الرئيسية » أفضل مواقع دبلجة الفيديوهات بالذكاء الاصطناعي مجانا 2024

أفضل مواقع دبلجة الفيديوهات بالذكاء الاصطناعي مجانا 2024

أفضل مواقع دبلجة الفيديوهات بالذكاء الاصطناعي مجانا

إن أفضل مواقع دبلجة الفيديوهات بالذكاء الاصطناعي مجانا 2024 أصبحت رائجة وكثيرة, حيث إن الذكاء الاصطناعي هو المهيمن في هذه الفترة وفي مجال الدبلجة يبرع الذكاء الاصطناعي في إتمام هذه المهمة بشكل فعّال, ومن الممكن أن يساعد يعض صنّاع المحتوى في أعمالهم أو من الممكن أن تستخدمه من أجل دبلجة فلم ما أو مسلسل أجنبي بحيث لا تضطر لقراءة الترجمة, ومن أجل معرفة ما هو أفضل موقع لدبلجة الفيديوهات بالذكاء الاصطناعي تابع معنا هذا المقال على موقعنا Jamous Tech.

 

لماذا نستخدم الذكاء الاصطناعي لدبلجة الفيديوهات

إن تطبيقات الذكاء الاصطناعي أصبحت كثيرة في يومنا هذا, ويمكن استخدامها في العديد من المجالات سواء أكانت تصميم أو دردشة مع الذكاء الاصطناعي أو حتى دبلجة الفيديوهات, والعديد منا يستخدم الذكاء الاصطناعي في الدبلجة نظرًا لإمكانياته القوية في مساعدتنا على تحويل الفيديو المترجم إلى فيديو مدبلج, وعدم الحاجة إلى قراءة الترجمة أو تحويل أي فيديو عربي إلى فيديو أجنبي بطريقة مذهلة وهذا يستخدمه بعض صنّاع المحتوى.

البعض يستخدم هذه الميزة من أجل الأهل الكبار بالعمر الذين لا يخدمهم نظرهم أو لا يجيدون القراءة, فمن أجل أن نساعدهم يمكن أن نستخدم الذكاء الاصطناعي في الدبلجة وهذا سوف يكون حل مثالي لذلك, أما البعض الأخر فيمكن أن يستخدمه في دبلجة فيديوهات تعليمية على سبيل المثال, أيضًا من الممكن أن يفيد صنّاع المحتوى في مجالهم كما ذكرنا سابقًا.

 

إليك: بوتات تلجرام ذكاء اصطناعي مهمة ومفيدة 

 

أفضل مواقع دبلجة الفيديوهات بالذكاء الاصطناعي

يوجد العديد من المواقع التي تساعدك في دبلجة أي فيديو وباستخدام الذكاء الاصطناعي, ومن أجل اختيار الموقع المثالي والجيد سوف تحتاج إلى الكثير من الوقت والجهد, لذلك قمنا بمساعدتك بالبحث وجمعنا جميع مواقع دبلجة الفيديوهات بالذكاء الاصطناعي المثالية في القائمة أدناه, وقمنا بشرح مفصّل عن كل موقع:

  1. موقع Rask.
  2. موقع Dubverse.
  3. موقع EzDubs AI.
  4. موقع Elevenlabs.
  5. موقع HeyGen.

الآن دعونا نوضح لكم فكرة كل موقع وكيفية استخدامه وأبرز الميزات والعيوب فيه.

 

اقرأ أيضًا: مواقع تحسين جودة الصور بالذكاء الاصطناعي

 

1. موقع Rask

rask
rask

في الصدارة لدينا موقع Rask الذي يعد من أهم وأفضل المواقع وأكثرها شهرة لدبلجة وترجمة أي مقطع فيديو بجودة عالية وبسرعة فائقة, فقط قم برفع أو أنسخ URL الخاص بالفيديو من فيس بوك أو تويتر أو يوتيوب, والموقع سوف يبدأ بتوليد الترجمة النصية والصوتية للفيديو بشكل آلي.

بالنسبة للغة فأنت تستطيع الاختيار من بين أكثر من 100 لغة ومن بينها العربية, كما بإمكانك إضافة التأثيرات والموسيقى وشعارات الفيديو, وأيضًا يمكنك تنزيل الفيديو إلى جهازك بعد أن قمت بترجمته ودبلجته, كما بإمكان الموقع تحويل أي صوت إلى نص أو حتى بودكاست مسموع والكثير الكثير من الأدوات الأخرى التي من الممكن أن تعجبك.

زيارة الموقع

 

إليك:  مواقع الذكاء الاصطناعي للتصميم

 

2. موقع Dubverse

Dubvers
Dubverse

الموقع الثاني في قائمتنا هو موقع Dubverse الذي يتيح لك ترجمة الفيديو لأي لغة تريدها سواء أكانت العربية أم الانجليزية أم غيرها من اللغات, فقط قم بزيارة الموقع عن طريق الرابط في الأسفل, ثم اضغط على Try demo, الآن انتقلت إلى صفحة أخرى يجب عليك كتابة المعلومات المطلوبة من بريد الكتروني وعنوان الفيديو الذي تريد دبلجته ويجب أن يكون من يوتيوب وفيه خاصية الشروحات CC ثم قم بتحديد لغة الفيديو الأصلية, وبعدها قم بتحديد لغة الترجمة, بعد أن قمت بتحديد اللغة يجب عليك تحديد الصوت الذي تفضله, الآن تكون قد انتهيت فقط انتظر اتمام عملية معالجة الفيديو.

زبارة الموقع

 

إليك: التحدث مع الذكاء الاصطناعي مجانًا بالعربي

 

3. موقع EzDubs AI

موقع EzDubs AI
موقع EzDubs AI

لدينا موقع EzDubs AI الذي يعد أحد خدمات الانترنت التي تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لترجمة ودبلجة أي فيديو ولكن للأسف لا يتيح ترجمة أو دبلجة فيديو أكثر من 10 دقائق, ولكن أسلوبه الرائع وميزاته العديدة يعوض عن ذلك مع العلم أنه يعمل على تحسين هذا الحد, كما أنه يتوفر عليه العديد من اللغات ومن بينها العربية.

من أجل استخدام هذه الميزة عليك زيارة موقع EzDubs AI عن طريق الرابط في الأسفل ثم قم بإدخال رابط الفيديو الذي ترغب بترجمته وحدد لغة الفيديو الأصلية واللغة التي تريد دبلجته إليها, ثم قم بالنقر على زر “إرسال” وانتظر حتى يتم إعداد الفيديو المدبلج الخاص بك.

كما أنه بإمكانك تثبيت أداة EzDubs AI على متصفح Google Chrome كملحق Extensions, أو عن طريق أي متصفح آخر يعتمد على Chromium وذلك من أجل تحويل أي مقطع فيديو مباشر من صفحة يوتيوب.

زيارة الموقع

 

يمكنك قراءة: جعل الصورة تتكلم بالذكاء الاصطناعي

 

4. موقع Elevenlabs

Elevenlabs
Elevenlabs

من أفضل المواقع لدبلجة الفيديوهات بالذكاء الاصطناعي هو موقع Elevenlabs , هذا الموقع سهل الاستخدام ولا يتطلب إلى خبرة كبيرة, ويعطيك فيديوهات من الممكن أن تصل إلى دقيقة, كما أنك لا تحتاج إلى تسجيل لاستخدامه, فقط قم بزيارة الموقع واستخدام هذه الميزة مباشرًة.

من أجل دبلجة أي مقطع فيديو باستخدام موقع Elevenlabs يجب عليك اختيار مصدر الفيديو سواء أكان على يوتيوب أو على تيك توك, أو حتى على تويتر, أو مصادر أخرى, وبعد أن تتم الدبلجة سوف تجد أن الموقع قد قام بدبلجة دقيقة واحدة فقط من الفيديو, وفي بعض الدول هذا الموقع محظور وسوف تضطر إلى استخدام برنامج VPN لاستخدامه.

زيارة الموقع

 

إليك: موقع إزالة الأشياء من الصور بالذكاء الاصطناعي

 

5. موقع HeyGen

HeyGen
HeyGen

تريد موقع مشهور ويقوم بدبلجة الفيديو بطريقة احترافية رغم تعدد اللغات؟ إذًا أنصحك باستخدام موقع HeyGen الذي يعد من أشهر المواقع التي تستخدم الذكاء الاصطناعي من أجل دبلجة أي فيديو تريده وكذلك تركز على مزامنة حركة الشفايف أثناء التكلم سواء أكانت اللغة عربية أو أي لغة أخرى فيقوم فورًا بتحريك الشفايف بطريقة تجعل الفيديو حقيقي, وهذا ما يستخدمه أغلب صنّاع المحتوى من أجل أن تكون حركة فمهم متطابقة مع مخرج اللغة.

زيارة الموقع

 

اقرأ أيضًا: موقع إزالة خلفية الصورة مجانًا أون لاين بالذكاء الاصطناعي

 

ميزات مواقع الدبلجة باستخدام الذكاء الاصطناعي

إن لمواقع الدبلجة باستخدام الذكاء الاصطناعي العديد من الميزات التي تجذب المستخدمين وتجعله رفيق مثالي لهم لمساعدتهم في أعمالهم, ومن أبرز هذه الميزات:

  1. بعض المواقع مجانية ولا تحتاج إلى استراكات.
  2. واجهة الاستخدام لهذه المواقع بسيطة وسهلة ويمكن لأي شخص استخدامها.
  3. دبلجة الفيديوهات بطريقة مبتكرة.
  4. بعض المواقع تتيح لك إضافة تأثيرات وتعديلات على الفيديو.
  5. إمكانية تنزيل الفيديو عل جهازك.
  6. يمكن الترجمة لأي لغة تريد ومنها العربية.

 

إليك: تحويل النص إلى صوت بشري

 

أبرز عيوب مواقع الدبلجة باستخدام الذكاء الاصطناعي

برغم الميزات العديدة التي تمتلكها مواقع الدبلجة باستخدام الذكاء الاصطناعي إلا أن هناك بعض العيوب التي يجب علينا ملاحظتها, ومن أهمها:

  1. بعض المواقع تتيح لك عدد محدود من دبلجة الفيديوهات المجانية, وفيما بعض تصبح مدفوعة.
  2. بعض الموقع تتيح ميزات رائعة جدًا ولا توجد في أي موقع أخر ولكنها مدفوعة.
  3. عدم التناسق في تحريك الشفاه والوجه أثناء تغيير اللغة والدبلجة بلغة أخرى في الكثير من الموقع.

 

إليك: مواقع الترجمة بالذكاء الاصطناعي

 

الأسئلة الشائعة حول دبلجة الفيديوهات بالذكاء الاصطناعي:

كيف يمكن دبلجة فيديو؟

يمكنك دبلجة أي مقطع فيديو تريد من خلال اختيار أحد المواقع الموجودة في هذا المقال, ثم قم بنسخ الـ URL للفيديو أو قم برفعه إلى الموقع وانتظر حتى الانتهاء من الدبلجة, وبذلك تكون قد قمت بدبلجة فيديو.

ما الفرق بين الترجمة والدبلجة؟

الترجمة تعتبر وسيلة ضرورية لفهم رسالة سمعية بصرية, حيث يتم توضيح ما يقوله شخص ما بلغة مختلفة عن لغتنا, أما الدبلجة يتم فيها تعويض الصوت الأصلي بصوت ممثل أخر وهو يقوم إعادة صياغة حوار مترجم سابقًا في لغة أخرى, مثل المسلسلات المدبلجة التي نشاهدها في هذه الفترة.

هل مواقع دبلجة الفيديوهات بالذكاء الاصطناعي آمنة؟

بالنسبة لهذا المقال, فإن جميع المواقع الموجودة فيه من أجل دبلجة أي فيديو باستخدام الذكاء الاصطناعي هي مواقع موثوقة وآمنة وأيضًا مشهورة وهناك العديد من صنّاع المحتوى الذين يستخدمونها.

 

اقرأ أيضًا:

برنامج معرفة شكل طفلك المستقبلي من صورتك للاندرويد

مواقع تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي

كسب المال عن طريق الذكاء الاصطناعي

مواقع وأدوات الذكاء الاصطناعي للأعمال

الذكاء الاصطناعي | أهميته ومميزاته وشرح شامل عنه

مواقع الرسم بالذكاء الاصطناعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *