الذكاء الاصطناعيمواقع وأدوات

تحويل النص إلى صوت : أفضل 6 مواقع لتحويل النص إلى صوت بالذكاء الاصطناعي

مع التطور الهائل الذي تشهده التكنولوجيا, أصبح الذكاء الاصطناعي له مكانة عالية في ظل هذا التطور, حيث يمكنك فعل أي شيء باستخدامه سواء إنشاء صور أو فيديو أو حتى تحويل النص إلى صوت, إن تحويل النص إلى كلام هو من أكثر الأمور التي يتم استخدامها من قبل العديد من المستخدمين وخاصة صانعي المحتوى, حيث يوجد العديد من صانعي المحتوى لا يحبون أن يصمموا مقاطع فيديو بصوتهم الحقيقي, لذا يتم استخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء صوت دقيق وجميل وواضح, وفي هذا المقال على موقعنا Jamous Tech سنتحدث عن أفضل المواقع والأدوات لتحويل النص إلى صوت بتقنية الذكاء الاصطناعي.

 

أبرز المواقع لتحويل النص إلى صوت بشري 2024

تحويل النص إلى صوت الذكاء الاصطناعي
تحويل النص إلى صوت الذكاء الاصطناعي

توجد العديد من المواقع والأدوات التي ستساعدك على تحويل النص إلى صوت بتقنية الذكاء الاصطناعي, ولكن بعض هذه المواقع غير مجانية, وبعضها الأخر كثير الإعلانات وبعضها لا يحتوي على ميزات من الممكن أن تفيدك, لذا قمنا باختصار الوقت والجهد عليك وجمعنا لك في القائمة أدناه أفضل وأهم وأبرز المواقع لتحويل النص إلى صوت:

  1. موقع ElevenLabs.
  2. موقع Narakeet.
  3. موقع MURF.
  4. موقع ReadLoud.
  5. موقع Lovo.ai.
  6. موقع Mango AI.

الآن سنتحدث عن كل موقع بشكل مفصل مع ذكر أهم الميزات والعيوب لكل موقع.

 

إليك: أفضل موقع إزالة الأشياء من الصور بالذكاء الاصطناعي

1. ElevenLabs

بعد تجربة المئات من مواقع تحويل النص إلى صوت بشري بالذكاء الاصطناعي، يسرني أن أقول بكل صراحة أن ElevenLabs هي واحدة من أفضل أدوات تحويل النص إلى كلام باستخدام الذكاء الاصطناعي المتاحة حاليًا.

ما يميز ElevenLabs انه يدعم عدد كبير من اللغات من بينها اللغة العربية.

يتميز استخدامها بالسهولة واليسر، حيث تتيح لك باقة مجانية سخية تسمح لك باختيار الصوت المناسب لك من بين مئات الأصوات التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي في مكتبة الصوت.

 

زيارة موقع ElevenLabs

2. موقع Narakeet

ثاني موقع في قائمتنا هو موقع Narakeet الذي يعتبر أحد أهم المواقع لتحويل النص إلى صوت الذكاء الاصطناعي, ونظرًا لميزاته العديدة التي تتفوق على أي أداة أخرى فقد لاقى انتشارًا وشعبية كبيرة, وأصبح أداة لا غنى عنها للعديد من المستخدمين وخصوصًا صانعي المحتوى.

إن موقع Narakeet يعتبر موقع شبه مجاني, حيث يوجد به خطة مجانية مميزة وتعد أكبر خطة مجانية من بين أدوات تحويل النص إلى صوت, وعن طريق هذا الموقع يمكنك تحويل كتاب كامل إلى كتاب منطوق وهذا يفيد من يريد إنشاء كتب صوتية, والعديد من الاستخدامات الأخرى التي تفيد في جميع الأعمال.

ميزات موقع Narakeet

يشمل موقع Narakeet العديد من الميزات الهامة التي تجعله من أفضل وأهم موافع تحويل النص إلى صوت الذكاء الاصطناعي, ومن بين أهم هذه الأدوات:

  1. خطة مجانية كبيرة ومميزة.
  2. سهل الاستخدام.
  3. تحويل النص إلى صوت الذكاء الاصطناعي بكل سهولة ويسر.
  4. التفريق بين المصطلحات الأجنبية.
  5. تحول فيديو قمت بتصميمه أو مشروع على البوربوينت إلى مشروع منطوق عن طريق قراءة الكلمات والنص الذي يكون بداخل البوربوينت.
  6. مكتبة ضخمة من الأصوات المختلفة الجميلة.
  7. يدعم اللغة العربية.

زيارة موقع Narakeet

 

اقرأ أيضًا: دبلجة الفيديوهات بالذكاء الاصطناعي

 

3. موقع MURF

الموقع الثالث في قائمتنا هو موقع MURF والذي يعتبر أحد أفضل الأدوات والمواقع لتحويل النص إلى صوت باحترافية عالية, حيث يحتوي الموقع على أكثر من 100 نبرة صوت مختلفة ولأكثر من 20 لغة حيث أنه يدعم العديد من اللغات ومن بينها العربية.

إن موقع MURF يتمتع بالصوت الواضح والسهل الضبط بحيث يتيح لأي شخص استخدامه, ويكثر استخدامه من قبل صانعي المحتوى ورواد التسويق الالكتروني.

يعتبر موقع MURF شبه مجاني, حيث إنه محدود لإنتاج 10 أصوات فقط ومن بعدها يجب عليك التسجيل وترقية حسابك ابتداء من 9 دولار.

ميزات موقع MURF

يشمل موقع MURF العديد من الميزات الهامة, ومن بينها:

  1. سهل الاستخدام.
  2. دمج المقطع الصوتي مع خلفيات موسيقية أو حتى إضافتها إلى مقاطع فيديو.
  3. يحتوي على 100 صوت واقعي ومميز.
  4. يدعم العديد من اللغات.
  5. يعمل على التحقق من النص وتصحيح الأخطاء.
  6. يتوفر دعم تقني للمؤسسات في صنع المحتوى الصوتي.

بالرغم من جميع الميزات السابقة إلا أنه يشمل بعض العيوب وهي أنه مكلف بعض الشيء للاستعمال التجاري, وكثرة الإعلانات في النسخة المجانية.

زيارة موقع MURF

 

4. موقع ReadLoud

لايمكن أن اكتب عن أفضل المواقع لتحويل النص إلى صوت الذكاء الاصطناعي ولا أذكر موقع ReadLoud, حيث يعتبر موقع ReadLoud أحد أهم وأفضل المواقع والأدوات لتحويل النص إلى صوت بتقنية متقدمة, حيث بإمكانك تحويل نص مؤلف من 30 ألف حرف إلى مقطع صوتي دفعة واحدة وهذا لا يوجد في الأدوات الأخرى, كما بإمكانك تحميل الملف الصوتي بصيغة MP3 إلى جهازك, على الرغم أنك من الممكن أن تجد أفضل من هذا الموقع لتحويل النص إلى صوت إلا أنك لن تجده بشكل مجاني, فهذا الموقع يتفوق على جميع الأدوات المجانية التي تضع حدود على استخدام الأداة.

ميزات موقع ReadLoud

يضم موقع ReadLoud العديد من الميزات الهامة التي تجعله أحد أفضل المواقع المجانية لتحويل النص إلى صوت, ومن أهم هذه الميزات هي:

  1. واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام.
  2. يقدم أكثر من 16 صوت مختلف ومميز.
  3. يمكنك تحويل نص من 30 ألف حرف إلى ملف صوتي.
  4. خدمة مجانية وسريعة.

بالرغم من الميزات التي يمتلكها إلا أنه يحتوي على بعض العيوب, ومن أهم هذه العيوب هي أنه لا يدعم اللغة العربية, ولا يتم تحديثه باستمرار.

زيارة موقع ReadLoud

 

5. موقع Lovo.ai

يعتبر موقع Lovo.ai من أهم وأفضل المواقع للذكاء الاصطناعي فهذا الموقع حائز على العديد من الجوائز التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي, ويوجد في هذا الموقع محول النص إلى صوت بتقنية الذكاء الاصطناعي وبشكل احترافي ومميز, فهو يقوم بإنشاء أصوات قريبة من صوت الإنسان.

هذه الأداة تخدم صانعي المحتوى بشكل كبير بفضل التجهيزات الرائعة التي تتميز بإمكانيات كبيرة على تحويل النص إلى صوت, وأيضًا يمكنك الاختيار بين أكثر من 20 صوت وأكثر من 150 لغة.

ميزات موقع Lovo.ai

يشمل موقع Lovo.ai العديد من الميزات الهامة, من بينها:

  1. سهل الاستخدام.
  2. الأصوات قريبة من صوت الإنسان إلى حد كبير.
  3. مكتبة ضخمة من أصوات الـ AI حيث يمكنك إيجاد أكثر من 500 صوت.
  4. يمكنك التحكم بشكل دقيق في النطق والتركيز ومراقبة الصوت أيضًا وهذا ما يخدم المنتجين المحترفين.
  5. تحرير الفيديو بشكل متزامن أثناء إنتاج الصوت.
  6. يمكنك إيجاد تأثيرات الصوت والموسيقى الخالية من الارتجال.
  7. يدعم أكثر من 150 لغة متاحة.

زيارة موقع Lovo.ai

 

إليك: أفضل مواقع تحسين جودة الصور بالذكاء الاصطناعي

 

6. موقع Mango AI

الآن سنتحدث عن موقع Mango AI والذي يعتبر أحد الأدوات المجانية لتحويل النص إلى صوت بالذكاء الاصطناعي, وهذا ما يفيد لإنشاء خطاب ما أو لصانعي المحتوى, أو للتسويق الالكتروني, أو أي فرصة عمل على الانترنت تحتاج إلى صوت.

إن الأصوات الموجودة على موقع Mango AI هي أصوات عالية الجودة وطبيعية ويمكن اختيار التعليق الصوتي المناسب لك سواء تريد صوت أطفال أو نساء أو حتى أطفال, وليس هذا فقط بل يساعدك أيضًا على إنشاء مقاطع فيديو بتقنية الذكاء الاصطناعي المميزة وباستخدام الصورة الرمزية للذكاء الاصطناعي الناطقة.
لاستخدام موقع Mango AI يجب عليك إدخال النص ومن ثم اختيار الصورة الرمزية المسبقة الصنع للذكاء الاصطناعي والتعليق الصوتي.

ميزات موقع Mango AI

يشمل موقع Mango AI العديد من الميزات الهامة التي تجعله أحد أفضل المواقع لتحويل النص إلى صوت, ومن أهم هذه الميزات:

  1. مجاني.
  2. سهل الاستخدام.
  3. مكتبة ضخمة من الأصوات.
  4. يمكنك إنشاء مقاطع فيديو أيضًا مدعومة بالذكاء الاصطناعي.
  5. إنشاء صور رمزية ناطقة مزامنة الشفاه.

زيارة موقع Mango AI

 

اقرأ أيضًا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *