بلوجرووردبريس

شروط قبول المدونة في جوجل ادسنس حسب تجربتي الشخصية 2024

إن شروط قبول المدونة في جوجل ادسنس من الامور التي عليك الاطّلاع عليها قبل ارسال طلب ل جوجل ادسنس. هذه الشروط مهمة جدًا ليس فقط من اجل القبول والبدء بالربح من وضع الاعلانات على مدوننك؛ بل من أجل ان يتمتع موقعك ب افضل تجربة مستخدم.

سنتحدث اليوم في مقالنا التقني – والذي كتبته عن تجربتي الشخصية – عن جوجل أدسنس وكيف تربح منه, و عن أبرز شروط القبول في جوجل أدسنس الواجب توافرها في الموقع أو المدونة حتى يتم القبول في جوجل ادسنس , وما هي الخطوات التي يجب عليك اتّباعها لتضمن قبولك في جوجل ادسنس , وستتعرف أيضًا على أسباب رفض طلبك من قِبل جوجل ادسنس .. والكثير من المواضيع سنتكلم عنها والتي سوف تُلبي غرضك.

 

ما هو جوجل أدسنس وكيف تربح منه

قبل أن نتكلم عن شروط القبول في جوجل أدسنس, سنشرح لكم ما هو جوجل أدسنس وكيف تربح منه.. عزيز القاريء أنت الآن تقرأ مقالة على موقع أو بالأحرى مدونة, هذه المواقع والمدونات تربح المال مُقابل وضع إعلانات عليها, وجوجل أدسنس هنا يُمثّل شركة إعلانية أو برنامج إعلاني تابع لشركة جوجل. هذه الشركة الإعلانية تتعامل مع العديد من الشركات التجارية التي تدفع مبالغ مُحدّدة لقاء وضع إعلانات على المواقع والمدونات المتنوعة الموجودة على شبكة الانترنت. مثلًا شركة موبايلات تُريد إشهار مُنتج لها على مواقع مُحدّدة ضمن منطقة جغرافية وجمهور مُحدد وفق مبلغ مُحدّد أيضًا.. فإذا استوفى موقعك هذه المعايير يتم وضع الإعلان على موقعك وكسب المال عن طريق النقرات والمشاهدات للإعلانات.. ولكن قبل هذا كلّه عليك أن تعلم أنه لا يُمكن البدء أبدًا بوضع إعلانات قبل إرسال طلب مُراجعة لـ جوجل أدسنس, هذه المُراجعة إمّا تأتي بالرفض أو القبول! في حال تم رفض الطلب لا تقلق, تستطيع مُراجعة الشروط أدناه وإعادة إرسال طلب آخر من جديد.

 

اقرأ أيضًا: شرح كيفية انشاء مدونة على بلوجر والربح منها

 

لماذا يبحث البعض عن شروط جوجل ادسنس

الكثير من الاشخاص يبحثون عن شروط جوجل ادسنس قبل تقديم طلب مراجعة لمدوناتهم من قبل جوجل ادسنس. حيث انه هناك شروط صارمة حتى يتم قبول مدونتك والبدء بالربح من الوحدات الإعلانية. هذه الشروط هي بمثابة عقد بينك وبين جوجل, في حال لم يستوفي موقعك متطلبات العقد, سيتم رفض القبول, لذلك احرص على ان يشتمل موقعك على كافة الشروط من اجل ضمان القبول في قوقل ادسنس.

 

شروط القبول في قوقل ادسنس 2024

أليكم أبزر شروط جوجل أدسنس بشكل مختصر, وبعدها فقرات نشرح فيها الشروط بشكل شامل:

تقديم محتوى حصري
أربع صفحات مُهمة جدًا يجب أن تتواجد في موقعك
موقع سريع و قالب متجاوب مع جميع الشاشات
مقال طويل ومُنظم وخالي من أي أخطاء
ليس ضروري ان يكون موقعك بدومين مدفوع
وجود عدد مناسب من الزوار والمقالات
ابتعد عن الزيارت الوهمية
لا تُقدم طلب لـ جوجل ادسنس ولديك اعلانات لشركات أخرى على موقعك
تأكد من البريد الاكتروني المُرسل منه الطلب
عدم وجود صفحات فارغة
أن يكون عُمرك فوق الـ 18
مرونة في التنقل
ابتعد عن صفحة إعادة التوجيه (التحويل)
لا تُقدم محتوى مُخالف لسياسات جوجل ادسنس Google AdSens

والآن سنشرح لكم شروط القبول في جوجل أدسنس التي ذكرناها في الأعلى بشكل مُفصّل أكثر.

تقديم محتوى حصري

للأسف الشديد كثير منّا يبحث عن طُرق سريعة للربح وكسب المال من التدوين دون أن يُدرك أهمية المحتوى الحصري , فقط يقوم بنسخ المحتوى من مواقع أُخرى ويبدأ في نشر المقالات , حيث أنه يستطيع أن ينشر في اليوم اكثر من 20 مقالة منسوخة على ألا يكتب مقالة حصرية واحدة ظنًا منه أنه سوف يتم قبوله فوراً في جوجل ادسنس ويكسب الكثير من المال … ولكن للاسف لن يُقبل , جوجل جدًا صارمة في مدى حصرية المقال , وستُرحب بكل رحابة صدر كل مدون يكتب مقالة حصرية له بحد أدنى 400 كلمة , بينما المقالات المنسوخة والمُكررة لن تُفيدك في شيء بل على العكس سوف تقوم بخفض نسبة قبولك .. لذلك اصنع محتوى حصري حتى لو كان 500 كلمة أفضل من 10 مقالات منسوخة يتخطى كل منها ال 1500 كلمة .. ولن ننسى أيضًا أنه لا يجب أن يحتوي موقعك على أي صور عليها حقوق نشر, تستطيع انشاء صور حصرية عن طريق موقع كانفا Canva.. لأن الصور والمقالات الحصرية من أهم وأبرز شروط القبول في جوجل ادسنس لذلك وضعته رقم 1 في المقال.

 

أربع صفحات مُهمة جدًا للقبول في أدسنس

الكثير لا يعلم مدى أهمية هذه صفحات , قد تكون صفحات غير مهمة عند البعض ولكن بالنسبة لجوجل هذه الصفحات شرط مهم جدًا من شروط قبول المدونة أو الموقع في جوجل ادسنس .. الصفجات هي ( سياسة الخصوصية – اتفاقية الاستخدام – اتصل بنا – من نحن ) .. هذه الصفحات مُهمة جدًا جدًا للقبول في جوجل ادسنس وكسب ثقة مُحركات البحث .. تستطيع انشائها فورًا من خلال عدة نماذج موجودة على الانترنت , فقط عدّل عليها وأضفها الى موقعك.

 

موقع سريع و قالب متجاوب مع جميع الشاشات

شرط مُهم جدًا وقد يغفل عنه البعض .. يجب ان تكون سرعة موقعك مقبولة بحيث لا تتجاز مدة فتح أي صفحة في الموقع عن 3 ثواني .. بالاضافة الى أنه يجب أن يكون موقعك متجاوب مع جميع الشاشات ( لابتوب – موبايل – جهاز لوحي – الخ .. ) .. اذا كانت سرعة موقع بطيئة عليك زيادة السرعة قدر المُستطاع , فالسرعة تجذب الزائر وتُحبّبه بالبقاء داخل الموقع وتصفح المزيد من المقالات , وهذا الشرط أحد شروط القبول الهامة في جوجل ادسنس والمهمة جدًا للمدوّن والقاريء.

 

مقال طويل ومُنظَّم وخالي من أي أخطاء

هذا الشرط يُشكل تقريبًا 80 بالمئة من محتوى موقعك على الأقل , حيث أن المقال الجميل والوافي والذي يحتوي على عدد لا باس به من الكلمات والمعلومات التي يريدها الزائر يُعتبّر أحد أهم شروط القبول في جوجل ادسنس , أي يجب أن يحتوي موقعك على مقالات لا تحوي أي أخطاء لغوية , بها عدد كلمات مناسب ( أكثر من 300 كلمة ) .. وأن تكون جميع المقالات مُنسقة ومُرتبة بشكل احترافي جميل يجذب الزائر .

 

ليس بالضرورة ان يكون الموقع بدومين مدفوع

ليس بالضرورة أن يكون موقعك بدومين مدفوع , وتستطيع ارسال طلب حتى لو كان الدومين مجاني name.blogspot.com  , ولكن الأفضل أن تشتري دومين ( مثل com – .net – .org. ) وغيرهم , فهذا يرفع من نسبة قبولك في ادسنس , لأنه يُعطي صورة مباشرة عنك أنك تدفع مُقابل دعم محتواك , أي أنك تدعم محتواك .

 

وجود عدد مناسب من الزوار والمقالات يزيد فرصة قبولك في ادسنس

عندما تحتوي مدونتك على أكثر من 15 مقال حصري, وعدد زوار 10000 لموقع فما فوق, تستطيع ارسال طلب لـ جوجل ادسنس Google AdSens, على أن تكون الزيارات حقيقة 100% .

ملاحظة: الارقام في هذا الشرط تقريبيّة, حيث انه اغلب المدونات الخاصة يتم قبولها بعدد مقالات وزوار كما هو موجود بالشرط, مع العلم انه قد يتم قبول مدونات بعدد زوار ومقالات أقل بكثير.

 

ابتعد عن الزيارت الوهمية

للاسف هناك البعض يستعملون مواقع خاصة لجلب زوار لـ مدوانتهم , ومنهم من يدفع أموال مهولة لقاء عدد الزيارات , ورغم العدد الكبير لـ مُعدل الزيارات فإنه لا يتم قبولهم في جوجل ادسنس Google AdSens , وذلك لأن هذا يُنافي تمامًا شروط القبول في جوجل ادسنس , وهذا ببساطة لانه لا يقومون بجلب زوار بطريقة نظامية وجوجل على دراية بمعرفة الزيارات الوهمية من الزيارات الغير وهمية .. أخي العزيز ابتعد عن أي موقع أو شخص يُقنعك بجلب زيارات .. تستطيع الاعتماد على مواقع التواصل الاجتماعي لجلب الزوار مثل فيسبوك ويوتيوب وانستغرام وبنترست وغيرها , وتستطيع أيضًا الاعتماد على الباك لينكس من مواقع معروفة وذات أثورتي عالي ومصداقة وثقة عالية لمحركات البحث.

 

لا تُقدّم طلب لـ جوجل ادسنس ولديك اعلانات لشركات أخرى على موقعك

من أهم النصائح التي أنصحها لك أخي القاريء , عند التقدم بطلب لـ جوجل ادسنس عليك أن تقوم بحذف أي اعلانات موجودة على موقعك ( إن وُجدت ) .. هذا شرط ضروري بنسبة 70 بالمئة مقارنة بباقي شروط قبول الموقع أو المدونة في جوجل ادسنس.

 

البريد الاكتروني

عليك أن تتأكد أن البريد الالكتروني الذي قدمّت منه بطلب لـ جوجل ادسنس هو ( gmail ) وأنه نفسه موجود في صفحة اتصل بنا , التي تحدثنا عنها سابقًا وعن أهميتها .

 

عدم وجود صفحات ومقالات فارغة

وجود الصفحات والمقالات الفارغة في موقعك يؤثر سلبًا على مدى قبولك في جوجل ادسنس  , لذلك احرص دائمًا على جعل صفحات موقعك مُمتلئة بالمعلومات, واحذف الصفحات والمقالات الفارغة.

 

اقرأ أيضًا: الربح من خرائط جوجل

 

لن يتم قبولك في جوجل ادسنس اذا كان عمرك تحت الـ 18 سنة

احرص على أن يكون عمرك أكثر من 18 سنة ليتم قبولك في جوجل ادسنس , واذا كُنت أصغر من هذا العُمر فـ ليست هناك أي مُشكلة , يستطيع أحد والداك التقديم عنك.

 

مرونة في التنقل ضمن الموقع

يجب أن تضمن على أن يحصل الزائر على أفضل تجربة تنقّل بين صفحات وأقسام موقعك, أي أنه عليك بوضع قوائم رئيسية وقوائم فرعية لها, إضافة إلى وجود القوائم في أماكن متنوعة من الموقع (أي في الهيدر وقبل أو ضمن الفوتر).

 

صفحة إعادة التوجيه (التحويل) غير مرغوبة

صفحة إعداة التوجيه (التحويل) التي يستعملها أغلب المدونين لزيادة أرباحهم من الصفحات التي عليك الابتعاد عنها, وعدم وضعها واستخدامها أبدًا, حتّى ولو كنت مقبول في جوجل ادسنس سيتم قفل حسابك.

 

لا تُقدِّم محتوى مُخالف لسياسات جوجل ادسنس Google AdSens

عليك بتقديم محتوى هادف , غير مُضلّل حتّى يتم قبول مدونتك أو موقعك في جوجل ادسنس .. أمثلة عن المحتوى المُخالف :

  • المواد الإباحية / محتوى للكبار فقط
  • المحتوى المقرصن
  • قرصنة الدروس والأفكار من على الانترنت
  • المخدرات/ الأدوات غير المشروعة
  • أي أشياء أخرى غير قانونية

 

اقرأ أيضًا: طريقة الربح من جوجل ادسنس

 

هذه هي أبرز وأهم شروط القبول في جوجل ادسنس 2024, طبعًا هذه الشروط هي لصالحك ولصالح مدونتك , تُعتبر شروط القبول في جوجل ادسنس طريق مجّاني وصارم لتوجيهك نحو امتلاك مدوّنة هادفة , مقالاتها حصرية , وتتصدر نتائج البحث.

‫8 تعليقات

  1. مقال رائع ومفيد ويحتوي على معلومات قيمة للمدونين المبتدئين الراغبين في القبول لدى جوجل ادسنس.

  2. مرحبا
    هل يجب أن يكون الايميل الموجود في صفحة اتصل بنا هو نفسه ايميل حساب ادسنس

  3. مرحبا
    للقبول في ادسنس يجا ان يكون عدد الزوار 12000 الف في الشهر أم في اليوم ام ماذا

    1. أهلًا اخي محمد.

      في الشهر طبعًا.. ولكن هذا عدد وسطي ولا يجب أخذه دائمًا في عين الاعتبار.. لأنه في الوقت الراهن لم تعد جوجل تركز على معدّل الزيارات كثيرًا, بل على جوّدة المحتوى.

      على سبيل المثال منذ اسبوع قُبِل موقع ب 3000 زيارة شهرية فقط من جوجل! ولكن جميع مقالاته حصرية 100%, وحتى الصور كانت ملك لصاحب الموقع.

      دُمتَ بألف خير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *