شرح ما هو موقع كانفا Canva؟ مميزات موقع كانفا Canva

حجم خط المقالة



شرح ما هو موقع كانفا Canva؟  مميزات موقع كانفا Canva

يُعدّ موقع كانفا Canva أحد المواقع القويّة للغاية والتي من خلالها تستطيع وبكل سهولة عمل التصميمات التي تُريدها وبدقّة شديدة للغاية وستجد ايضًا بداخل موقع كانفا Canva العديد من الصور الحصرية في شتّى المجالات, كما انه يمكنك استخدام الصور وتغيير الألوان الخاصة بالصور مع امكانية الكتابة عليها بأي لغة تريد العربية او الانجليزية وغيرها وبخطوط مُتعدّدة. ويعد موقع كانفا Canva احدى القلاع الرئيسية والتي من خلالها يبدأ اي شخص بإختيار الصور ودقة الصور بالكامل, وذلك عن طريق استخدام بعض الإضافات الداخلية بالموقع وبكل سهولة.


ما هو موقع كانفا Canva؟ 

موقع كانفا Canva هو عبارة عن مِنصّة مخصّصة للتصميمات بشكل عام, وتهدف إلى تمكين الأشخاص في جميع أنحاء العالم من تصميم أي شيء وفي أي وقت تريد, ولذلك فنحن نؤكد ان موقع كانفا Canva هو احد أهم منصات التصميم الجرافيكي المجانية, وتسمح لك وبسهولة للغاية انشاء الدعوات وبطاقات العمل او النشرات أو تصميم التيشرات مثلًا والاستفادة منها في ميرش باي أمازون, وتسمح كانفا Canva لك بسهولة ان تبدأ بتعديل الشعارات والاختيار بينها وايضًا العديد من التصميمات الأخرى, وتتميز ايضًا بتصميم احترافي لقوالب مسبقة الصنع وذلك لتسهيل عملية التصميم بشكل احترافي للعديد من القوالب المسبقة التعديل والإنشاء.. حتى انه من الممكن ان تقوم بتحميل الصور الخاصة بك وأن تقوم بإضافتها إلى القوالب وان تقوم بتحريرها بسهولة تامة. 


أهم أنواع التصميمات الموجودة على كانفا Canva

  • انشاء منشورات مصوّرة عبر الفيس بوك.
  • تصميم مقالات وقصص مصورة على انستجرام. 
  • تصميم عروض تقديمية كبيرة.
  • انشاء ملصقات وأغلفة كتب كثيرة ومتنوعة.
  • تصميم خلفيات للشاشة.
  • تصميم الشعارات واللوجوهات.
  • تصميم نماذج مخصصة للسير الذاتية.
  • تصميم غلاف متكامل لقناتك على اليوتيوب.
  • تصميم رسالة البريد الإلكتروني. 
  • تصميم صور الملابس ذات الجودة العالية.
  • تعديل الفيديوهات.
  • تصميم انفوجرافيك.
  • تصميم بانرات.
  • تصميم خرائط ذهنية.

والكثير الكثير أيضًا...


طريقة التصميم على موقع كانفا Canva 




الموضوع سهل وبسيط حقيقةً فكل ما تحتاجه كي تستطيع البدء في تصميم أي صورة هو أن تقوم بالدخول لموقع كانفا Canva, وبعدها تضغط على "ابتكار تصميم" وتبدأ في تحديد نوع التصميم نفسه (عرض تقديمي-فيديو تعليمي- ورقة عمل-شعار-غلاف-بانر-منشور اتسجرام-والخ..), ومن ثم البدء بالتصميم.




وبعد ذلك سيبدأ الموقع بعرض عليك قائمة كبيرة (سلايد جانبي) من الاختيارات والتي من خلالها تستطيع الاختيار من بينها بكل سهولة, فستجد شعارات وفيديوهات وعناصر والعديد من التصميمات الأخرى, فـ كانفا Canva تعطيك الكثير من القوالب السلسلة والسهلة للغاية في الاستخدام والتي تخدم تصميماتك, وبعد ذلك سوف تقوم بالبحث عن القسم الذي تريده ايا كان تقني او طبخ او غيره.. ايضًا يسمح لك موقع كانفا Canva بأن تقوم بتحميل أي  قالب او صورة او شعار, وتستطيع أيضًا الاختيار ما بين مجموعة كبيرة للغاية من الصور والأشكال الحصرية, وستجد ايضًا مجموعة كبيرة من الأيقونات والأشكال والشعارات التي سوف تساعدك في التصميم بأي شكل تريد, وستجد ايضًا الكثير من النصوص المُصمّمة مع إمكانية التعديل عليها.. بإمكانك ايضًا ان تضع نصوصًا موسيقية على أي فيديو تريد وبسهولة كبيرة للغاية, وذلك لان لديك عدة خيارات في علامات التبويب تستطيع الاختيار ما بينها فستجد فيديوهات مُخصّصة للعديد من النيتشات في الأعمال التجارية والمدن والتقنية والأزياء وغيرها, كما أنك تستطيع تغيير الوان الخلفية الخاصة بك وايضًا تستطيع تغيير أي صورة تريدها.. موقع كانفا Canva ساعدني شخصيًا بشكل كبير في انشاء صور (بانرات أفقية) خاصة بالمقالات التي تقرأونها على Jamous Tech, وهذا يساعد ويُسهم في جعل الصور حصرية وبالتالي فرصة كبيرة للقبول في جوجل أدسنس, لأن الصور الحصرية أو التي بدون حقوق نشر من شروط القبول في جوجل أدسنس.


مميزات موقع كانفا Canva

  1. مجاني: من مميزات موقع كانفا Canva أنه مجّاني تمامًا, أي أنك لست مُجبرًا على شراء النسخة المدفوعة, تستطيع التسجيل والبدء فورًا بالتصميم.
  2. كانفا Canva غير معقّد: تستطيع وبكل سهولة التعامل مع كافة الأدوات الموجودة داخل تطبيق كانفا Canva بكل سهولة دون أي تعقيدات تُذكر. 
  3. نماذج جاهزة للتعديل: يزوّدك كانفا Canva أيضًا بالعديد من النماذج التي من خلالها تستطيع تعديل الكتابة على اللوجو والصور, واضافة لمسات مخصصة لك  في التصميمات. 
  4. الأريحية في إدارة التصميمات: تستطيع وبسهولة كبيرة أن تُدير كل ما تريد من شعارات وصور داخل الموقع بكل سلاسة, سواء كانت تصميمات قمت بعملها منذ زمن, أو تصميمات جاهزة على الموقع.
  5. قياسات مُتعدّدة تلبّي طلبك: من المميزات التي أعجبتني في كانفا Canva أنك غير مُقيّد بـ قياس واحد وأبعاد واحدة, كلا يا عزيزي ستجد داخل الموقع العديد والعديد من القياسات المخصصة والتي تساعد كثيرًا في التصميميات.
  6. صور جاهزة: في كانفا Canva مكتبة ضخمة للغاية من الصور, ومن خلالها ستجد كافة الصور التي تريدها والتي تُكمل تصميماتك, حيث يحتوى على اكثر من 6 مليون صورة وتصميم كامل. 
  7. اللغة العربية: موقع كانفا Canva يدعم اللغة العربية بالكامل.
  8.  تطبيق كانفا Canva: هناك تطبيق مخصص للموقع تستطيع تنزيله على هاتفك اياً كان نظامه اندرويد أو IOS. 
  9. خطوط الكتابة: من مميزات موقع كانفا Canva أيضًا وجود الكثير من خطوط الكتابة الرّائعة والمتنوعة.
  10. موكاب Mockups: من المميزات الجميلة لموقع كانفا Canva أيضًا وجود موكابات مميّزة تساعد على إيصال الصورة الجمالية الكاملة للتصميم الخاص بك بشكل أوضح عند تقديمه للعملاء.


الفرق بين النسخة المدفوعة والمجانية لموقع كانفا Canva

صراحةً هناك فرق واضح بين النسختين المجانية والمدفوعة لموقع كانفا Canva, حيث أن النسخة المجانية تحصل على نسبة محدودة من الصلاحيات والمميزات, أمّا النسخة المدفوعة تحصل على أضعاف من هذه الصلاحيات والمميزات أيضًا, حيث أنك في النسخة المدفوعة تستطيع تنزيل صور بأحجام عالية وبجودة جدًا مُرتفعة, ناهيك عن عدد القوالب الكبير والتي تستطيع التعديل عليها جميعها دون وجود أيّة مُشكلة, أمَا في النسخة المجّانية للأسف فأنت مُقيّد من ناحية حجم التصميم وجودته.. الخلاصة هنا أن النسخة المجانية تستطيع القول أنها موجّهة للأشخاص الذين لا يحتاجون صور بدقة عالية, أو بالأحرى يحتاجون للتصميمات البسيطة, أمَا النسخة المدفوعة فهي موجّهة للمصمّين بالمرتبة الأولى, والذين يعملون في مجال التصميم والغرافيك ديزان.


تحميل برنامج/تطبيق كانفا Canva للكمبيوترأو أجهزة الموبايل:

تستطيع تحمل برنامج / تطبيق كانفا Canva بـ ضغطة زر واحدة, عن طريق الروابط الرّسمية المُرفقة في الأسفل:

  • نسخة الكمبيوتر (سطح المكتب): 

  1. تحميل تطبيق كانفا Canva على أجهزة Windows سطح المكتب اضغط هنا
  2. على تطبيق أجهزة Mac سطح المكتب اضغط هنا

  • نسخة أجهزة الموبايل:

  1. تحميل تطبيق كانفا Canva على الاندرويد اضغط هنا
  2. تحميل تطبيق كانفا Canva على متجر آبل اضغط هنا


الاستفادة من موقع كانفا Canva

تستطيع الاستفادة موقع كانفا Canva في أعمالك جميعها, من خلال:

  1. موقعك أو مدونتك: جميعنا على عِلم بأن الموقع أو المدونة بشكل عام حتّى يتم قبولهم في جوجل أدسنس عليهم أن يبتعدوا عن الصور التي عليها حقوق, وهنا يأتي موقع كانفا Canva ليساعدنا في هذا الموضوع, حيث أنك تستيطع انشاء صور مُصغّرة خاصة بمقالاتك, عن طريق وضع إطار وشعار واسم الموقع واسم المقالة الرئيسي أيضًا وانشاء صورة حصرية خاصة بكل, وكل هذا فقط بـ 5 دقائق لا أكثر.
  2. العمل على مواقع الخدمات المُصغّرة: نعم يا عزيزي, تستطيع العمل على مواقع الخدمات المُصغّرة عن طريق موقع كانفا Canva, ولكن كيف هذا؟, هذا يا صديقي عن طريق مواقع ومنصّات العمل الحر العربية, حيث أنك ستقوم بإنشاء حساب على احد هذه المواقع, وتقوم بتقديم خدمة التصميم, نصميم لوجوهات أو بنرات أو تصميمات تجارية أي شيء آخر.. ولكن هناك يجب أن تكون على دراية أنه عليك أن تمتلك خِبرة واسعة في مجال التصميم, لأن العمل على مواقع الخدمات المصغّرة ليس بالأمر السهل.
  3. العمل على ميرش باي أمازون: جميعنا نعلم منصة ميرش باي أمازون الغنيّة عن التعريف, ونعلم أنه تحتاج برنامج فوتوشوب لإعطاء تصميماتك رونقًا جميلًا وخاصًأ ومُحببًا للمشتري حتّى تتم عملية الشراء, ولكن مهلًا لحظة! الشيء الذي لا تعلمه عزيزي أن في موقع كانفا Canva يوجد موكاب للملابس والتيشرتات, تستطيع رفع تصميمك عليه, وبعدها رفع التصميم الكامل (تصميمك+الموكاب) على منصة ميرش باي أمازون دون وجود أيّة مشاكل, والبدء بالعمل فورًا.

- عزيز القاريء, يُسعدنا أن نُخبرك أنك قد وصلت إلى ختام هذه المقالة, فهذا دليل على مدى جدّيتك في البحث ومعرفة وما هو موقع Canva وأهم مميزات موقع كانفا Canva الغنيّة عن التعريف, والبدء بالتمصمم والدخول في عالم التصميم, ونأمل أن تكون قد خُضت جولة ممّتعة وغنيّة بالمعلومات, وأن نكون قد قدّمنا معلومات كافية .. نتمنى لك دوام الصحة والعافية.

- ملاحظة:

سيتم تحديث المقالة بين كل فترة والأُخرى, بما يتناسسب مع تحديثات موقع كانفا Canva, بحيث نشمل جميع التفاصيل الهامة المُتعلّقة بالبودكاست, وبالتالي تقديم أكبر استفادة للقاريء.


إعداد : Jamous Tech