أن تفكر في استخدام Autoenhance.

يوفر هذا الموقع ثلاثة ميزات رئيسية:

  • استبدال السماء
  • تصحيح الظلال
  • تصحيح الأضواء والافق

يوفّر حتى واجهة برمجة التطبيقات (API) التي يمكن استخدامها لدمج Autoenhance في تطبيقاتك الخاصة.

الموقع يُستخدم مجانًا بالكامل (حتى واجهة برمجة التطبيقات) ولكن فقط لمدة 15 صورة. يوجد خيار الدفع عند الاستخدام، ويمكنك أيضًا اختيار حزم مختلفة.

 

Autoenhance سهل جدًا في الاستخدام؛ فقط قم بتحميل الصورة، وسيقوم الذكاء الاصطناعي بتحريرها تلقائيًا. يمكنك تنزيل الصور المحررة فورًا.

 

موقع Hotpot Tools

هناك موقع آخر شائع لتعديل الصور بالذكاء الاصطناعي وهو Hotpot Tools. يمكنك دمجه في موقع الويب الخاص بك باستخدام Hotpot API، أو ببساطة اختيار من بين مجموعة متنوعة من الأدوات المختلفة، بما في ذلك:

  • AI art maker
  • AI Picture colorizer
  • AI picture restorer
  • AI background remover
  • AI graphic enlarger
  • AI object remover
  • AI art personalizer

وهو واحد من أفضل التطبيقات لتحويل الصور إلى فن مميّز، على الرغم من أنه يقدم العديد من الخيارات الأخرى. إذا كنت ترغب في الحصول على وظائف أساسية مثل إزالة الأشياء من الصورة أو استعادة الصور التالفة، فهذا خيار رائع.

 

موقع LunaPic

LunaPic هو موقع بسيط جدًا لتعديل الصور بالذكاء الاصطناعي والذي يحتوي على ملحق خاص به.

لاستخدام لونابيك ، يتم رفع الصورة المراد تحريرها، ثم يتم اختيار إحدى التأثيرات الفنية المتاحة، ويتم انتظار أداء الذكاء الاصطناعي.

بالإضافة إلى التأثيرات الفنية البسيطة ، توفر لونابيك مجموعة كاملة من الميزات لتحرير الصور. يمكنك ضبط مستويات الإضاءة وإضافة العديد من الفلاتر المختلفة والتأثيرات الفنية وغيرها. كما يوفر أدوات لإنشاء رسوم متحركة و GIFs.

يوفر هذا المحرر الذكي ميزات أساسية مثل قص الصور وتدويرها وإزالة أو استبدال الخلفية حسب الحاجة. يمكنك حتى إضافة تعليقات إلى الصور أو مشاركتها مباشرة على منصات التواصل الاجتماعي الشائعة.

 

موقع Pixlr

Pixlr هو احد مواقع تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي التي توفر جميع الميزات الأساسية التي تتوقعها من محرر صور عالي الجودة، وتشمل ذلك إزالة الخلفية (لديهم تطبيق منفصل لذلك)، وإضافة الفلاتر والتأثيرات، والرسوم المتحركة، وصنع تجميعات الصور.

بالإضافة إلى ذلك، يتوفر في Pixlr باقة مدفوعة يمكن أن تمنحك وصولًا إلى آلاف الفُرُش الفوتوغرافية، والعناصر الإضافية، والملصقات، والبرامج التعليمية، وبعض أدوات التحرير الحصرية.

يمكنك حتى فتح الصور مباشرة من منصات تخزين السحابة مثل Google Drive و Dropbox، مما يجعله خيارًا مثاليًا للمحترفين الذين يريدون فقط إجراء بعض التعديلات البسيطة.

 

موقع Fotor

Fotor هو موقع محرر صور ذكي مجاني رائع يتيح لك تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي وإجراء مختلف أنواع التعديلات على الصور عن طريق الذكاء الاصطناعي، ويوجد فيه باقة مدفوعة تسمى Fotor Pro، والتي تمنحك وصولًا إلى مجموعة من الفلاتر والتأثيرات الإضافية، وهو خيار رائع للمستخدمين المتميزين.

يتطلب فوتور الاشتراك ويمكنك القيام بذلك باستخدام حساب Google الخاص بك.

وهو يحتوي على العديد من الميزات بما في ذلك:

  • إزالة الخلفية
  • قص وتغيير حجم الصور
  • إزالة التجاعيد
  • إزالة العيوب
  • تحسين الصور بالذكاء الاصطناعي

وهو متاح أيضًا على الهواتف المحمولة، وهو واحد من أفضل محرري الصور لنظامي التشغيل iOS و Android. كما تتوفر العديد من البرامج التعليمية عليه أيضًا، لذلك إذا كنت جديدًا في عالم تعديل الصور، فستساعدك برامج التعليمية المتاحة في فوتور على الاستيعاب السريع.

 

موقع Google Photos

قد يكون Google Photos خدمة تخزين ومشاركة الصور في جوهره، ولكن لديه بعض أدوات تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي الذكية التي يمكنك استخدامها لتحسين صورك بسرعة. ومن الواضح أن هذه الميزات ليست متنوعة مثل مواقع تعديل الصور الصور التي ذكرناها في هذا المقال، ولكنها مثالية لإجراء التعديلات البسيطة.

على سبيل المثال، يتيح لك Google Photos إصلاح الإضاءة في صورك تلقائيًا بنقرة واحدة. أو إذا كنت ترغب في المزيد من التحكم، فهناك أشرطة تمكنك من إصلاح الإضاءة والتباين وبعض التفاصيل الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، تتوفر في Google Photos مجموعة من التأثيرات المختلفة التي يمكنك اختيارها. وهي مريحة للغاية أيضًا، خاصة نظرًا لأن معظم مستخدمي Android في العالم يستخدمون Google Photos لتنظيم صورهم.

 

موقع iPiccy

iPiccy هو موقع رائع لتعديل الصور بالذكاء الاصطناعي. كما أنه يعمل بشكل جيد على الهواتف المحمولة أيضًا، مما يجعله مثالي لتحرير الصور بسرعة.

تحتوي هذه الأداة على أكثر من 100 تأثير، ومُنشئ تجميعات الصور (أكثر من صورة في نفس قالب التصميم)، وحتى تقدم وظائف لتصميم الجرافيك. يمكنك أيضًا إنشاء حساب لحفظ صورك في السحابة. ومن خلال إصلاح التعريض، والحيوية، أو وضوح الصورة، واستخراج التفاصيل، وإضافة أو إزالة الظلال والتأثيرات الضوئية، وتغيير الخلفيات، فإن محرر الصور الكامل في iPiccy مثالي للاستخدام.

نظرًا لكونها مجانية بالكامل، فإن iPiccy تعد أداة قوية جدًا. ولديها حتى العديد من التأثيرات الفوتوغرافية التي يمكنك اختيارها، مما يجعلها خيارًا رائعًا لتحرير صورك بسرعة.

 

موقع YouCam Enhance

أداة شعبية أخرى فعالة لتعديل الصور بالذكاء الاصطناعي وإجراء تحسينات بسيطة على الصور هي YouCam Enhance. وعلى الرغم من توفر تطبيق مخصص لأجهزة iOS، إلا أن مستخدمي Android سيحتاجون إلى استخدام تطبيق الويب.

بمجرد تحميل الصورة، يضيف تلقائيًا علامة مائية في الزاوية السفلية اليسرى ويتيح لك استخدام شريط التمرير لرؤية الفرق بين صورتك الأصلية والصورة المحسَّنة.

كما يمكنك التكبير أو التصغير، ولكن هذا هو الحد الأقصى للتحكم. لا يعطيك YouCam Enhance أي تحكم إضافي أو يتيح لك التلاعب بالإعدادات الخاصة. ومع ذلك، إذا كنت في حاجة إلى أداة بسيطة لتحسين سطوع ووضوح الصورة، فهذا خيار جيد.

 

موقع BeFunky

يعد BeFunky موقع ذكي شهير لتعديل الصور بالذكاء الاصطناعي يوفر حلًا مجانيًا وباقة مدفوعة (BeFunky Plus). إذا كنت بحاجة فقط لتحرير الصور ولا ترغب في تخزين صورك على الإنترنت، فهذا خيار جيد.

الإصدار المجاني يمنحك وصولًا إلى مجموعة من التأثيرات الرقمية، بما في ذلك إصلاح الصور وإضافة تأثيرات فنية وتحويل الصور إلى تجميعات. وبالإضافة إلى ذلك، يمنحك الإصدار المجاني وصولًا إلى أكثر من 100 تأثير، مثل تغيير حجم الصور، وقص الصور، وضبط التعرض، وتحسين الصور تلقائيًا، وإضافة تأثيرات مثل vignette أو grayscale.

يحتوي BeFunky أيضًا على تطبيقات محمولة متاحة على نظامي iOS و Android، بالإضافة إلى تطبيق ويب. لا تحتاج حتى إلى إنشاء حساب للوصول إلى الإصدار المجاني.

 

موقع Remove.bg

هو أداة مجانية عبر الإنترنت تستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي لإزالة الخلفية من الصور. تعمل الأداة بسهولة، حتى في الصور التي بها تفاصيل دقيقة.

فقط تقوم بالدخول إلى الموقع, وتحميل الصورة المُراد إزالة خلفيتها, ودع remove.bg يبهرك!

 

موقع EnhanceNet 

هي أداة تستخدم تقنية deep neural network لتحسين جودة الصور وزيادة دقتها.

 

موقع DeepArt.io 

من أبرز مواقع تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي, حيث يستخدم هذا الموقع تقنية deep neural networks لتحويل الصور إلى لوحات فنية. ببساطة، يتيح للمستخدمين تحميل صورهم وتحويلها إلى لوحات فنية تتميز بأسلوب معين.

 

موقع AI Image Enlarger 

هي أداة عبر الإنترنت تستخدم التعلم العميق لتكبير حجم الصور دون فقد جودتها

 

موقع Let’s Enhance 

هو من أبسط مواقع تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي والذي يسمح للمستخدمين بزيادة جودة الصور باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

 

موقع AI Painter 

هو موقع يستخدم الذكاء الاصطناعي لتعديل الصور وتحويلها إلى رسومات بشكل جميل وفريد.

 

موقع DeepFaceLab

هو موقع يستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لتعديل الصور الشخصية والوجوه.

 

موقع PhotoMirage 

هو موقع يسمح للمستخدمين بإضافة حركة إلى الصور وتعديلها باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

 

موقع Artisto 

هو موقع يستخدم التعلم العميق لتحويل الصور إلى أعمال فنية.

 

تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي – بوت إزالة الملابس 

اقرأ المقال بوت إزالة الملابس

 

اقرأ أيضًا: مواقع الرسم بالذكاء الاصطناعي

 

مواقع رسم الصور بالذكاء الاصطناعي

اليك قائمة مميّزة أعددناها لك تضم مواقع مهمة جدًا للرسم عن طريق الصور بالذكاء الاصطناعي, وهي:

  1. موقع Images.ai.
  2. موقع NightCafe.
  3. موقع DALL-E 2.
  4. موقع Midjourney.
  5. موقع Jasper Art Ai.

 

1. موقع Images.ai

موقع Images.ai
موقع Images.ai

في الصدارة لدي موقع Images.ai الشهير وهو على عكس مواقع الرسم بالذكاء الاصطناعي التي ينبغي عليك دفع المال مقابل الميزات, حيث إن موقع Images.ai مجاني, ويقوم الموقع بتحسين خوارزميته بشكل متكرر ومستمر مع توسع فريقه والاستمرار في إضافة الموارد, وتحسين خوارزميات التعلم الآلي الموجودة فيه.

من أجل البدء بالرسم, قم بزيارة الموقع عن طريق الرابط في الأسفل واختر من بين 3 أحجام صور مختلفة, وأدخل مصطلح البحث الخاص بك, وبشكل تلقائي أقرب للخيال سيقوم موقع الويب بإنشاء الصور تلقائياً.

ميزات موقع Images.ai

يضم موقع Images.ai العديد من الميزات التي تجعله من بين أهم وأفضل المواقع, وهذه الميزات هي:

  • بسيط وسهل الاستخدام.
  • سريع حيث يستغرق أقل من 10 ثوان للبدء.
  • إنشاء المميز من صورك.
  • إنشاء معرض مخصص.
  • خيارات الحجم المختلفة.
  • إعداد متقدم للمستخدمين المحترفين.

زيارة موقع Images.ai

 

اقرأ أيضًا: انشاء حساب ChatGPT مجانًا في سوريا والدول المحظورة

 

2. موقع NightCafe

موقع NightCafe
موقع NightCafe

الموقع الثاني في قائمتنا هو موقع NightCafe والذي يعد موقع من ألمع وأبرز الأسماء الكبيرة في عالم مواقع الرسم بالذكاء الاصطناعي, كما أن موقع NightCafe يتمتع بخوارزميات مميزة وخيارات رائعة أكثر من المواقع العادية الأخرى.

ميزات موقع NightCafe

يضم موقع NightCafe العديد من الميزات, من أهمها:

  1. حقوق تصميماتك لك, وتستطيع الاحتفاظ بها.
  2. خوارزميات ذكاء اصطناعي أكثر من المواقع الأخرى.
  3. كسب الاعتمادات من خلال المشاركة في المجتمع.
  4. الكثير من الميزات الاجتماعية.
  5. تستطيع تنظيم تصميماتك في مجموعات.
  6. تنزيل جميع صورك بكميات كبيرة.
  7. إنشاء مقاطع فيديو.
  8. شراء نسخة مطبوعة من عملك الفني.

زيارة موقع NightCafe

 

اقرأ أيضًا: 5 إضافات WordPress لـ ChatGPT عليك تجربتها

 

3. موقع DALL-E 2

موقع DALL-E 2
موقع DALL-E 2

الموقع الغني عن التعريف موقع DALL-E 2 الذي طورته OpenAI والذي يعد من بين أفضل مواقع الرسم بالذكاء الاصطناعي, حيث يمكن أن يساعدك هذا الموقع في انتاج صور واقعية بشكل ملحوظ في غضون بضعة دقائق.

الإصدار الثاني من برنامج DALL-E 2 يقدم لك ميزات فريدة, وتدّعي OpenAI أنه يمكن استخدام النظام الأساسي لإنشاء أشياء وإنشاء صور وتطوير استراتيجيات أعمال إبداعية.

ميزات موقع DALL-E 2

يشمل موقع DALL-E 2 العديد من الميزات’ من أهمها:

  1. يمكنك إنشاء صور مميزة في غضون دقائق معدودة.
  2. إنشاء أعمال فنية مذهلة.
  3. لديك القدرة الكاملة على رسم الصور.
  4. يمكن الوصول إلى طبقات صور متعددة للتحرير.
  5. يحتوي على فرشاة الرسم والتي يمكن استخدامها لتعديل إضاءة الصورة ولونها والجوانب الأخرى.

زيارة موقع DALL-E 2

 

اقرأ أيضًا: أوامر تصميم الصور بالذكاء الاصطناعي عن طريق DALL·E 3

 

4. موقع Midjourney

موقع Midjourney
موقع Midjourney

لاشك أنك سمعت من قبل عن موقع Midjourney واليتي تعد من أبرز وأهم المواقع الرسم بالذكاء الاصطناعي نظرًا لتقديمها صور عالية الجودة والذوق الرفيع لها, حيث يأخذ البرنامج مدخلات المستخدم عبر أوامر Discord bot ثم يقوم بعمل صورة بناء على الكلمات التي تم إدخالها.

يوجد عدة باقات أسعار:

  • الباقة المجانية مكونة من 25 صورة.
  • الباقات المدفوعة تبدأ من 10 دولارات شهرياً ل 200 صورة، و 30 دولاراً شهرياً للصور غير المحدودة، و 600 دولار سنوياً للعضوية التجارية.

زيارة موقع Midjourney

 

اقرأ أيضًا: أفضل موقع تحويل النص إلى صورة بالذكاء الاصطناعي

 

5. موقع Jasper Art Ai

موقع Jasper Art Ai
موقع Jasper Art Ai

لايمكن أن أنسى موقع Jasper Art والذي يعد موقع فني مجاني يعتمد على الذكاء الاصطناعي, ويتيح للمستخدمين إنشاء أعمالهم الفنية الرقمية الخاصة من البداية وذلك باستخدام تقنيات متقدمة ومتطورة,

تستخدم الشركة أحدث تقنيات الرسم عن طريق الذكاء الاصطناعي لتطوير مجموعة واسعة من الأساليب الفنيّة الممتعة بسرعة.

ميزات Jasper Art

يشمل موقع Jasper Art Ai العديد من الميزات التي تجعله من بين أفضل وأبرز مواقع الرسم بالذكاء الاصطناعي, ومن بين أهم هذه الميزات:

  1. يمكنك الاختيار من بين عدد من اللغات المختلفة.
  2. واجهة سهلة الاستخدام.
  3. يمكن استخدام هذا الموقع كمساعد في الكتابة, حيث يمكنه مساعدتك في منشورات مدونتك وتحديثات الوسائط الاجتماعية وأي شيء آخر تحتاجه للكتابة.
  4. إذا كانت لديك أي أسئلة أو واجهت أي مشكلة أثناء استخدام البرنامج، فيمكنك استخدام دردشة الدعم للحصول على المساعدة.
  5. إنشاء أي شيء من الرسوم الواقعية إلى الرسوم المتحركة
  6. يمكن أيضا إنشاء عمل فني باستخدام Jasper من خلال الاستفادة من قوالب جاهزة.

زيارة موقع Jasper Art Ai

أحسن برامج الذكاء الاصطناعي للصور

يوجد العديد من برامج الذكاء الاصطناعي للصور والتي تتيح لك إضفاء لمستك الخاصة على الصور وابتكار التصاميم المميزة, ومن أهم وأبرز هذه البرامج:

  1. تطبيق Prisma Art Effect Photo Editor.
  2. تطبيق FaceApp.
  3. تطبيق Painnt Pro Art Filters.
  4. تطبيق Deep Art Effects – AI Photo Fi.
  5. تطبيق Canva.

الآن ستتعرف على كل تطبيق وأهم ميزاته وعيوبه.

1. تطبيق Prisma Art Effect Photo Editor

تطبيق Prisma Art Effect Photo Editor
تطبيق Prisma Art Effect Photo Editor

يتصدر قائمتنا تطبيق Prisma Art Effect Photo Editor وهو تطبيق مجاني للصور يعتمد على الذكاء الاصطناعي لتحويل الصور إلى لوحات فنية مستوحاة من أشهر الفنانين, كما يوفر التطبيق أكثر من 300 تأثير فني, وخيارات تحرير متقدمة, وسهولة الاستخدام, وسرعة الأداء.

مميزات تطبيق Prisma Art Effect Photo Editor

يشمل تطبيق Prisma Art Effect Photo Editor العديد من الميزات من أهمها:

  1. تحويل الصور إلى لوحات فنية.
  2. أكثر من 300 تأثير فني.
  3. خيارات تحرير متقدمة.
  4. سهل الاستخدام وسريع الأداء.
  5. مجاني مع بعض التأثيرات المتاحة فقط في النسخة المدفوعة.

عيوب تطبيق Prisma Art Effect Photo Editor

لكل تطبيق ميزات وعيوب, ومن أهم عيوب تطبيق Prisma Art Effect Photo Editor:

  1. يتطلب اتصالاً بالإنترنت لتحويل الصور.
  2. بعض التأثيرات تكون متاحة فقط للمستخدمين المشتركين في النسخة المدفوعة.
  3. الحاجة إلى تحميل التأثيرات بشكل منفصل قبل استخدامها.
  4. يمكن أن تحدث بعض المشكلات أثناء عملية الشراء.

تنزيل تطبيق Prisma Art Effect Photo Editor للأندرويد

تنزيل تطبيق Prisma Art Effect Photo Editor للأيفون

 

2. تطبيق FaceApp

تطبيق FaceApp
تطبيق FaceApp

التطبيق الثاني في قائمتنا هو تطبيق FaceApp, وهو تطبيق يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي لتغيير ملامح وجهك بطريقة مذهلة وواقعية, كما يقدم التطبيق مجموعة واسعة من الميزات، مثل تغيير العمر والجنس وتسريحة الشعر ولون العينين والمزيد. وعلى الرغم من بعض العيوب، مثل اشتراط الاتصال بالإنترنت ووجود بعض الميزات المدفوعة، إلا أن FaceApp يظل تطبيقًا ممتعًا ومسليًا يستحق التجربة.

مميزات تطبيق FaceApp

يضم تطبيق FaceApp العديد من الميزات التي تجعله من بين أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي للصور, ومن أبرز هذه الميزات:

  1. واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام.
  2. السرعة.
  3. تحليل دقيق لصورك لضمان نتائج واقعية ومذهلة.
  4. المتعة في تغيير الصور لأشكال مختلفة لك ولأصدقائك.
  5. يمكنك تعديل صورك الفردية أو صورك مع أصدقائك وعائلتك.

عيوب تطبيق FaceApp

من أهم عيوب تطبيق FaceApp:

  1. يتطلب الاتصال بالانترنت.
  2. هناك بعض الميزات والخيارات المتقدمة المدفوعة مثل إزالة التجاعيد وتغيير شكل الوجه، متاحة فقط للمستخدمين المشتركين في النسخة المدفوعة من التطبيق.

تنزيل تطبيق FaceApp للأندرويد

تنزيل تطبيق FaceApp للأيفون

 

3. تطبيق Painnt Pro Art Filters

Painnt - Pro Art Filters
Painnt – Pro Art Filters

يعد تطبيق Painnt واحدًا من أبرز تطبيقات الذكاء الاصطناعي للصور، حيث يتيح لك تحويل أي صورة إلى عمل فني جميل يعبر عن إبداعك أمام أصدقائك, كما يضم التطبيق مجموعة شاملة من أدوات التحرير، بما في ذلك مرشحات عالية الدقة وفرش ملونة قابلة للتخصيص، مع أكثر من 1000 مرشح مختلف يمكن تطبيقه مجانًا.

ميزات تطبيق Painnt – Pro Art Filters

يضم تطبيق Painnt – Pro Art Filters العديد من الميزات من أهمها:

  1. يحتوي التطبيق على مجموعة واسعة من أدوات التحرير بفضل الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك مرشحات عالية الدقة وفرش ملونة قابلة للتخصيص.
  2. يوفر التطبيق أكثر من 1000 مرشح مجاني:
  3. يمكنك معاينة المرشح قبل التطبيق:
  4. تحسين النتائج بعد تطبيق المرشح.
  5. الحصول على صور عالية الدقة بدون تشوهات.
  6. يتلقى التطبيق تحديثات مستمرة بإضافة المزيد من الميزات والتحسينات.

عيوب تطبيق Painnt – Pro Art Filters

من أبرز عيوب تطبيق Painnt – Pro Art Filters:

  1. الإعلانات.
  2. ظهور العلامة المائية على الأعمال الفنية المجانية.
  3. لتجنب الإعلانات والعلامة المائية يمكنك الاشتراك بالخدمة المدفوعة.

تنزيل تطبيق Painnt Pro Art Filters للأندرويد

تنزيل تطبيق Painnt Pro Art Filters للأيفون

 

قد يعجبك: أفضل مواقع تحسين جودة الصور بالذكاء الاصطناعي

 

4. تطبيق Deep Art Effects – AI Photo Fi

تطبيق Deep Art Effects - AI Photo Fi
تطبيق Deep Art Effects – AI Photo Fi

لاشك أنك سمعت من قبل عن تطبيق Deep Art Effects – AI Photo Fi والذي يعد أحد أهم تطبيقات الذكاء الاصطناعي للصور, حيث يحتوي على مكتبة ضخمة تضم أكثر من 100 مرشح فني مختلف لتطبيقها على صورك, بالإضافة إلى إمكانية تحويل الصور إلى لوحة فنية جميلة بغض النظر عن محتواها أو موضوعها, ولا ننسى الخصوصية والأمان لعدم تسرب صورنا أو اختراق أجهزتنا من قبل بعض المتطفلين حيث إن مطورو التطبيق يهتمون بأمان وخصوصية المستخدمين.

ميزات تطبيق Deep Art Effects – AI Photo Fi

يشمل تطبيق Deep Art Effects – AI Photo Fi العديد من الميزات التي تجعله من بين أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي للصور, ومن أبرز هذه الميزات:

  1. واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام.
  2. مجموعة واسعة من المرشحات الفنية.
  3. مجاني ولا يتطلب أي اشتراك أو دفوعات.
  4. مشاركة الصور بسهولة.
  5. الأمان والخصوصية.
  6. يتوفر عدد هائل من الأدوات القائمة على الذكاء الاصطناعي، مثل معالجة تشوهات الصور، وتحسين دقتها، وتعزيز جودتها الجمالية من خلال مجموعة متنوعة من المرشحات المحسنة.
  7. ميزات أخرى متقدمة.

عيوب تطبيق Deep Art Effects – AI Photo Fi

من أهم عيوب تطبيق Deep Art Effects – AI Photo Fi:

  1. لا يحتفظ بالأعمال الفنية داخل مجلد خاص.
  2. يقدم الإصدار المجاني 45 نمطًا فقط، بينما تتطلب بعض الميزات المتقدمة شراء الإصدار المدفوع.
  3. قد تحدث بعض المشاكل والأخطاء أحيانًا أثناء استخدام التطبيق.

تنزيل تطبيق Deep Art Effects – AI Photo Fi للأندرويد

تنزيل تطبيق Deep Art Effects – AI Photo Fi للأيفون

 

5. تطبيق Canva

تطبيق Canva
تطبيق Canva

لا يمكن أن أنسى التطبيق الشهير وهو تطبيق Canva, الذي يعد أحد أهم التطبيقات المجانية لتصميم الجرافيك والصور يوفر أدوات سهلة الاستخدام وقوالب جاهزة لإنشاء تصاميم احترافية لمختلف أنواع المحتوى, كما أنه مثالي لأصحاب الأعمال, والمسوقين, والمصممين, والمستخدمين العاديين.

ميزات تطبيق Canva

يشمل تطبيق Canva العديد من الميزات, من أبرزها:

  1. واجهة سهلة الاستخدام تسمح لك بالتنقل بين الأدوات ببساطة دون الحاجة إلى خبرة سابقة في التصميم.
  2. مكتبة ضخمة من القوالب الجاهزة لتصميم مختلف أنواع المحتوى، مثل الإعلانات، والمنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي، والعروض التقديمية، والملصقات، وغيرها الكثير.
  3. مجموعة واسعة من الأدوات لتعديل التصميمات، بما في ذلك النصوص، والصور، والرموز، والخلفيات، والفلاتر، والتأثيرات.
  4. مشاركة التصاميم مع أصدقائك والعمل معهم على التصميم نفسه وفي نفس الوقت.
  5. يدعم العديد من اللغات ومن بينها العربية.

تنزيل تطبيق Canva للأندرويد

تنزيل تطبيق Canva للأيفون

 

مواقع تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي حوّلت صعوبة التصميم إلى لعبة

كان على المحررين في السابق إجراء العديد من التعديلات الدقيقة لتحسين صورهم. والآن، مع مواقع تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي، أصبح الأمر أسهل بكثير، خاصةً عندما تكون مجانية ومتاحة على الإنترنت.

تولّد العديد من هذه المحررات الإيرادات من خلال الإعلانات، في حين يقدم بعضها ترقية مدفوعة مع مزيد من الميزات.

 


 

مصادر ساعدتني على كتابة المقال: makeuseof , Dataconomy , unite.ai

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *