منوعات تقنيّةموبايل

أفضل موبايلات فئة متوسطة بمواصفات عالية وسعر رخيص 2023

موبايلات فئة متوسطة رخيصة وعملية ننصحك بشرائها

أفضل موبايلات فئة متوسطة بمواصفات عالية وسعر رخيص 2023, تم إنتشار الهواتف المتوسطة المدى بشكل متزايد وأصبحت أكثر جاذبية خلال النصف الأخير من العقد, ويعتبر السعر مسألة شخصية للغاية، ولكن عندما ننظر إلى الهواتف الذكية المتطورة وتلك ذات الميزانية المحدودة، يمكننا أن نفترض أن النطاق السعري المتوسط يتراوح بين 400 دولار و 700 دولار. وبناءً على ذلك، يسرنا أن نقدم لك أفضل المنافسين لدينا في فئة الهواتف الذكية متوسطة المدى لعام 2023.

 

ما هي هواتف الفئة المتوسطة

عندما نتحدث عن الهواتف الذكية ذات الفئة المتوسطة، فإننا نشير إلى الهواتف التي تتراوح تكلفتها بين 300 و500 جنيه إسترليني للشراء بالكامل. وبالرغم من ارتفاع أسعار الهواتف الذكية الأحدث والأكبر، حيث يصل سعر بعض الهواتف القابلة للطي إلى 2000 جنيه إسترليني، إلا أن منتصف السوق لا يزال هدفًا متحركًا. ولكن ينبغي التركيز على شريحة الأسعار التي تتيح أفضل توازن بين السعر والميزات. ففي هذه الفئة، يمكن العثور على الهواتف الذكية التي توفر ميزات جيدة بأسعار معقولة.

 

 

أفضل موبايلات فئة متوسطة بمواصفات عالية وسعر رخيص 2023

  • قمنا بجمع معلومات عن أفضل موبايلات 2023 فئة متوسطة في السوق العربي بمواصفات عالية وسعر رخيص ,وهي:
  1. Xiaomi Poco X5 Pro
  2. OnePlus Nord 2T 5G
  3. Google Pixel 6a
  4. iPhone SE 3 (2022)
  5. Google Pixel 7a
  6. Samsung Galaxy A54 5G
  7. Honor Magic 5 Lite
  8. Apple iPhone 12
  9. Xiaomi Redmi Note 11 Pro 5G
  10. Apple iPhone 12 mini
  11. OnePlus 10 Pro
  12. Motorola G Stylus 5G (2023)
  13. Nothing Phone (2)
  14. Xiaomi 12T

 

1. Xiaomi Poco X5 Pro

Xiaomi Poco X5 Pro
Xiaomi Poco X5 Pro

يُعَدّ Xiaomi Poco X5 Pro من أفضل موبايلات الفئة المتوسطة لعام 2023, حيث يمثّل خيارًا رائعًا للمشتري المهتم بالميزانية، فهو يوفر قيمة ممتازة مقابل المال.

ورغم أن العلامة التجارية لا تزال غير معروفة بعض الشيء في المملكة المتحدة، إلا أن Poco X5 Pro يتفوق في الأداء على الهواتف التي تكلف ضعف السعر المطلوب، وفي بعض الحالات ثلاثة أضعاف.

إذا كنت لا ترغب في دفع أكثر من 700 جنيه إسترليني على أحدث وأكبر الهواتف، فإن Poco X5 Pro يوفر لك أفضل الميزات, فهو يأتي بشاشة AMOLED عالية الدقة مقاس 6.67 بوصة، ومعالج Qualcomm يدعم 5G مجموعة شرائح Snapdragon 778G، ومستشعر كاميرا كبير بدقة 108 ميجابكسل، وعمر بطارية قوي مع شحن سريع بقدرة 67 واط, بالطبع، يعتبر سعره المنخفض جاذبيته الرئيسية.

هاتف Xiaomi Poco X5 Pro يعد خيارًا ممتازًا إذا كنت ترغب في الحصول على قيمة كبيرة مقابل سعر منخفض.

 

 

2. OnePlus Nord 2T 5G

OnePlus Nord 2T 5G
OnePlus Nord 2T 5G

أعلنت شركة OnePlus عن إطلاق هاتف ذكي جديد بسعر استثنائي، وهو OnePlus Nord 2T 5G, وهو ثاني أفضل موبايلات 2023 فئة متوسطة.

يتميز هذا الهاتف بدعم تقنية 5G ومجموعة من الميزات المتطورة مقابل سعر معقول نسبيًا. يعتبر OnePlus Nord 2T أسرع هاتف ذكي في فئته السعرية، بفضل مجموعة شرائح MediaTek Dimensity 1300 السريعة, كما أنه يتمتع بعمر بطارية طويل يدوم لمدة تقرب من 24 ساعة بشحنة واحدة في اختباراتنا.

بالفعل، يعد OnePlus Nord 2T واحدًا من أفضل الأجهزة الشاملة في فئة الهواتف الذكية ذات الفئة المتوسطة. وعلى الرغم من أن التحديثات التي يقدمها هذا الهاتف قد تكون طفيفة مقارنة بالطراز السابق، إلا أنه يتميز بأداء ممتاز وميزات متطورة بسعر أقل بكثير من الهواتف الرائدة لهذا العام.

إذا كنت ترغب في الحصول على أقصى استفادة من عملية الشراء، فإن OnePlus Nord 2T هو الخيار الأفضل.

 

3. Google Pixel 6a

Google Pixel 6a
Google Pixel 6a

بإمكانك شراء هاتف Pixel 6a أبرز موبايلات 2023 فئة متوسطة من جوجل بسعر يبلغ 349 دولارًا فقط، وهو أفضل خيار لمن يريدون نظام كاميرا ممتاز بسعر مناسب.

بالإضافة إلى ذلك، يأتي الهاتف بشاشة OLED رائعة بدقة FHD+ مقاس 6.1 بوصة، ومجموعة شرائح Tensor من Google، وذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 6 جيجابايت، وبطارية تدوم يومًا كاملاً لمعظم المستخدمين.

الميزات:

  1. سعره مقبول
  2. معالج سريع.
  3. كاميرا ممتازة
  4. حجم رائع 6.1 بوصة لا يبدو كبيرًا جدًا
  5. تنظيف الهاتف و القيام بالتحديثات الدائمة.
  6.  جودة مكبر الصوت جيدة.

 

العيوب:

  1. يفتقر إلى كاميرا التكبير
  2. سمعة البكسل فيما يتعلق بالأخطاء والمشكلات لا توحي بالثقة
  3. يعمل فقط عند 60 هرتز
  4. لا يوجد مقبس لسماعة الرأس
  5. لا يوجد شاحن في الصندوق

4. iPhone SE 3 (2022)

iPhone SE 3 (2022)
iPhone SE 3 (2022)

يمكن أن يبدو iPhone SE 3 (2022) كقطعة أثرية إلى حد ما، ولكنه يعد الهاتف الذكي الأفضل قيمة من Apple حتى الآن.

على الرغم من أن شركة Apple تفضل أن ينفق العملاء المزيد على iPhone 13، إلا أن انخفاض سعر iPhone SE 3 يجعله خيارًا أكثر جاذبية، ومن المرجح أن تشعر بالارتياح عند شرائه.

يستخدم iPhone SE 3 (2022) نفس المعالج السريع A15 Bionic الذي يستخدمه iPhone 13، والكاميرا الخاصة به قادرة على أداء المهمة بكفاءة. وعلى الرغم من أن عمر البطارية يعتبر قصيرًا نسبيًا بالمقارنة مع المعايير الحديثة، إلا أن الشحن السريع بقوة 20 واط يعد حلاً جيدًا لهذه المشكلة.

بالإضافة إلى ذلك، يعد iPhone SE خيارًا قويًا إذا كنت لا تحب الهواتف ذات الشاشات الكبيرة، فالشاشة الصغيرة مقاس 4.7 بوصة مثالية للاستخدام بيد واحدة.

إذا كنت تفضل عدم إنفاق مبالغ كبيرة لشراء iPhone 13، ولا تمانع في التضحية ببعض ميزات الكاميرا والتصميم الأصغر، فإن iPhone SE 3 هو الخيار الأفضل لك.

 

5. Google Pixel 7a

Google Pixel 7a
Google Pixel 7a

يتوفر الآن هاتف Pixel 7a بسعر 499 دولارًا، وهو أغلى بـ 50 دولارًا من سابقه Pixel 6a، ورغم ذلك، فإنه يأتي بتحسينات كبيرة في بعض المجالات الرئيسية.

يتميز هاتف Pixel 7a بثلاثة مستشعرات صور جديدة، بما في ذلك مستشعر بدقة 64 ميجابكسل للكاميرا الرئيسية، وواحد بدقة 13 ميجابكسل للكاميرا الواسعة للغاية، وكاميرا أخرى بدقة 13 ميجابكسل لصورة السيلفي.

وعلى الرغم من أنها ليست نفس مجموعة الكاميرات الموجودة في Pixel 7 الأكثر تكلفة، إلا أنها تقدم أداءً وجودة صورة تقريبًا مماثلة.

يمكنك الحصول على زيادة في ذاكرة الوصول العشوائي إلى 8 جيجابايت، مما يجعل الهاتف أكثر استجابة عندما يتعلق الأمر بالمهام المتعددة. كما يتميز الهاتف بمعدل تحديث الشاشة 90 هرتز، ومجموعة شرائح Tensor G2 التي تعمل على تشغيل Pixel 7 و 7 Pro.

الميزات:

  1. سعره منخفض.
  2. مخزون Android مع الكثير من ميزات البرامج التي تعمل بالذكاء الاصطناعي/التعلم الآلي
  3. تحتوي الشاشة أخيرًا على معدل تحديث يبلغ 90 هرتز
  4. حجم صغير وسهل الاستخدام
  5. الشحن اللاسلكي
  6. كاميرا قادرة على الكثير من الميزات

 

العيوب:

  1. أكثر تكلفة من سابقتها
  2. بعض المشكلات الطفيفة في جودة التصنيع
  3. خيار تخزين واحد فقط بسعة 128 جيجابايت
  4. يشحن ببطء

 

6. Samsung Galaxy A54 5G

Samsung Galaxy A54 5G
Samsung Galaxy A54 5G

تحدث نجاح سلسلة A من سامسونج عن مدى جودة هواتف Samsung، ويأتي هاتف Samsung Galaxy A54 5G الجديد ليؤكد هذا النجاح، إذ يعتبر واحدًا من أفضل الهواتف لعام 2023.

يتميز الهاتف بتصميم مشابه لسلسلة سامسونج الرائدة، وشاشة AMOLED رائعة بمقاس 6.4 بوصة ومعدل تحديث 120 هرتز بدقة FHD+. كما يأتي بمعالج Exynos 1380 فعال مع اتصال 5G.

يأتي هاتف Galaxy A54 5G بذاكرة وصول عشوائي (RAM) تبلغ 6 أو 8 جيجابايت وسعة تخزين تبلغ 128 أو 256 جيجابايت (مع خيار التوسيع عبر بطاقة microSD).

ومن ناحية الكاميرا، يتميز الهاتف بنظام كاميرا ثلاثي رائع يتضمن كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل، وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 8 ميجابكسل، وماكرو بدقة 5 ميجابكسل، بالإضافة إلى كاميرا سيلفي بدقة 32 ميجابكسل.

ولا داعي للقلق بشأن عمر البطارية مع هذا الجهاز، إذ يأتي ببطارية بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة مع الشحن السلكي السريع بقدرة 25 وات ستساعدك بسهولة طوال اليوم.

 

الميزات:

  1. تصميم جميل ونظيف.
  2. تحسين جودة الصورة.
  3. عمر بطارية طويل.
  4. يحتوي على فتحة لبطاقة microSD.
  5. تحسين اللمس.

 

العيوب:

  1. يبدو الأداء أحيانًا بطيئاً.
  2. لا يوجد شحن لاسلكي.

 

 

7. Honor Magic 5 Lite

Honor Magic 5 Lite
Honor Magic 5 Lite

إذا كان عمر البطارية هو الأهم بالنسبة لك عند اختيار هاتف جديد، فإن Honor Magic 5 Lite هو الخيار الأمثل الذي يجب عليك النظر فيه.

ففي اختبار الفيديو المتكرر القياسي، استطاع Magic 5 Lite العمل لمدة 28 ساعة مذهلة، متفوقًا على الكثير من الهواتف التي تكلف ضعفين أو ثلاثة أضعاف ذلك السعر. وعندما يتم استنفاد قدرته على التحمل أخيرًا، فإنه يدعم الشحن السريع بقوة 40 واط، على الرغم من عدم وجود شاحن في العلبة.

وبالنسبة للشاشة، فهي مقاس 6.67 بوصة وتعتمد على تقنية OLED، مما يجعل الألوان قوية والتباين مثاليًا، ويحافظ على ظهور كل شيء بشكل رائع، ومعدل التحديث 120 هرتز يجعل النشاط سلسًا وخاليًا من التأخير.

وبالرغم من أن الأداء ليس الأفضل بالنسبة لهذا السعر، إلا أنه جيد بما فيه الكفاية، وتنهار مجموعة الكاميرا عندما يتعلق الأمر بالتصوير الفوتوغرافي في الإضاءة المنخفضة.

ومع ذلك، فهذه تنازلات صغيرة عندما تحصل على عمر بطارية جيد.

 

 

8. Apple iPhone 12

Apple iPhone 12
Apple iPhone 12

قد يفاجئك وجود جهاز iPhone في قائمة الهواتف ذات الفئة المتوسطة، ولكن اسمعني، فشركة Apple بدأت في تقديم هذا الهاتف كواحد منها منذ إصدار iPhone 13، وهو يباع بشكل كبير.

يعد هذا الهاتف جهازًا رائعًا يعمل بنظام التشغيل iOS، ويتميز بسعر مناسب يبلغ 699 دولارًا.

يحتوي iPhone 12 على شاشة OLED ممتازة بمقاس 6.1 بوصة مع حواف صغيرة نسبيًا، ومعالج A14 الذي يشغل الهاتف بسرعة جدًا. ومع تحسين برامج Apple، سيبقى الهاتف سريعًا لسنوات قادمة.

لا يزال iPhone 12 يتفوق في قطاع الكاميرا، حيث يمكنه التقاط صور ومقاطع فيديو رائعة جدًا. ويدعم الشحن اللاسلكي، مما يجعله جهازًا متكاملًا وعمليًا.

فما الذي لا يعجبك في iPhone 12؟ في النهاية، هذا هو ما ينبغي أن يكون عليه الهاتف الذكي من الفئة المتوسطة – جهاز يتمتع بميزات وجودة رائدة وبسعر جيد و يدعم الشحن اللاسلكي.

 

الميزات:

  1. التصميم الجديد جميل وصغير الحجم
  2. شاشة OLED.
  3. MagSafe رائع ولديه الإمكانات المميزة.
  4. أداء مذهل.
  5. واحدة من أفضل الكاميرات على الهاتف الذكي.

العيوب:

  1. لا يوجد شاحن ولا سماعات في العلبة.
  2. 64 جيجابايت من مساحة التخزين جيدة، ولكنها تبدو بخيلة بعض الشيء في النظام البيئي الحالي.
  3. لا يوجد عدسة مقربة.
  4. لا يوجد معدل تحديث عالي جدًا.

 

 

9. Xiaomi Redmi Note 11 Pro 5G

Xiaomi Redmi Note 11 Pro 5G
Xiaomi Redmi Note 11 Pro 5G

بفضل مواصفاته الرائدة وتكلفته المخفضة بشكل كبير، يعد هاتف Redmi Note 11 Pro 5G من Xiaomi الذي يتميز بسعر جيد، أفضل من الباقي.

يتميز الهاتف بأداء مذهل بفضل مجموعة شرائح Qualcomm Snapdragon 695، بالإضافة إلى مجموعة كاميرا ثلاثية مثالية تتضمن مستشعر ضخم بدقة 108 ميجابكسل. كما تعتبر شاشة Redmi Note 11 Pro ذات الدقة العالية الكاملة بمعدل 120 هرتز من الميزات المميزة، حيث تسمح بالتمرير السلس الحريري وألعاب الهاتف المحمول بمعدل إطارات مرتفع.

إذا كانت ميزانيتك لا تسمح بشراء بعض الخيارات الأخرى في السوق، فلا شك أن هاتف Xiaomi Redmi Note 11 Pro 5G يجب أن يكون على رأس قائمة اختياراتك لشراء هاتفك الذكي.

 

10. Apple iPhone 12 mini

Apple iPhone 12 mini 
Apple iPhone 12 mini

بالطبع، إذا كنت تريد توفير المزيد، فيمكنك اختيار iPhone 12 mini الذي يكلف أقل بـ 100 دولار.

ولكن يوجد مشكلة واحدة، وهي عمر البطارية الضعيف. إذا كنت مستخدمًا خفيفًا، فلن يكون هناك مشكلة، حيث يمكنك استخدام الهاتف طوال اليوم. ولكن إذا كنت تستخدم هاتفك لفترات طويلة يوميًا فهو خيار غير جيد ,ومع ذلك فهو رائع إذا كنت تريد هاتفًا صغيرًا من الفئة المتوسطة بشاشة ليست صغيرة جدًا.

الميزات: 

  1. مريح بالاستخدام.
  2. نفس الشاشة الرائعة مثل جميع سلسلة iPhone 12
  3. نفس الكاميرا الرائعة مثل iPhone 12
  4. MagSafe رائع ولديه الإمكانات المميزة.
  5. أداء سريع.

العيوب:

  1. الكاميرا غير جيدة.
  2. لا يوجد شاحن ولا سماعات في العلبة
  3. يمكن أن تستنزف البطارية بسرعة
  4. سعة تخزينية تبلغ 64 جيجابايت على ما يرام، لكنها تبدو صغيرة بعض الشيء
  5. معدل تحديث 60 هرتز.

 

11. OnePlus 10 Pro

OnePlus 10 Pro
OnePlus 10 Pro

بما أن الهواتف ذات الفئة المتوسطة، وخاصة الهواتف ذات المستوى الأعلى، من المفترض أن تكون هواتفًا رائدة بأسعار معقولة، فإنها تعرف أيضًا باسم “القتلة الرائدين”، وهو مصطلح نشأ لأول مرة من OnePlus.

وعلى الرغم من عدم التزام الشركة بهذه الكلمات بعد عدة سنوات، فإن ذلك لا يعني عدم وجود هواتف رائدة في تشكيلة هواتفها.

يأتي OnePlus 10 Pro كأحدث طراز من الشركة المصنعة لمحاولة القيام بهذا الدور، حيث يقدم أداءً رائعًا ومجموعة متنوعة من الكاميرات وأجهزة لمس رائعة وشاشة رائعة وغير ذلك الكثير، كل ذلك بسعر 550 دولار

 

الميزات:

  1. أداء رائع مع إدارة حرارية جيدة
  2. عرض رائع
  3. لمسات جميلة وصوت جميل
  4. تصميم مميز
  5. كاميرا متعددة الاستخدامات
  6. يوجد شاحن في العلبة.

 

العيوب:

  1. في بعض الأحيان ألوان الصورة قاتمة
  2. عدم تناسق درجة حرارة اللون بين العدسات المختلفة
  3. لا يوجد وضع ليلي تلقائي

 

12. Motorola G Stylus 5G (2023)

Motorola G Stylus 5G
Motorola G Stylus 5G

لا يوجد الكثير من الهواتف التي تأتي مع قلم مدمج، وعددها أقل بكثير إذا كان السعر معقول.

يعد هاتف Motorola G Stylus 5G، الذي تم إطلاقه في بداية شهر يونيو، واحدًا من أفضل هواتف الشركة ذات الفئة المتوسطة.

بالإضافة إلى القلم الذي يوفر خيارًا أكثر تميزًا، يحتوي الهاتف أيضًا على شاشة كبيرة بقياس 6.6 بوصة ودقة 2400 × 1080 بكسل ومعدل تحديث يصل إلى 120 هرتز. ويمكنك الحصول على مجموعة شرائح Snapdragon 6 Gen 1 من Qualcomm، مما يعني أن الهاتف يجب أن يكون قادرًا على التعامل مع الكثير بسلاسة.

يتوفر هاتف Motorola G Stylus 5G (2023) بسعر 399 دولارًا للنسخة الأساسية، ويمكن أن يرتفع السعر اعتمادًا على خيار التخزين الذي تختاره.

 

13. Nothing Phone (2) 

Nothing Phone (2) 
Nothing Phone (2)

في العام الماضي، لم يحقق Nothing Phone (1) دخولًا قويًا، ولذلك قررت الشركة القيام بالتعديلات وإصدار Nothing Phone (2).

على الرغم من أن سعره المرتفع (599 دولارًا) كان مثيرًا للجدل، إلا أن الجيل الثاني من الهاتف يأتي مزودًا بمجموعة شرائح Snapdragon 8+ Gen 1 الأكثر قدرة.

تم تحسين نظام Glyph الشهير الذي يشتهر به Nothing Phone، حيث يمكن للمستخدمين الآن تخصيص الهاتف بشكل أكبر عن طريق إضافة المزيد من مصابيح LED.

 

الميزات:

  1. تصميم فريد، مثير للاهتمام
  2. عرض جيد وأداء جيد بسعر رائع
  3. لا يوفر نظام التشغيل Nothing OS تخصيصًا رائعًا للشاشة الرئيسية

العيوب:

  1. مكبرات الصوت صغيرة بعض الشيء
  2. تحتاج واجهة المستخدم إلى مزيد من إعادة التصميم للحفاظ على المظهر المتسق عبر الهاتف
  3. تمت ملاحظة تحسينات الكاميرا، لكنها لا تزال بحاجة إلى العمل.

 

14. Xiaomi 12T

Xiaomi 12T 
Xiaomi 12T

على الرغم من أن هاتف Xiaomi 12T هو أحد أغلى الهواتف في هذه القائمة، إلا أنه لا يزال يوفر قيمة مذهلة.

إذا كنت ترغب في الحصول على هاتف ذو ميزات كاملة ومييزة و بسعر معقول وفئة متوسطة، فسيكون هاتف Xiaomi 12T خيارًا مثاليًا لك.

فهو يتميز بشاشة FHD+ AMOLED مقاس 6.67 بوصة ذات ألوان دقيقة رائعة، ومجموعة شرائح MediaTek Dimensity 8100-U القوية بشكل محترم، وشحن سريع بقدرة 120 واط.

كما تعتبر كاميرا 108 ميجابكسل جيدة جدًا بالنسبة للسعر، حيث تلتقط صورًا عالية الجودة بغض النظر عن ظروف الإضاءة.

لذلك، إذا كنت تبحث عن هاتف رائد ولا ترغب في دفع الأسعار الرئيسية، فإن Xiaomi 12T سيكون خيارًا ممتازًا لك.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *